الاتحاد الإفريقي يشيد بمبادرة الرئيس تبون في مرافقة مالي في دعم الاستقرار    الرئيس تبون "يعتزم طرح تاريخ يجمع بين الرمزية الوطنية التاريخية والبعد القومي العربي"    جامعة الجيلالي اليابس تقرّر مواصلة الدراسة    تراجع ملحوظ لحجم اكتشافات النفط والغاز العالمية في 2021    المخزن فشل في إقحام الجزائر وموريتانيا في النزاع بالصحراء الغربية    دعوات بالغيت للبلاد و العباد    الوزير سبقاق يستقبل «المحاربين» ويجدّد دعم الدولة لهم    مولودية وهران نخلة ..."لي يخرب فيها يخلا"    الشروع في المرحلة الأولى من تسجيلات المشاركين    توقيف مروجي المؤثرات العقلية في حالة تلبس    القبض على بارون مخدرات ومرافقيه    إحباط محاولة تهريب 1140 وحدة مشروبات كحولية    مغامرة محفوفة المخاطر في زمن الوباء    د . حبيب مونسي يُحاضر حول اللغة العربية أمام المثقفين والطلبة    عزوف عن التطعيم رغم الموجة الجديدة بغليزان    «أوميكرون» قد يكون علامة على قرب نهاية الوباء»    « التلقيح وتناول الحمضيات و حقنة «لوفينوكس» تجنّب مضاعفات خطيرة    غوتيريس يدعو طرفي النزاع إلى إظهار اهتمام أقوى من الجانبين    الجريمة الإلكترونية... من قرصنة شخصية إلى تهديدات أمنية عالمية    باتنة: 6 جرحى في حادث اصطدام بين سيارتين    تطمينات..أولويات والتزام    الحملة الرابعة للتلقيح بقطاع التربية تنطلق اليوم    كواليس وتحالفات للفوز بحقيبة "السيناتور"    "المحاربون" في مواجهة الكاميرون    صحفيون ينددون بفبركة تهم جنسية لكل من يخالف المخزن    أوميكرون سريع.. والنهاية اقتربت    13 وفاة .. 2211 إصابة جديدة و988 حالة شفاء    قضية الاحتيال التي راح ضحيتها أزيد من 75 طالبا قاضي التحقيق يأمر بإيداع 11 متهما الحبس المؤقت    رغم مواصلة الزواج منحاه الهبوطي وتراجع للولادات الحية    الجزائريون يطلبون الغيث    على طريق التوبة من الكبائر..    طاقة : تراجع ملحوظ لحجم اكتشافات النفط والغاز العالمية في 2021    الرئيس تبون يعتزم اقتراح تاريخ رمزي لانعقاد القمة العربية    التنمية رثّة والمخزن يبيع الأوهام لشعبه    ممثل البوليساريو بإسبانيا : أبلغنا دي ميستورا أننا ما زلنا نطالب بالحصول على الإستقلال ونكافح من أجله    4 أسباب وراء خيبة الجزائر في كأس إفريقيا    توقيف 3 مروجي مهلوسات    إقصاء "الخضر" مفاجأة كبيرة ومحرز من بين الأفضل عالميا    مواجهات متوازنة في الدور التمهيدي    دنزل واشنطن يجسّد ماكبث شكسبير    "الواد وأبوه" يعيد عادل إمام إلى السينما    بشار: جمعية "صحاريان" أداة لتثمين الأعمال الفنية والحفاظ على التراث الثقافي    ندرة كبيرة في الحليب    وضعية كارثية لطرقات وأرصفة مدينة الباهية    خطوات لحماية الوجه من برودة الطقس    إنهاء أشغال البنية التحتية في مارس المقبل    حملة تلقيح في قطاع التربية    الانتشار يثير مخاوف جار السوء    المحامون يواصلون مقاطعة العمل القضائي    جباية: تمديد آجال الايفاء بالالتزامات الى 27 جانفي الجاري    إدارة الضرائب توضح الواجبات    بلماضي: دراسة أسباب الإخفاق والخروج من مرحلة الشكّ    فتح المشاركة في مهرجان "الشارقة القرائي للطفل"    تتويج الطلبة الفائزين في مسابقة «الفيلم الثوري»    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    مناديل سعدِ بن معاذ في الجنة    هذه قصة شيطان قريش الذي ذهب لقتل النبي الكريم فأسلم    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسبانيا: أحزاب تطالب الحكومة "برد حازم" ضد المغرب لوقف الاعتداءات المستمرة على الأراضي الاسبانية

طالبت أحزاب سياسية إسبانية، الحكومة الاسبانية بتقديم رد حازم حول الاعتداءات المغربية المستمرة ضد اسبانيا لا سيما فيما تعلق بانتهاك المياه الاقليمية بالقرب من مليلية .
وتحدثت صوفيا أسيدو، عضو مجلس الشيوخ الاسباني، عن الحزب الشعبي عن منطقة مليلية، في تصريح صحفي ، عن إقامة مزرعة أسماك مغربية في المياه الإقليمية الإسبانية بالقرب من الجزر الجعفرية وقالت "لا يمكننا السير بأنصاف المحاولات" مضيفة أن هذا "يمكن تفسيره على أنه ضعف أو عدم اهتمام" بالدفاع عن وحدة أراضي إسبانيا "وهذا ليس في صالح أحد".
وأضافت اسيدو، "هذا هو السبب في أن الحزب الشعبي سيستمر في الدفاع عن وحدة أراضي مليلية كما فعلنا دائما، دون غموض، وإذا لزم الأمر سنرفع الأمر أيضا إلى البرلمان الأوروبي، كما فعلنا مع الغزو المغربي لسبتة".
وشددت على أن "إسبانيا يجب أن لا توافق ولا يمكنها أن توافق على التحدي الدائم الذي يوجهه المغرب لبلدنا"، وأضافت أنه "بعد عدة أحداث عدائية، عاد المغرب بمزرعتين للأسماك، في المياه الإقليمية الإسبانية".
من جانبه قال حزب فوكس اليميني إنه سيقدم طلبا للحصول على معلومات من الحكومة الإسبانية بشأن الكيفية التي تعتزم الرد بها إذا "لم يمتثل المغرب للمطالب الإسبانية"، وأضاف أن "الشيء الوحيد الذي قالته الحكومة رسميا ردا على أسئلة فوكس هو أنها لم تكن على علم بأي مزرعة سمكية في المياه الإسبانية.
للاشارة كانت الحكومة الاسبانية من خلال وزارة الشؤون الخارجية، قد سلمت مذكرة احتجاج لسفارة المغرب بإسبانيا على انشاء مزرعة لتربية الاسماك بمحاذاة جزر شفارين (جعفرين).
وأشارت صحيفة "ألباييس" الاسبانية، الى أن رئيس الدبلوماسية الاسبانية خوسي مانويل ألفاريس بوينو، قد اعتبر المشروع المغربي بمثابة "احتلال غير مشروع للمياه الاقليمية الاسبانية" و يشكل "خطرا على أمن الملاحة البحرية و تهديدا للبيئة".
تلقت الحكومة المركزية انتقادات من برلمانيين حول التهديدات المستمرة للمغرب لسلامة الاراضي الاسبانية، فبعد الهجرة غير الشرعية، وتهريب المخدرات باتت حدود إسبانيا وعلى وجه الخصوص مدينة مليلية مهددة .
وسأل البرلمانيون الحكومة المركزية عما إذا كانت ستتخذ إجراءات فيما يتعلق بنية المغرب والكيان الصهيوني، لبناء قاعدة عسكرية على بعد 40 كيلومترا من مدينة مليلية "في مواجهة هذا التهديد الواضح لوحدة أراضي اسبانيا ولا سيما تجاه مليلية، من قبل دولة إرهابية مثل المغرب ".
وكان السناتور كارليس موليه، الذي اعد الاسئلة للحكومة، قد سئل "هل ستتبنى الحكومة أي إجراءات بخصوص هذا الهجوم المغربي الجديد أم أنها ستستمر في الامتثال لمصالح دولة تنتهك حقوق الإنسان وقرارات المنظمات الدولية؟".
كما سأل موليه "هل ستستمرون في السماح ببيع أسلحة إسبانية الصنع للمغرب؟".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.