اختتام عملية المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية    الجائزتان الأولى والثالثة للجزائر في الذكاء الاصطناعي    الجزائر ملتزمة كلية بضمان الحماية الاجتماعية للمواطنين    تونس: قيس سعيّد يؤدي اليمين الدستورية الأربعاء المقبل    هكذا أطرت النخبة المظاهرات بباريس    مشاريع تنموية وزيارة لبلديات دائرة المنصورة بالبرج    مسيرات الجمعة 35: التأكيد على وحدة الوطن ورحيل بقايا النظام السابق    جلسة مرتقبة لرفع الحصانة عن سيناتورين    اضراب يشل المدارس الاربعاء المقبل في ظل غياب استجابة من الوزارة الوصية    مظاهرات في لبنان تنديدا بالوضعية الاقتصادية    تعليق أنشطة رياضية واقتصادية بسبب الاضطرابات    هزة أرضية بشدة 4 درجات في عين تيموشنت    وزارة الدفاع: توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية بتين زواتين    فعاليات الطبعة 24 للأيام المسرحية القليعة تتواصل    الحبيب السايح: تتويج «أنا وحاييم» فخر للسردية الجزائرية    السينما الجزائرية توقّع حضورها في المهرجانات العالمية    شكيب خليل يشيد بمشروع قانون المحروقات الجديد    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    الفريق الوطني أبهر بالانضباط التكتيكي واللّعب الجماعي المتمّيز    أنشيلوتي لم يطلب مني التعاقد مع هيغواين    إحباط محاولة “حرقة” 19 شخصا بعين تموشنت    انتشال جثة طفل من محطة تصفية المياه المستعملة بالأغواط    إرهاب الطرقات يقتل 13 شخصا خلال أسبوع    زرواطي تتدخل.. وتعيد مروض الحيوانات إسلام العنقاوي إلى منصبه السابق    إيداع طليبة سجن الحراش    الليرة التركية ترتفع مقابل الدولار    الاحتكاك بالمنتخبات القوّية عالميا يرفع سقف طموحات «الخضر »    لمحة عن الثقافة والفنون الأمازيغية    رابطة الليغا تقترح موعدا جديدا للكلاسيكو يوم...    “مدوار” يبدي غضبه من الانتقادات التي يتعرض لها    زيدان يكشف سر لقائه مع بوغبا في دبي !    دعاء اليوم    تخريب 06 موزعات آلية للنقود بباتنة    عاجل: نيس يريد بيع عطال لريال مدريد أو بايرن ميونيخ    حمدادوش ناصر يرد على سعداني مالذي ضرك في موقف حمس!!    إذا عرف السبب بطل العجب .. !    كفاءاتنا تنفجر في الخارج .. !    ديون سونالغاز لدى الزبائن بلغت 60 مليار دينار    مستشفى 240 سريرا يبعث من جديد في بومرداس    حجز قرابة 05 كلغ من الكيف المعالج بقسنطينة    أدرار.. حجز أزيد من 5300 علبة ياغورت    سطيف تحتضن ملتقى التراث الأثري والماء عبر العصور في الجزائر    القارئ "طمار حمزة" يفوز بالجائزة الأولى في مسابقة "الصوت الفصيح في صلاة التراويح" في طبعتها الأولى    القصص السرية لنجوم المنتخب الوطني في معرض الكتاب !!!    أمن الشلف يضع حدا لشبكة وطنية لتهريب السيارات    فرنسا تحبط هجوما إرهابيا جويا على غرار 11 سبتمبر    إتحاد العاصمة يستأنف التدريبات اليوم    النفط يتراجع مع نمو اقتصاد الصين بأبطأ وتيرة في 3 عقود    اجراءات جديدة لحماية المنتوج الجزائري    ميراوي: عمال الصحة مدعوون إلى العمل على تحسين نوعية الخدمات    حادث مرور أليم يسفر عن مقتل وإصابة 30 معتمرا في السعودية    فتاوى خاطئة تُثير عِراكًا في المقابر!    الحكّام والعدل الاجتماعي في الإسلام    تسجيل‮ ‬435‮ ‬حالة لالتهاب السحايا في‮ ‬ظرف‮ ‬4‮ ‬أشهر    إصابة 435 ب"التهاب السحايا" في 14 ولاية    الحبيب السايح وناصر سالمي ومنى صريفق على خشبة التتويج    تسجيل 30 حالة إصابة بالتهاب السحايا    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





منظمة المجاهدين تشيد بالجيش وتجدد طلب إحالة الأفلان على المتحف

البلاد.نت- أشاد الأمين العام بالنيابة للمنظمة الوطنية للمجاهدين، محند واعمر بن الحاج، بالمؤسسة العسكرية، وقال أنها "قامت بدور إيجابي ليس بالمقارنة مع دول العالم فقط، بل أيضا بالمقارنة مع أداءها بين 1992و 2019".
وأضاف بن الحاج في حوار أجراه مع "كل شيء عن الجزائر"، اليوم السبت، "الفرق كبير، ففي 1992 فرضت حالة الطوارئ لمدة 10 سنوات، ولم يكن هناك مجال للحركة خارج إطار المراقبة الأمنية، الأمور اليوم لم تصل لتلك الدرجة".
وأشار إلى أن ''وحتى المواطنين اليوم قدموا درسا في الوعي والتحضر للعالم ككل. لكن يبقى الجانب السياسي ملزما لكلا الطريفين بتقديم التنازلات من جانبه''.
وفي سياق آخر، جدد واعمر بن الحاج طلب إحالة الافلان على المتحف، مؤكدا "اننا لا نحتاجه في المنظمة لأنه مكسب الشعب ويبقى للشعب".وأضاف "طالبنا وزارة الداخلية طبقا للقانون المؤرخ في 2012، بمنع في استعمال إسم الأفلان من أجل المصالح الضيقة، فالقانون يمنع أن يتم استعمال الافلان لمصالح الأشخاص الذين بلغ بهم الحد إلى استعمال إسم الافلان في شكل ملصقات على "الشكارة " لتمرير ما يريدون في كل مكان وزمان بحكم الشرعية الثورية التي يمتلكها الحزب.
وتابع يقول ''ونحن كقدماء المجاهدين قلنا أنه لا يمكن استعمال الافلان، لنقابل باتهامات محمد جميعي و رفاقه الذين وجهوا اتهامات مباشرة لشخصي بعلاقات مشبوهة مع فرنسا، وهنا ارد عليهم بانني تركت جزء من جسمي في التراب في السبيل هذا الوطن، في الوقت الذي اشتغلوا هم في نهب خيرات البلاد".
من جهة أخرى، أكد المتحدث أن المنظمة الوطنية للمجاهدين، تدعم مطالب الشارع المشروعة، لكنها في المقابل ضد شعار "يتنحاو قاع''، مضيفا " ونتساءل ما المقصود به، هل المقصود رحيل موظفي الدولة من رئيس الجمهورية إلى آخر عون أمن؟ وهل سنرحل نحن كمجاهدين معهم باعتبارنا كنا موظفين في الدولة؟".
واعتبر الأمين العام بالنيلبة لمنظمة المجاهدين أن هذا الشعار (يتنحاو قاع) مبالغ فيه، لأن مصلحة البلاد فوق كل شيء ولا يمكن الاستهزاء بها. وعليه فنحن مع بقاء جهاز الدولة ولو كان هو نفسه القديم إلا إذا تم تعويضه. لأنه لا يمكن أن نعيش في فراغ".
وانتقد عمر واعمر بن الحاج عدم وجود تمثيل لمنظمة المجاهدين في السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، بالقول " كأنه لا يوجد بيننا من يصلح للمهمة بل لم يتم اقتراح حتى شخص واحد من باب تشريف المنظمة".
وفي سياق مغاير، اقترح المجاهد على الحراك تقديم مرشحهم في الرئاسيات، مؤكدا أنه لا شيء يمنع من تقديم مرشح الشعب".مشيرا إلى "هناك من سيخونني بسبب هذا التصريح لكنه رأيي ورأي كل المجاهدين القدامى الحريصين على مصلحة الجزائر".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.