حصيلة انفجار بيروت ترتفع إلى 135 قتيلا وعشرات المفقودين و250 ألف شخص أصبحوا بلا منازل!    الجزائر تكرم محامية وصديقة الثورة الفقيدة جزيل حليمي    والي تيزي وزو: إعادة فرض الحجر الصحي على بلديتي تيزي وزو و ذراع بن خدة سببه ارتفاع حالات الاصابة بالكورونا    وفاة رضيعة وإصابة 3 من أفراد عائلتها في حادث مرور بمستغانم    بولنوار : رفعنا للحكومة مقترح قروض بدون فوائد للتجار    عملية إجلاء ثانية للجزائريين العالقين في نيويورك    ملياردير أمريكي يشتري نادي روما    الأب الروحي وعراب السينما المصرية الحديثة    تباين في أسعار النفط بسبب مخاوف تأثر الطلب    معلومات عن السفينة التي أوصلت نترات الأمونيوم إلى بيروت    هذا هو عدد المحلات التي تم غلقها بالعاصمة    اللواء مفتاح صواب استفاد من تكفل طبي بالخارج وعاد إلى الجزائر يوم 4 أوت    احذر أن تزرع لك خصوما لا تعرفهم !!!    الوزير الأول جراد يترأس اجتماعا وزاريا لدراسة كيفيات وسبل تعويض المتضررين    منظمة «أبوس» تتلقى مليون شكوى من المواطنين    لبنان تحت الصدمة    هبة طبية للطاقم المعالج    بعد تعرضه لإصابة قوية    يونايتد يتسلح بوسيط وحيلة مكشوفة لخطف سانشو    بعد ترحيل سكان حي المجاهدين    انفجار مرفأ بيروت يخلف مائة قتيل وآلاف الجرحى والمشردين    بعد الانفجار المدوي الذي ضرب مرفأ العاصمة اللبنانية    منافسة توماس كاب 2020    تعد من الاطباق الاساسية على موائد العائلات السوفية    بشأن كيفية تداول خبر وفاة احمد التيجاني انياس    عطار في حديث صحفي لموقع بريطاني:    للتكفل بتسيير الهياكل المائية لمواقع سكنية للوكالة    ضبط قائمة المنتجات والسلع محل التبادل    إصابة جزائريين بجروح طفيفة.. وتضرّر أملاك آخرين ومقر السفارة    محرز يتضامن مع ضحايا تفجيرات بيروت    بعد تطبيق خطة أمنية محكمة    تأجيل قضية مادام مايا إلى 26 أوت    على المديين القصير والمتوسط    اللبنانيون يقفون على حجم الكارثة مبهوتين وعاجزين عن مواجهتها،،،    المال الحرام وخداع النّفس    رئيس الجمهورية يعزي عائلة الفقيد وأتباع الطريقة    نجاح وسطاء الجمهورية مرهون بالقضاء على البيروقراطية    القرار معقول للعودة إلى الحياة العادية    نقاط التخزين تبقى مفتوحة للفلاحين    التأخر والخطأ غير مسموحين    شكاوى المواطنين محمية    «على الجميع الالتزام بالوقاية لتكون المساجد نموذجا للانضباط »    الرابطة الوطنية تفرض على الأندية استعمال أرضية «ماتش- برو»    السكن في سلم الإنشغالات    الانطلاق في تهيئة حديقة 20 أوت بحي العرصا    «القالة مهد التاريخ والجمال» ألهمتني لإصدار كتابي الأول    200 عائلة في عزلة    بعض السنن المستحبة في يوم الجمعة    الشمال والجنوب وما بينهما    المكتب الفدرالي سيقرر مشاركة شبيبة القبائل في كأس "الكاف"    بن رحمة وبرينتفورد يحسمان الصعود    هذه فوائد العبادة وقت السحر    التداوي بالعسل    بيكهام يتشاور مع "نيتفلكس" و«أمازون"    المخازن تستقبل 45 ألف قنطار من الحبوب    الشغوف بالموسيقى والأغنية القبائلية    يحيى الفخراني يؤجّل "الصحبة الحلوة"    برادلي كوبر يتفاوض مع أندرسون    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الاتحادية الجزائرية للسباحة: "الشراكة مع نادي نيس ستفتح الأبواب للسباحين الجزائريين لتطوير مستواهم"
نشر في الحياة العربية يوم 14 - 07 - 2020

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة، محمد حكيم بوغادو، أن عقد الشراكة المبرم مع قطب نادي نيس الفرنسي ، الذي يمتد لسنتين، سيفتح الأبواب لعديد السباحين الجزائريين من أجل تطوير مستواهم و امكانياتهم والبروز على المستوى الدولي.
وصرح بوغادو لوكالة الأنباء الجزائرية قائلا: "شرعنا في محادثات مع المدرب فابريس بلرين منذ 3 أشهر، حيث اتفقنا على توقيع عقد شراكة لمدة سنتين قابلة للتجديد، وسيكون مدعما بمنحة من طرف وزارة الشباب والرياضة. واخترنا قطب نيس للسباحة لأنه متخصص في نوع أربع سباحات (متنوع) وهو التخصص الذي يتفوق فيه جواد سيود."
وكانت الهيئة الفيدرالية قد أعلنت عن انضمام السباح الدولي، جواد سيود، إلى نادي نيس، تحت إشراف المدرب فابريس بلرين، برسم الشراكة الموقعة بين الاتحادية ونادي الجنوب الفرنسي، في إطار المرافقة والدعم المتواصل لسباحي المنتخب الوطني الجزائري.
وأضاف "الشراكة مع نادي نيس ستفتح الأبواب لعديد السباحين الجزائريين، سيما المتخصصين في السباحة المتنوعة للالتحاق بهذا القطب الممتاز والعمل تحت إشراف مدرب محنك أثبت قدراته، برصيد ثلاث ميداليات أولمبية. وهي فرصة سانحة وتحدي ممتاز لعناصرنا من أجل رفع مستواهم".
وأشاد بوغادو بالمستوى العالي الذي يشتهر به نادي نيس، والذي يضم في صفوفه عناصر من مستوى عالمي: "تشاورنا مع السباح الذي أبدى رغبته في الإلتحاق بهذا النادي. اتصلنا برئيس الفريق الفرنسي، ريتشارد بابازيان، الذي كان في بداية الامر مترددا بالنظر إلى المستوى الجد مرتفع ، لكنهم في الأخير منحوه الفرصة بالنظر إلى صغر سنه ومؤهلاته وهامش تطوره السريع".
وسيستفيد سباح المنتخب الوطني، جواد سيود (20 سنة)، من استغلال جميع المرافق الرياضية للنادي الفرنسي إضافة الي الإشراف الفني لممارسة السباحة في المستوى العالي بقيادة المدرب الرئيسي فابريس بلرين، ناهيك عن الاحتكاك بأبطال عالميين في تخصص السباحة المتنوعة.
وحول النتائج المرجوة من هذه الشراكة، أكد بوغادو الذي يشغل كذلك منصب رئيس الاتحاد المغاربي للسباحة، أن الطموح يتمثل في تحقيق نتائج إيجابية على المدى القصير، بداية بالألعاب الأولمبية بطوكيو 2021 والبطولة الإفريقية المفتوحة بجنوب إفريقيا، وكذا البطولة العربية القادمة بالجزائر.
مع الإشارة إلى أن "الهدف النهائي من هذا العقد هو وصول سباحنا لخوض نهائي أولمبي ولم لا الطموح في اعتلاء منصة التتويج خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس-2024″، يقول المتحدث.
وبخصوص أخبار بقية السباحين الدوليين، في ظل انتشار جائحة كورونا، أفاد بوغادو، أن "الثنائي أسامة سحنون (نادي مارسيليا الفرنسي) و رمزي شوشار (سانت رافييل الفرنسي)، قد عاد للتدريبات بطريقة عادية، وسيشارك عن قريب في منافسات بفرنسا ، بينما الأمور معقدة بالنسبة لسعاد شرواطي (بنفيكا البرتغالي)، بسبب فرض الحجر الصحي مجددا. أما منصف بلمان ورانيا نفسي، المقيمان بكندا، فهما لا يتدربان حاليا بسبب غلق جميع المرافق الرياضية هناك".
وبالجزائر، منحت وزارة الشباب والرياضة الخميس الماضي الضوء الأخضر لعودة تدريبات الرياضيين المتأهلين إلى الأولمبياد أو المعنيين بالمنافسات المؤهلة إلى هذا الحدث الرياضي (مع الاحترام الصارم للتدابير الوقائية)، في حين جددت رفضها "في الوقت الراهن" لعودة المنافسات بسبب تفشي "كوفيد-19".
وفي هذا الصدد أوضح حكيم بوغادو: "تلقينا الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات لكل من عبد الله عرجون، المتحصل على الحد الأدنى "ب" المؤهل لأولمبياد طوكيو، وكذلك أنيس جاب الله القريب من بلوغ الحد الأدنى "ب". لكننا ننتظر في إجراء الرياضيين لاختبار الكشف عن فيروس كورونا من طرف المركز الوطني للطب الرياضي"، مشيرا أن فحص الكشف يمس حتى المدربين وكل من يتعامل مع الرياضيين، وهو ما أجل عملية استئناف التدريبات ".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.