غوتيريس يشدد على ضرورة تصفية الإستعمار بشكل نهائي من الأقاليم ال17 المدرجة لدى الأمم المتحدة    فايز السراج يعلق مشاركته في محادثات جنيف    الجامعة العربية ترحب بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية بجنوب السودان    حوادث المرور تواصل حصد أرواح الجزائريين    حجز قرابة 2 كلغ من الكيف المعالج بمستغانم    مولود جديد للساحة الإعلامية    2442 وفاة في الصين وكوريا الجنوبية ترفع مستوى الإنذار إلى “أعلى درجة”بسبب فيروس كورونا    اللواء شنقريحة ونظيره الإماراتي يستعرضان مجالات التعاون بين الجيشين وآفاق تطويرها    نماذج اعتماد جديد للوكلاء والمرقين العقاريين    نسبة التضخم السنوي خلال جانفي 2020 تبلغ 1.9 بالمائة    الجزائرية للمياه تعد المواطن بتوفير الماء خلال رمضان والصيف بأدرار    المجلس الدستوري يحيي الذكرى الثلاثين لتأسيسه    ضرورة التعجيل بضبط نشاط القنوات التلفزيونية الخاصة    إيطاليا تلغي مهرجان البندقية بعد تفشي فيروس كورونا    فضيل بومالة مهدد بالحبس عاما نافذا وغرامة 100 ألف دينار    عداؤو نادي "المجمع الرياضي الجلفاوي" يكتسحون و يفتكون المراتب الأولى في السباق الوطني للعدو الريفي "الثورة" في طبعته ال13    مولودية وهران تتأهل إلى دورة الصعود قبل الأوان    هلاك طفلة وإنقاذ 4 آخرين من الإختناق بالغاز في تيسمسيلت    مباراة برشلونة ونابولي ستلعب في موعدها المحدد    معرض فني جماعي بالعاصمة حول التراث الجزائري    ريال مدريد يتلقى ضربة موجعة من العيار الثقيل    التسجيل في البكالوريا المهنية بداية من سبتمبر 2020    رزيق يستقبل وفدا عن صندوق النقد الدولي    تبون يترأس مجلسا للوزراء    "الحرية والعدالة" يدعو إلى استمرار محاربة الفساد والمفسدين    " الفاف" تساند اللاعبين لإنشاء نقابة    محمد رمضان: لن أغني في مصر بعد الآن!    توقيف 5 تجار مخدرات وحجز أزيد من قنطار من الكيف المعالج بولايتي تلمسان وعين الدفلى        كوريا الجنوبية ترفع مستوى التحذير من كورونا للدرجة القصوى    عاقلي: برنامج الحكومة يحمي الصناعة المحلية ويصلح المنظومة البنكية    الرئيس تبون يعين اللواء المتقاعد عبد العزيز مجاهد مستشارا له مكلفا بالشؤون الأمنية والعسكرية    زماموش، بن خليفة وزواري يريحون دزيري قبل "الداربي"    زلزال قوي يضرب الحدود التركية الإيرانية    مصداقية الدبلوماسية الجزائرية تؤهلها للعب دور الوسيط في حل الأزمات    إعفاء المستفيدين‮ ‬من المحلات التجارية من دفع حق الإستغلال‮ ‬    منذ بدء العام الجاري    عقده‮ ‬يمتد لمدة لستة أشهر    أعدّه باحثون صينيون‮ ‬    منظمة الصحة العالمية تكشف‮:‬    اتفاق تاريخي لإنهاء الحرب الأهلية في أفغانستان    الجريمة اللغز التي تصر عائلته على فك خيوطها    لقاء حول الشهيد «جبارة بشير»    «أستوحي لوحاتي التجريدية من القصص الدينية»    4 سنوات سجنا لشاب سبب لستيني عاهة مستديمة    آه يا «شام»    8 سنوات غير كافية لإنجاز 200 مسكن «ألبيا» بماسرى.. ؟!    «نجاح الطبعة 19 مرتبط بمشاركة أحسن الرياضيين وحضور الجمهور»    استذكار أعمال الأديب الفكرية والإعلامية    «أحب الحياة»    نقاش فرنسي لأفكار عنصرية.. الدعاية غير العلمية    تراث عريق يجوب العالم    ملايير من الخزينة العمومية في مهب الريح    توزيع 100 سكن ببئر خادم قريبا    داعية سعودي يتهم أردوغان ب”قتل اليمنيين”!    ويل لكل أفاك أثيم    نبضنا فلسطيني للأبد    أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





شباب بلوزداد مناد يركز على الجانب البدني ويعتبره مفتاح الفوز على المولودية
نشر في الهداف يوم 01 - 12 - 2011

يواصل شباب بلوزداد تحضيراته لداربي مولودية الجزائر بعد غد السبت في ملعب 5 جويلية على الساعة السادسة، ولا حديث في البيت البلوزدادي
إلا عن هذا اللقاء ورغبة اللاعبين الجامحة لتحقيق الفوز، لأن الأمر يتعلق بالغريم التقليدي. ومن أجل هذا الغرض أولى الطاقم الفني أهمية كبيرة للتحضيرات عبر كل الأصعدة، لكن ما لفت انتباهنا هو تركيزه على الجانب البدني الذي اعتبره مفتاح الفوز على المولودية.
مرتاح للياقة اللاعبين البدنية
وأبدى المدرب البلوزدادي ارتياحه للياقة البدنية للاعبين بعدما وقف عليها في مباراة شباب باتنة، وكان الفريق قد أجرى حصتين تدريبيتين أول أمس الثلاثاء خصصت واحدة منها للجانب البدني، حيث أجرى اللاعبون لأول مرة حصة تقوية العضلات إضافة إلى حصة في أرضية الميدان، وهو ما كان يعاب على المدرب الإيطالي السابق "جيوفاني سوليناس"، الذي كان يرفض هذه الطريقة ويفضل التحضير البدني بالكرة وفي أرضية الميدان. والغريب في الأمر أننا تعودنا عند مجيء مدرب جديد ليشرف على فريق أن يعيد العمل من الصفر، لكن مناد اعتبر العمل الذي قام به الثلاثاء الماضي مواصلة للعمل الذي كان يقوم به الفريق مع سوليناس. كما استغل المدرب مناد الفرصة من أجل تحسين لياقة بعض اللاعبين العائدين من إصابة طويلة، وهو ما جعله يركز على الجانب البدني في الحصص الأخيرة التي تسبق الداربي.
يعتبر الجانب البدني الحل لمشكل أرضية الميدان
كما وضع الطاقم الفني البلوزدادي في حسبانه أرضية الميدان السيئة، التي تعيق الأداء الجيد وتؤثر في اللاعبين وتجبرهم على بذل جهد بدني أكبر وهو ما سيرهقهم. ويرى المدرب مناد أن الحل لمواجهة أرضية الميدان السيئة، هو التحضير البدني الجيد لتفادي الوقوع في فخ الإرهاق من جهة، وتفادي الإصابات التي عادة ما تتسبب فيها أرضية الميدان من جهة أخرى. وسيسعى الشباب إلى استغلال الأيام التي تسبق الداربي العاصمي من أجل التحضير عبر كل الأصعدة البدنية، الفنية والمعنوية، لكن الجانب البدني أخذ حيزا كبيرا من اهتمام جمال مناد، بسبب تراجع لياقة بعضهم بفعل عودتهم من الإصابة.
درس جيدا طريقة لعب المولودية
وأشرنا في العدد السابق إلى أن المدرب مناد عاين شريط المباراة، التي جمعت مولودية الجزائر باتحاد العاصمة السبت الماضي، ويبدو أنه وقف على أمور كثيرة واستفاد من معلومات حول منافسه سيستغلها هذا السبت. ومن أبرز المعلومات التي دوّنها مدرب الشباب طريقة لعب المولودية، التي تعتمد على غلق المنافذ في وسط الميدان، كما دوّن غياب ثلاثة لاعبين أساسيين هم بابوش، كودري وغازي قبل أن يلتحق بهم اللاعب السابق للشباب صديق براجة بسبب الإصابة. وستكون الحصص المتبقية كافية لمناد من أجل إيجاد الخطة التكتيكية المناسبة، من أجل الإطاحة ببراتشي وأشباله في ملعب 5 جويلية.
سايح: "لياقة اللاعبين ممتازة وأنا أواصل العمل فقط"
وكان لنا حديث مع المحضر البدني دحمان سايح، حول الجانب البدني للاعبين وعن برمجة حصتين تدريبيتين أول أمس الثلاثاء، فأكد أن الأمر لا يتعلق بنقص فادح في الجانب البدني أو إعادة العمل الذي قام به الإيطالي باولو ميراندا، ولكنه مواصلة لذلك حيث قال: "ما قمنا به أمس ببرمجة حصتين تدريبيتين (الاتصال تم أمس الأربعاء) ليس من أجل إعادة العمل البدني، لأن اللاعبين ليسوا في حاجة لذلك إذ أنهم في لياقة بدنية جيدة، ولكننا فضلنا أن نواصل العمل البدني الذي كان يقوم به المحضر البدني السابق، لأننا لم نجري اختبارا بدنيا للاعبين أو شيئا من هذا القبيل".
"أرضية 5 جويلية تتطلب تحضيرا بدنيا كبيرا"
وأكد سايح أن الهدف من برمجة حصتين تدريبيتين كان ضمان التحضير البدني، لأن المباراة ستلعب فوق أرضية معشوشبة طبيعيا وفي أسوأ أحوالها وستتطلب جهدا بدنيا أكبر. وقال في هذا الصدد: "المباراة ستلعب على أرضية ميدان معشوشبة طبيعيا، وعادة يتطلب ذلك جهدا إضافيا مقارنة باللعب على أرضية من العشب الاصطناعي، كما أن أرضية ملعب 5 جويلية سيئة وهذا يتطلب من اللاعبين بذل أكبر جهد بدني، ولهذا نعمل على الجانب البدني للاعبين حتى يكونوا جاهزين".
========================
تحسبا ل "الداربي"
الشباب يتدرب اليوم على العشب الطبيعي
برمج الطاقم الفني حصة اليوم التدريبية على الساعة العاشرة صباحا في ملحق ملعب 5 جويلية وعلى العشب الطبيعي، من أجل التعود على الأرضية باعتبار أن مباراة "الداربي" ستلعب بميدان 5 جويلية المعشوشب طبيعيا، بعدما عاد الشباب أمس إلى ملعب 20 أوت بعد حصتي الثلاثاء الماضي في مركز عين البنيان.
مناد يريد تفادي خطأ "سوليناس" أمام سوسطارة والنصرية
ويبدو أن المدرب البلوزدادي جمال مناد يريد تفادي الخطأ الذي وقع فيه سابقه الإيطالي "جيوفاني سوليناس"، الذي أعيب عليه في الأيام الماضية عدم برمجته حصصا تدريبية على العشب الطبيعي عشية "داربيي" اتحاد العاصمة ونصر حسين داي، وتعرض لانتقادات لاذعة من المسيرين خاصة بعد الخسارة أمام سوسطارة، ويبدو أن مناد مصمم على دخول "الداربي" محضرا من كل النواحي معنويا، بدنيا وفنيا لذلك برمج حصة على العشب الطبيعي الذي سيكون مشكلا حقيقيا هذا السبت، بسبب حالة أرضية ملعب 5 جويلية المزرية.
اللاعبون أكدوا بأن أرضية 5 جويلية لن تثنيهم عن الفوز
وأبدى اللاعبون قلقهم من حالة أرضية الميدان المزرية لملعب 5 جويلية، بعدما أعادوا مشاهدة لقطات "داربي" "العميد" أمام اتحاد العاصمة كما سبق أن أعربوا عن استيائهم من حالتها المتدهورة في "الداربي" أمام النصرية، إلا أن أشبال مناد أكدوا أن أرضية الميدان السيئة لن تعيقهم عن تقديم أفضل عروضهم وتحقيق الانتصار في ثاني "داربي" عاصمي، كما أكدوا بأن برمجة حصة تدريبية اليوم على العشب الطبيعي ستكون مفيدة لهم وأنها جاءت في الوقت المناسب.
عبدات: "سنذهب إلى 5 جويلية من أجل الفوز"
وأكد لنا فيصل عبدات في حديث أجريناه معه أمس، أن الشباب يحضر بجدية ل"الداربي" العاصمي أمام مولودية الجزائر، معترفا بصعوبة المباراة بسبب طابعها المحلي وارتفاع معنويات الفريقين، لكن إرادة الشباب في الفوز أقوى حسب تعبيره. وقال في هذا الصدد: "المباراة ستكون صعبة لأن معنوياتنا مرتفعة بعد الفوز الأخير الذي عدنا به من باتنة، والأمر نفسه ينطبق على لاعبي المولودية الذين حققوا فوزا مهما في الداربي أمام أرمادة إتحاد العاصمة وهذا رفع معنوياتهم أيضا، لكننا ذاهبون من أجل تحقيق الفوز ويجب أن لا نركز على غياب ثلاثة لاعبين عن صفوفهم فهناك عوامل أخرى تلعب دورا في المباراة، على غرار المعنويات، أرضية الميدان وحالة الطقس، لكني أتوقع أن الجاهز بدنيا هو من سيفوز بالداربي ونحرص على التحضير جيدا رفقة المدرب مناد".
=====================
معمري: "على أنصارنا تكرار سيناريو الموسم الماضي واتركوا الباقي علينا"
كيف هي تحضيراتكم للداري العاصمي أمام مولودية الجزائر الذي يفصلنا عنه يومان؟
كل شيء على ما يرام والجميع يحضرون في أجواء ممتازة وبمعنويات عالية خاصة أن الهدوء عاد إلى الفريق بعد الإنتصار الذي عدنا به من باتنة وكان كافيا لإعادة الأمور إلى نصابها ونستغله في التحضير لداربي المولودية.
كيف تتوقع أن يكون الداربي خاصة أنه سيُلعب في ملعب 5 جويلية هذا الموسم؟
أكيد سيكون صعبا للغاية لأن المولودية فازت في الداربي الذي جمعها باتحاد العاصمة وهذا رفع معنويات لاعبيها مثلما رفع الفوز في باتنة معنوياتنا وحررنا، لذلك نريد أن نقدم مباراة في المستوى ويكون الفريقان في المستوى المطلوب وأن تسود الروح الرياضية حتى في المدرجات.
الأنصار ينتظرون منكم الإنتصار هذا السبت.
من الطبيعي أن يطلبوا الفوز وهو ما سنقوم به لأن الفوز بالداربي سيسمح لنا بالبقاء في سباق مقدمة الترتيب ومطاردة الرائد، إضافة إلى الأثر المعنوي الذي يتركه الفوز على المولودية، لكن المهمة ليست سهلة كما قلت لأن المنافس سيدخل المباراة من أجل الفوز.
ربما العائق الوحيد سيكون في العشب الطبيعي، أليس كذلك؟
ربما أرضية الميدان الصعبة ستؤثر على أداء اللاعبين خاصة إذا كان الجو ممطرا وهو وما يجب أن نأخذه في الحسبان ونحضّر جيدا لهذا العامل، لكننا مصممون على أن ندخل المباراة بعزيمة قوية من أجل الفوز.
لعبت ثلاث مباريات فهل أنت جاهز من الناحية البدنية؟
أشعر بأني أفضل فلا ينبغي أن ننسى أنني لم ألعب في ثماني جولات وكنت أعاني من قلة المنافسة، لكن مع مرور الوقت بدأت أستعيد لياقتي البدنية وأحضّر بكل جدية مع زملائي من أجل مساعدتهم على تحقيق الفوز هذا السبت.
ماذا تقول للأنصار الذين يحضّرون للتنقل بقوة هذا السبت؟
أول شيء أطلب منهم مساندتنا لأنا في حاجة ماسة لهم وأطلب منهم تكرار وقفتهم معنا والأجواء التي صنعوها الموسم الماضي وليتركوا الباقي علينا لأننا لن نبخل بأدنى جهد في سبيل إهدائهم الفوز لأننا ندرك أهمية المباراة بالنسبة لهم.
================
اللاعبون استلموا منحة باتنة أمس
كما أشرنا في عدد أمس إلى أن الإدارة رصدت منحة بستة ملايين نظير فوز على شباب باتنة السبت الماضي، وقد تسلمها اللاعبون أمس عندما ضخت الإدارة قيمة المنحة في أرصدة اللاعبين مثلما جرت العادة، لكن أخبارا توحي بأن المسيرين قد يرفعون هذه المنحة إلى ثمانية ملايين لاحقا بسبب اتفاق سابق بينهم وبين اللاعبين حين حددوا علاوة العودة بفوز من خارج الديار بثمانية ملايين سنتيم.
ربيح غاب اليوم
عرفت الحصة التدريبية أمس التي جرت في ملعب 20 أوت، غياب بوبكر ربيح حتى يتفرغ لعلاج الإصابة الذي يعاني منها في عضلة الساق والتي جعلته يشكو في الأيام الأخيرة خاصة خلال مباراة شباب باتنة، وفضل ربيح إجراء حصص العلاج حتى يكون جاهزا في "الداربي" العاصمي أمام مولودية الجزائر مثلما أكده لنا في حديث سابق.
==========================
الأنصار يطلقون حملة لغزو 5 جويلية
تتصاعد حمى الداربي العاصمي في معاقل أنصار الشباب فلا حديث إلا عن المباراة التي تنتظر فريقهم أمام مولودية الجزائر هذا السبت، وكما أشرنا في عدد الأمس بخصوص تحضيرات الأنصار من أجل صنع الفرجة هذا السبت فقد شرع الأنصار في حملة موازية للتحضيرات تدعو إلى التنقل بقوة هذا السبت من أجل غزو ملعب 5 جويلية.
يريدون تحدي "الشناوة" بملء المدرجات
ويسعى أبناء العقيبة لغزو 5 جويلية من أجل التأكيد للجميع على أن فريقهم يملك قاعدة جماهيرية كبيرة تعكس عراقته في نوع من التحدي لأنصار مولودية الجزائر الذين في كل مرة يتحدثون عن أن فريقهم الوحيد الذي يمكنه ملء المدرجات، وليس هذا فقط بل الأنصار لم ينسوا تصريحات عمر غريب الموسم الماضي عندما رفض منح أنصار فريقه مدرجات "البولايي" وقال إنه لا يُعقل أن يستفيد أنصار الشباب من معظم مدرجات ملعب 20 أوت وهم قلة مقارنة بالشناوة.
عودة الهدوء وفوز باتنة يحفزان على التنقل بقوة
وأعرب الأنصار عن ارتياحهم للأخبار الإيجابية التي تأتيهم وتؤكد عودة الهدوء إلى فريقهم بعد أسابيع حرجة عاشوها انتهت بثورة في المدرجات أمام شبيبة بجاية، ولعل الفوز الذي عاد به رفقاء سليماني من باتنة السبت الماضي كانا كافيا ليعيد الأمل للأنصار ويحفزهم على التنقل بقوة هذا السبت أمام المولودية، خاصة أن المفاجأة التيتيحضر لها "إلترا" بلوزداد تتطلب حضورا كبيرا للأنصار من أجل نجاحها.
يطلبون الحماية في المدرجات
وكان الحادث المؤلم الأخير الذي هز عائلة كرة القدم بوفاة مناصر شاب لا يتعدى عمره 16 عاما من مولودية الجزائر أمام "سوسطارة" السبت الماضي في ملعب 5 جويلية سببا لمطالبة أبناء العقيبة بتوفير الحماية لأنصار الفريقين وخاصة أنصار الشباب الذين سيتنقلون بقوة، حيث تطالب لجنة أنصار الشباب بتوفير الحماية للأنصار لتفادي كارثة أخرى.
======================
مباراة الآمال في 20 أوت على سا11
برمجت الرابطة الوطنية لكرة القدم المباراة التي ستجمع آمال شباب بلوزداد بنظرائهم من مولودية الجزائر، في ملعب 20 أوت على الساعة ال 11:00. وسيكون الداربي فرصة مواتية لأشبال بوصبيعة لتأكيد استفاقتهم الأخيرة أمام شباب باتنة، حيث عادوا بفوز وضع حدا للنتائج السلبية، ولو أن المهمة صعبة في ظل حرمان الفريق من خدمات لاعبين أساسيين هما زغنون وكرار. ويأمل رفقاء بن ضيف في حضور الأنصار بقوة إلى مدرجات ملعب 20 أوت من أجل مساندتهم، لأن الوقت سيكون كافيا لمحبي الشباب للذهاب إلى ملعب 5 جويلية وملأ مدرجاته. يذكر أن مباراة الآمال سيديرها الثلاثي آيت عامر- بوطال- لاسمي من رابطة الجزائر.
نسيب لإدارة الداربي
عينت لجنة الحكام التابعة للرابطة الوطنية، الحكم نسيب لإدارة الداربي العاصمي الذي سيجمع الشباب بمولودية الجزائر. وسيكون في مساعدة نسيب كل من حجاجي ومغلوط بينما سيكون براهيمي حكما رابعا، ويأمل أبناء العقيبة في أن يكون الحكم نسيب في حجم الداربي.
آخر مباراة للشباب أدارها نسيب كانت أمام الرباح
وبالحديث عن الحكم نسيب، فقد كانت آخر مباراة أدارها وكان الشباب طرفا فيها، هي مقابلة الدور الثمن نهائي من منافسة كأس الجمهورية في واد سوف أمام اتحاد الرباح، التي عاد فيها الفوز لرفقاء ربيح بشق الأنفس، بعدما احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي تألق فيها الحارس السابق للشباب نجيب غول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.