فضيحة التجسس الصهيوني-المغربي «بيغاسوس» دليل على أن لا أحد بمنأى عن الجرائم السيبرانية    المؤامرات التي تُحاك ضد الجزائر حقيقة والجيش سيتصدى لها    الرئيس تبون يترأس اليوم اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن    لا وجود لصعوبات في جمركة مكثفات الأوكسجين    إنشاء فضاءات كبيرة لمواجهة الفيروس خارج المستشفيات    الكيان الصهيوني يرغب في اكتساح الاتحاد الافريقي …ودول على رأسها الجزائر تشن المعارضة    رمطان لعمامرة يتباحث مع وزير خارجية النيجر    الجمارك تنفي صعوبات في جمركة مكثفات الأكسجين    تسريع وتيرة تلقيح موظفي القطاع تحسبا للدخول المدرسي    التحقيقات الابتدائية أكدت "الطابع الإجرامي" لحرائق الغابات    100 ألف لتر أكسيجين يوميا ستدعم المستشفيات للحد من الأزمة    الحصيلة الأسبوعية لحوادث المرور 42 شخصا وأصابة 1337 آخرون    التزام ثابت بمكافحة الإرهاب    إدارة بايدن تعيد النظر في بيع أسلحة للمغرب    إبراهيم رئيسي ينصب رسميا رئيسا لإيران    مهنية وعراقة دبلوماسيتنا    اتحاد التجار ينفي ندرة مادة الفرينة    التماس 10 سنوات حبسا نافذا في حق الوالي السابق موسى غلاي    هذا هو السبب..    انهيار رافعة حاويات بميناء بجاية    علينا استخلاص الدروس من مشاركاتنا في الأولمبياد    المؤامرات ضد الجزائر حقيقة واقعة    إدارة بايدن تعيد النظر في بيع أسلحة للمغرب    الإعلان عن الفائزين بعرض الدار في انتظار الفوز بالدرع الذهبي    ملتقى دولي حول اللغة والعربية ورقمنة التراث    سعيد بفوز فيلم "فوبيا" بجائزة السيناريو في مهرجان عراقي    الرباع وليد بيداني يغيب عن منافسة اليوم رسميّا    "قرار اعتزالي لعالم التدريب لا رجعة فيه"    ندرة حادة في مادة الخبز بسبب ارتفاع أسعار الفرينة    أمن العاصمة يوقف 3 أشخاص ويحجز 16 غراما من الهيرويين    حجز وإتلاف قرابة 13 ألف بيضة فاسدة    مصرع شيخ ضرير في حريق منزل    اللصان بين يدي الأمن    تجاوب واسع مع مبادرة طوال وبن عياد    سنة واحدة تمر على وفاة سعيد عمارة    مضوي يريد إيزماني في القادسية الكويتي    أنا بصدد تحضير لحن أغنية تمجد الأمير عبد القادر    برشلونة يضع النقاط على الحروف في عقد ميسي    بلمهدي يدعو لضرورة تبنّي خطاب ديني معتدل    نفاد الأوكسجين بمستشفى طب النساء و التوليد «بن عتو ميرة»    دياب يشدّد على العدالة الكاملة في انفجار المرفأ    إصابة شخص بعد سقوط رافعة    تفكيك جمعية أشرار خطيرة    تراجع الذهب والدولار إلى أدنى مستوى    حملة تحسيسية لمجابهة فيروس كورونا    مليارا سنتيم لاقتناء الأكسجين    الجزائر ودول افريقية تعترض على قرار رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي    لحساب تسوية رزنامة الرابطة المحترفة: صدام سوسطارة والقبائل بعنوان الاقتراب من البوديوم    فيلم "فرسان الفانتازيا" يفتك جائزة أحسن وثائقي بكولكاتا في الهند    رئيس المركز العالمي للتحكيم الدولي وفض المنازعات يتطرق إلى موضوع ا"لجوهر "    الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين ينفي ندرة مادة "الفرينة"    لا يتحوّر !    الفقيد كان من ذوي الرأي والمشورة ودراية عميقة بالدين    هذه حكاية السقاية من زمزم..    أدعية الشفاء.. للتداوي ورفع البلاء    استثمار العطلة الصيفية    اعقلها وتوكل    الإسهام في إنقاذ مرضى الجائحة والأخذ بالاحتياطات واجب الوقت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس تبون يؤكد على مزيد من اليقظة الصحية
نشر في الشعب يوم 14 - 04 - 2021

شدد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على ضرورة مواصلة الالتزام بتدابير الوقاية من فيروس كورونا خلال شهر رمضان الفضيل، من أجل ضمان استقرار الوضع الوبائي. ودعا في المقابل، إلى ترشيد النمط الاستهلاكي بتفادي مظاهر التبذير وعدم الانسياق وراء الإشاعات التي طالت بعض المواد الأساسية.
بعد سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية بموقع تويتر، هنأ فيها أفراد الجيش الوطني الشعبي وباقي الأسلاك الأمنية والأسرة الطبية، بحلول شهر رمضان، خاطب رئيس الجمهورية الشعب الجزائري عشية رمضان عبر كاميرا التلفزيون.
وفي كلمة من قرابة 3 دقائق، عبر الرئيس تبون، عن ارتياحه لأجواء الشهر الفضيل، هذه السنة مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى فتح أبواب المساجد أمام المصلين لأداء صلاة التراويح، وباقي الصلوات الخمس، بفضل استقرار الوضع الوبائي.
والسنة الماضية، أدى الجزائريون، شعيرة الصوم، على ضوء إجراءات صارمة للحجر الصحي، حيث يبدأ حظر التجوال بعديد الولايات من الساعة الخامسة مساء الى الساعة السابعة صباحا لليوم الموالي، بينما ظلت بيوت الله مغلقة بسبب المخاوف الشديدة من تفشي الوباء القاتل.
الرئيس تبون، دعا إلى الحفاظ على الظروف الحالية التي سمحت بتخفيف تدابير الحجر الصحي واستئناف كل الأنشطة الاقتصادية والتجارية، مما أتاح لوزارة التجارة بإطلاق موسم التخفيضات على مختلف السلع، قصد تذليل غلاء الأسعار.
وحث المواطنين على التقيد بتدابير الوقاية المنصوص عليها في البروتوكول الصحي، مشيدا بالوعي الجماعي للجزائريين ومنوها بتضحيات الأطباء والممرضين لتقليص عدد الإصابات اليومية بالفيروس المعدي وكسر سلسلة انتشاره.
دعوة الرئيس إلى الحفاظ على التدابير الوقائية، تأتي مع الارتفاع المتصاعد للحالات المؤكدة للفيروس المتحور من السلالتين البريطانية والنيجيرية في عديد الولايات.
وتستمر في المقابل عمليات التلقيح ضد الوباء بوتيرة بطيئة نوعا ما، بينما تؤكد اللجنة العلمية أنها تسير وفق المخطط الوطني المحدد، وقد تعرف تسارعا بعد وصول كميات جديد من لقاح «أسترازينيكا» الأسبوع الماضي.
وأعلن، السبت، وزير الصناعة الصيدلانية، عن الشروع في إنتاج اللقاح الروسي سبوتنيك محليا شهر سبتمبر المقبل، وهو ما سيساعد على تحقيق هدف تلقيح 70 بالمائة من السكان بنهاية السنة.
وأعطى الرئيس تبون تعليمات صارمة، في اجتماع مجلس الوزراء الأخير، باستكمال إجراءات إنتاج اللقاح الروسي محليا، من قبل مخابر وطنية.
ولم يتطرق رئيس الجمهورية، في كلمته للأمة، الأثنين، إلى مشاكل توزيع بعض المواد الأساسية. ودعا في المقابل إلى تفادي مظاهر الإسراف والتبذير، مؤكدا بذلك وفرة جميع المنتجات، وأن ما تعرفه من تذبذب راجع إلى حرب إشاعات توقدها جهات مجهولة لحد الآن، بغرض دفع المواطنين إلى التهافت وخلق الندرة.
وبعد مادة الزيت، انتشرت في 48 ساعة الماضية، إشاعات حول ندرة مزعومة في مادتي السميد والملح، وارتفعت دعوات منددة بهذه التصرفات المشينة عشية شهر رمضان الفضيل، لإثارة البلبلة ولمَ لا تمرير أجندات مشبوهة؟.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.