كل الطلبات مستجابة    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    التّربية الوقائية في الإسلام    نجل بوضياف يرفع دعوى قضائية ضد نزار وتوفيق    لهذه الأسباب تدهور الميزان التجاري للجزائر    «نريد إخراج الجزائر من الأزمة ومن يرفض الله يسهل عليه»    كهربة الأجواء لا تخدم مصلحة البلاد    توقيف 63 شخصا، ضبط مركبات وعتاد مختلف    الفساد امتد للممتلكات بقرارات إدارية    عجز الميزان التجاري مرتبط بهيكلية الاقتصاد    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين الى 19 شخصا    المغرب يطرد مجددا المحامية الإسبانية كريستينا مارتينيز    تشاد تعلن حالة الطوارئ لثلاثة أشهر    المجلس السيادي السوداني يباشر مهامه اليوم    الأردن يستدعي سفير إسرائيل بسبب الانتهاكات في الأقصى    القنصلية الفرنسية تتحجج بتذبذب الأنترنت في معالجة ملفات “الفيزا”    قديورة :” سفيان هني يمثل إضافة كبيرة لنادي الغرافة”    497مؤسسة مصغرة تشكو التهميش    10ملايين مصطاف منذ بداية جوان    توقيف شخصين وحجز أزيد من 06 كيلوغرام من الكيف المعالج بالمسيلة    100 مليون سنتيم للمستفيدين من التجزئات الاجتماعية بالجنوب    سنعمل على استرجاع كل الاموال والممتلكات المنهوبة    استشهاد 3 فلسطينيين في غارات إسرائيلية على غزّة    السباحة الجزائرية تسعى لحصد 10 ميداليات    المدرب عبّاس يقترب من حسم التشكيلة الأساسية    «التحضيرات جرت في ظروف رائعة وسأسجل في مرمى سعيدة»    «لدينا رغبة كبيرة لتشريف الجزائر في الألعاب الإفريقية»    هياكل غير مربوطة بالشبكة ونقص في التاطير    توقيف 63 شخصا بتمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام    غلق البوابة الالكترونية وحرمان من التسجيل لطلب الإيواء    19 جريحا في حوادث مرور خلال 24 ساعة بوهران    1.2 مليار سنتيم لمشاريع تنموية بقرية أولاد أجبارة بتارقة    سكان قرية القواير على حافة كارثة بيئية    ثعبان يبتلع نفسه    قفزت في النهر لإنقاذ هاتفها!    6 فرق فلكلورية تعيد الزمن الجميل لمدينة «موريسطاقا»    « القلتة » ..جوهرة الساحل    فنان الأندلسي إبراهيم حاج قاسم في سهرة تراثية تلمسانية    «143 شارع الصحراء» يحصد جائزتين في مهرجان لوكارنو    «كادير « يخطف الاضواء والشيخ الحطاب يرقص الجمهور على الايقاعات الرايوية البدوية    جائزتان ل «143 شارع الصحراء» للجزائري حسان فرحاني    حضور محتشم في الافتتاح    طفرة هائلة التعقيد    شبيبة الساورة تصبو لانطلاقة قوية    الاتحاديات الوطنية مصرة على تشريف التزامها    عمراني يريد استفاقة كبيرة    وصول 600 حاج إلى أرض الوطن اليوم الأحد بعد أدائهم لمناسك الحج    النفط ب 10 دولار .. !    Ooredoo تُطمئن زبائنها        آخر ساعة تنشر برنامج رحلات عودة الحجاج عبر مطار رابح بيطاط    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    "غوغل كروم" يتعرض لأكبر عملية اختراق في تاريخه!    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مولودية الجزائر... مثلما توقّعته "الهدّاف" أمس... المولودية في مجموعة حديدية، تواجه الأهلي دون جمهور وتنتظر الوداد المغربي
نشر في الهداف يوم 16 - 05 - 2011

تعرّفت مولودية الجزائر صبيحة أمس على هوية الأندية الثلاثة التي ستواجهها في دوري المجموعات خلال أول مشاركة لها في هذه المنافسة بعد تغيير صيغة المنافسة.
حيث جرت الأمور كما كان يشتهيه الطاقمان الفني والإداري وأغلبية اللاعبين، الذين سئموا السفريات الشاقة والمتعبة إلى أدغال إفريقيا. وسيواجه "العميد" الترجي التونسي، الأهلي المصري والمتأهل من الوداد البيضاوي المغربي و"سيمبا" التنزاني اللذين سيلتقيان في مباراة فاصلة الأسبوع القادم، وهو ما يوحي أن "العميد" سيكون على موعد مع صيف حارّ جدا هذا الموسم، وسيستعيد "الشناوة" الأيام الزاهية التي اشتاقوا إليها منذ أيام دوري أبطال العرب والمباريات التاريخية أمام الصفاقسي واتحاد جدة والنصر السعوديين.
الترجي التونسي نائب بطل إفريقيا ويبحث عن الكأس هذه المرّة
وأول فريق سيواجهه أشبال المدرب نور الدين زكري هو الترجي التونسي نائب بطل النسخة الماضية، الذي لديه تقاليد عريقة في هذه المسابقة وتعود على التواجد تقريبا في كلّ موسم ضمن دوري المجموعتين. حيث سيستقبل "العميد" أبناء "باب السويقة" يوم 16 أو 17 جويلية في "داربي" مغاربي مثير في بولوغين، وهي المباراة التي ستحدّد بنسبة كبيرة مدى جاهزية الفريق لخوض غمار منافسة من هذا الحجم.
زكري يواجهه لثالث مرّة ويريد الثأر منه
ويعدّ مدرب مولودية الجزائر نور الدين زكري أكثر واحد يعرف الترجي في بيت "العميد"، بحيث سبق له أن واجهه في مناسبتين في ظرف موسم ونصف لمّا كان مدربا للوفاق. وقد كسب "مورينيو الجزائر" المعركة الأولى في نهائي كأس شمال إفريقيا وعاد بالكأس من "رادس"، فيما خسر الرهان الثاني في منافسة دوري أبطال إفريقيا لمّا أطاح الترجي بالوفاق في ملعب 8 ماي بهدف دون ردّ. لذلك فإن زكري يسعى للثأر من أبناء "باب السويقة" من بوابة "العميد" في موقعة منتصف جويلية.
المولودية – الأهلي في سهرة رمضانية ودون جمهور
وستواصل مولودية الحجزائر كتابة تاريخها الجديد في أول مشاركة لها في هذا الدور في أواخر شهر جويلية من ملعب القاهرة الكبير، في سهرة رمضانية، ولكن أمام مدرجات شاغرة، في ظلّ العقوبة المسلطة على الأهلاوية بسبب استعمال الألعاب النارية في مباراتهم الأخيرة أمام "زيسكو" الزامبي، وهذا ما يعزّز حتما حظوظ المولودية في العودة بنتيجة إيجابية خاصة مع تراجع مستوى لاعبي الأهلي، الذي يوجد في مرحلة انتقالية بعدما أصبح أغلبية ركائزه يتوجّهون نحو الاعتزال.
مضوي، حركات، زماموش وبصغير فقط من واجهوا "نادي القرن"
وتبقى النقطة الوحيدة التي يخشاها كلّ المقرّبين من بيت "العميد" هي نقص خبرة لاعبي فريقهم، الذين لم يسبق لهم أن شاركوا في مباريات من هذا الحجم، باستثناء حركات الذي سبق له أن واجه الأهلي ذهابا وإيابا بألوان شبيبة القبائل في موسم 2005 _2006، في المباراة الشهيرة التي فاز بها الأهلي على اتحاد العاصمة في بولوغين بهدف عماد متعب، والحارس زماموش الذي كان يومها على مقعد البدلاء، وحتى المدرب المساعد خير الدين مضوي سبق له أن واجه "نادي القرن" سنة 2001 لمّا كان لاعبا مع شباب بلوزداد، وحسم الأهلي الأمور يومها لصالحه بهدف دون مقابل ذهابا وإيابا.
مباراة خاصة جدا ل سعيود الذي يواجه فريقا جزائريا لأول مرّة
وستكون مواجهة الأهلي – المولودية في ملعب القاهرة ذات طابع خاص جدا للجزائري أمير سعيود المحترف في "القلعة الحمراء"، الذي سيكون على موعد مع مواجهة نادٍ جزائري لأول مرة. ورغم أن سعيود لا يملك إجازة إفريقية ولم يشارك في الأدوار السابقة، إلا أن مدرب الأهلي "مانويل جوزيه" طلب من الإدارة إرسال اسم سعيود (ابن ڤالمة) في قائمة اللاعبين الإضافية ل "الكاف"، حتى يكون مؤهّلا لدوري المجموعات.
المولودية تتمنّى تأهّل الوداد البيضاوي لتكون المنافسة مغاربية
ويتوجّب على الطاقمين الفني والإداري لمولودية الجزائر انتظار نتيجة المباراة الفاصلة بين الوداد البيضاوي المغربي و"سيمبا" التنزاني التي ستقام في بلد محايد الأسبوع القادم، من أجل معرفة هوية الفريق الثالث الذي سيكون إلى جانبها في المجموعة ذاتها. ورغم أن أهم شيء بالنسبة للمولودية أنها تفادت "تي. بي مازيمبي المُقصى بسبب الغش، إلا أن زكري وأشباله يحلمون بتأهل الوداد حتى تكون المجموعة عربية خالصة، ويتفادى هؤلاء مصاريف ومشقّة السفر إلى تانزنيا، وتفادي "فرن" العاصمة دار السلام في عزّ فصل الصيف.
----------------------------------
قالوا عن القرعة
زكري: "هذه أفضل قرعة تمنيتها وعلينا أن نشد أحزمتنا الآن"
أثلجت نتائج القرعة التي جرت أمس في القاهرة، صدر المدرب نور الدين زكري الذي علق على وقوع فريقه جنبا إلى جنب مع الأهلي، الترجي والوداد البيضاوي بنسبة كبيرة قائلا: "لم يكن بوسعي أن أحلم بقرعة أفضل من هذه، لأنني منذ البداية كنت أتمنى أن نلعب مع فرق شمال إفريقيا حتى تكون حظوظنا في التأهل أوفر، ونتفادى مصاريف السفريات إلى أدغال إفريقيا. لكن لا يجب أن ننسى التقاليد الكبيرة لهذه الأندية في دوري أبطال إفريقيا، وعلينا أن نشد أحزمتنا إذا أردنا تشريف الكرة الجزائرية، وذلك بتدعيم التشكيلة بأربعة أو خمسة لاعبين في المستوى وإجراء تربص تحضيري بعد توقف البطولة".
"كنت أفضل لو بدأنا المنافسة من تونس وليس بولوغين"
وفي تعليقه عن الرزنامة قال زكري: "بداياتنا ستكون من ملعب بولوغين أمام الترجي التونسي، تماما كما حدث الموسم الفارط مع الوفاق، لما واجهنا هذا الفريق في سطيف في الجولة الأولى أيضا. تمنيت أن نبدأ المنافسة من تونس ونواجه الترجي في رادس، حتى تكون بدايتنا مثالية لو ننجح في العودة بنتيجة إيجابية، ونواصل بقية المشوار بمعنويات مرتفعة".
مضوي: "أفضل الأهلى والترجي على كوتون سبور وإنيمبا"
من جهته، أبدى المدرب المساعد خير الدين مضوي ارتياحه لنتائج عملية القرعة، وصرح لنا قائلا: "واقع القارة الإفريقية جعلنا نتمنى أن نقع في مواجهة فرق مغاربية بعد أن عانينا كثيرا في الأدوار الفارطة، بصراحة أفضل أن نواجه الأهلي، الترجي والوداد البيضاوي على مواجهة كوتون سبور، إينيمبا وسيمبا التنزاني رغم قوة الأندية العربية. يجب أن لا ندخل المنافسة في ثوب الضحية ونؤمن بحظوظنا، مادام أن المباريات ستكون 11 أمام 11، أنا واثق أن المولودية ستكون الحصان الأسود في هذه المنافسة، لو نقوم بتحضيرات في المستوى وندعم الخط الأمامي بمهاجمين أو ثلاثة من طينة الكبار".
حركات: "سنؤكد أن المولودية لا تقل شأنا عن الأهلي والترجي"
من جهته فرح مدافع مولودية الجزائر سفيان حركات، صاحب أكثر المشاركات في المنافسات الإفريقية من بين لاعبي "العميد"، لنتائج القرعة وعبر عن ذلك قائلا: "كما تعلمون فإن الكرة الإفريقية تطورت كثيرا، ولم يعد هناك فرق كبيرة وأخرى صغيرة، لذلك فإن وقوعنا في مجموعة عربية خالصة نعمة لنا ولكل الأندية العربية. نحن نحترم الأهلي والترجي لكننا لن نخشاهما وسنلعب مباريات بطولية أمامهم سواء في الجزائر أو في تونس ومصر، حتى نؤكد أن المولودية هي من كبار القارة ولا تقل شأنا عن هؤلاء".
زماموش: "سنؤدي دورة كبيرة ونشرف الكرة الجزائرية"
يعتبر الحارس زماموش من بين اللاعبين القلائل، الذين سبق لهم مواجهة الأهلي ولكن من مقعد البدلاء، واعترف زماموش وفي تصريح خاص للهداف أن طريق فريقه لن تكون مفروشة بالورود، وأنه يجب تضافر جهود الجميع لأجل تشريف الكرة الجزائرية. وصرح في هذا السياق قائلا: "دوري المجموعات يختلف تماما عن الأدوار التمهيدية، لأننا سنواجه عمالقة القارة ولابد أن نحضر جيدا لأن الأهلي والترجي ليس أنتر كلوب أو ريال بانڤي. اللاعبون تحدوهم عزيمة قوية لأداء دورة في المستوى، وتشريف الكرة الجزائرية بإذن الله".
----------------------------------
في أول رد فعله بعد عملية القرعة
غريب يذهب بعيدا ويصرح: "أحلم بحضور المولودية كأس العالم للأندية في اليابان"
في أول رد فعله على عملية القرعة الخاصة بدوري المجموعات لدوري أبطال إفريقيا التي جرت منتصف نهار أمس في القاهرة، قال رئيس الفرع عمر غريب إنه يرى أن القرعة خدمت المولودية رغم قوة الأهلي المصري والترجي التونسي، حيث أكد على أنه يفضل مواجهة فرق عربية حتى وإن كانت قوية بدل مواجهة أندية إفريقيا السوداء أين تلعب لعبة الكواليس دورا كبيرا في تحديد نتائج المقابلات، كما أضاف أن الفريق الوحيد الذي تمناه في مجموعة المولودية هو كوتون سبور الكامروني حتى يثأر فريقه للوفاق السطايفي.
"إذا تأهل الوداد تصبح مجموعتنا عبارة عن كأس لوناف"
وأكد عمر غريب أن حظوظ المولودية قائمة في المرور إلى الدور نصف النهائي لأن المولودية تحسن اللعب والتفاوض أمام الفرق العربية الكبيرة، بدليل إقصائها للاتحاد الليبي في نصف نهائي "لوناف" وخسرت النهائي أمام النادي الإفريقي بصعوبة، كما واصل يقول: "إذا تأهل الوداد البيضاوي على سيمبا التانزاني تصبح مجموعة المولودية مشكّلة من أربعة فرق من شمال إفريقيا، وبالتالي يمكن القول إننا سنلعب كأس لوناف ثانية، فأنا صراحة سأتمتع بمشاهدة المولودية وهي تؤدي مباريات كبيرة إن شاء الله أمام فرق عريقة وصاحبة إنجازات كبيرة مثل الأهلي المصري الذي نال عدة ألقاب إفريقية وكذا الترجي الذي خسر الموسم الماضي فقط نهائي رابطة الأبطال الإفريقية أمام مازيمبي".
"نحترم كثرا الأهلي والترجي ولكن حتى المولودية فريق كبير و مانحقروش ارواحنا"
وبصراحته المعهودة، قال غريب: "أرى المولودية تمر إلى الدور نصف النهائي، وإذا حصل ذلك فإننا سنصل إن شاء الله إلى النهائي"، مشيرا بالقول: "نحترم الأهلي والترجي كثيرا ولكن حتى المولودية فريق كبير وعريق نال كأس إفريقيا سنة 1976، فمن الضروري مانحقروش ارواحنا ولا ندخل دور المجموعات في ثوب الضحية، بل في ثوب فريق كبير يملك كل الحظوظ في التأهل إلى نصف النهائي ولم لا النهائي، وإذا حدث ذلك سأعيش حلما جميلا لأني سأطمح حينها إلى التتويج بالكأس وحضور المولودية كأس العالم للأندية في اليابان. مازيمبي ليست أفضل منا، فبالنظر إلى عملية القرعة، فإن المولودية وفي حال تأهلها في المرتبة الأولى للمجموعة الثانية، فإن الأفضلية في لعب إياب الدور نصف النهائي في الجزائر وإياب اللقاء النهائي في الجزائر أيضا".
"أعد الشناوة ببناء فريق كبير حتى وإن رهنت داري"
هذا وختم غريب تصريحاته بأنه يعد "الشناوة" ببناء فريق كبير سيشرّف المولودية والجزائر في أكبر منافسة قارية للأندية، إذ قال بالحرف الواحد: "سنحافظ على كل الركائز ونجلب خمسة أو ستة لاعبين ممتازين يمنحوننا الإضافة في دور المجموعات، كما سأعمل كل ما في وسعي لتوفير ميزانية ضخمة - ندبر راسي- حتى وإن تطلب الأمر - نرهن داري-، لكن بحول الله السلطات ستساعد المولودية التي تمثّل الجزائر في دور متقدم لرابطة الأبطال الإفريقية".
----------------------------------
مساعد جوزيه يصف مجموعة المولودية بمجموعة "الموت"
وصف محمد يوسف المدرب المساعد لفريق الأهلي المجموعة الثانية التي وقع فيها فريقه في دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا بمجموعة الموت، بوقال يوسف إن المجموعة التي وقع فيها الفريق الأحمر صعبة للغاية خاصة أن كل الأندية تمتلك تاريخاً حافلاً ولاعبين أصحاب مستويات مميزة، وأشار إلي أن المواجهات العربية تحتاج إلى معاملة خاصة نفسياً وبدنياً في ظل الحساسيات الدائمة التي تحفل بها هذه المواجهات. وشدد أن قدر البطل في بذل مجهود أكبر ومضاعف من أجل الوصول إلي المباراة النهائية للبطولة، مضيفاً "سنواجه الجميع بقوة من أجل نيل اللقب القاري الكبير".
أحمد ناجي (مدرب حراس الأهلي): "سنواجه الجميع بكل قوة ولن نرحم أحدا"
ومن جهته أكد أحمد ناجي مدرب حراس مرمى الأهلي صعوبة المجموعة التي ضمت إلي جوار الأهلي أندية مولودية الجزائر والترجي التونسي والفائز من الوداد المغربي وسيمبا التنزاني، إلا أنه أشاد بالمميزات التي تحويها هذه المواجهات من سهولة في الإقامة والتنقل.
وقال ناجي: "علي الرغم من صعوبة مباريات الشمال الإفريقي إلا أنها أسهل من النواحي التنظيمية والإدارية، حيث لا نواجه صعوبات مثل التي نلاقيها في الأدغال الإفريقية". وأضاف مدرب الحراس بالأهلي أن الإقامة في فنادق مميزة واللعب علي ملاعب جيدة تصاحب المواجهات العربية، علي عكس اللعب في باقي البلدان الإفريقية التي نواجه فيها صعوبات عديدة سواء في الإقامة أو الملاعب قال أحمد ناجي، وختم قائلاً "عندما نواجه إنيمبا علي سبيل المثال نلاقي العديد من المشاكل في الإقامة والتنقل وملاعب التدريب والمباراة، بينما مواجهة أندية الشمال الإفريقي ورغم صعوبتها الفنية إلا أنها أسهل من كافة النواحي الأخرى".
الهادي خشبة (منسق فرع كرة القدم في النادي الأهلي):
"الترجي سيرافقنا إلى نصف النهائي وسنقابله مجددا في المباراة النهائية"
توقع هادي خشبة المنسق العام للجنة الكرة بالنادي الأهلي المصري تكرار سيناريو العام الماضي بحدوث مواجهة بين فريقه ونظيره التونسي الترجي، ولكن هذه المرة في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا. وذلك بعدما أوقعتهما القرعة في المجموعة الثانية مع مولودية الجزائر والفائز من مباراة سيمبا التانزاني والوداد البيضاوي المغربي. وقال خشبة في تصريحات إذاعية عصر أمس عقب إعلان القرعة: "المجموعة صعبة ولكني أرى الأهلي والترجي الأكثر خبرة بين الفرق الأربعة"، وتابع: "أرشح الأهلي والترجي للوصول إلى المباراة النهائية للنسخة الحالية من البطولة". وحرص خشبة على توجيه نداء لجماهير النادي بعدم إثارة المشاكل مجددا في مباريات الفريق المقبلة بعد العقوبات التي وقعت على النادي مؤخرا من قبل "الكاف" بسبب الشماريخ في مباراة زيسكو. وأوضح قائلا: "ما يحدث أن الشماريخ تضر الفريق ولا تفيده والنادي هو الوحيد الذي يتحمل الأضرار المالية وراء ذلك".
----------------------------------
تواريخ لقاءات المولودية في دور المجموعات:
ستكون تواريخ مواجهات المولودية في دور المجموعات من رابطة أبطال إفريقيا بالشكل التالي:
الجولة الأولى 15، 16 أو 17 جويلية: مولودية الجزائر- الترجي التونسي
الجولة الثانية: 29، 30 أو 31 جويلية: الوداد البيضاوي أو سيمبا التانزاني – مولودية الجزائر
الجولة الثالثة: 12، 13 أو 14 أوت: الأهلي المصري – مولودية الجزائر
الجولة الرابعة: 26، 27 أو 28 أوت: مولودية الجزائر – الأهلي المصري
الجولة الخامسة: 9، 10 أو 11 سبتمبر: الترجي التونسي – مولودية الجزائر
الجولة السادسة: 16، 17 أو 18 سبتمبر: مولودية الجزائر- المتأهل الوداد البيضاوي أو سيمبا التانزاني
نصف النهائي: الذهاب يوم 30 سبتمبر أو 1، 2 أكتوبر، والإياب يوم 14، 15 أو 16 أكتوبر
النهائي: الذهاب 4، 5 أو 6 نوفمبر، والإياب 11، 12 أو 13 نوفمبر، وفي حالة تأهل المولودية في صدارة المجموعة الثانية ستكون لها أفضلية الاستقبال إيابا في نصف النهائي والنهائي أيضا.
----------------------------------
خالد المكشر (عضو استشاري في الترجي): "المولودية لا تملك الخبرة والترجي مع الأهلي الأقرب للتأهل"
تواجد خالد المكشر في مقر "الكاف" بالعاصمة المصرية القاهرة أين حضر قرعة دور المجموعات من منافسة رابطة أبطال إفريقيا كممثل للترجي التونسي الذي يشغل فيه منصب عضو في اللجنة التنفيذية، وجاء رد فعله بعد القيام بعملية القرعة على النحو التالي: "القرعة أنصفتنا عندما أوقعتنا في مجموعة عربية شبه خالصة فيما نتمنى بطبيعة الحال تأهل الوداد البيضاوي إلى دور المجموعات لأنه فريق عربي، وعن مجموعتنا وحظوظنا فيها فإنها متكافئة ولدينا حسب رأيي بعض الأفضلية نحن والأهلي، وعن مولودية الجزائر فإنه فريق محترم لكنه لا يملك الخبرة في مثل هذه المنافسات، ومن جهة أخرى أؤكد أنّ رحيل إينيرامو لا يؤثر على الترجي التونسي".
----------------------------------
بعد ثاني داربي قاده مع المولودية...
زكري يفوز بأول داربي ويؤكد تفوقه على المدرب الأجنبي
كانت النتيجة الإيجابية التي حققتها عناصر المولودية مساء أمس بملعب عمر حمادي ببولوغين ذات وقع إيجابي على معنويات المدرب نور الدين زكري، الذي أكد علو كعبه على مدرب الاتحاد الفرنسي "رونار" الذي لم يتمكن من فرض منطقه طيلة ال 90 دقيقة، وهذا في الوقت الذي تمكن فيه زكري من التفوق في ثاني داربي يقود فيه المولودية منذ التحاقه بالفريق بداية شهر مارس الماضي بعد تعادل مع شباب بلوزداد، ويأتي هذا التفوق بعدما بدأ البعض في المقارنة بين المدربين خاصة بوجود عدة فوارق منها صفة المدرب المحلي والأجنبي وكذا الأجر الشهري الذي يتلقاه كل مدرب.
تفوق تكتيكيا على "رونار" رغم 4 غيابات بارزة
من جهة أخرى، أظهر المدرب الباتني نور الدين زكري تفوقه من الناحية التكتيكية على التقني الفرنسي "رونار" الذي لم يجد الحلول المناسبة من أجل العودة في النتيجة بعد تخلف فريقه في النتيجة على مرتين، وهذا بالرغم من تواجد جميع العناصر الأساسية لتشكيلة سوسطارة، عكس المدرب نور الدين زكري الذي لعب اللقاء وسط غياب أربعة لاعبين أساسيين، بسبب غياب بابوش المعاقب، دوادي، بوشامة المصابين وبدبودة المتواجد في بلجيكا، بالإضافة إلى غياب لاعب خامس ويتعلق الأمر بلعراف الذي تعرض لإصابة خطيرة نوعا ما قد تبعده عن الفريق لقرابة شهر كامل، لكنه عرف كيف يتفوق تكتيكيا على الفرنسي بفضل التغييرات التي قام بها والخطة التي انتهجها خاصة في الشوط الثاني.
التعب كان هاجسه الأول بعدما خاض لاعبوه 3 مباريات
وزيادة على التفوق التكتيكي الذي أظهره زكري طلية اللقاء بالرغم من النقص العددي الذي كان منافسه الثاني بعد الاتحاد، واجه مدرب المولودية مشكلا آخر يتعلق بهاجس التعب الذي كان يلاحق اللاعبين، الذين خاضوا ثلاث مباريات ذات أهمية كبيرة في ظرف أسبوع واحد، اثنتان منها خارج الديار أمام مولودية وهران ثم أهلي البرج بعد مباراة إنتر كلوب الأنغولي الذي لعب منذ أسبوع وبذل فيه اللاعبون مجهودات كبيرة، وبالتالي توقع زكري أن يحدث انهيار بدني للاعبين في الشوط الثاني، وهو ما جعله يغير من خطته التكتيكية ليعرف الفريق تراجعا إلى الخلف من أجل المحافظة على نتيجة التفوق.
عرف كيف يحفز لاعبيه والجانب النفسي لعب دورا كبيرا
ومن ناحية أخرى إضافة إلى تفوقه من الناحية التكتيكية فقد أظهر زكري حنكته للرفع من معنويات لاعبيه وتحفيزهم كما ينبغي قبل مباراة مهمة مثل داربي الجزائر أمام أبناء "سوسطارة"، وقد ظهر خلال أطوار المباراة الفرق بين أداء اللاعبين والذي أثر عليه التحفيز الذي سبق اللقاء، حيث ظهرت عناصر المولودية أكثر تحفيزا من نظيرتها في الاتحاد وهو ما يؤكد قيمة العمل النفسي الذي يقوم به زكري منذ مجيئه على رأس العارضة الفنية للمولودية.
----------------------------------
زكري: "المدرسة الإيطالية هي التي تفوقت على المدرسة الفرنسية في الداربي"
أكد مدرب مولودية الجزائر نور الدين زكري أن فوز المولودية على إتحاد العاصمة في داربي أول أمس، هو تفوق للمدرسة الإيطالية على الفرنسية. وتحدث في هذا السياق قائلا: "انتصاري على رونار وتفوقي عليه تكتيكيا هو فوز المدرسة الإيطالية، التي أمثلها رغم أنني جزائري قلبا وقالبا وأحب بلادي حتى النخاع، لكن لا أحد ينكر أنني عشت في إيطاليا وتعلمت أبجديات التدريب في هذا البلد الأوروبي، وبالتالي فإن كلامي واضح ومفهوم ولا أتمنى أن يؤول".
"الشناوة قالو لي يا الشيخ ربحنا لياسما وماتزيدش، وهذا جوابي لهم"
واعترف المدرب زكري أن المكالمات الكثيرة التي كان يتلقاها يوميا من أنصار "العميد"، الذين طالبوه بالفوز في هذا الداربي لإبطال إشاعة أن المباراة مرتبة، جعلته يشعر بضغط غير مسبوق وأشعره أكثر بأهمية المواجهة. وواصل مورينيو الجزائر حديثه قائلا: "لقد كان الشناوة يتصلون بي ويتحدثون معي يوميا قبل الداربي وقالوا لي يا الشيخ ربحنا لياسما وما تزيدش، والحمد لله أن ربي وفقني ولم أخيبهم، لذلك فكل ما أقوله لهم هو إن زكري هنا ليسعدكم دائما وبإذن الله سننتصر في كل مبارياتنا، لأنه عيب كبير أن نتكلم في فريق بقيمة وشعبية المولودية عن السقوط".
"لو كان كل الحكام مثل أمالو لفزت بكل لقاءاتي في البطولة"
كما أشاد زكري بالمردود الرائع الذي قدمه الحكم أمالو، الذي اعتبره واحدا من أحسن الحكام الذين أداروا مباريات العميد منذ التحاقه بالعارضة الفنية، وصرح قائلا في هذا السياق: "ربما أن أمالو ارتكب بعض الهفوات التي لم تؤثر على سير اللعب، ولذلك يحب أن لا ننتقده لأنه انسان، وضغط المباراة هو الذي جعله يخطئ أحيانا. لكنني أؤكد لكم أنه لو كان كل الحكام مثل أمالو ففزت بكل لقاءاتي في البطولة".
"اللاعبون كانوا رجالا وتداركوا الطريقة الغريبة التي ضيعنا بها الفوز في البرج"
وأشاد المدرب زكري بعد ذلك كثيرا بالمردود الرائع الذي قدمه لاعبوه، الذين يعود لهم –حسب كلامه- الفضل الكبير في الفوز بنقاط الداربي، والابتعاد قليلا عن منطقة الخطر. واستطرد زكري قائلا: "الطريقة الغريبة التي ضيعنا بها الفوز أمام البرج جعلتني أغضب كثيرا من اللاعبين، إلى درجة أنني انهرت تماما من الناحية المعنوية، لكن اللاعبين شعروا بالخطأ الذي اقترفوه في حق الفريق، وأدركت من خلال الأداء الرجولي الذي قدموه في الداربي أنهم يريدون تدارك ذلك، حتى أنني لم أشعر بأنهم لعبوا مباراة قوية في البرج 72 ساعة فقط قبل الداربي، وهذه هي نقطة قوة فريقي في المباريات الكبيرة".
"مباراة سطيف ليست نهائي البطولة أو الكأس حتى أعتبرها غير عادية"
ورفض مدرب المولودية أن يضخم كثيرا المباراة التي تنتظر فريقه السبت المقبل بملعب بولوغين أمام وفاق سطيف، حيث تحدث بشأنها قائلا: "أستغرب كثيرا لماذا يقول البعض إن مباراة سطيف لن تكون عادية، صحيح أنني سأواجه الفريق الأول الذي دربته في الجزائر وعشت معه ذكريات جميلة، لكن أسألكم هل ستمنحنا نقاط مباراة سطيف لقب البطولة أو سنفوز بكأس الجزائر؟. يجب أن لا نجعل المباراة خاصة جدا، ولو أنني أعترف أن نقاطها ستسمح لنا بالابتعاد نهائيا عن دائرة الخطر، وتجعلنا نطمع حتى في مرتبة مشرفة".
----------------------------------
زدّام رجل "الداربي" ومسجل أول هدف له في المولودية
"المولودية عندها لاعبين اولاد فاميليا ليس من عادتهم ترتيب اللقاءات"
"أهدي الهدف إلى "الشناوة"، دوخة وخالد الورقلي الذي دعا الله أن أسجل هدفا في"الداربي"
"في الجزائر لن أجد أفضل في المولودية"
فوز ثمين جدا حققتموه اليوم أمام الجار اتحاد العاصمة، أليس كذلك؟ (الحوار أجري بعد اللقاء)
بطبيعة الحال، ففريقي كان في أمس الحاجة للنقاط الثلاث في هذا اللقاء لمبارحة المراتب الأخيرة ومواصلة المشوار بأكثر ثقة، أضف إلى ذلك فإن الفوز في"داربي" وأمام اتحاد العاصمة من شأنه أن يترك آثارا إيجابية كبيرة من الناجية النفسية للاعبين.
هذا هو الفوز الأول للمولودية هذا الموسم في مباراة محلية، ما هو تفسيرك؟
لا يوجد أي تفسير سوى أن فريقي كان أكثر واقعية والحمد لله أن الفعالية كانت حاضرة، فبالعودة إلى "الداربيات" السابقة سواء أمام الحراش أو بلوزداد أو أمام الاتحاد في الذهاب تلاحظون أننا قدّمنا فيها وجها طيبا وصنعنا فرصا سانحة لكن نحسن استغلالها بسبب التسرع والحظ لم يكن معنا.
بهذا الانتصار تكونون قد أبطلتم كل الإشاعات التي سبقت "الداربي" على أن هناك اتفاقا قد حدث بين الفريقين لإنهاء اللقاء بالتعادل، أليس كذلك؟
منذ أيام ونحن نسمع بهذه الشائعات التي لم يكن لها أي أساس من الصحة ببساطة لأننا لم نكن نفكر إلا في الفوز، فالمولودية توجد في وضعية صعبة وكنا مطالبين بالرمي بكل ثقلنا في هذا "الداربي" لتحقيق الفوز ونفس الشيء ينطبق على الاتحاد الذي كان يبحث بدوره عن النقاط الثلاث، فقد شاهدتهم كيف تميّز اللقاء باندفاع بدني قوي بين الفريقين والحمد لله الذي وفقنا في الظفر بالنقاط الثلاث التي كانت هدية منا ل"الشناوة" الغائبين عن هذا "الداربي".
مادمت تتحدث عن الأنصار فإن هذا الفوز بإمكانه أن يرسخ ثقة كبيرة بين الجمهور وفريقه بعدما كان يظن الكثيرون أن المباراة ستنتهي بالتعادل، ما هو رأيك؟
أنصار المولودية يعرفون جيدا كرة القدم ويعرفون أيضا أن فريقهم يملك لاعبين أبناء عائلة وليس من عادتهم ترتيب المقابلات مهما كان الثمن. أظن أن الفوز بهذا "الداربي" كان أحسن دليل على نزاهتنا وشرّفنا صورة وسمعة المولودية، أضف إلى كل ذلك فإن فريقي كما ذكرته لك كان ضروريا عليه أن يفوز في لقاء يساوي ست نقاط أمام منافس يتواجد معنا في الوضعية نفسها.
بمقابل تعزيز حظوظكم في تحقيق البقاء بعد هذا الانتصار فإنكم عقدّتم وضعية الاتحاد الذي أصبح مهدّدا أكثر من أي وقت مضى بالسقوط....
"الله غالب" هذه هي كرة القدم ووضعية الاتحاد لا تتحمل فيها المولودية المسؤولية بمجرد فوزنا عليهم اليوم (الحوار أجري بعد اللقاء)، فحتى نحن كنا مهدّدين بالسقوط وحتى بعد الفوز أمام الاتحاد لم نضمن بعد البقاء. على كل حال مشوار البطولة لا يزال على نهايته 8 جولات كاملة وأعتقد بأن الاتحاد أمامه فرص كافية لكي يبتعد عن منطقة الخطر ويضمن بقاءه وهو ما أتمناه شخصيا صراحة.
ما هو شعورك وأنت تسجل أول هدف لك منذ التحاقك بالمولودية ومن الصدف أنه أتى في "داربي" الاتحاد؟
من عادتي أن أصعد إلى الهجوم في الكرات الثابتة لكن شاءت الأقدار أن يتأجل أول هدف لي بألوان المولودية إلى غاية هذا "الداربي"، فقد وجدت نفسي متحررا من الرقابة وبتركيز شديد وضعت الكرة في شباك عبدوني برأسية محكمة. أنا سعيد بهذا الهدف الذي أظن أنه أتى في وقت جيد وسمح لزملائي بالدخول مباشرة في المباراة. أود أن أضيف شيئا
تفضل...
أريد أن أهدي هدفي إلى كل "الشناوة" وإلى صديقي دوخة بمناسبة زفافه، كما أهدي الهدف إلى خالد الورقلي الذي اتصل بي صبيحة المباراة وقال لي إنه يتمنى فوز المولودية ودعا الله أن أسجل أنا هدفا.
باعتراف كل من كان في المنصة الشرفية فقد كنت رجل هذا "الداربي"، فإضافة إلى تسجيلك هدف السبق فلقد أنقذت فريقك من هدف محقق في الشوط الثاني عندما أخرجت كرة بن مغيث من خط المرمى؟
لم أقم إلا بواجبي ولو أني لا أخفي عنكم بأني في اللقاءات الأخيرة أشعر بأني في لياقة جيدة، حيث أحاول أن أقدّم كل ما في وسعي لمساعدة فريقي على الحفاظ على شباكه نظيفة خاصة أن كل المقابلات هامة وحاسمة.
في الشوط الأول ظهرتم بمستوى جيد وسجلتم الهدف الأول قبل أن تتراجعوا في المرحلة الثانية وتفسحوا المجال للمنافس الذي قلص النتيجة وكاد يسجل هدف التعادل. ما هو تفسيرك؟
لعبنا ثلاث مباريات في ظرف أسبوع إلا أننا رفعنا التحدي وحققنا الفوز أمام الاتحاد الذي كان في راحة يوم الثلاثاء أما نحن فقد تنقلنا إلى البرج، فالمهم بالنسبة إلينا هو النقاط الثلاث وليس الأداء، ففي الشوط الأول لعبنا جيدا وصنعنا عدة فرص وحتى في ربع الساعة الأول من الشوط الثاني لعبنا جيدا وأضفنا الهدف الثاني ثم تراجعنا بعد ذلك إلى الخلف، فهذا الشيء كان منتظرا لأن الاتحاد كان أفضل بدنيا لكن من الجانب التكتيكي كنا أحسن، حيث عرفنا كيف نحافظ على تفوقنا بعد التقدّم بهدفين ولم نتلق إلا هدفا وحيدا.
ألا تعتقد أن هذا الفوز سيسمح لكم بالتخلص من الضغط الذي كان على عاتقكم وستواصلون مشوار البطولة بكل ارتياح؟
هذا أكيد، فهذا الفوز جاء في وقته وثمين جدا خاصة أن الاتحاد هو الذي كان الفريق المستقبل، كما أنه سيكون أمامنا وقت كاف لتحضير مقابلتنا القادمة أمام الوفاق التي ستلعب يوم السبت القادم، حيث سيعود اللاعبون المصابون وسنسترجع أنفاسنا لنكون في الموعد، فنحن لا نفكر فقط في ضمان البقاء بل في إنهاء الموسم في مرتبة مع الأوائل.
هل بدأت التفكير في وجهتك القادمة؟
الحديث عن هذا الأمر سابق لأوانه لأن كل تركيزي منصب على بقية المباريات التي تعتبر حاسمة ولم نضمن بعد بقاءنا في القسم الأول لكن ما أريد قوله أني مرتاح جدا في "العميد"، فأنا بصراحة لن أجد أفضل منه في الجزائر إلا إذا قادني القدر إلى فريق آخر خارج الوطن.
----------------------------------
زكري ومضوي غادرا العاصمة بعد "الداربي"
غادر المدرب نور الدين زكري ومساعده خير الدين مضوي العاصمة مباشرة بعد نهاية مباراة الداربي أمام إتحاد العاصمة، حيث سافر الرجلان إلى مدينة سطيف مقر إقامة مضوي برا، ووصلاها في حدود الساعة الحادية عشر ليلا.
زكري قضى ليلته في سطيف
وبما أن الوقت كان متأخر جدا، فقد قرر المدرب زكري أن يقضي ليلته في سطيف في بيت مساعده مضوي، قبل أن يكمل رحلته برا صبيحة أمس إلى بيته في باتنة، أين سيقضي يومين وسط عائلته بعد أن اشتاق كثيرا لبنتيه.
يعود غدا ومضوي يشرف على حصة اليوم
ورغم أن زكري قد ضرب موعدا للاعبيه هذه الأمسية لاستئناف التدريبات، والدخول في أجواء المباراة القادمة أمام وفاق سطيف، إلا أنه فضل أن يؤجل عودته إلى الغد. على أن يتولى مساعده مضوي (يلتحق من مدينة سطيف هذه الصبيحة) والمحضر البدني منقلاتي الإشراف على حصة الاستئناف.
----------------------------------
10 ملايين للاعبي المولودية منحة الفوز في "الداربي"
أكد عمر غريب بأن اللاعبين يستحقون كل الإشادة بعدما ضحوا بلعب ثلاثة لقاءات قوية في ظرف أسبوع واحد حققوا فيها نتائج إيجابية، بداية بالتأهل أمام "إنتر كلوب" ثم العودة بالتعادل من البرج قبل أن يضيفوا انتصارا رائعا في "داربي" هام وحاسم أمام الاتحاد، لذا – قال محدثنا- بأنه سيمنح لاعبيه منحة 10 ملايين سنتيم علاوة الفوز في "الداربي" تضاف إلى قيمة 30 مليونا منحة التأهل إلى دور المجموعات، حيث سيتحصل كل لاعب هذا الأسبوع على 40 مليون سنتيم في المجموع.
زماموش قد يعاقب بمباراة ولكنه سيكون مع "الخضر"
من المحتمل جدا أن تعاقب الرابطة الوطنية زماموش بمباراة واحدة بسبب احتجاجه على قرار حكم "الداربي" آمالو في الشوط الأول في لقطة تحصل فيها على إنذار لكن العقوبة لا تعني شيئا لأن زماموش لعب أول أمس آخر مباراة له قبل أن يلتحق بتربص "الخضر" والتنقل على إسبانيا يوم الجمعة القادم، حيث سيغيب عن مباراة سطيف تلقائيا حتى ولو كان معاقبا ثم سيغيب عن ثلاثة لقاءات أخرى أمام كل من عنابة، تلمسان والشلف.
----------------------------------
في الوقت الذي تسربت إشاعات ترتيب اللقاء بسرعة البرق...
الفوز بالداربي يرد الثقة ل "الشناوة" ويؤكد نزاهة اللاعبين والإدارة
بعدما انتشرت إشاعة ترتيب لقاء الداربي بسرعة البرق بين وسط "الشناوة" ليلة المباراة، لاسيما وأن المواجهة لعبت دون جمهور ورد فعلهم القوي تجاه مسيري الفريق وتحذيرهم من محاولة ترتيب اللقاء، اطمأن أخيرا "الشناوة" وتأكدوا بأن كل ما سمعوه من هنا وهناك ما هو إلا مجرد إشاعات أراد مسربوها التشويش على تحضير الفريق لمباراة الداربي أمام الاتحاد، وهذا بعد الأداء الذي أظهره اللاعبون مساء أول أمس في ملعب بولوغين والحرارة الكبيرة التي نفت تماما ما تم تداوله مؤكدين النزاهة الكبيرة التي لعبوا بها.
الأنصار انتظروا طويلا خروج اللاعبين من الملعب لتحيتهم
وحتى يشكروهم على المجهودات الكبيرة التي بذلوها طيلة ال 90 من عمر المباراة، اتجه "الشناوة" بعد نهاية الداربي إلى ملعب عمر حمادي ببلوغين من أجل تحية اللاعبين وشكرهم على ما قدموه من أجل الفوز باللقاء، ورغم أن اللاعبين أطالوا بقاءهم في الملعب بعدما احتفلوا طويلا بالفوز في غرف حفظ الملابس إلا أن ذلك لم يمنعهم من البقاء والانتظار أكثر حتى خرجت حافلة الفريق من موقف سيارات ملعب بولوغين، حيث شكروهم على أدائهم والحرارة التي ميزتهم، كما أرادوا الاحتفال مع اللاعبين بذلك الفوز الثمين الذي جاء والفريق في وضعية صعبة.
اعتبروا هذا الفوز أحسن رد على هزيمة (3-0)
وقد قام أنصار المولودية بهذه الخطوة معتبرين أن الفوز الذي حققه زملاء كودري في الداربي العاصمي كان أحسن رد على هزيمة (3-0) موسم 2008/2009 التي جرت في نفس الظروف دون جمهور وعلى نفس الملعب، وهي الخسارة التي جاءت في الوقت الذي كان فيه الفريقان بعيدين عن التنافس على لقب البطولة أو على ورقة ضمان البقاء، عكس هذه المرة التي جاء فيها اللقاء في ظروف صعبة لكلا الفريقين لاسيما وأن المولودية والاتحاد كانا قبل هذا اللقاء يلعبان على ورقة السقوط، لكن بعد الفوز الذي حققه "العميد" ابتعدت المولودية قليلا عن شبح النزول تاركة الاتحاد يصارع في مؤخرة الترتيب فيما تبقى من لقاءات، وهو ما اعتبره الأنصار أحسن رد على هزيمة 2009.
حتى اللاعبين أدوا ما عليهم وشرفوا ألوان الفريق
ومن جهة أخرى كان اللاعبون الذين خاضوا اللقاء رجالا على أرضية الملعب -حسب تعبير الأنصار- وهذا بعدما أدوا ما عليهم وشرفوا ألوان الفريق، رغم أن التعب كان باديا عليهم، لكن رغم ذلك تمكنوا من التحكم في أطوار اللقاء وتقدموا على المنافس في مناسبتين في الشوط الأول، حيث افتتح زدام التهديف في ال 5 دقائق الأولى ليتمكن بعد ذلك يوسف سفيان العائد بقوة من إضافة الهدف الثاني بعد بداية الشوط الثاني، ليتراجعوا بعد ذلك إلى الخلف للمحافظة على النتيجة المسجلة بسبب التعب الكبير الذي لحق بهم خلال الأسبوع الماضي بعد خوضهم ثلاث مباريات.
عودة "الشناوة" منتظرة بقوة في مباراة تلمسان
وبعد هذه النتيجة الإيجابية، ينتظر أن يعود "الشناوة" بقوة إلى مدرجات الملعب بمناسبة مباراة المولودية أمام وداد تلمسان لحساب الجولة ال 25 التي ستلعب يوم 31 ماي المقبل بالعاصمة، وهذا بسبب برمجة مباراة وفاق سطيف الأسبوع المقبل دون جمهور بعدما عاقبت الرابطة الوطنية المولودية بمباراة دون جمهور بسبب الأحداث التي صاحبت داربي بلوزداد والتقرير الذي دونه الحكم بشاري برشق الأنصار أرضية الملعب، ويعول "الشناوة" على مباراة تلمسان للعودة بقوة خاصة وأن الفريق سيتنقل قبل ذلك إلى مدنية عنابة ومن المنتظر أن يتنقل بعض الأوفياء إلى هناك.
----------------------------------
فوز "العميد" ب "الداربي" يصنع الحدث في باب الوادي
غريب يؤكد على حسن العلاقة مع الإتحاد، والمولودية ستواصل الاستقبال في بولوغين
صنع الفوز الثمين الذي حققته المولودية أول أمس أمام الجار إتحاد العاصمة الحدث في شوارع باب الوادي في الساعات القليلة الماضية، حيث أكثر"الشناوة" من تعاليقهم أمام جيرانهم من "المسامعية" خاصة أنّ المولودية تسببت في تعميق جراح تشكيلة رونار في مؤخرة الترتيب في وقت أصبحت تشكيلة زكري تستقبل في بولوغين بعدما تحصلت على الضوء الأخضر من الرجل الأول في الإتحاد علي حدّاد، وهو ما أحدث كلاما كثيرا في هذا الموضوع بعدما كانت قد انتشرت إشاعات كثيرة حول اتفاق الفريقين على إنهاء اللقاء بالتعادل لكن فوز رفقاء مقداد كان بمثابة الصدمة لمحبي اللونين الأحمر والأسود.
غريب: "كان يجب أن نفوز بالداربي وحدّاد لن يرفضنا في بولوغين"
وإذا كان بعض المقربين من الإتحاد قد طالبوا برفض المولودية مستقبلا في بولوغين بعد نتيجة "داربي" أول أمس التي خدمت المولودية في طريق ضمان البقاء فيما تعقدت أكثر وضعية الإتحاد في البقاء ضمن حظيرة القسم الأول، فإنّ عمر غريب كان له رأي مخالف عندما قال في هذا الموضوع: "مالازمش نخلطو بين نتيجة مباراة وعلاقة فريقين جارين، لا أظن أنّ إخواننا في الإتحاد سيفسدون علاقتهم بنا بمجرد فوزنا عليهم في لقاء كان مصيريا لفريقي، نحن في وضعية صعبة جدا في الترتيب ولو تعثرنا كنا سنصبح مهدّدين أكثر من أي وقت مضى بالسقوط، لو فازوا علينا كنا سنتفهم أيضا وضعية الإتحاد، كنا في الهبطة وظروف المباراة حتمت ذلك لذا فإنّ علاقتنا تبقى طيبة ونتمنى للإتحاد الخروج من وضعيته وسنواصل الاستقبال في بولوغين بما في ذلك في دور المجموعات بداية من استقبال الترجي التونسي لأنّ حداد مستواه عال ولن يرفضنا في بولوغين بسبب فوزنا على فريقه".
"زكري يريد ضمان البقاء مبكّرا حتى يأخذ الأساسيون عطلتهم"
وأشار غريب إلى نقطة هامة على حد تعبيره عندما أكد أنّ الطاقم الفني يريد أن يضمن البقاء قبل أربع جولات من نهاية البطولة حتى يسرّح اللاعبين الأساسيين لأخذ عطلتهم، وأضاف: "دور المجوعات سينطلق في منتصف شهر جويلية وبالتالي نتمنى أن يستفيد لاعبونا من راحة كافية على الأقل لمدة ثلاثة أسابيع قبل العودة إلى جو التحضيرات لدخول غمار دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي في 15 أو 16 جويلية".
----------------------------------
"رونار" توجه إلى زكري وصافحه
رغم أن الأيام التي سبقت مباراة الداربي بين المولودية والاتحاد عرفت صراعا كبيرا بين المدربين الجزائري زكري والفرنسي "رونار"، وبين الأورو والدينار كما يقال، إلا أن بداية اللقاء أول أمس عرفت سيناريو آخر عندما اتجه المدرب الفرنسي "رونار" ناحية المدرب المحلي زكري وصافحه قبل بداية اللقاء بثوان قليلة مؤكدا الروح الرياضية التي تحلى بها والتي عرفتها بداية اللقاء بين اللاعبين ليختتم المدربان ذلك بتصافحهما.
ماضوي تحدث مطولا مع برملة وبن سالم
استغل المدرب المساعد خير الدين مضوي فرصة إجراء عناصر المولودية عملية الإحماء ليتوجه إلى وسط الميدان الطيب برملة من أجل الحديث معه، حيث جمعه به حديث مطول عرف من خلاله ماضوي كيف يشحن لاعبه بالثقة اللازمة قبل بداية مباراة مهمة من حجم الداربي بين الجارين الجريحين، كما مده بالتعليمات الأخيرة التي ساعدته على لعب دوره في الملعب كما ينبغي، وهو ما حدث بعدما أظهر برملة مستوى جيدا في البداية وكان وراء الهدف الأول، وموازاة مع ذلك اتجه بعدها ماضوي ناحية الظهير الأيسر الشاب زين الدين بن سالم ليتحدث معه أيضا كما مده هو الآخر ببعض النصائح التي يحتاجها الظهير الشاب ومسجل هدف التعادل أمام إنتر كلوب في مباراة الذهاب بلواندا.
مازا وزيتوني يؤكدان وفاءهما للمولودية
أكد اللاعبان السابقان في صفوف المولودية سنوات التسعينيات وفاءهما لألوان المولودية، حيث تواجدا أمس في ملعب بولوغين رغم أن اللقاء برمج دون جمهور، إلا أن ذلك لم يمنعهما من زيارة فريقهما والوقوف معه في وقت الحاجة، وقد شوهد اللاعب السابق زيتوني وهو يخرج مع الفريق من غرف حفظ الملابس حيث زار اللاعبين قبل بداية اللقاء ليرافقهم إلى أرضية الملعب قبل أن يصعد إلى المنصة الشرفية لمتابعة اللقاء جنبا إلى جنب مع مازا.
الوالي المنتدب لباب الواد يغادر الملعب غاضبا
لم يتجرع الوالي المنتدب لباب الواد الذي حضر إلى ملعب بولوغين مساء أول أمس لمشاهدة داربي الجارين بين المولودية والاتحاد الطريقة التي تصرف معه بها رجال الأمن الذين لم يتعرفوا عليه وحاولوا إخراجه من المنصة الشرفية معتبرين إياه مناصرا عاديا لأحد الفريقين، وهو ما أثار غضبه ودفعه لمغادرة الملعب غاضبا وهذا رغم محاولة محافظ المباراة ورجال الأمن تعويض ما فاتهم محاولين تهدئته معتذرين له عن سوء التصرف الذي لقيه من بعض رجال الأمن الذين لم يتعرفوا عليه، لكنه رفض كل تلك المحاولات وقرر مغادرة الملعب دون مشاهدة اللقاء.
غريب لم يتجرع الأمر وغضب من تصرفات رجال الأمن
وفي تلك الأثناء، حاول عمر غريب التدخل لتهدئة الأمور لكن دون جدوى، وهو ما جعله ينزعج مما حدث لاسيما وأنه لقي مساعدة كبيرة من طرف الوالي المنتدب ليسمح للمولودية بالاستقبال في بولوغين حيث غضب من تصرفات رجال الأمن الذين لم يقوموا بإخراج بعض الأشخاص الذين لا يملكون أي صلة بمسيري الفريقين أو رجال الإعلام وراحوا يطردون الوالي المنتدب لباب الواد وهو الذي يعتبر رجل دولة وشخصا محترما.
----------------------------------
بدبودة خاض لقاء وديا ثانيا مع جيرمينال
خاض الظهير الأيسر الشاب إبراهيم بدبودة لقاء وديا ثانيا يوم الجمعة الماضي مع الفريق الذي يخضع فيه للتجارب هذه الأيام ببلجيكا جيرمينال بيرسكوت. وقد تقابل فريق جيرمينال أمام فريق لوكيرين الذي اكتفى بالمركز الخامس في الدوري البلجيكي ب 50 نقطة. وقد لعب بدبودة اللقاء كاملا وأنهى ال 90 دقيقة من المواجهة، وهو ما يؤكد أنه تخلص من الإصابة التي كان يعاني منها بعد التحاقه بالفريق منذ أسبوع واحد، ويعد هذا اللقاء الثاني الذي أجراه منذ وصوله إلى هناك، وقد خلف أداؤه ارتياحا كبيرا لدى مسيري ومدرب الفريق البلجيكي الذي أكد مرة أخرى ضرورة التعاقد مع اللاعب.
...وسيكون حاضرا مع سطيف
من جهة أخرى، يستعد بدبودة للالتحاق بالجزائر بداية من يوم الجمعة المقبل 20 ماي الجاري مثلما سبق للهداف وأن أشارت إليه، وهذا بعد مرور أسبوعين على بقائه في بلجيكا وهذا بسبب التحاق عدد من المراقبين بتدريبات جيرمينال لمعاينته عن قرب، ومن بينهم مبعوث نادي إسبانيول. ومن المنتظر أن يكون بوشامة حاضرا في مباراة وفاق سطيف المقبلة التي ستلعب يوم السبت 21 ماي القادم في إطار الجولة ال 23، لاسيما وأنه سيكون مستعدا للقاء بما أنه يتدرب بانتظام مع الفريق البلجيكي.
----------------------------------
غريب تنقل إلى الرابطة وينتظر قرار إلغاء العقوبة
وفي سياق آخر، تنقل رئيس الفرع عمر غريب إلى مقر الرابطة الوطنية صباح أمس من أجل الاطلاع على سير دراسة الطلب التي تقدمت بها المولودية إلى الرابطة الوطنية من أجل إلغاء قرار عقوبة اللعب دون جمهور أمام وفاق سطيف السبت المقبل، خاصة أن الرابطة الوطنية قررت معاقبة المولودية دون أن تمنحها أي إنذار، وهو القرار الذي أثار حفيظة إدارة المولودية التي راسلت الرابطة وطالبت بإلغاء العقوبة. وتنتظر المولودية أن يتم الاستجابة لقرارها حتى يتم السماح لها بخوض المباراة بحضور جمهورها وسط دعم كبير منتظر من "الشناوة".
مقداد سيخضع للراحة يومين قبل الخضوع للفحوص
وبخصوص الإصابة التي تعرض لها وسط الميدان عبد المالك مقداد في مباراة أول أمس أمام الاتحاد، فقد قرر الطاقم الطبي للمولودية أن يخضع للراحة يومين قبل أن يتم إخضاعه للفحوص المعمقة التي ستظهر طبيعة الإصابة ومدة غيابه قبل العودة إلى الملاعب. وقد قرر طبيب الفريق أن يريح مقداد حتى تظهر نتائج الفحوص


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.