الفريق أول السعيد شنقريحة من الناحية العسكرية الثالثة    وزارة الشؤون الخارجية توضّح    القادة يُشدّدون على توحيد المواقف وتكثيف التشاور    لعقاب ينهي مهام مديرين    هوية رقمية للجزائريين    اجتماع حول استراتيجية المركز الوطني للسجل التجاري    80 بالمائة من الجزائريين يستفيدون من الأنترنت    هذا جديد سوق السيارات في الجزائر    مجلس الأمة يشارك في مؤتمر بإسطنبول    غزّة على رأس أولويات الجزائر    غزّة تحت القصف دائماً    مولودية الجزائر تقلب الطاولة على شباب قسنطينة وتبلغ نهائي كأس الجزائر للمرة العاشرة    الاستخدام العشوائي للنباتات الطبية.. عواقب وخيمة    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    تأسيس جائزة وطنية في علوم اللغة العربية    اختتام ملتقى تيارت العربي للفنون التشكيلية    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    قسنطينة: السيد عون يدشن مصنعا لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    وزير الداخلية: استلام 134 منطقة نشاط مصغرة مع نهاية 2024    وهران: إيفاد لجنة من وزارة التربية الوطنية للنظر في أسباب سقوط سقف لقسم بمدرسة ابتدائية    تكتل ثلاثي لاستقرار المنطقة ورفاه شعوبها    الجامعة العربية تجتمع لبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال    تقرير دولي يفضح ادعاءات الكيان الصهيوني حول "الأونروا"    ضرورة توفر وسائل إعلام قوية لرفع التحديات    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    الشفافية والصرامة في إعداد دفتر شروط التجهيزات الطبية    العماني: مواقف الجزائر مشرفة في المحافل الدولية    التحكم في الرقمنة لتحسين خدمات قطاع العدالة    لا تزال الأزمة تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان    لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية    محطة تضمن 50 رحلة طويلة يوميا ومؤسسة حضرية هامة    شلالات "كفريدة" تستعيد جمالها    الحاجة الاقتصادية والاجتماعية لضبط عروض التكوين في الدكتوراه    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    سقوط عامل من الطابق السادس لعمارة    90 بالمائة من الأبناء يفشلون لعدم الاهتمام بمواهبهم    العاصمة.. إحصاء 248 مشروع تنموي في مختلف القطاعات    المنتخب الوطني يتعادل أمام نظيره التونسي    إشادة ألمانية بأول تجربة لشايبي في "البوندسليغا"    بلومي هداف مجددا في الدوري البرتغالي    ماندريا يُعلّق على موسمه مع كون ويعترف بتراجع مستواه    قصف ومجازر وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى    تمنطيط حاضرة للعلم والأعلام    الوقاية خير من العلاج ومخططات تسيير في القريب العاجل    رجل الإصلاح وأيقونة الأدب المحلي    مطالب بحماية الشعب الصحراوي من الاضطهاد المغربي    دعم الإبداع والابتكار في بيئة ريادة الأعمال    معالجة 245 قضية إجرامية    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    القرار سينفذ هذا الصيف: منع كراء عتاد الاستجمام و زوارق النزهة بشواطئ عنابة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الفاف" تحدّد المنح المخصصة للفرق المشاركة
كأس الجمهورية..

حدّدت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم المنح المخصصة للفرق المشاركة في مختلف أدوار منافسة كأس الجمهورية للموسم الرياضي 2009-2010 عقب سحب القرعة للدورين ال32 وال16 للسيدة الكأس الذي جرت أول أمس بمركز الصحافة بملعب 5 جويلية.
وستتحصل الفرق المشاركة في الدور ال32 على مبلغ 200 ألف دج مقابل 300 ألف دج عند التأهل إلى الدور ال16. وفي الدور الدور ثمن النهائي ستتحصل الفرق المتأهلة على 600 ألف دج و 1.2 مليون دج في حال التأهل إلى الدور ربع النهائي. أم الفرق التي ستنشط مقابلتي الدور نصف النهائي، ستتحصل على 2.4 مليون دج في حين ستحدد المنحة المخصصة للفريقين اللذين يلعبان اللقاء النهائي من قبل وزارة الشباب والرياضة والاتحادية الجزائرية لكرة القدم "الفاف". وبالنسبة لمنح المشاركة وبفضل عقد الرعاية المالية ستتكفل "الفاف" بتمويل مشاركة الأندية في كأس الجمهورية ابتداء من الدور ال 32 حسب الجدول. من ناحية أخرى، فإن النادي الذي سيسحب أولا هو الذي سيستقبل اللقاء فوق ميدانه للتوطين الذي ينبغي أن يستجيب للمعاير الأمنية المطلوبة وأن تكون له سعى لا تقل عن 8 لآلاف مقعد وأن يكون مزودا إلزاما بأرضية من العشب الطبيعي أو الاصطناعي. وإن تعذر ذلك، ستعين الاتحادية الجزائرية لكرة القدم المقابلات في ملعب آخر يتوفر على السعة المطلوبة لكن في المنطقة ذاتها. من ناحية أخرى، تتحتفظ الاتحادية بالحق في تحديد بنفسها المباريات المحلية.
سوسطارة - مولودية وهران وشبيبة بجاية- اتحاد الحراش
قمتا الدور ال32
من جهة أخرى، تشكل مباراتا اتحاد الجزائر- مولودية وهران وشبيبة بجاية- اتحاد الحراش قمتي الدور ال32 من كأس الجمهورية لكرة القدم عقب سحب القرعة. وسيستقبل اتحاد الجزائر الذي حطم الرقم القياسي في عدد الانتصارات "7 كؤوس" بملعب «عمار حمادي» ببولوغين فريق اختصاصي هو الآخر في منافسة الكأس ألا وهو فريق مولودية وهران الذي يلعب هذا الموسم الأدوار الأولى في البطولة الوطنية للقسم الأول. لذا فإن مهمة اتحاد الجزائر الذي يتواجد في مركز ال 14 في ترتيب البطولة، لن تكون سهلة ولو أن المنافس الوهراني ظهر بوجه شاحب خلال تنقلاته الأخيرة برسم البطولة. أما القمة الثانية فستجمع بين اتحاد الحراش وشبيبة بجاية التي توجت بالكأس في طبعة سنة 2007 أمام وداد تلمسان عادت بقوة في الجولات الأخيرة للبطولة خاصة منذ قدوم المدرب «جمال مناد» وستستفيد من عامل الميدان والجمهور أمام منافسها الحراشي الذي تبقى نتائجها متذبذبة في البطولة. أما حامل كأس الجمهورية للموسم الفارط شباب بلوزداد فيستنقل إلى عين الدفلى حيث سيواجه الجمعية الرياضية المحلية. بالمقابل، يتوقع أن لاتجد الفرق الأخرى التي تنشط ضمن بطولة النخبة صعوبات كبيرة في اجتياز عقبة الدور ال32 على غرار متصدر البطولة اتحاد عنابة الذي سيتقابل مع نادي فروحة أو ملاحقه المباشر مولودية العاصمة التي ستستقبل بملعب 5 جويلية شبيبة تيارت.
نتائج قرعة كأس الجمهورية:
1- اتحاد الجزائر - مولودية وهران
2- شبيبة سيق - مولودية العلمة
3- شباب باتنة - اتحاد حاسي الرمل
4- نادي عين مران - مولودية المخادمة
5- شبيبة الشراقة - وداد تبسة
6- ترجي مستغانم - مولودية باتنة
7- اتحاد البليدة - مولودية.ب. قسنطينة
8- شبيبة جيجل - شباب برج الكيفان
9- نجم سور الغزلان - جمعية الخروب
10- وداد بن طلحة - نادي مقرة
11- اتحاد مغنية - اتحاد بلعباس
12- شباب حما لولو - مولودية قسنطنية
13- وداد مستغانم - شباب سفيزف
14- حمراء عنابة - نادي قرارم
15- شباب فروحة - اتحاد عنابة
16- اتحاد موزاية - اتحاد سطيف
17- جمعية الحماية المدنية - جمعية ورقلة
18- سريع عين مليلة - شباب بلوزداد
19- أهلي برج بوعريريج - شباب هيليوبوليس
20- اتحاد أولاد نايل - اتحاد خنشلة
21- جمعية الشلف - ترجي قالمة
22- شبيبة بجاية - اتحاد الحراش
23- مولودية الجزائر - شبيبة تيارت
24- اتحاد حجوط - شبيبة القبائل
25- سريع المحمدية - شبيبة حي الجبل
26- مولودية رويسات - نصر حسين داي
27- مولودية سعيدة - شبيبة سكيكدة
28- جمعية مروانة - اتحاد الشاوية
29- وداد تلمسان - شباب عين الصفراء
30- مولودية بجاية - اتحاد الرمشي
31- وفاق سطيف - اتحاد دوسن
32- اتحاد تلمسان - شباب بوقطب
برنامج مقابلات الدور ال 16..
الفائز من لقاء 9 ضد الفائز من لقاء 30
الفائز من لقاء 13 ضد الفائز من لقاء 16
الفائز من لقاء 28 ضد الفائز من لقاء 1
الفائز من لقاء 11 ضد الفائز من لقاء 5
الفائز من لقاء 31 ضد الفائز من لقاء 27
الفائز من لقاء 8 ضد الفائز من لقاء 18
الفائز من لقاء 24 ضد الفائز من لقاء 17
الفائز من لقاء 4 ضد الفائز من لقاء 23
الفائز من لقاء 26 ضد الفائز من لقاء 21
الفائز من لقاء 19 ضد الفائز من لقاء 6
الفائز من لقاء 32 ضد الفائز من لقاء 14
الفائز من لقاء 25 ضد الفائز من لقاء 20
الفائز من لقاء 15 ضد الفائز من لقاء 2
الفائز من لقاء 29 ضد الفائز من لقاء 10
الفائز من لقاء 7 ضد الفائز من لقاء 22 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.