التحقيق في الأوراق"المشبوهة" لمترشحي البكالوريا    ماجر : “أنا من إكشف بن ناصر وكينيا منتخب ضعيف”    قتلى وجريح في حادث اصطدام سيارة وشاحنة بين المنيعة وعين صالح    صعود أسعار النفط بفعل التوترات في الشرق الأوسط    بلايلي: “الحمد لله.. دخلنا بقوة في كأس إفريقيا”    وزير السياحة بن مسعود في زيمبابوي    إنتصار الأمان في بداية «الكان»    مراقبة مركزية لميزانية البلديات    طلعي يرفض التنازل عن الحصانة البرلمانية    مالي‮ ‬وموريتانيا    قتل على إثرها رئيس أركان الجيش    بدوي يكلف الحكومة باقتراح حلول قانونية    وسط تصاعد التوتر بين البلدين    إبراز الدور الريادي للجزائر في تنفيذ الاتفاقية    ولد الغزواني يفوز بانتخابات الرئاسة الموريتانية    تخرج 6 دفعات جديدة    عرقاب يدعو لدعم إستراتيجية التنويع الطاقوي    ضرورة تحقيق نسبة إدماج ب50 بالمائة للمنتجات المصدرة    هل‮ ‬ينتشل عقلي‮ ‬الأفسيو من مستنقع السياسة؟‮ ‬    إرهابي يسلم نفسه بتمنراست    خنشلة‮ ‬    على هامش ملتقى شمال إفريقيا حول السرطان‮.. ‬مختصون‮ ‬يحذرون‮:‬    الداخلية تحرص على نجاح موسم الاصطياف    الجزائر ستكون بخير إن شاء الله    أميرة سليم تهاجم نائبة تونسية    التلفزيون حاضر في‮ ‬مهرجان تونس    قائمة المؤثرات العقلية الطبية تم التكفل بها    مشروع التخويف ينقلب على مهندسيه    عمال «ايطو» في إضراب ليومين    عهد التمويل غير التقليدي قد ولى    فتح مزايدة لتأجير محلات جامع الأمير عبد القادر بالبركي    توقيف موظف بالإدارة المحلية بسبب تورطه في قضية رشوة بغليزان    الذبح غير الشرعي و الغش يستفحلان بمستغانم    هلاك عامل ردمته الأتربة داخل ورشة بناء بالحساسنة    الآفة التي أحرقت البلاد والعباد    أسئلة النص وأسئلة النسق    إشراقات زينب    يمرّ التعب    .. حينما تغيب الأيدي النظيفة    الحرمان من الإستقدامات وخصم النقاط يهددان «الرابيد»    30 مليار لتهيئة المؤسسات الإستشفائية وتحسين الخدمات الطبية    ثلثا الأطفال ما بين 8 و12 عاما يملكون هاتفا ذكيا    الموسيقى شريك السيناريو وليست مجرد جينيريك    إنشاء هيئة متعددة القطاعات تشرف على التطبيق    عبادات محمد رسول الله    59 فرقة لمراقبة نوعية الماء والمحيط بالعاصمة    الفلاحون يعزفون عن دفع محصول الشعير    قافلة الحج المبرور تحط رحالها بقسنطينة    "بونتشو" العملاق .. أطول قرنين في العالم    تتويج بولسبيعات من نجم الشرق لقسنطينة    سيطرة نادي أمل المحمدية على المنافسات    إقبال ملفت للشباب على الدورات التكوينية الخاصة    ستة قرون من الفن العالمي    ركوب الحصان في المنام…نصر وخير وانتقال    دود يخرج من يد صديقي… اتقي الله في رزقك    نزول المطر في المنام…غيث خصب ورحمة    والي سطيف يعطي إشارة الانطلاق الرسمي لقافلة الحج المبرور    حركة تغيير في مديري المؤسسات التابعة لوزارة الصحّة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





القرض المصغر: تحديد شروط الاعانة المقدمة للمستفيدين ومستواها
نشر في الجمهورية يوم 19 - 05 - 2019

تم تحديد شروط الاعانة المقدمة للمستفيدين من القرض المصغر ومستواها بموجب مرسوم تنفيذي رقم 19-137 نشر في الجريدة الرسمية. وبموجب هذا المرسوم المؤرخ في 29 أبريل الماضي والذي يتمم المرسوم التنفيذي رقم 04-15 المؤرخ في 22 جانفي 2004, تم تحديد شروط الإعانة المقدمة للمستفيدين من القرض المصغر ومستواها ضمن المادة 11 مكرر. وبموجب هذه المادة يمنح قرضا جديدا بدون فوائد بعنوان شراء المواد الاولية, للمواطنين المستفيدين من قرض بعنوان القرض المصغر لشراء المواد الأولية الذين سددوا المبلغ الكلي للقرض الأول.
ولا يمكن أن يتجاوز مبلغ القرض بدون فوائد مائة ألف دينار جزائري (100.000 دج) , ويمكن أن يصل إلى مائتين وخمسين ألف دينار (250.000 دج) .
ويخص هذا القرض ولايات أدرار وبشار وتندوف وبسكرة والوادي وورقلة وغرداية والأغواط وتمنراست وايليزي. كما يتم بموجب هذا المرسوم منح قرض جديد بدون فوائد بعنوان إحداث أنشطة, موجه لاقتناء عتاد صغير ومواد أولية لازمة للانطلاق في المشروع. ويكمل هذا القرض المساهمة المالية للمستفيد والقرض البنكي المذكور في المادة 6 من هذا المرسوم. ويحدد مبلغ هذا القرض بدون فوائد ب 29 في المائة من الكلفة الاجمالية للنشاط والتي لا يمكن أن تتجاوز مليون دينار (1.000.000 دج). للتذكير, فقد تم سنة 2013 , إصدار مرسوم تنفيذي يعدل و يتمم المرسوم التنفيذي ليناير 2004 , يقضي برفع معدل تخفيض نسب الفوائد على القروض الممنوحة من طرف البنوك والمؤسسات المالية في إطار القرض المصغر إلى 100 %. و بموجب هذا المرسوم الذي نشر في الجريدة الرسمية رقم 41 فقد تم رفع معدل تخفيض نسب الفوائد على القروض الممنوحة في إطار القرض المصغر إلى 100 بالمائة من المعدل المدين الذي تطبقه البنوك و المؤسسات المالية على الأنشطة المنجزة مقابل 80% سابقا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.