غول وطلعي يرفضان التنازل عن الحصانة!    الفريق أحمد ڤايد صالح في زيارة إلى الأكاديمية العسكرية لشرشال غدا    إحالة والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ على التقاعد    سامي عقلي: أبواب ال”FCE” مفتوحة ورسالة الأعضاء تدل على التغيير    وزارة السياحة : سحب العقار السياحي من المستثمرين غير الملتزمين    رئيس الاتحاد السنغالي:مواجهة الجزائر بمثابة نهائي المجموعة قبل الاوان    “تتنحاو قاع ” : تتسبب في ترحيل مناصر جزائري من مصر    تنازلات جديدة لنيمار من أجل العودة لبرشلونة    إيداع 3 إطارات من مديرية الموارد المائية ووضع 3 آخرين تحت الرقابة القضائية بتبسة    رجعت إلى نقطة البداية وأريد الانطلاق من جديد    وزارة الصحة تؤكد التكفل بانشغالات الصيادلة    الجزائر عاشر أكبر منتج للغاز الطبيعي في العالم    سونلغاز تفتح مجال إنتاج الطاقة المتجددة أمام الخواص    المغرب يعلن مشاركته في "مؤتمر البحرين"    “رحابي”….لم أدلي بأي تصريح لوكالة “سبوتنيك”    توقيف منقبا عن الذهب وحجز 05 أكياس خليط خام الذهب ببرج باجي المختار    “غوركوف”: “فيغولي قطعة أساسية في أي فريق”    كرة قدم: حرمان الأندية المُدانة من الاستقدامات    بنك المعلومات أول الخطو    الجزائر تزودت بإستراتيجية طموحة من أجل تطوير الطاقات المتجددة    وزير الصناعة السابق يوسف يوسفي أمام المستشار المحقق    مجلس إدارة شباب قسنطينة يقيل عرامة رسميا    غسان سلامة‮ ‬يؤكد‮:‬    اعتبرتها مكسباً‮ ‬ديمقراطياً‮ ‬لا‮ ‬يجب التفريط فيه    يشارك فيها‮ ‬40‮ ‬حرفياً‮ ‬من مختلف أنحاء الوطن    الطبعة الثانية لتظاهرة الرياضة والطبيعة    بعد مشوار كروي‮ ‬حافل    اختتمت فعالياته مساء الأحد    لتلبية طموحات هذه الشريحة من المجتمع    حصل على‮ ‬52‮ ‬‭%‬‮ ‬من الأصوات في‮ ‬الجولة الأولى    بلمهدي‮ ‬يكرّم فرسان القرآن    عالم جزائري‮ ‬رئيساً‮ ‬في‮ ‬يونيسكو‮ ‬    بوقادوم‮ ‬يلتقي‮ ‬نظرائه من فرنسا وإيطاليا    19.5 مليون جزائري شاهدوا يوميا التلفزيون    ترامب يفرض عقوبات على خامينائي وقادة في الحرس الثوري    وزير الخارجية المصري : لهذا السبب ستشارك مصر في مؤتمر المنامة حول "مشروع القرن"    ضبط قائمة المؤثرات العقلية المرخص للصيادلة ببيعها    تكريم عائلة شهيد الواجب تواتية محمد    الزج ب 4 تجار مهلوسات داخل المؤسسة العقابية    إنشاء مدرسة لتكوين الهواة في علم الآثار والحفريات    موشحات أندلسية وتكريمات إحياء لليوم العالمي للموسيقى    معرض تاريخي وفيلم وثائقي حول شهيد المقصلة    أبو العاص بن الربيع    وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا    تعبير الاستغفار في الرؤية    شلل كلي بالبرية ومسرغين وبوتليلس والكرمة    «البياض الزغبي «يضرب محاصيل الطماطم و الكروم بمستغانم    الصحة العمومية مهددة بقرية وادي فاليط بسعيدة    دورة تكوينية للناسكين    حينما ينفجر الحزن ألوانا وزهورا    الفصل قريبا في منح الصفقة لمتعامل خاص    ركب سيدي الشيخ من 26 إلى 28 جوان    في كتاب جديد.. باحثون يناقشون سؤال الأخلاق في الحضارة العربية والإسلامية    جولة أمريكية ل "رولينغ ستونز"    بحضور خبراء جزائريين وأجانب: الجيش يبحث تأمين المنشآت الصناعية من الأخطار الكيمياوية    همسة    .. حينما تغيب الأيدي النظيفة    قافلة الحج المبرور تحط رحالها بقسنطينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حدث رياضي وسياحي..
نشر في الشعب يوم 31 - 10 - 2016

ستكون الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية أمام اختبار صعب للمرة الثانية على التوالي، بمناسبة تنظيمها لمنافسات رالي الجزائر الدولي «تحدي الصحاري»، بهدف إنجاح هذا الحدث الذي تعول عليه الجزائر كثيرا.
وانخرطت مجموعات كبيرة من الشركات والمؤسسات العمومية والخاصة في شتى المجالات، في مسعى «الترويج - أمام الأجانب - لصورة الجزائر سياحيا، ثقافيا واجتماعيا» وكذا نقل صور حية لدى محبي الراليات في العالم عن جمالية صحراء الجزائر، تضاريسها وتنوعها الجغرافي الذي تزخر به.
وقال رئيس الاتحادية شهاب بلول: «أحسن طريقة لتسويق صورة الرالي هي إشراك المتعاملين الاقتصاديين».
وتعهد من جهته رئيس الشركة الجزائرية-الإيطالية «آراك سبور»، محمد الغوتي رفقة الايطالي دانيال كوتو، بضمان كل المعلومات التقنية وفي وقتها مع تنظيم لقاء صحفي عند نهاية كل مرحلة من المراحل الخمس للرالي مشيرا إلى أن هيئته تتحمل كامل مسؤوليتها في هذا الشأن.
وقال «طبعة هذه السنة تكتسي خصوصية تتمثل في تكفل شركة «آراك سبور» بالجانب التقني لها، باعتبار انها تحوز على خبرة طويلة في كبرى الراليات العالمية وتسعى لتحويلها الى الجزائريين في غضون سنة أو سنتين. اننا عازمون على إنجاح المنافسات».
ويتعين على المنظمين إخراج هذا الرالي الدولي إلى بر الأمان وإكساب رضى الرأي العام والاتحادية الدولية لهذه الرياضة التي تتابع عن كثب مجرياته وترغب في تأكيد صحة قرار إدراجه في رزنامتها.
وإذا كانت الطبعة الأولى لرالي «تحدي الصحاري» عرفت العديد من النقائص التنظيمية والتقنية، فإن رئيس الهيئة الفديرالية، اعتبرها في الندوة الصحفية التي نشطها «عادية لأنها تنم عن نقص في الخبرة والتجربة. أما الآن فقد استخلصنا الدروس ونحن مستعدون لرفع التحدي».
ولعل هذا مرده أيضا إلى أن المنظمين الذين يفتقرون إلى التكوين اللازم في مثل هذه التظاهرات الرياضية الكبرى، أرادوا التوفيق بين جانبي الترويج للسياحة الصحراوية الجزائرية وتسيير الشق المتعلق بالأمور التقنية بطريقتهم الخاصة في حدث يطبعه التنافس الشديد والندية في مسالك وكثبان الصحراء الوعرة.
وذهب بلول إلى القول: «الهدف الرياضي للرالي يأتي في الدرجة الثالثة أو الرابعة. مايهمنا نحن المنظمون هو أن نكون عاملا في تطوير وبعث السياحة وإقناع الزوار الأجانب على اختيار الجزائر كوجهة مفضلة تتوفر على كل جوانب الراحة والأمن والمناظر الطبيعية الملهمة».
ولا يختلف اثنان ان الفرق المشاركة في رالي الجزائر واستنادا الى انطباعاتهم في النسخة التي جرت العام الماضي، فإن توافدهم الى صحراء الجزائر كان من أجل شحذ مهاراتهم في القيادة واكتشاف إلى أي حد يستطيعون الوصول، جسديا وعقليا وعاطفيا بالإضافة الى الاستمتاع بالأجواء الصحراوية ولايمكن - حسبهم- الفصل بين التنافس الرياضي وترقية السياحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.