بعد انسحاب النهضة من التشكيلة الحكومية‮ ‬    الجولة ال18‮ ‬من البطولة المحترفة الأولى    اتحاد الحراش‮ ‬يواصل السقوط    الطبعة ال34‮ ‬لسباق العدو الريفي‮ ‬شلدة بولنوار‮ ‬    في‮ ‬مارس المقبل بالجزائر العاصمة    قضية قتيل منزل نانسي‮ ‬عجرم‮ ‬    على متن سفينة سياحية في‮ ‬اليابان    كشف عن مشروع لإنشاء سبعة أقطاب إمتياز‮.. ‬شيتور‮:‬    أكدت تمسكها بمهمتها في‮ ‬ليبيا‮ ‬    تحت شعار‮ ‬سند القدس‮ ‬    دعا للتنسيق بين السلطات‮.. ‬زغماتي‮:‬    تبون‮ ‬يواجه الولاة بالميدان    الوزير واجعوط يشرح خطة الحكومة للنهوض بقطاع التربية    خلال السنة الماضية بتبسة‮ ‬    مستغانم‮ ‬    متاعب الزبائن مع مكاتب البريد متواصلة    سلحفاة‮ ‬ضخمة‮ ‬في‮ ‬عين البنيان    شركة‮ ‬بيمو‮ ‬تنفي‮ ‬الإشاعات    إحصاء شامل للسكان في السداسي الثاني من 2020    جراد: لا نريد تغليط أحد بربط تحقيق التحدّيات بوقت قصير    تخصيص 100 مليار دينار للبلديات الفقيرة    التوازن الجهوي و بسط سلطان الأمن    فتح مطار وهران الجديد في 2021    التحضير لنصوص قانونية جديدة لتطهير العقار الصناعي    توقيف مقتحمي منزل امرأة    تخصيص 3 ملايين متر مكعب للحبوب    سياحة: دول آسيوية تدفع فاتورة وباء كورونا    وزير المالية ينتقد أداء الولاة والأميار: “الجماعات المحلية لا تبذل الجهد الكافي تعبئة موارد مالية خاصة بها”    فشل المفاوضات السعودية - القطرية    حجز 8000 لتر بسيدي بلعباس    منظمات دولية تطالب بالإفراج عن ناشطة مدنية صحراوية    إنسحاب النهضة من حكومة الفخفاخ يعمّق الأزمة    السجن مصير هاتك عرض طفلة بسيدي البشير    مصير مجهول للعمال ومعاناة كبيرة للمواطنين    أكثر من 700 فلاح ينتظرون تعبيد طريق الرقبة    رئيس النادي يتعرض لإعتداء خطير    إدارة أولمبي أرزيو ترفع تقريرا للرابطة المحترفة    فنانو الجزائر في حفل موسيقي بنادي «عيسى مسعودي»    رواية «الأناشيد السرية» للسوري زياد كمال الحمّامي    محاولات قتل امرأة لم يقتلها نِزار    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    الأزمة اللّيبية حاضرة في مؤتمر ميونيخ    عزل تلميذين بعد تأكيد إصابتهما بمرض القوباء    رفع درجة اليقظة بميناء مستغانم    الصحة.. القطاع المعتل !    600 مليار دينار حبيسة الأدراج    استلام 800 مسكن "عدل" قريبا    عيون أولمبي الشلف على النقاط الثلاث    ‘'الغرافيتي".. ثقافة فنية متمردة    لا لمسرحيات ساذجة تستخفّ بالطفل    الأبقار تفصح عن مشاعرها لبعضها البعض    ستينية تركض لتأمين العلاج لزوجها    ‘'عصابة" من القردة تختطف شبلا    جاكي شان يرصد جائزة مالية قيمة    حكم قول: اللهم إنا لا نسألك رد القضاء…    كم في البلايا من العطايا    لماذا “يفتون الناس”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بلدية المرسى: حي بوضياف بدون تهيئة وإنارة عمومية
نشر في البلاد أون لاين يوم 26 - 02 - 2011

يطالب سكان حي محمد بوضياف الواقع بإقليم بلدية المرسى، ديوان الترقية والتسيير العقاري للدار البيضاء بضرورة الإسراع في ترميم عماراتهم وإعادة طلائها وهذا بعد أن تآكلت جدران وواجهاتها، وهذا رغم قيام الجهات الوصية بترميم عمارات ذات الحي خلال زلزال 2003م، لكن الترميم اعتبره السكان ''بريكولاج'' ليس إلا بسبب ظهور التشققات في ظرف جد قصير، وهو الأمر الذي أدى بسكان حي محمد بوضياف إلى التخوف من انهيار العمارات عليهم بسبب تدفق مياه الأمطار إلى داخل المنازل خلال تساقط الأمطار.
إضافة إلى ارتفاع الرطوبة التي تسببت في زيادة المصابين بالأمراض المزمنة كالحساسية والربو والجلدية.
ورغم العديد من المراسلات التي وجهها سكان ذات الحي وكذا بعض الأحياء المجاورة للجهات الوصية لمطالبتها بإيجاد حلول، إلا أن الأوضاع لاتزال على حالها. كما أعاب مواطنو المرسى على المجلس البلدي عدم برمجته مشاريع لتهيئة الأحياء التي أصبحت أغلب الطرقات تعاني من عدم صلاحية الطرقات. كما يواجه السكان تزايد النفايات بسبب عدم وجود مفرغة منظمة، إضافة إلى معاناة سكان حي بوضياف والأحياء الأخرى بالمرسى من نقص الإنارة العمومية ليلا وهو ما أدى إلى انتشار السرقة والاعتداءات من طرف بعض المنحرفين واللصوص. وبالتالي يناشد سكان حي بوضياف، المجلس البلدي وديوان الترقية والتسيير العقاري التكفل بمشاكلهم والإسراع في تدارك بعض النقائص التي يواجهونها يوميا .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.