اشياء مهمة يجب ان تعرفها عن خليفة بوهدبة    الحكومة بحاجة إلى 65 مليار دولار لتغطية ميزانية 2020    روجرز: لم تكن هناك مشاكل مع سليماني ورحيله مفيد لنا وله    معهد “باستور” يستلم أزيد من 6500 عقرب لاستخلاص سم العقارب    بلايلي يخضع لبرنامج خاص رفقة الترجي التونسي    الحكومة تشرع في "مرحلة الجدّ" لوضع نظام الدفع على الطريق السيّار شرق-غرب    رحابي: “السلطة لم تفلح في تنظيم سهرة فنية .. !!    مركب توسيالي : تصدير نحو 22 ألف طن من حديد البناء نحو الولايات المتحدة الأمريكية    دونالد ترامب يردّ على اتهامه ب"ادّعاء النبوة"!    شبيبة الساورة تحيل اللاعبين لحمري وفرحي على مجلس التأديب    شبان القدس يبدعون    بن ناصر ضمن قائمة ميلان لمواجهة أودينيزي    استقالة وزيرة الثقافة مريم مرداسي    الزفزافي ورفاقه يطالبون بإسقاط الجنسية المغربية    بالفيديو.. شبيبة القبائل ستواجه المريخ على أرضية كارثية    مرابط : اجتماع فعاليات المجتمع المدني مسعى لتقريب الرؤى لبناء حل توافقي للازمة    انتشال جثة غريق ببلدية تنس في الشلف    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    السودان: إرجاء محاكمة البشير إلى السبت المقبل ودفاعه يطلب إطلاق سراحه    العثور على الطفل المختفي بجديوية    تحسبا للدخول المدرسي‮ ‬المقبل    عبر‮ ‬16‮ ‬نقطة بالولاية‮ ‬    وزير الفلاحة‮ ‬يكشف‮:‬    شدد على ضرورة الإستغلال الأمثل للهياكل المستلمة‮.. ‬ميراوي‮:‬    للحفاظ على توازنات صناديق الضمان الاجتماعي    قبل نهاية السنة الجارية‮ ‬    محافظ الغابات لولاية الطارف يكشف….50% من الحرائق بفعل فاعل    حوار الرئيس الصحراوي يكشف "تخابر" مسؤولة مغربية في قناة أمريكية    "إيقاف الحرب في السودان على رأس أجندة المجلس السيادي"    الياس مرابط: لإنجاح الحوار على السلطات الاستجابة لشروط التهدئة    الجزائر تضيف 4 ميداليات جديدة مع رقمين وطنيين    الجزائر العاصمة: حريق بحظيرة "دنيا بارك" دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية    بلماضي يكشف قائمة المحليين المعنيين بتربص سيدي موسى    إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش    «وعي عميق بالجزائر الجديدة»    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 25 شخصا    شدد على ضرورة الإلتزام بأخلاقيات القاضي‮.. ‬زغماتي‮:‬    بدوي‮ ‬يعزي‮ ‬عائلات ضحايا الحفل    بفضل الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة    خمسة قتلى وعشرات الجرحى في‮ ‬حادثة تدافع    إقالات بالجملة بعد كارثة حفل‮ ‬سولكينغ‮ ‬    الحمراوة من أجل التأكيد    شركة الخزف الصحي بالسوافلية على حافة الإفلاس    « المهرجان وُلد من رحم الشعب وهو باق رغم التغيرات والعقبات »    عمال مصانع تركيب السيارات «فولسفاغن» و «سوزوكي» على الأعصاب    الجزائر قطب سياحي بامتياز    جو مكهرب وملفات خلافية    ارتفاع عدد المرشحين لرئاسيات تونس إلى 30    اختياري ضمن رواد موسوعة الشعراء الألف التاريخية، فخر لي    مسابقة التأليف المسرحي الموّجه لأطفال    قرار توسعة موقع طبنة الأثري يثير الجدل    البرك والسدود وجهة مفضّلة للأطفال    20 ألف يورو داخل حفاضتين    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رغم تقليص ميزانيته..افتتاح المهرجان الدولي للمالوف هذا الاثنين
نشر في الخبر يوم 02 - 12 - 2017

سيكون الجمهور القسنطيني من عشاق الطرب الأصيل على موعد بداية من مساء الاثنين المقبل مع انطلاق فعاليات المهرجان الثقافي الدولي للمالوف في طبعته العاشرة ليدوم 4 أيام و ذلك بالمسرح الجهوي للمدينة حسب ما أعلنه اليوم السبت محافظ المهرجان سمير قنز.

وأوضح قنز في ندوة صحفية نشطها بقصر الثقافة محمد العيد آل خليفة أن المهرجان الدولي للمالوف الذي يعود بعد فراغ دام سنة تحت شعار "المالوف يغني التراث " بمبادرة من وزارة الثقافة و بإشراف من والي الولاية "مفتوح أمام كل الفنانين القسنطينيين على وجه الخصوص وبدون استثناء".

وبعد أن أشار إلى تقليص الميزانية المخصصة لهذا المهرجان أفاد بأن الغلاف المالي المخصص لطبعة هذه السنة يتراوح ما بين 15 إلى 17 بالمائة مقارنة بميزانية الطبعة التاسعة لسنة 2015 وهو ما جعل المنظمين -حسبه يواجهون صعوبة في تسيير هذه الوضعية المالية.

و أبرز المتحدث بأنه وقع اختيار تنظيم هذه الطبعة في هذه الفترة لأنها تتزامن مع الذكرى الأولى لرحيل عميد أغنية المالوف الحاج محمد الطاهر فرقاني,لافتا إلى أن سهرة الافتتاح بعنوان "أصوات المدينة" سيحييها جوق سيرتا للمالوف بقيادة المايسترو سمير بوكريديرة و كذا قامات الفن القسنطيني على غرار كمال بودة وحسان برمكي وسقني عبد الرشيد ورياض خلفة وخالد عمير وعادل مغواش ومالك شلوق يتخللها أيضا تكريم الفنانين الراحلين العيد فنيخ وندير بودة.

أما السهرة الثانية فستكون تونسية بعنوان "عبق المالوف" يحييها جوق المالوف التونسي إلى جمعية مقام القسنطينية ويتخللها تكريم الفنان المرحوم سليم عزيزي.

وفي ثالث سهرة بعنوان "جسور المالوف" سيكون الجمهور على موعد مع الجوق الموسيقي المشترك (جزائري تونسي) و كذا جمعية "نجم قرطبة" لتختتم بتكريم "بيت المالوف" فيما تخصص سهرة الاختتام بعنوان "صوت المنيار" لعرض شريط من 10 دقائق حول الفقيد الحاج محمد الطاهر فرقاني بمناسبة حلول الذكرى الأولى لرحيله.

وسيحيي السهرة الختامية الجوق القسنطيني للمالوف وكذا عديد الفنانين على غرار نجله سليم فرقاني ومراد فرقاني وعدلان فرقاني وديب العياشي والعربي غزال وشريف براشي وفوزي عبد النور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.