كل مؤشرات هياكل قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بتيسمسيلت إيجابية    "الكاف" ينحاز لنهضة بركان ويعلن خسارة اتحاد العاصمة على البساط    قالمة.. إصابة 7 أشخاص في حادث مرور بقلعة بوصبع    سوريا: اجتماع لمجلس الأمن حول الوضع في سوريا    شرفة يلتقي نظيره التونسي    مشروع جزائري قطري ضخم لإنتاج الحليب المجفف    عرقاب: نسعى إلى استغلال الأملاح..    عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي    هذه حصيلة 200 يوم من محرقة غزّة    القيسي يثمّن موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 34 ألفا و305 شهيدا    الرئيس يستقبل أربعة سفراء جدد    المولودية في النهائي    بطولة وطنية لنصف الماراطون    القضاء على إرهابي وتوقيف 66 تاجر مخدرات    تسخير 12 طائرة تحسبا لمكافحة الحرائق    مهرجان الجزائر الأوّل للرياضات يبدأ اليوم    هزة أرضية بقوة 3.3 بولاية تيزي وزو    مشروع "بلدنا" لإنتاج الحليب المجفف: المرحلة الأولى للإنتاج ستبدأ خلال 2026    ش.بلوزداد يتجاوز إ.الجزائر بركلات الترجيح ويرافق م.الجزائر إلى النهائي    مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي "علامة مرموقة في المشهد الثقافي"    جهود مميزة للجزائر لوضع القضية الفلسطينية في مكانها الصحيح    تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية.. احترافية ودقة عالية    مسرحية "المتّهم"..أحسن عرض متكامل    إتلاف 186 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة    الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالناحية العسكرية الثالثة    جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة    الجزائر-تونس-ليبيا : التوقيع على اتفاقية إنشاء آلية تشاور لإدارة المياه الجوفية المشتركة    معركة البقاء تحتدم ومواجهة صعبة للرائد    اتحادية ألعاب القوى تضبط سفريات المتأهلين نحو الخارج    شبيبة سكيكدة تستعد لكتابة التاريخ أمام الزمالك المصري    جعل المسرح الجامعي أداة لصناعة الثقافة    إنجاز ملجأ لخياطة وتركيب شباك الصيادين    ارتفاع رأسمال بورصة الجزائر إلى حدود 4 مليار دولار    الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين الدوليين إلى تمويل "الأونروا"    إجراءات استباقية لإنجاح موسم اصطياف 2024    عائلة زروال بسدراتة تطالب بالتحقيق ومحاسبة المتسبب    29 جريا خلال 24 ساعة الأخيرة نتيجة للسرعة والتهور    عنابة: مفتشون من وزارة الري يتابعون وضع بالقطاع    العدالة الإسبانية تعيد فتح تحقيقاتها بعد الحصول على وثائق من فرنسا    تفعيل التعاون الجزائري الموريتاني في مجال العمل والعلاقات المهنية    "عودة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي تعكس الإرادة الجزائرية لبعث وتطوير السينما"    فتح صناديق كتب العلامة بن باديس بجامع الجزائر    "المتهم" أحسن عرض متكامل    دعوة لدعم الجهود الرسمية في إقراء "الصحيح"    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    نصف نهائي كأس الجمهورية: اتحاد الجزائر – شباب بلوزداد ( اليوم سا 21.00 )    فيما شدّد وزير الشؤون الدينية على ضرورة إنجاح الموسم    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بروز عماد فريد من وداد تلمسان ورضا معاشو من «كاب فالكون»
بطولة الجزائر المفتوحة للسباحة : منافسة شرسة بين اتحاد العاصمة والمجمع وتتويج باهر للبتروليات
نشر في الجمهورية يوم 10 - 07 - 2018

اشتدت المنافسة على كرسي الريادة بين سباحي اتحاد الجزائر الذين حافظوا على الصدارة مؤقتا برصيد تسع ذهبيات, متبوعين بنظرائهم من المجمع البترولي بست ذهبيات ، فيما حسمت البتروليات اللقب عند الإناث عقب منافسات اليوم الرابع وقبل الأخير من بطولة الجزائر المفتوحة للسباحة في الحوض الكبير (4-8 جويلية) بمسبح حسان خيتمان بحيدرة (الجزائر العاصمة).
وواصل سباح اتحاد الجزائر لونيس خندريش تألقه بعد ثنائية الجمعة, حيث أضاف لقب سباق 200 سباحة حرة (1 د 53 ثا 77 ج), متفوقا من جديد على زميله أنيس جاب الله (1 د 55 ثا 43 ج) الذي اكتفى بالفضية ومحي الدين قالدام من ساحل نوتيك الأبيار (1 د 57 ثا 53 ج). كما فاز رباعي الاتحاد (خندريش, بلمان, بوحميدي وجاب الله) بذهبية سباق أربع مرات 100 متر أربع سباحات (3 د 51 ثا 60 ج) وبفارق كبير عن البتروليين (3 د 58 ثا 92 ج). وقد شهد نهائي 200 متر أربع سباحات تنافسا شديدا, سيما في الأمتار الأخيرة بين سباح المجمع البترولي جواد سيود (19 سنة) ونظيره من اتحاد الجزائر منصف بلمان (17 سنة), قبل أن ينهي سيود السباق لفائدته بزمن (2 د 04 ثا 56 ج), متقدما على بلمان بثانية واحدة (2 د 05 ثا 50 ج). وفي غياب نجم السباحة الوطنية أسامة سحنون عن تخصصه المعهود ال 50 متر سباحة حرة, توج زميله في المجمع البترولي نزيم بن بارة باللقب بتوقيت (23 ثا 69 ج). وقبل يوم واحد من إسدال الستار عن البطولة الوطنية المفتوحة في الحوض الكبير, سيطر «أبناء سوسطارة» على الطليعة بمجموع 7 ذهبيات, 7 فضيات و 3 برونزيات, متقدمين على البتروليين (6 ذهبيات و 5 فضيات) قبل اليوم الختامي الذي كان أمس الأحد. وعند السيدات حققت البتروليات العلامة الكاملة ليوم السبت بحصدهن أربع ذهبيات من أصل أربع نهائيات, بفضل رانيا نفسي في سباق 50 متر على الصدر (34 ثا 80 ج) وماجدة شيباراكة في 800 متر سباحة حرة (9 د 30 ثا 46 ج), والتي تسترجع مستواها تدريجيا. كما أحرزت السباحة الصاعدة مريم خالدي (14 سنة) ذهبية سباق 200 متر فراشة بزمن (2 د 26 ثا 28 ج), متفوقة على منافستها العنيدة من ساحل نوتيك الأبيار, إيمان زيتوني (14سنة) التي أحزت الفضية بزمن (2 د 31 ثا 54 ج). لتضيف فتيات المجمع لقب سباق أربع مرات 100 متر أربع سباحات بواقع (4 د 34 ثا 59 ج), على حساب ساحل نوتيك الأبيار (4 د 43 ثا 23 ج) واتحاد الجزائر (4 د 45 ثا 74 ج). واعتبرت السباحة الدولية نسرين مجاهد (18 سنة) في تصريح ل «واج» أن النتائج المحققة رفقة فريقها المجمع البترولي مستحقة «هذه أول مشاركة لي مع المجمع الذي انتقلت له منذ ستة اشهر قادمة من نادي المهدية مستغانم», مضيفة «أنا راضية عن نتائجي بنيلي ألقاب 50 و 100 متر سباحة حرة, فضلا عن 50 و 100 متر فراشة, حيث أحرزت أزمنة جيدة قريبة من الأرقام القياسية الوطنية». من جانبه قال المدير الفني الوطني بالنيابة للاتحادية الجزائرية للسباحة عبد القادر كاوة: «حضرنا لسباقات شيقة, خاصة في 200 متر أربع سباحات رجال بين سباحي المنتخب الوطني سيود و بلمان اللذان حققا أزمنة جيدة. إضافة إلى الوقت الحسن الذي أحرزه بن بارة في 50 متر سباحة حرة». وواصل التقني حديثه: «عند السيدات سجلنا عودة شيباراكة إلى لياقتها المعهودة تدريجيا بتوقيت حسن لم تحققه منذ زمن طويل في 800 متر سباحة حرة (9 د 30 ثا 46 ج) وبفارق 14 ثانية كاملة على صاحبة الصف الثاني. وشهد نهائي 200 متر فراشة سيدات بروز خالدي مريم بزمن جيد بالنظر إلى انتمائها إلى فئة الصغريات, متبوعة بسباحة لساحل نوتيك الأبيار إيمان زيتوني من الصغريات كذلك (14 سنة), وهذا ما يؤهلهما للمشاركة مع المنتخب في البطولة العربية المفتوحة بتونس (12-15 جويلية)».

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.