الجمعة ال 53 من الحراك    الرئيس تبون : "متفائل بحل الأزمة في ليبيا والجزائر قادرة على أن تكون حكما نزيها"    هيئات وطنية و أحزاب تثمن قرار الرئيس تبون إعلان يوم 22 فبراير"يوما وطنيا للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية "    أسعار النفط تتراجع بعد تحقيقها لمكاسب هذا الأسبوع    هزة أرضية بشدة 3ر4 بجيجل    مخاوف من تفشي كورونا في هونغ كونغ بعد إصابة أول شرطي    نهائي كأس الجمهورية يوم 30 ماي !    حجز أكثر من 14 قنطار من لحم الدجاج الآتي من الذبح غير الشرعي بعنابة    عرض أول فيلم وثائقي حول "الحراك" بألمانيا    كورونا يفتك بالمزيد من الضحايا    رؤساء المحترف الثاني يخططون للانقلاب على مدوار    بولنوار..تعميم زيادة في أسعار زيت المائدة أقرها المنتجون    زيادات في أسعار زيت المائدة    فيغولي يُوجه رسالة مشفرة للنقاد قبل داربي “إسطنبول”    واجعوط: " الشريك الاجتماعي قوة اقتراح حقيقية"    فاتورة إستيراد الأدوية تنخفض عام 2019    تنصيب الأمين العام الجديد لوزارة الشؤون الخارجية    الصين: مبيعات السيارات تنهار ب 92 بالمائة أوائل شهر فيفري الجاري    فرنسي يسخر من دولور والجزائري يرد عليه بقوة    فاتورة الاستيراد تتراجع ب6بالمائة في 2019    الفرنسيون يشيدون ب “اوكيدجة”    هزة أرضية بقوة 4,3 درجات تضرب جيجل    قطاع التربية.. الرئيس تبون يتحدث عن إضرابات غير بريئة تشنها نقابات غير معتمدة    رئيس الجمهورية يحذر من محاولات اختراق “الحراك الشعبي”    رئيس الجمهورية: “أصل المشكل في ليبيا ليس بين الليبيين لكنها حرب بالوكالة”    وزارة الشؤون الخارجية.. استدعاء سفير الجزائر بجمهورية كوت ديفوار    حكومة علاوي: تأخر تشكيل الحكومة في العراق بين "المحاصصة" و"تقسيم المغانم"    وزارة النقل تدعو مستخدمي الملاحة التجارية للجوية الجزائرية الى "التوقف فورا" عن الإضراب    "نرجس ع" وثائقي عن الحراك الجزائري في برلينالي 2020    مجلس قضاء العاصمة يوضح بشأن قضايا الفساد    بلحيمر: "مشروع القانون المتعلق بالإشهار سيكون جاهزا قبل نهاية السنة الجارية"    وزيرة الثقافة تستقبل سفير روسيا    الدكتور قادة جليد: على الحراك أن ينتظم في مجتمع مدني وفي أحزاب    عريقات يؤكد أن وقف العمل بالاتفاقات مع إسرائيل "سيصبح واقعا"    ترقية اللغة الأمازيغية : مراجعة القانون الإطار لمنظومة التربية وإدماج تعليم الأمازيغية    الإتحاد الآسيوي يفرض عقوبة ثقيلة على بونجاح    وزير التجارة يستقبل ممثل شركة أجنبية لتطوير شعبة الحليب    المسيلة: توقيف صاحب فيديو "قرعة الحج"    سيال : تذبذب "ملحوظ" في عملية توزيع الماء الشروب من الاثنين إلى الخميس المقبلين    وزير الصحة : رقمنة طلبات التداوي بالأشعة لتقليص أجالها    ارتفاع حصيلة إطلاق النار في ألمانيا والسلطات تحقق في فرضية الإرهاب    ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في الصين إلى 2118 شخص    الوزارة مستعدة لتقديم كل الدعم لشعبة مربي المواشي    أوامر بتسريع وتيرة إنجاز سكنات عدل    وفاة‮ ‬45‮ ‬شخصاً‮ ‬وإصابة‮ ‬1494‮ ‬آخرين    تم توقيف شخص في‮ ‬القضية    تحت شعار‮ ‬ضع كتاب‮.. ‬وخذ كتاب‮ ‬    وهران    تم إطلاق دراسة لإعداد مخطط تسييرها    مختصون يصدرون كتابا عن رشيد ميموني    تحذيرات أمريكية من «الوعود الوهمية» الصينية    ترفع    نبضنا فلسطيني للأبد    مخرب سيارة جارته وراء القضبان    بحري حميد : «أحلم بإنهاء مسيرتي في فريق القلب»    أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر    مسجدان متقابلان لحي واحد!    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إستحداث 683 منصب شغل دائم السنة الماضية بعين تموشنت
نشر في الحياة العربية يوم 30 - 01 - 2011

تم استحداث بولاية عين تموشنت 683 منصب شغل دائم خلال السنة الماضية مقابل 610 منصب في سنة 2009 بفضل جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب حسبما علم لدى مدير الفرع المحلي.
وقد فتحت هذه المناصب بعد موافقة اللجنة المحلية للتقييم والتمويل في نفس السنة على 443 مشروع بالولاية من مجموع 544 ملف قدمه الشباب أصحاب المشاريع كما أوضحه السيد هدام عبد الكريم. وقد سجل الفرع المحلي للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب إيداع 954 ملف لإنشاء مؤسسات مصغرة حيث حظي 252 ملف بالموافقة البنكية مع تمويل 259 مشروع.
وقد تحققت هذه النتائج بفضل إنشاء في 2008 للجنة المحلية للتقييم والتمويل التي مكنت العديد من الشباب من ربح الوقت حيث مولت البنوك كل مشروع تم الموافقة عليه من طرف اللجنة المذكورة حسب نفس المصدر. وللإشارة فقد بلغت القيمة المالية الإجمالية للإستثمار في العام الماضي حوالي 951 مليون دج في إطار التمويل الثلاثي بالنسبة لأغلبية المشاريع المصادق عليها مقابل 820 مليون دج خلال سنة 2009.
وترتبط معظم المشاريع بقطاعي الخدمات والأشغال العمومية وكذا المهن الحرة. ومن أجل توفير شروط النجاح للمشاريع المستحدثة فقد أولى فرع الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب لعين تيموشنت اهتماما خاصا بتكوين الشباب المقاولين حسبما تم الإشارة إليه.
ففي سنة 2010 إستفاد 259 شاب من دورات تكوينية لمدة أسبوع في مجالات تسيير المؤسسة و التسويق و المالية و الضرائب. ويذكر أن كافة بلديات الولاية كانت معنية بإنشاء مؤسسات مصغرة في إطار جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب باستثناء سيدي بومدين وتمازورة حيث لم يودع أي طلب لتجسيد مشاريع في نفس الاطار على مستوى هاتين البلديتين وفق السيد هدام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.