لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برشلونة يسعى للنهوض من السبات رغم كثرة الإصابات
نشر في الهداف يوم 17 - 09 - 2011

سيدخل نادي برشلونة مباراة اليوم أمام نادي أوساسونا بتحد كبير ولو أن المنافس لا يرقى إلى مستواه، فالفريق الكاتالوني أخفق في تحقيق الفوز في آخر مبارتين له، واحدة في "الليڤا" أمام ريال سوسيداد الذي فرض عليه تعادل بنتيجة 2-2، وبنفس النتيجة تعادل البارصا أمام ميلان الإيطالي في رابطة الأبطال على ملعب "كامب نو"
وبذلك فإن أشبال جوزيب ڤوارديولا سيعملون المستحيل لإعادة الثقة في الفريق، ومن جانبه سيكون نادي أوساسونا أمام طموح غير معتاد له للعودة من كامب نو ولو بنتيجة التعادل لتأزم وضعية البارصا على يده ولو أن ذلك يبدو مستبعدا.
فابريڤاس وتشافي جنبا إلى جنب في ظل غياب إنييستا
بما أن الإصابات تفتك بالنادي الكاتالوني فإن المتتبعين يؤكد أن خط وسط الفريق سيتكون من تشافي هيرنانديز، بوسكيتس إلى جانب سيسك فابريڤاس الذي يتألق من مباراة لأخرى مع البارصا وذلك في ظل غياب إنييستا، هذا ومن الممكن أن نشاهد النجم الشاب تياڤو ألكانتارا في التشكيل الأساسي في مكان بوسكيتس، أما في خط الدفاع فإن بويول سيسجل عودته إلى الليڤا وسيلعب بجانب ماسكيرانو بما أن بيكي مصاب، وللإشارة فإن بويول وبيكي لم يلعبا مع بعض منذ 5 أشهر.
غياب سانشيز يؤكد أن البارصا ستدخل بخط هجومهما الكلاسيكي
في خط الهجوم وكما كان عليه الحال في الموسم الماضي في أغلب المواجهات سيدخل النادي الكاتالوني في مباراته أمام أوساسونا بالثلاثي المعروف بيدرو، دافيد فيا وليونيل ميسي وذلك في ظل إصابة النجم الشيلي أليكسيس سانشيز الذي قلص خيارات مدرب النادي الكاتالوني، حيث كان سانشيز قد أصيب في اللقاء الماضي ل"الليڤا" في وقت كان يقدم مباراة رائعة وكان وراء أول أهداف الفريق بتمريرة جميلة إلى تشافي.
البارصا تمكنت من الفوز ب10 مباريات في غياب إنييستا قبل موسمين
بعد تأكد غياب إنييستا لفترة لا تقل عن شهر تقريبا فإن الكثير من مشجعي البارصا أظهروا مخاوف كبيرة من إستمرار عثرات فريقهم، ومع ذلك كان ڤوارديولا قد أفتقد لخدمات أنيستا قبل موسمين بعد معاناة في ثلاث إصابات أبعد على أثرها عن الفريق لمدة شهرين، وعلى الرغم من الفريق قد لعب 13 مباراة من دونه، تمكن من الفوز بعشر مباريات وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة فقط.
أوساسونا بدا الموسم بشكل جيد ويعول على "نينو" لهز شباك فالديس
ويملك منافس البارصا من مبارتين لعبهما حتى الآن 4 نقاط من تعادل خارج الديار وفوز في الجولة الماضية أمام سبورتينغ خيخون، وهو ما يجعله في وضعية مريحة وسيدخل اللقاء بكل راحة كونه لا يملك ما يخسره، ويكفيه فقط التكتل في الدفاع لاصطياد نقطة ممكنة من قلب "كامب نو"، ويعول مدرب الفريق خوسي مينديليبار كثيرا على مهاجمه "نينو" الذي تألق في أول مبارتين وسجل هدفا جميلا في آخر جولة أمام خيخون ما كفل لفريقه الفوز.
الموقع الرسمي للنادي تفاءل بالتعثر في أول جولة ويتنبأ بالنهاية السعيدة
أعد الموقع الرسمي للنادي تقريرا مطولا يظهر التفاؤل بالبداية المتعثرة للفريق، ففي موسم 2008-2009 بدا النادي بالتعادل أمام راسينغ سانتاندير لكن نهاية الموسم كانت تاريخية، وفي موسم 2009-2010 بدا الفريق بالفوز على خيخون لكن البارصا لم يُقدم آداءه المعهود خاصة بخسارته لرابطة الأبطال لصالح الإنتير، وفي موسم 2010-2011 بدأ الفريق بخسارة غير متوقعة أمام هيركوليس بعدما فاز بثلاثية على سانتاندير ونهاية الموسم الماضي يعلمها الجميع.
المباراة ستكون بتعليق هادئ لأيمن جادة
ستنقل مباراة برشلونة وأوساسونا على قناة الجزيرة الرياضية +2 في تمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت الجزائر، وقد تم إسناد مهمة التعليق في اللقاء للمعلق والمحلل الرياضي "أيمن جادة", وهو الذي يتميز بالتعليق الهادئ، بل إن تعليقه يشبه كلام المحللين في الأستوديو ما يجعل الكثيرين لا يحبون سماع تعليقه على المباريات، ولو أنه يملك الكثير من المعجبين الذين لا يرون في الصراخ والتفاعل الزائد عن حده ميزة جيدة للتعليق.
ميغيل فلانو: "واثقون من تحقيق نتيجة إيجابية أمام البارصا"
قال لاعب أوساسونا ميغيل فلانو أن المباراة أمام برشلونة اليوم السبت على "كامب نو" سوف تكون صعبة لكنه أشار إلى شجاعة فريقه ورغبته في دخول المواجهة بنية الفوز ولا شيء غيره، على الرغم من تأكيده بصعوبة هذه المهمة، وبدأ لاعب أوساسونا حديثه قائلا: "المباراة سوف تكون معقدة جدا، ولكن نحن واثقون من أنفسنا في الخروج من كامب نو بشيء إيجابي"، وأضاف: "عندما تشاهد برشلونة فمن المهم أن تسجل أمامهم وهذا هو أساس الخروج بنتيجة طيبة".
"رغم الانتكاسات، برشلونة فريق صعب وخطير"
وأوضح ميغيل أن وضع البارصا الحالي لا يعني أن الأمور ستكون سهلة، بل أكد على صعوبة الفريق سيما بطريقة لعبه الفريدة من نوعها والمعروفة ب"تيكي تاكا"، حيث قال: "صحيح أنهم تعرضوا لبعض الانتكاسات مؤخرا ولكنهم يظلون فريقا صعب وحينما يمسكون بزمام الأمور فمن الصعب جدا أن تقف في طريقهم وأن تحطم سيطرتهم على المباراة".
بويول: "إنه لقاء عادي وسنلعبه مثل كل المباريات"
تكلم قائد برشلونة كارليس بويول عن اللقاء الذي سيجمع فريقه بنادي أوساسونا فأكد أن المواجهة مهمة جدا لكنها مصيرية لتحديد ما إذا كان البارصا سينجح في هذا الموسم أم لا، حيث تكلم في حوار جمعه بقناة برشلونة الرسمية قائلا: "التعثر أمام ميلان لن يؤثر علينا في المواجهات القادمة، ينتظرنا برنامج كثيف لكننا سنحاول تحسين النتائج وإعادة البارصا الكبير"، وأضاف: "اللقاء أمام أوساسونا لقاء عادي وسنحاول الفوز فيه كما في كل المباريات".
محمد بلقاسم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.