السعودية تعلق الدخول لأغراض العمرة والسياحة    تورطت فيها أسماء ثقيلة‮ ‬    شاب فلسطيني‮ ‬يطلب من تبون تحقيق أمنيته    طلاق بالتراضي‮ ‬بين الطرفين    اللجنة الأولمبية الجزائرية    نادي‮ ‬ليون طلب خدماته قبل‮ ‬الكان‮ ‬    إيداع‮ ‬مير‮ ‬القبة الحبس المؤقت    وزيرة الثقافة تهنئ الكتاب الجزائريين    المدير العام لإدارة السجون‮ ‬يكشف‮:‬    ديناميكية جديدة وآفاق واعدة    جراد يستقبل المبعوث الخاص للوزير الأول البريطاني    مجلس وطني للسياحة قريبا    رئيس الجمهورية في زيارة دولة إلى السعودية    ديناميكية جديدة وآفاق واعدة لتعزيز التعاون    إمهال النائبين قدوري ومير إلى 31 مارس القادم    الوعي التّاريخيّ مقومٌ أساسيٌّ للإصلاح    رجب شهر الله    تأكيد موقف الجزائر الثابت في الدفاع عن القضية الفلسطينية    إجراءات استباقية لمجابهة فيروس كورونا    الرئيس تبون يأمر بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر    مرموري يقترح تمديد آجال تسديد القروض البنكية    موزع حليب يتحايل على المواطنين بسكيكدة    23 دولة أوروبية تقرر تعزيز تبادل المعلومات الاستخباراتية    طالب عمر يرفض تبريرات الأمم المتحدة    ترحيل 7 آلاف عائلة ابتداء من جوان القادم    حجز قرابة 1 كغ من القنب الهندي و1200 قرص مهلوس    تصدّياً للحملة العالمية على المسلمين    شنين يجدد موقف الجزائر الثابت في الدفاع عن القضية الفلسطينية    الفساد: إيداع "مير" القبة الحبس المؤقت    مجلس أساتذة الثانوي يطالب بمخلفات الترقية    «في انتظار عمر قتلاتو»… معرض جماعي بمشاركة 20 فنانا    منفعة عامة خارج الخدمة    جمعية أمل الحياة تُكرم أطفال السرطان    عميد بلا رتبة    إقبال الجامعيين على التكوين المهني    علاقة الأغنية الوهرانية بالأغنية الرايوية    معرض جماعي حول الفن الجزائري بنيويورك    ندوة حول «فن القول» بمنطقة البيض    أزيد من 17 ألف مسجل جديد في السجل التجاري الإلكتروني بداية 2020    تشييع مبارك في جنازة عسكرية .. والسيسي يتقدم المشيعين    «الفريق تشتت عام 1976 والتاريخ لم يشفع له عند السلطات»    تحويل النفيات نحو مركز برحال    النفايات الصناعية بفرناكة تُصرف بوادي المقطع    اجتماع طارئ بمديرية الصحة لضبط جاهزية المخطط الاستعجالي    كورونا الصين وطاعون عمواس    جهاز للمرافقة واستحداث مؤسسات لخريجي القطاع    هزتان أرضيتان في سكيكدة    تجديد الإبداع والبحث عن فرص التكوين    انطلاق مسابقة "فارس القوافي"    صالون دولي للمقاولاتية الثقافية جوان المقبل    أصابع الاتهام موجهة لمكاتب الدراسات    مطالَبون بالفوز للخروج من الوضعية الحالية    فرصة لتعزيز حظوظ الصعود    المنتخب الوطني يواجه تونس حامل اللقب اليوم    عبد الكريم عويسي أمينا عاما لوزارة الطاقة    الحرص على طلب العلم والصبر على تحصيله    المستقبل الماضي    دموع من أجل النبي- (صلى الله عليه وسلم)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مصر: إغلاق مقر موقع إخباري واعتقال رئيس تحريره
لإعادة نشره تقرير عن مخالفات انتخابية
نشر في الشروق اليومي يوم 04 - 04 - 2018

قال ثلاثة صحفيين يعملون في موقع "مصر العربية" الإخباري بينهم مدير تحريره، إن قوات من الشرطة المصرية داهمت مقر الموقع، مساء الثلاثاء، وألقت القبض على رئيس التحرير، كما أوردت وكالة رويترز للأنباء.
وجاءت المداهمة بعد يومين من قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تغريم الموقع 50 ألف جنيه (نحو 2850 دولاراً) لإعادته نشر تقرير لصحيفة نيويورك تايمز يتحدث عن وقوع مخالفات انتخابية مزعومة خلال الانتخابات الرئاسية التي جرت الأسبوع الماضي.
ونقل صحفيان يعملان بالموقع عن محاميي الموقع قولهم، إن الشرطة أبلغتهم بأن الموقع يعمل بدون تصريح. وأضاف الصحفيان، أن مداهمة الموقع جاءت بسبب إعادة نشر تقرير نيويورك تايمز.
تضامنًا مع موقع "مصر العربية".. صحفيون: أين النقابة؟
كانت قوات الأمن قد داهمت مقر موقع «مصر العربية»، عصر اليوم، مدعين أنهم من مباحث المصنفات، ثم قاموا بإغلاق الموقع واقتياد رئيس تحريره لقسم شرطة الدقي، بحجة عدم وجود ترخيص من الحي.
للتفاصيل https://t.co/Q3BBRuagvH pic.twitter.com/7XBnflA6RB
— مصر العربية (@masralarabia) April 3, 2018
واتهم بيان صادر عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الأحد، موقع مصر العربية، بناء على شكوى من الهيئة الوطنية للانتخابات، بنشر خبر كاذب دون تدقيق.
وقال البيان: "كان واجباً على الموقع أن يتحقق من صدق الخبر أو يعلق على الخبر برأي". وكان يشير إلى تقرير نيويورك تايمز الذي قال إن بعض الناخبين تلقوا أموالاً ومغريات أخرى للمشاركة في التصويت.
"تايمز": فوز السيسي ينذر بسنوات عصيبةhttps://t.co/mcRHmSKK8W pic.twitter.com/xoPdgMzBG5
— مصر العربية (@masralarabia) April 3, 2018
ودافعت الصحيفة الأمريكية عن تقريرها. وقالت متحدثة باسم نيويورك تايمز في رسالة بالبريد الإلكتروني: "نتمسك بدقة تقريرنا وندين بقوة أي اعتقالات ترمي إلى ترهيب الصحفيين وتقييد حرية الصحافة".
وقال محمد منير مدير تحرير مصر العربية لرويترز، إن الشرطة ألقت القبض على عادل صبري رئيس تحرير الموقع واقتادته إلى قسم شرطة الدقي في الجيزة، على الضفة الأخرى لنيل القاهرة.
وقال مصدر أمني في قسم شرطة الدقي، إن صبري محتجز لحين عرضه على النيابة العامة. وأضاف المصدر، أن صبري متهم بإدارة موقع إخباري بدون ترخيص.
وقال الصحفيون الثلاثة، إن الشرطة أغلقت مقر الموقع "بالشمع الأحمر".
اعتقال الاستاذ الصحفي عادل صبري وتشميع موقع مصر العربية
Publiée par Mohamed Shehata Khattab sur mardi 3 avril 2018
ومصر العربية واحد من نحو 500 موقع حجبتهم السلطات المصرية خلال الشهور القليلة الماضية لكن لا يزال بالإمكان تصفحه هو ومجموعة أخرى من المواقع عبر تقنية الشبكات الافتراضية.
وتقول جماعات لحقوق الإنسان، إن حجب المواقع يرقى إلى وصفه بحملة قمع على حرية الصحافة.
وتقول السلطات، إن التصدي للأخبار الكاذبة أمر ضروري للأمن القومي.
ووفقاً للنتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية التي أعلنت، الاثنين، فقد فاز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية ثانية بحصوله على 97 في المائة من أصوات الناخبين. وبلغت نسبة المشاركة 41 في المائة.
ونقلت وسائل إعلام أجنبية ومحلية عن بعض الناخبين قولهم إنهم تلقوا مغريات للإدلاء بأصواتهم من بينها أموال وسلع غذائية، لكنهم لم يذكروا من عرض عليهم ذلك.
وقال مسؤولون، إن هذه الوقائع لو حدثت فهي لم تتم برعاية الدولة وكانت محدودة للغاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.