مقتل 8 أشخاص في حادث إطلاق نار بألمانيا    كأس العرب لأقل من‮ ‬21‮ ‬سنة    رباعي‮ ‬السعودية‮ ‬يبدع في‮ ‬جولة أبطال آسيا    وفاة‮ ‬45‮ ‬شخصاً‮ ‬وإصابة‮ ‬1494‮ ‬آخرين    بالمركب الجواري‮ ‬أحمد عزيزي‮ ‬بخنش في‮ ‬خنشلة    لتطوير التعاون الطاقوي‮ ‬    وفق مرسوم رئاسي‮ ‬صدر في‮ ‬الجريدة الرسمية    ناشدوا رئيس الجمهورية للتكفل بمطالبهم‮ ‬    وهران    بمبادرة فريق طبي‮ ‬من مستشفى‮ ‬مصطفى باشا‮ ‬    مسيرة لأصحاب "العمائم البيضاء" بالعاصمة    تم إطلاق دراسة لإعداد مخطط تسييرها    تحت شعار‮ ‬ضع كتاب‮.. ‬وخذ كتاب‮ ‬    خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة    الجزائر في حاجة إلى دستور توافقي    تخص المواد الأساسية والأجهزة الكهرومنزلية    أوقفت‮ ‬82‮ ‬عاملاً‮ ‬لم‮ ‬يلتحقوا بمواقع عملهم    التحكم في القروض والضرائب يستدعي تحرير القرار الاقتصادي    شرفة يتعهد بتسريع استدراك النقائص    22 فيفري يوم وطني للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية    الرئيس تبون: مشروع مراجعة الدستور سيكون جاهزا مطلع الصيف القادم    تأجيل محاكمة هامل ورفض الإفراج المؤقت عن غلاي    في‮ ‬المدرسة العليا للصحافة    رقمنة المصالح الصحية وتنظيم الاستعجالات الطبية    إحالة قضيتي‮ ‬سوناطراك‮ ‬2‮ ‬و الطريق السيار‮ ‬على المحكمة العليا    كوت ديفوار تلعب بالنار‮!‬    الاتحاد العالمي‮ ‬للعلماء المسلمين‮ ‬يكرّم تبون    هل تقوض إدلب التقارب الروسي التركي؟    الصحافة الإلكترونية بحاجة إلى ضبط    بلمهدي‮ ‬يستنجد بجامعة قسنطينة    دعوة لإنشاء سجل وطني خاص بالأمراض الناشئة والمستجدة    “إير آلجيري” تتعاقد مع مضيفين جدد لتعويض المضربين    مختصون يصدرون كتابا عن رشيد ميموني    أصحاب الرفاه اللغوي هم خرّيجو الكتاتيب القرآنية    سداسية تاريخية تضع الأهداف الفنية على المحكّ    حملة لتحرير الأرصفة من التجارة الموازية    تحذيرات أمريكية من «الوعود الوهمية» الصينية    فرق ميدانية لتحديد مواقع تذبذب الأنترنت    118 اعتداء على شبكة الغاز الطبيعي    أحمد رضا حوحو رائد الصحافة الساخرة في الجزائر    غالي يثمّن دور الأم الصحراوية في الكفاح التحرري    18 ألف عنوان في الصالون للكتاب بباتنة    نبضنا فلسطيني للأبد    ترفع    “كلاسيكيات كان” تحتفل بالذكرى 20 لأفضل فيلم في القرن ال20    من ناد عريق إلى فريق غريق    وفاة المسيرالسابق رشاد مصطفى    مخرب سيارة جارته وراء القضبان    عائلات تخزن «التمور» تحسّبا لرمضان المقبل    تقرير أسود عن شواطئ الكورنيش الغربي    تربص للمنتخب الوطني بالعاصمة    وفد من اللجنة الدولية يقف على التحضيرات    الخبازون يرفضون الأكياس الورقية بسبب هامش الربح    فلاحو بني بوسعيد مستاءون    بحري حميد : «أحلم بإنهاء مسيرتي في فريق القلب»    أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر    مسجدان متقابلان لحي واحد!    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السودان: تأجيل محاكمة البشير بتهمة الفساد إلى 24 أغسطس الجاري

أرجأت محكمة سودانية يوم الإثنين محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير, إلى 24 أغسطس الجاري, حسب ما أعلن رئيس فريق الدفاع أحمد إبراهيم الطاهر.
وقال الطاهر في تصريحات صحفية عقب انتهاء أولى جلسات محاكمة البشير, أمام محكمة الخرطوم الجزئية بالمعهد القضائي في منطقة اركويت, اليوم "لقد تقرر تأجيل المحاكمة الى 24 أغسطس الجاري".
وأوضح أن جلسة اليوم اقتصرت على سماع شاهدين للاتهام واستجوابهما من قبل هيئتي الاتهام والدفاع.
وتابع "نحن مطمئنون أن القضية ستسير لصالح الدفاع", معتبرا "أن تقديم أحد رموز السودان للمحاكمة رسالة بأنه لا كبير على القانون".
وبدأت اليوم أولى جلسات محاكمة البشير, بتهمة الفساد.
ووصل البشير صباح اليوم إلى مقر المحكمة بمنطقة أركويت في وسط الخرطوم وسط إجراءات أمنية مشددة.
ويواجه البشير تهما تتعلق بحيازته النقد الأجنبي, والثراء غير المشروع, إضافة إلى تهم أخرى تتعلق بالفساد, بعد العثور في منزله على مبالغ ضخمة بالعملات الأجنبية, والجنيه السوداني.
وكانت جلسة محاكمة البشير, قد تأجلت من قبل مرتين, إذ كان من المقرر بدء أولى جلسات محاكمته في 31 يوليو, إلا أنها تأجلت بسبب غيابه.
وأُرجئت المحاكمة للمرة الثانية بعدما كانت مقررة في 17 أغسطس الجاري لتزامنها مع مراسم التوقيع على وثائق الفترة الانتقالية. ويواجه البشير هذه الاتهامات بعد العثور على نحو 113 مليون دولار في منزله.
وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبدالفتاح البرهان, قد أعلن في 21 أبريل العثور على نحو 113 مليون دولار في منزل البشير, تضمنت سبعة ملايين يورو و350 ألف دولار وخمسة مليارات جنيه سوداني.
وفي 13 مايو الماضي, أعلنت النيابة العامة بالسودان توجيه اتهام للبشير, وآخرين ب"التحريض والاشتراك الجنائي في قتل المتظاهرين" في الاحتجاجات الأخيرة بالبلاد.
وأطاح الجيش السوداني بنظام الرئيس عمر البشير, في 11 أبريل الماضي بعد نحو أربعة أشهر من احتجاجات حاشدة ضده في البلاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.