‫"العدالة" تُفرح الأدبيين.. و‫"المناعة" تُقوي نسبة نجاح العلميين    بن دودة: تكتسي الأجهزة الأمنية أهميّة كبيرة في تقدير التراث وحمايته    ارتفاع أسعار النفط يضمن الأريحية للحكومة المقبلة    "برلين 2" منعرج حاسم لحلحلة الأزمة الليبية    4 سنوات سجنا نافذا في حق "البوشي"    الغش في البكالوريا يجر 22 شخصا إلى الحبس    بوقدوم يجدد التأكيد على دعم الجزائر اللامشروط للشعب الفلسطيني    فرقة عمل لتجسيد آليات الاقتصاد الدائري    ارتفاع رقم الأعمال المخفي بنسبة 34%    عرقاب يسدي تعليمات هامة خلال إجتماعه بإطارات سونلغاز    الأندية تعود للمنافسة بعد غياب طويل    غالي شباب معسكر يتأهب للموعد    الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة    موريس أودان ضحّى من أجل الجزائر إلى غاية استشهاده    دعوة لتعزيز دور الجمعيات لمرافقة أولياء الأطفال المصابين بأمراض نادرة    الاحتلال يعتدي على أهالي الشيخ جراح    أول ديوان شعري لفريد بويحيى    قاعة متيجة.. صرح يُدعم بلدية بوفاريك    دراسة نقدية في أعمال الكاتب العراقي فاضل الكعبي    تزايد الإصابات بالسلالات الجديدة كان متوقعا    بن بوزيد يلتقي أعضاء مكتب الاتحاد العام للعمال الجزائريين    الوزارة الداخلية: إطلاق الخدمة الرقمية "الشباك عن بعد"    هذه سياسات إيران الجديدة في المنطقة    مسؤول ألماني: تقرير مصير الصحراء الغربية، "هو مسؤولية الشعب الصحراوي وحده"    هكذا تحج وأنت في بيتك في زمن كورونا    اتحاد الشبيبة الصحراوية يتعهد بمواصلة النضال من أجل حق الشعوب في تقرير مصيره    وزارة الاتصال تُعلّق اعتماد قناة الحياة لمدة أسبوع    وزارة الصحة تدعو المواطنين لتلقّي لقاح كورونا في الفضاءات الجوارية    كورونا.. 16 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة    الأحرار قد يتحالفون مع الأحزاب    الغش جريمة..    فيلم عن الأمير عبد القادر    خبراء ل "الحوار": السياحة الرقمية.. الرهان الدائم !    السعودية تعلن عن إلغاء الرقابة المسبقة على الكتب    خالدي يستقبل سفير اليابان بالجزائر    قسنطينة: توقيف 11 شخصا يشكلون عصابة أحياء وتقديمهم أمام النيابة    حوادث المرور تخلف 30 وفاة و1494 إصابة خلال أسبوع    البيض: حجز 1644 قرص مهلوس وأكثر من 1 كلغ من المخدرات    ساحلي: الأحزاب التي فازت بالتزوير لا تُشرف الوطن    موجة حر تجتاح الولايات الجنوبية    ملوك: 855 مؤسسة فندقية عامة وخاصة موجهة لاستقبال السياح    وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفية وفاء مفتاح رزقي    خاتم ب 7,5 مليار… الإعلان عن خطبة رياض محرز    الجزائر في المركز الثالث بالبطولة العربية لألعاب القوى    أسعار قياسية جديدة لأسعار النفط    وهران: وضع دليل وخريطة للترويج للسياحة خلال موسم الاصطياف    "الفاف" تدعم لاعب "الخضر"    حرب كلامية بين هواري الدوفان وبن شنات تنتهي بالعناق!    طاقة: ارتفاع ب5ر12 مليون طن من استهلاك الوقود في 2020    محكمة قسنطينة: حبس مؤقت ل 4 أشخاص عن جناية الإنضمام إلى جماعة إرهابية    الدنمارك تعبر لتواجه ويلز، روسيا تقصى، وسويسرا تستفيد وتتأهل    680 شخصية عالمية تدعو جو بايدن لإنهاء القمع الصهيوني ضد الفلسطينيين    قبول 233 ملفا إضافيا لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة    برنامج موسيقي منوّع في المهرجان الأوروبي 21    وفاق سطيف يعزز صدارته    اليوم أول أيام فصل الصيف    حتى تعود النعمة..    النفس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إسكان مليون و150 ألف مواطن في سنة ونصف
نشر في الشعب يوم 10 - 05 - 2021

استفاد، أمس، 25 ألف مواطن من سكنات جديدة بمختلف الصّيغ بالعاصمة، بعد توزيع 5000 وحدة تخص صيغ «البيع بالإيجار»، الترقوي العمومي الإيجاري، والترقوي العمومي في كل من بلديات أولاد فايت، الرّغاية، برج البحري، السويدانية. فيما كشفت آخر الأرقام المقدمة من الوزير الأول، عن استفادة مليون و150 ألف مواطن من سكنات بمختلف الصيغ خلال فترة ترؤسه الحكومة بين سنتي 2020 و2021.
أشرف، أمس، الوزير الأول عبد العزيز جراد، على حفل تسليم مفاتيح ومقررات سكنات بمختلف الصّيغ بموقع أولاد فايت بالعاصمة، على مستحقّيها بحضور عدد من أعضاء الطاقم الحكومي، ممثلين في وزراء السكن والعمران، الموارد المائية، الطاقة، الإتصال، النقل والأشغال العمومية، وممثلين عن سلطات ولاية الجزائر يتقدمهم الوالي محمد شرفة، كما حضر الحفل مستشار رئيس الجمهورية عبد الحفيظ علاهم.
234 ألف وحدة خلال 2020 و2021
وبعد عملية التسليم، قدّم جراد حصيلة الجهاز التنفيذي في مجال السكن منذ إشرافه على رئاسة الحكومة بداية 2020، حيث كشف عن توزيع 234 ألف وحدة سكنية، تحصّل بموجبها مليون و150 ألف جزائري على سكنات من مختلف الصيغ، منهم 25 ألف مواطن بالعاصمة خلال سنتي 2020 و2021.
وأشار إلى أنه «تمّ الشروع في انجاز 160 ألف وحدة سكنية استكمالا للوعود التي أطلقتها الحكومة في توفير السكنات لمستحقيها، وهذا بتوجيهات من الرئيس تبون في إطار تخفيف المعاناة على المواطنين».
واغتنم الفرصة ليتوجه بشكره إلى كل من ساهم بالسهر على إنجاز وإتمام السّكنات، معتبرا إياه «واجبا وطنيا بالنسبة للدولة الجزائرية، في إطار حق المواطن المكفول في الحصول على سكن محترم، وهو أيضا مبدأ من مبادئ الدستور الجزائري ومن المواقف المشرفة لرئيس الجمهورية الذي يؤكد أنّ السكن أساس العدالة الاجتماعية».
حرصنا على تخفيف معاناة المواطن
واعترف الوزير الأول بوجود تأخر في مجالات عدّة، عندما قال «هناك تأخر وتراكم كبيران في عدّة مجالات، لكننا قمنا بتخفيف المعاناة عن المواطنين منذ بداية تطبيق برنامج الحكومة».
وعاين جراد بعض السكنات الموزعة بموقع 1257+256 مسكن ترقوي عمومي ببلاطو، شرق أولاد فايت، مؤكدا أهمية الجودة في الانجاز والاعتماد على مواد بناء محلية، الى جانب أهمية تهيئة مساحات خضراء كافية ومساحات لعب ومرافق عمومية.
أما عن الصيغ السكنية التي تم تسليم مفاتيحها، فهي موزعة على كل من بلديات أولاد فايت، الرغاية وبرج البحري.
فبالنسبة لسكنات البيع بالإيجار- 3000 سكن، في كل من مواقع الرغاية، وموقع قريشي ب1400 وحدة، موقع الدرموش ببرج البحري ب600 وحدة، و473 وحدة بحي فايزي ببرج البحري و417 وحدة من بين 1500 وحدة بأولاد فايت.
أما فيما يخص السكن العمومي الإيجاري، فقد تم توزيع 562 وحدة بمواقع سمروني بأولاد فايت والرّوخي بالسويدانية، إلى جانب 1513 وحدة ترقوي عمومي ب»بلاطو» شرق أولاد فايت.
وبحسب العرض الذي قدم، فقد تمّ تزويد هذه المواقع بمجمعات مدرسية وبمختلف التجهيزات المدرسية والمرافق والتجهيزات وإحاطاتها بكل ضروريات الحياة.
2021 موعد لجميع الصيغ السكنية
قدّم المدير العام بوزارة السكن بن داود أنيس، عرضا شاملا حول البرنامج الوطني لمختلف الصيغ السكنية، في إطار تحقيق الخماسي 2020 الممتد من 2020 إلى غاية 2004، وهو برنامج قوامه أكثر من مليون و20 ألف وحدة سكنية، موزعة على السكن العمومي الإيجاري 2400 وحدة سكنية، حوالي 190 ألف وحدة للترقوي المدعم، 382 ألف وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار عدل، 21 ألفا و400 وحدة سكنية الترقوي العمومي، حيث بلغت الأشغال المنتهية أو قيد الإنجاز نسبة 70٪ من المشاريع السكنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.