طالب بالتصدي للدوائر المتربصة بالمنتخب: عمارة: مستقبل الناخب الوطني غير مرتبط بالنتائج    في انتظار الشروع في نظام النقاط: إلغاء سحب رخص السياقة إجراء مؤقت    في مداهمات متفرقة لمصالح الأمن: حجز قطع أثرية واسترجاع مركبة و دراجة نارية    زيارة الرئيس تبون لمصر: الاتفاق على تفعيل آليات التشاور والتنسيق المشترك    توافق تام بين الجزائر ومصر    غلق مؤقت للفضاءات الثقافية وتأجيل كل النشاطات    تعرض محوّل كهربائي للسرقة والتخريب بوهران    3 قتلى و125 جريح في 24 ساعة    رئيس اتحاد جزر القمر يستنكر حرمان فريقه من حارس المرمى    نضال التنظيمات السياسية فضح ديكتاتورية المخزن    الجزائر تدين "بشدة" الانقلاب في بوركينا فاسو    التشاور لتدارك العقبات أمام إنجاز المشاريع السياحية    رئيس "الفاف" يجتمع بأعضاء أطقم المنتخب الوطني    تجسيد مشروع "كاب مار" برأس فالكون للنهوض بالرياضات المائية    فطموش محكما وتليلاني مكرما    الطبعة الثانية شهر مارس    جمع نصوص ولد عبد الرحمان كاكي في كتاب    الجزائر تدين "بشدة" الانقلاب في بوركينا فاسو    26,4 مليون جزائري في سن العمل    تقديرات تشير إلى أن ربع المصابين مسهم "أوميكرون"    حملة تعقيم واسعة للوقاية من "كوفيد-19"    « ثقتنا كبيرة في تأهل الخضر إلى المونديال على حساب الكاميرون»    «عمارة يحث على التكاتف وعدم الانصياع للهجمات الغادرة»    تحرك جزائري لضم نجم كريستال بالاس    علاقات أخوية استراتيجية    الدخول المدرسي في موعده    القوة الوازنة    دعم دائم لفلسطين    السقي التكميلي لتأمين الإنتاج    القبض على عصابة خطيرة بعلي منجلي    توقيف 3 أشخاص واسترجاع بعض اللواحق المسروقة    الأعشاب الطبية .. أملُ الشفاء من الفيروس    الموقف الجزائري الثابت تجاه القضية الفلسطينية دائم    الجزائر تستنكر توالي الاعتداءات على السعودية والإمارات    الصقيع و الجليد يؤثران على نمو المزروعات بسعيدة    المزارعون بسهل ملاتة يطالبون برخص حفر الآبار    الإعلان عن مسابقة «بطلة القراءة» بالمكتبة العمومية لتلمسان    26.4 مليون شخص في سن العمل بالجزائر    عقبات تحول دون إنجاز المشاريع السياحية    تلقيح ما بين 50 إلى 60 شخصا يوميا و «جونسون أند جونسون» الأكثر طلبا    التخوف من "أوميكرون" يرفع من نسبة التطعيم    تأجيل كلّ المنافسات الرياضية    هذه قواعد التربية الصحيحة    الوزير الأول يستقبل وزير العدل القطري    طبول الحرب على أبواب أوكرانيا    فيلم حول فرانز فإنون    القمة العربية: الرئيس تبون يؤكد سعيه إلى توفير أرضية لعمل عربي مشترك "بروح جديدة"    المحامون يستأنفون العمل هذا الخميس    دروس من انهيارات أسعار النفط    مشاركة جزائرية بمعرض القاهرة الدولي ال 53 للكتاب    توجّه مُمكن بنظرة اقتصادية وليست إدارية    رئيس الجمهورية يضع إكليلين من الزهور على قبر الجندي المجهول والرئيس المصري الراحل أنور السادات    .. «الحب المجنون» قريبا على الخشبة    ال" كاف " يفرض غرامة مالية على المنتخب الجزائري بسبب اجتياح الأنصار لأرضية الميدان    آثار الذنوب على الفرد والمجتمع    فضائل ذهبية للرفق واللين وحسن الخلق    لغتي في يومك العالمي    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد لدى الجزائر
رئاسة الجمهورية :
نشر في الجمهورية يوم 29 - 11 - 2021

تسلم رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون أمس الأحد, أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد لدى الجزائر, حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
ويتعلق الأمر --حسب ذات المصدر-- بكل من «سعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية, السيد شاكر عطا الله العموش, سعادة سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية, السيد ودادي ولد سيدي هيبة, سعادة السفير المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة, السيد أليخاندرو إنريكي ألفاريث وسعادة سفير جمهورية رومانيا, السيد غرويا أوتيليو جاكوتا». وحضر اللقاء وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد رمطان لعمامرة, ومدير ديوان رئاسة الجمهورية, السيد عبد العزيز خلف, وفقا للمصدر ذاته. وأكد سفير المملكة الأردنية الهاشمية, السيد شاكر عطا الله العموش, «عمق ومتانة» العلاقات التي تجمع بلاده بالجزائر. وصرح السفير الاردني الجديد عقب تقديم أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية, , قائلا: «إنه من دواعي سروري أن أكون موجودا بالجزائر في حضرة الرئيس وبين إخواننا الجزائريين, الشعب الصديق والمضياف, مع خالص التمنيات له بدوام التقدم والازدهار». وعبر بالمناسبة عن تمنياته لرئيس الجمهورية وللجزائر «الشقيقة ولأهلها الكرام بمزيد من السؤدد», مشيرا الى أن لقاءه مع الرئيس تبون «أكد على عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين وتجذرها, خدمة للمصالح المشتركة». وتسلم رئيس الجمهورية, أوراق اعتماد السيد ودادي ولد سيدي هيبة, بصفته سفيرا جديدا للجمهورية الإسلامية الموريتانية. وعقب الاستقبال, صرح السفير الموريتاني قائلا: «أبلغت فخامة الرئيس عبد المجيد تبون تحيات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني, وبدوره حملني نفس التحيات والمشاعر».
وأشار إلى أن الرئيس تبون «تحدث مطولا عن عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين وعزم الحكومة الجزائرية, تحت قيادته, على تعزيز وترقية هذا التعاون بما يخدم البلدين الشقيقين».
* متانة العلاقات
كما أكد السفير الجديد لجمهورية رومانيا لدى الجزائر,السيد غرويا أوتيليو جاكوتا, أن العلاقات «القوية» القائمة بين الجزائر وبلاده, والتي ستكمل بعد أشهر عامها الستين, مبنية على «الصداقة والثقة». وفي تصريح له عقب تسليمه لأوراق اعتماده لرئيس الجمهورية, أكد السيد غرويا أوتيليو أن الجزائر ورومانيا ''تجمعهما علاقات تقليدية قائمة على الصداقة والثقة'', مذكرا بأن البلدين سيحييان معا, في ال 14 أبريل من السنة المقبلة, الذكرى الستين لتأسيس هذه العلاقات. وأردف السفير الروماني الجديد قائلا: «إن قوة العلاقات بين بلدينا تكمن في الأسس المتينة الكفيلة بدعم المشاريع المستقبلية في كل المجالات». كما أبرز, في هذا الصدد, استعداد بلاده ل«مواصلة العمل المشترك وتبادل الخبرات . من جهته، صرح السفير المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة بالجزائر السيد أليخاندرو إنريكي ألفاريث, بالجزائر العاصمة, أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش «مرتاح جدا لدور الجزائر في المنطقة كفاعل محوري للسلم والأمن». وفي تصريح للصحافة عقب تسليمه لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, أرواق اعتماده سفيرا منسقا للبرنامج الأممي, قال السيد ألفاريث: «كان لي الشرف والفريق العامل معي من رؤساء الوكالات الأممية, أن حظينا باستقبال السيد الرئيس», وأضاف أن اللقاء سمح بالتطرق إلى «دور الجزائر في العالم وفي المنطقة», مؤكدا أن «الأمين العام للأمم المتحدة مرتاح جدا لدور الجزائر في المنطقة كفاعل محوري للسلم والأمن». وأوضح السفير أنه تطرق مع الرئيس تبون إلى «التعاون التقني للأمم المتحدة للتنمية في الجزائر وتجسيد أهداف التنمية المستدامة في عديد المجالات, خاصة الاقتصادية منها».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.