يتعلق الأمر بجميعي‮.. ‬بري‮ ‬وبن حمادي    فيما عبّرت شخصيات عن جاهزيتها لخوض السباق    محمد شرفي‮ ‬يكشف‮:‬    “نوبة قلبية حادة” لسوق النفط!    يتم صرفها بالسعر الرسمي‮ ‬مرة كل خمس سنوات    جيوب‮ ‬الزوالية‮ ‬تلتهب    مع تقديمهم لضمان مالي    بالصور.. أول حصة تدربية لمحليي الخضر إستعدادًا لمواجهة المغرب    ترامب يتهم إيران بالوقوف وراء الهجوم على السعودية    عاجل: "الخضر" على موعد مع ملاقاة منتخب كبير بفرنسا    الداخلية تطلق مهام تفتيشية عبر كافة البلديات    المرسوم التنفيذي للمؤثرات العقلية يصدر قريبا    تنويع مشاريع الشراكة الصناعية بين متعاملي البلدين    حجز 10 آلاف قرص مهلوس ببئر التوتة    600 مشروع للحد من خسائر الفيضانات    قيس وقروي يحدثان زلزالا انتخابيا    مكتتبو عدل 2 بتيغنيف يستنكرون تأخر مشروع 800 مسكن    جمعية راديوز تزور تتضامن مع الاطفال المسعفة بحي السلام    التحكيم يحرم فليسي من التأهل و الآمال معلقة على بن شبلة    ساعد يصاب ويغيب لثلاث أسابيع ومواجهة بسكرة تبرمج يوم 24 سبتمبر    .. قبل الحديث عن الرقمنة    أكثر من 100 مدمج في عقود ما قبل التشغيل ينتظرون منحتهم منذ سنة    طلبة جامعة ابي بكر بلقايد بتلمسان غاضبون    النتائج الأولية للرئاسيات تضع قيس سعيّد في الصدارة يليه القروي ثم مورو    اشتيه: الأغوار جزء لا يتجزأ من الجغرافيا الفلسطينية    عامان حبسا لحمال طعن زبونا لخلاف حول نقص في السلعة بالصديقية    انطلاق أشغال بناء محور دوراني بموقع البوسكي ببلعباس    تلاميذ مدارس نفطال وحي 1520 مسكن يطالبون بحق الحماية    المسرحي الراحل عبد القادر تاجر    .. الكيلاني ابن «الأفواج»    هل الإعلاميون أعداء المسرح ؟    « تسليم مشروع خط السكة الحديدية بداية مارس القادم»    المطالبة بتخصيص حيز زمني للإعلام القانوني    أستاذة ثانوي تطالب بفتح تحقيق في مظالم القطاع    المطالبة برفع قيمة الوجبة إلى 100 دينار    ملتقى دولي لترقية السياحة المستدامة    زيارة رسمية لمشروع 6 آلاف سكن "عدل"    صالون "بيازيد عقيل" ينظم جلسته الخامسة    "العميد" يثأر من "الحمراوة" في أول فرصة    محمد الأمين بن ربيع يمثل الجزائر    إتحاد العاصمة يضع قدمه في دور المجموعات    الموت يغيب الفنان يوسف مزياني    معرض الجزائر الدولي للكتاب يستقطب 1020 ناشرا من 40 دولة    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    ميراوي : يدنا ممدوة للشركاء الاجتماعيين    بالتزامن مع انطلاق الإنتخابات التونسية    ليبيا… إنقاذ 300 مهاجر قبالة سواحل طرابلس    خلال الموسم الحالي‮ ‬بالعاصمة‮ ‬    بمشاركة ممثلي‮ ‬عدة وزارات‮ ‬    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    المعادلة بالصيغة الجزائرية ؟    ‘'ماشا والدب" في دور السينما    أمجد ناصر يتوج بجائزة الدولة التقديرية في الآداب    طفل يحمل معه قنبلة إلى مدرسته    فلنهتم بأنفسنا    يور نتمنزوث يوفذ فثمورث أنغ س النوّث نالخير    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    كاد المعلّم أن يكون رسولًا!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن
كريم يونس يشرف على تنصيب اللجنة الإستشارية لهيأة الحوار والوساطة، المتكونة من خبراء في القانون وأكاديميين :
نشر في الجمهورية يوم 18 - 08 - 2019

- اللجنة لا تملك أرضية معدة سلفا بل تركز على مختلف مقترحات المجتمع المدني
اعتبر أمس عضو لجنة الحوار عامر بلحيمر أنّ مهام اللجنة الاستشارية المتمخضة عن هيئة الحوار والوساطة هي الاشراف على الصياغة النهائية لمخرجات الحوار والمصادقة عليها بشرط الالمام بالحوار والحفاظ على الوحدة الوطنية والمؤسسات سيما مؤسسة الجيش.
وقال أمس في ندوة صحافية أن المطالبين بتنحي بن صالح مطلبهم غير منطقي ومخالف للدستور وتظل عواقبه وخيمة. بيد أنه يدخل البلاد في متاهات وفراغ دستوري ومؤسساتي خطير، محذرا في هذا الباب من مغبة الدخول في فراغ مؤسساتي الذي قد يدخلنا في صراعات أكثر حدة بدل الذهاب الى الحلول الدستورية؛ لافتا أن فتوى المجلس الدستوري كانت واضحة. فيما اكد ايضا انه لن يكون للولاة اي دور في الانتخابات القادمة وشدد أن الأولوية في الوقت الحالي هو إجراء انتخابات رئاسية في اقرب وقت ولو لعهدة انتقالية واحدة. في حين صرح أعضاء هيئة الحوار أن الهيئة ستستمع لفعاليات المجتنع المدني والسياسي واستخلاصها في الندوة الوطنية قبل نهاية السنة. موضحين أن تلك الفترة الانتقالية مابعد الانتخابات ستعرف صياغة دستور جديد وتنظيم انتخابات برلمانية، مستطردين أن المرحلة الحالية جد حرجة وبوادر أزمة اقتصادية ليست ببعيدة، ما يستدعي استقرارا سياسيا في اقرب الاجال.
من جهته منسق الهيئة الوطنية للوساطة والحوار «كريم يونس « قال أن الهيئة لا تتوفر على أرضية عمل مسبقة في الوقت الحالي وهي مفتوحة أمام فعاليات المجتمع المدني، كما ستعمل على رفع كل التوصيات والمقترحات لتجسيدها عمليا
وعلى هامش تنصيب اللجنة الإستشارية للهيئة الوطنية للوساطة والحوار التي ستصغي لكل الفاعلين في الحياه السياسية الوطنية للخروج من الازمة وإضفاء الشرعية على هياكل ومؤسسات الدولة.
هذا مع اقتراح ميثاق شرفي يلزم كل مرشح للانتخابات باحترام وتنفيذ مخرجات الندوة الوطنية.
يذكر أن اللجنة الاستشارية للهيئة الوطنية للوساطة والحوار تضم 41 عضوا منهم وزراء سابقون واكاديميون وأساتذة وغيرهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.