لعمامرة يتباحث هاتفيا مع نظيره التونسي جهود احتواء وباء كورونا    أول رحلة جوية مُباشرة من الكيان الصُهيوني إلى المغرب    الحماية المدنية: إخماد 85 بالمائة من حريق غابة الشريعة    الدورة البرلمانية تختتم غدا    موجة حر على المناطق الداخلية والجنوبية    الألعاب الأولمبية 2020/ ملاكمة: إقصاء الجزائرية رميساء بوعلام أمام التايلاندية جوتاماس    الجيش الصحراوي يواصل قصف مواقع قوات الاحتلال المغربي    أكثر من 300 رقم هاتف طوغولي في قائمة الأهداف المحتملة لبرامج التجسس "بيغاسوس"    وفد من الخبراء الصينيين بالجزائر لتفقد تجهيزات "صيدال"    إسمنت: التكفل بجميع الصعوبات التي تعترض صادرات مجمع "جيكا"    الدعوة لتعليق كافة النشاطات البيداغوجية    الاعتماد على القدرات الوطنية لرفع المردودية    حلم «البوديوم» يتبخر    السريع يقترب من ترسيم البقاء    «حققنا البقاء بنسبة كبيرة»    أين مصالح الرقابة ؟    النظر في تكييف التدابير الوقائية من الأولويات    السارق بين يدي العدالة    فضاء للاسترخاء وصيد الأسماك    المستشفيات تستقبل 89 جريحا بالسكاكين صبيحة النحر    التلقيح أفضل وسيلة للوقاية من الوباء..!!    «أهدي نجاحي لروح والدي وأمي وكل أساتذتي»    «المصاب يستهلك 30 لتراً في الدقيقة و الخزان ينفد في 14 ساعة»    كوفيد-19: تواصل حملة التلقيح لفائدة الصحفيين غدا الأحد    وزارة السكن والفلاحة… نحو تسوية عقود الملكية بالمشاريع السكنية المشيدة فوق أراضي فلاحية    "مراسلون بلا حدود" تعترف بخطيئتها وتعتذر للجزائر    ولاية الجزائر تغلق منتزه "الصابلات" لمدة أسبوعين    16 وفاة.. 1305 إصابة جديدة وشفاء 602 مريض    انتعاش "اليورو" رغم الجائحة    الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس بايدن    26 نائبا بريطانيا يقدمون مسودة إدانة    فتح 3 مستشفيات جديدة لاستقبال المصابين بكورونا شهر أوت    رئاسة شؤون الحرمين تعلن نجاح المرحلة الأخيرة من خطة الحج    هذه قصة الأضحية    الجزائر ستسعى لتحقيق مشاركة مُشرِّفة في الأولمبياد    جبهة البوليساريو: الشعب الصحراوي وحده من يقرر وجهة موارده الطبيعية    شباب قسنطينة يعود بنقطة الثقة    مجلة "أرابيسك"... نافذة على الثقافة العربية بعدسة جميلة    الاتحاد الدولي للجيدو يوقف المصارع نورين ومدربه بن يخلف    نسبة نجاح ب58.07 بباتنة    67.98 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا    توقيف مروجي مخدرات بالأحياء الشعبية    "مراسلون بلا حدود" تعترف ب "خطيئة بيغاسوس" ضدّ الجزائر    اضطراب في حركة ترامواي وهران بسبب أشغال الصيانة    النادي الهاوي يطالب بعقد جمعية عامة استثنائية للشركة    أكثر من 60 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا    توقيف متورط في سرقة مواشي    فك لغز مقتل عميد الأطباء في ظرف وجيز    كبش اليتيم    رحيل "أحسن عسوس" المدير الأسبق للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس    التصريح والدفع عبر الإنترنت بالولايات التي ليس لديها مراكز ضرائب    خبر وفاة دلال عبد العزيز يُحدثُ ضجة في العالم العربي    نُزُهَات بحرية وأطباق شهية    المقدم العربي بن حجار أحد رموز تثمين التراث بمستغانم    إنه عيد الأضحى.. فاخلعوا الأحزان    ''معذبو الأرض" لفرانز فانون    صدور العدد الثامن لمجلة الصالون الثقافي    في تعليق لها عن حوادث المرور لجنة الفتوى تؤكد مسؤولية السائق اتجاه الحادث    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بشار: إعادة فتح فندق "ريم" ببني عباس بعد أشغال التجديد
نشر في وكالة الأنباء الجزائرية يوم 05 - 11 - 2019

تعززت شبكة الفندقة بالجنوب الغربي للوطن بإعادة فتح فندق "ريم" بعاصمة الولاية المنتدبة بني عباس بعد إستكمال أشغال التجديد, حسبما أستفيد يوم الثلاثاء من الرئيس المدير العام لمجمع السياحة والفندقة والحمامات المعدنية"الأوراسي".
ورصد استثمارا عموميا تفوق قيمته واحد (1) مليار دج لأشغال إعادة التجديد و توسعة قدرات استقبال هذا المرفق الفندقي الذي شيد مطلع سبعينيات القرن الماضي بهدف جعل من هذه المنشأة قطبا سياحيا هاما وتشجيع الوجهة السياحية الساورة ,كما صرح ل"وأج" السيد لعمري عبد القادر.
'' و سمحت أشغال التجديد وإعادة الإعتبار لهذا الفندق الذي يعد جزءا من سلسلة فنادق مجمعنا و التي دامت ثلاث سنوات بعصرنة كلية لجميع المرافق (120غرفة) بهدف الإستجابة لحاجيات زبائننا و كذلك للمعايير الوطنية و العالمية للسياحة الصحراوية"، إستنادا لذات المسؤول.
وقد أسندت أشغال إعادة الإعتبار لمؤسسة أجنبية التي تكفلت بتجديد الشبكات المختلفة للفندق ( مياه صالحة للشرب و التطهير و الكهرباء و الهاتف والتكييف المركزي ) إضافة إلى المطعم و المطابخ و قاعات الشاي ، بالإضافة إلى تحويل الحمام القديم إلى صالون جزائري مجهز بأثاث و ديكورات تقليدية مصنوعة من الحرف المحلية و الوطنية .
وعلاوة على ذلك فقد أنجز بالفندق الذي يمتد على مساحة تزيد عن هكتارين سبعة (7) بنغالوهات و أربعة(4) شقق بالإضافة إلى ملاعب رياضية و حدائق جديدة مع غرس 110 نخلة منتجة .
كما يرتقب إنجاز فضاء ثقافي يضم مسرحا للهواء الطلق (250 مقعد) في أفق ترقية النشاطات الثقافية و الفنية بهذه الوحدة الفندقية من خلال تنظيم جولات للفنانين و الفرق الموسيقية بالمنطقة لتشجيع السياحة الثقافية, يضيف الرئيس المدير العام للمجمع العمومي" الأوراسي".
ويطل هذا المرفق "الهام" على واحة النخيل الفسيحة ببني عباس(240 كلم جنوب بشار) وعلى الكثبان الرملية للعرق الغربي الكبير و هو يتوفر أيضا على مسبح بالإضافة إلى معدات للسقي و معالجة مياه الصرف الصحي وخزان للمياه بسعة 550 متر مكعب و محطة إضافية للمياه الصالحة للشرب, يضيف المتحدث.
إعادة فتح الفندق تزامنا مع الإحتفالات بالمولد النبوي الشريف
ويرتقب إعادة فتح هذا الفندق رسميا يوم الجمعة القادمة والذي سيجري بحضور مسؤولين من المنظمة العالمية للسياحة و إطارات و مسيرين من القطاعين العمومي و الخاص لقطاع السياحة و الصناعة التقليدية تزامنا مع الإحتفالات بالمولد النبوي الشريف.
و تعود هذه الإحتفالات السنوية بهذه المناسبة الدينية المقدسة إلى عدة قرون ببني عباس و تشمل مختلف الأنشطة الدينية و الثقافة الشعبية و التي يحضرها الآلاف من الأشخاص من مختلف جهات الوطن.
و أطلق مجمع السياحة والفندقة والحمامات المعدنية "الأوراسي" حملة لتسويق وحداته الفندقية خلال موسم السياحة الصحراوية (2019/ 2020) ، واقتراح عروض ترقوية وتفضيلة من جميع وحداته الفندقية الصحراوية لفائدة المتعاملين السياحيين و وكالات السياحة والأسفار المكلفة بالتسويق والترويج لوجهة الجنوب ، كما أوضحت من جهتها المكلفة بالتسويق و العلاقات الخارجية لهذا المجمع العمومي.
وصرحت السيدة ليليا متاي " أن تنفيذ هذه الخطة التسويقية سيتم من خلال إعداد إتفاقيات شراكة بين وحدات المجمع و بين مختلف هيئات ترقية الوجهة الصحراوية مع احترام صلاحيات كل منها وسيتم إطلاق نفس العملية خلال موسم الصيف القادم".
و يحصي مجمع "الأوراسي" أربعة (4) وحدات فندقية منها ثلاث وحدات تتواجد بالجنوب الغربي و الجنوب الشرقي التي أصبحت تابعة للمجمع منذ الفاتح يناير 2010 وهذا تنفيذا لقرار مجلس مساهمة الدولة خلال اجتماعه المنعقد في 4 أكتوبر 2009 .
وتم التصديق على هذا القرار على المستوى التنظيمي و التشريعي من قبل الجمعية العامة الغير عادية لمساهمي المؤسسة لسلسلة "الأوراسي" المنعقدة جلستها بتاريخ 14 ديسمبر 2009 .
ويتعلق الأمر بالوحدات الفندقية "ريم" لبني عباس و"المهري" بورقلة و "البستان" بالمنيعة و "فندق الأوراسي" بالجزائر العاصمة الذي يشكل الوحدة الرئيسية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.