وزير الطاقة يكشف لتلفزيون النهار: نواجه منافسة شرسة أثرت سلبا على صادراتنا من الغاز    أسعار النفط ترتفع وتلامس 45 دولارا للبرميل    الحوادث والاختلالات المسجلة مؤخرا : الرئيس تبون يأمر بالإسراع في استكمال التحقيقات    لبنان: رجال الإنقاذ الروس ينتشلون 8 جثث من تحت الركام في بيروت    ولاية الجزائر تشدد على التقيد الصارم بالبروتوكولات الصحية بالشواطئ وفضاءات التسلية        اتفاقية تعاون بين جامعة هواري بومدين ومركز البحث العلمي والتقني لتطوير اللغة العربية    كورونا حول العالم: وفاة 734 ألف حالة وعدد المصابين تجاوز 20 مليونا    وزيرة الثقافة تنعي الفنانة القديرة " نورية"    ميلة: وصول 12 شاحنة محملة بمساعدات موجهة للمتضررين من الهزتين الأرضيتين    الكتابة عندي متنفس وملجأ وليس كل من يكتب الشعر شاعرا    بأيدينا.. لا بيد الحكومة!    بومرداس: إخضاع 286 مواطن جزائري قدموا من السعودية للحجر الصحي بإقامة المعهد للبترول    ارتفاع قياسي في درجات الحرارة في الولايات الغربية    إرتفاع أسعار النفط    تذمر وطوابير لا تنتهي بسبب شح الأموال بورقلة    من بينهم ضباط وعسكريون متقاعدون    الإعلان عن تأسيس "الشبكة الجزائرية للحكامة المحلية" ... بديل علمي و معرفي مستقل يهدف إلى تطوير أداء الجماعات الإقليمية    عودة العدائين الجزائريين العالقين بكينيا إلى أرض الوطن    التقيّد بالتدابير الوقائية للحفاظ على قدسية بيوت الله    «ألو شرطة» تطبيق ذكي للإبلاغ عن الجريمة باستعمال الهاتف المحمول    الإطاحة بشبكة إجرامية متخصصة في صناعة حبوب «إكستازي» مغشوشة    فور الإعلان عن إعادة فتحها قريبا    بعد 13 سنة من الغياب    بعد توقيف الموسم الكروي    توفي في حادث مرور مروع بفرنسا    في إطار التدابير الوقائية لمكافحة تفشي فيروس كورونا    شدد على ضرورة استكمالها قبل نهاية السنة الجارية    وفاة 9 أشخاص وإصابة 142 آخرين بجروح    عمار بلحيمر يكشف المستور:    أكد أنها تدخل ضمن النشاط المتوسطي..بوناطيرو:    إثيوبيا تؤكد استئناف المفاوضات حول سد النهضة اليوم    وزيرة الإعلام اللبنانية تستقيل    تلقوا تكوينا عالي المستوى في التعليم العسكري    تسجيل 521 إصابة جديدة و9 وفيات    خلال اجتماع لمجلس الوزراء    فنيش يعزي نظيره اللبناني    "انتعاش النشاط الزلزالي" لا يخصّ الجزائر وحدها    إحباط هجرة سرية ل26 حراقا    في مرفأ الوجد ... بيروت تحترق    يا الله    جلسة حاسمة لتسوية وضعية شركة مولودية وهران    تجربة رائدة في لزراعة السترونال والستيفيا    أجمل عاصمة    هدير بيروت المتغضن    حكم التسمية بأسماء الأنبياء والملائكة    المدرب صحراوي يريد حلا وديا لمشكل مستحقاته    صعود 6 أندية إلى أقسام عليا    ملفات كثيرة تنتظر عنتر يحيى    هذه أنواع النفس في القرآن الكريم    لقاح كورونا جاهز خلال أيام    اللهُ نورُ السَّمواتِ والأرضِ    مسجد "سيدي غانم" لم يتعرض لأي ضرر    "سلطة" مستقلة لصحافة محترفة    الكفاءة لشغل وظائف عليا    كبيش يجمع" شظايا بيروت"    العفو عند المقدرة من شيم الكرام    هزة أرضية بقوة 3ر4 درجات قرب سيدي غيلاس بولاية تيبازة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«الشّراكة مع نادي نيس بواّبة للسباحين الجزائريّين لتطوير مستواهم
نشر في الشعب يوم 14 - 07 - 2020

أكّد رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة، محمد حكيم بوغادو، أنّ عقد الشّراكة المبرم مع قطب نادي نيس الفرنسي، الذي يمتد لسنتين، سيفتح الأبواب لعديد السباحين الجزائريين من أجل تطوير مستواهم وامكانياتهم والبروز على المستوى الدولي.
وصرح بوغادو قائلا: «شرعنا في محادثات مع المدرب فابريس بلرين منذ 3 أشهر، حيث اتّفقنا على توقيع عقد شراكة لمدة سنتين قابلة للتجديد، وسيكون مدعّما
بمنحة من طرف وزارة الشباب والرياضة. واخترنا قطب نيس للسباحة لأنه متخصّص في نوع أربع سباحات (متنوّع)، وهو التّخصّص الذي يتفوّق فيه جواد سيود».
وكانت الهيئة الفيدرالية قد أعلنت عن انضمام السباح الدولي، جواد سيود، إلى نادي نيس، تحت إشراف المدرب فابريس بلرين، برسم الشراكة الموقعة بين الاتحادية ونادي الجنوب الفرنسي، في إطار المرافقة والدعم المتواصل لسباحي المنتخب الوطني الجزائري.
وأضاف: «الشّراكة مع نادي نيس ستفتح الأبواب لعديد السباحين الجزائريين، سيما المتخصّصين في السباحة المتنوعة للالتحاق بهذا القطب الممتاز والعمل تحت إشراف مدرب محنك أثبت قدراته، برصيد ثلاث ميداليات أولمبية. وهي فرصة سانحة وتحدي ممتاز لعناصرنا من أجل رفع مستواهم». وأشاد بوغادو بالمستوى العالي الذي يشتهر به نادي نيس، والذي يضم في صفوفه عناصر من مستوى عالمي: «تشاورنا مع السباح الذي أبدى رغبته في الإلتحاق بهذا النادي. اتّصلنا برئيس الفريق الفرنسي، ريتشارد بابازيان، الذي كان في بداية الأمر متردّدا بالنظر إلى المستوى الجد مرتفع، لكنهم في الأخير منحوه الفرصة بالنظر إلى صغر سنه ومؤهّلاته وهامش تطوره السريع».
وسيستفيد سباح المنتخب الوطني، جواد سيود (20 سنة)، من استغلال جميع المرافق الرياضية للنادي الفرنسي، إضافة إلى الإشراف الفني لممارسة السباحة في المستوى العالي بقيادة المدرب الرئيسي فابريس بلرين، ناهيك عن الاحتكاك بأبطال عالميين في تخصص السباحة المتنوعة.
وحول النتائج المرجوّة من هذه الشراكة، أكّد بوغادو الذي يشغل كذلك منصب رئيس الاتحاد المغاربي للسباحة، أن الطموح يتمثل في تحقيق نتائج إيجابية على المدى القصير، بداية بالألعاب الأولمبية بطوكيو 2021 والبطولة الإفريقية المفتوحة بجنوب إفريقيا، وكذا البطولة العربية القادمة بالجزائر.
مع الإشارة إلى أنّ «الهدف النهائي من هذا العقد هو وصول سباحنا لخوض نهائي أولمبي، ولم لا الطموح في اعتلاء منصة التتويج خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024»، يقول المتحدث.
وبخصوص أخبار بقية السباحين الدوليين، في ظل انتشار جائحة كورونا، أفاد بوغادو، أنّ «الثنائي أسامة سحنون (نادي مارسيليا الفرنسي) ورمزي شوشار (سانت رافييل الفرنسي)، قد عاد للتدريبات بطريقة عادية، وسيشارك عن قريب في منافسات بفرنسا، بينما الأمور معقدة بالنسبة لسعاد شرواطي (بنفيكا البرتغالي)، بسبب فرض الحجر الصحي مجدّدا. أما منصف بلمان ورانيا نفسي، المقيمان بكندا، فهما لا يتدرّبان حاليا بسبب غلق جميع المرافق الرياضية هناك».
وبالجزائر، منحت وزارة الشباب والرياضة الخميس الماضي الضوء الأخضر لعودة تدريبات الرياضيين المتأهلين إلى الأولمبياد أو المعنيين بالمنافسات المؤهلة إلى هذا الحدث الرياضي (مع الاحترام الصارم للتدابير الوقائية)، في حين جدّدت رفضها «في الوقت الراهن» لعودة المنافسات بسبب تفشي «كوفيد 19».
وفي هذا الصدد أوضح حكيم بوغادو: «تلقّينا الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات لكل من عبد الله عرجون، المتحصل على الحد الأدنى «ب» المؤهل لأولمبياد طوكيو، وكذلك أنيس جاب الله القريب من بلوغ الحد الأدنى «ب». لكنّنا ننتظر في إجراء الرياضيين لاختبار الكشف عن فيروس كورونا من طرف المركز الوطني للطب الرياضي»، مشيرا إلى أن فحص الكشف يمس حتى المدربين وكل من يتعامل مع الرياضيين، وهو ما أجلّ عملية استئناف التدريبات».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.