إدانة محي الدين طحكوت ب 16 سنة حبسا نافذا..وهذه الأحكام الصادرة بحق شقيقه وابنه    بومزار: خدمة الجيل الخامس ليست أولويتنا حاليا    إرتفاع أسعار النفط بعد التراجع الحاد في مخزونات الخام الأمريكية    عطار يدعو للتوجه نحو إستراتجية الطاقات المتجددة والاستهلاك العقلاني للطاقة    في ظل أزمة مالية خانقة.. لبنانيون يقايضون مقتنيات شخصية بالطعام!    العاصمة: انطلاق العملية 26 لترحيل سكان الحيّين القصديريين "بوشاقور" و"بن جعيدة"    عيد الأضحى: وزارة الشؤون الدينية تدعو إلى الالتزام الصارم بشروط الأمن والسلامة    عطار يرأس اجتماع وزاريا حول أثار النشاطات الصناعية على البيئة    عنابة: تنصيب مجيد أكنوش رئيسا جديدا لأمن الولاية    أمطار غزيرة على 13 ولاية    فترة الحجر مكنتنا من رقمنة الأعمال وإيصال المسرح إلى البيوت    طفلي يقرأ    مكافحة فيروس كورونا: إنتاج أكثر من 400 ألف قناع جراحي يوميا    فورار عن إجراءات الوقاية قبل العيد .. يجب إجبار المواطن على ارتداء الكمامة في كل مكان    عطار يشارك اليوم في الاجتماع ال 20 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة للأوبك وغير الاوبك    الرئيس تبون يتلقى مزيدا من رسائل التهاني من رؤساء الدول    إيداع مغنية الراي سهام الحبس المؤقت بوهران    بطلب من الوزارة الوصية    المنافسات المحلية للملاكمة    سيسمح بفتح باب المنافسة بالقطاع الخاص    في أم بواقي وبرج بوعريريج    البوليساريو تشيد بتمسك الإتحاد الإفريقي بمبادئه    قال إنه يضمن تجسيد حقوقها وحمايتها..شنين:    بموجب مذكرة أصدرتها وزارة العدل    في مجال التزويد بالمياه الشروب    بأمر من المدير العام للأمن الوطني    وزير الداخلية يعزي    بلغت شدتها 3.2 درجات على سلم ريشتر    مرافقة الفنانين في ظل الحجر الصحي    تركيب واستيراد السيارات..الانفراج    برلمان طبرق يهدد بالاستنجاد بالجيش المصري    منظمات حقوقية دولية تطالب شركات عالمية بوقف نهب الموارد الطبيعية    الأزمة السياسية تبلغ نقطة اللارجوع،،،    أوروبا تسعى لوضع يدها على البحر المتوسّط    فقدان ثلث حجم السيولة المالية خلال 6 أشهر    جمال قرمي يدعو إلى إدراج المسرح في المناهج الدراسية    الحارس آيت علي يستفسر عن مستحقاته    «سوسبانس « يحبس الأنفاس    «الكرة في مرمى المساهمين»    ترحيل 13 عائلة إلى سكنات اجتماعية ببن فريحة    ترحيل 13 عائلة من معلم مسجد الباشا بوهران    تحفيز المؤسسات الناشئة للإقلاع الاقتصادي    شرطة إقليم كتالونيا توقف جزائريّين    تجهيز معاهد التكوين و مؤسسات الصحة الجوارية لاستيعاب المرضى    طالب يحل لغزا فيزيائيا حير العلماء 100 عام    سُنَّة التكبير في الأيام العشر    سورة العصر.. فضائل وبركات    آيات بلاغية في القرآن    المسارعة في الخيرات    شباب "يغزون" مركب حملاوي لممارسة مختلف الرياضات    تأكيد على الامتثال "الصارم" لتدابير الحجر    أبو القاسم سعد اللّه..المثقف الموسوعة    جندنا 570 إطارا لمجابهة الجائحة    تدشين مخبر جديد للكشف السريع عن "كوفيد19"    استمرار تجاهل الإجراءات الاحترازية    النفايات.. الصرف صحي وانقطاع التيار مشاكل تؤرق السكان    سكان تيفرا يستغيثون وسط نقائص بالجملة    السعودية تمنع صلاة عيد الأضحى في الأماكن المكشوفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تحديد شروط الإعانة المقدمة للمستفيدين من القرض المصغر ومستواها
نشر في الشعب يوم 19 - 05 - 2019

تم تحديد شروط الإعانة المقدمة للمستفيدين من القرض المصغر ومستواها بموجب مرسوم تنفيذي رقم 19-137 نشر في الجريدة الرسمية.
وبموجب هذا المرسوم المؤرخ في 29 أفريل الماضي والذي يتمم المرسوم التنفيذي رقم 04-15 المؤرخ في 22 جانفي 2004، تم تحديد شروط الإعانة المقدمة للمستفيدين من القرض المصغر ومستواها ضمن المادة 11 مكرر.
وبموجب هذه المادة يمنح قرضا جديدا بدون فوائد بعنوان شراء المواد الاولية, للمواطنين المستفيدين من قرض بعنوان القرض المصغر لشراء المواد الأولية الذين سددوا المبلغ الكلي للقرض الأول.
ولا يمكن أن يتجاوز مبلغ القرض بدون فوائد مائة ألف دينار جزائري (100.000 دج)، ويمكن أن يصل إلى مائتين وخمسين ألف دينار (250.000 دج) .
ويخص هذا القرض ولايات أدرار وبشار وتندوف وبسكرة والوادي وورقلة وغرداية والأغواط وتمنراست وايليزي.
كما يتم بموجب هذا المرسوم منح قرض جديد بدون فوائد بعنوان إحداث أنشطة, موجه لاقتناء عتاد صغير ومواد أولية لازمة للانطلاق في المشروع.
ويكمل هذا القرض المساهمة المالية للمستفيد والقرض البنكي المذكور في المادة 6 من هذا المرسوم.
ويحدد مبلغ هذا القرض بدون فوائد ب 29 في المائة من الكلفة الاجمالية للنشاط والتي لا يمكن أن تتجاوز مليون دينار (1.000.000 دج).
للتذكير، فقد تم سنة 2013، إصدار مرسوم تنفيذي يعدل و يتمم المرسوم التنفيذي جانفي 2004، يقضي برفع معدل تخفيض نسب الفوائد على القروض الممنوحة من طرف البنوك والمؤسسات المالية في إطار القرض المصغر إلى 100 %.
وبموجب هذا المرسوم الذي نشر في الجريدة الرسمية رقم 41 فقد تم رفع معدل تخفيض نسب الفوائد على القروض الممنوحة في إطار القرض المصغر إلى 100 بالمائة من المعدل المدين الذي تطبقه البنوك و المؤسسات المالية على الأنشطة المنجزة مقابل 80% سابقا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.