ماندي رفقة ميسي في تشكيلة الموسم !!    ديلور: "أريد تبليل قميص الجزائر في كأس إفريقيا أو بعدها"    تيسمسيلت : 3 جرحى في حادث مرور ببلدية خميستي    في‮ ‬انتظار ما ستسفر عنه المحادثات    الصندوق الوطني‮ ‬للتأمين على البطالة    بهدف كسر الأسعار    تنافس شديد من أجل ضمان البقاء    وداد تلمسان‮ ‬يبقى في‮ ‬المحترف الثاني    كأس الجزائر لكرة الطائرة للسيدات    في‮ ‬ذكرى اندلاع الكفاح الصحراوي‮ ‬المسلح    خلال السنة الماضية‮ ‬    الحمى المالطية تصيب‮ ‬11‮ ‬شخصاً‮ ‬بسبب حليب الماعز    خلال موسم الإصطياف المقبل    الأيام المسرحية المحلية في طبعتها ال21 من تنظيم جمعية "النبراس"    إجماع لدى الطبقة السياسية على تأجيل رئاسيات 4 جويلية    النفط يبلغ أعلى مستوياته ويلامس 73.40 دولارا للبرميل    بسبب‮ ‬غياب الشهود    في‮ ‬تعليقها على تصريحات الفريق ڤايد صالح    يحويان مواد لصناعة المتفجرات‮ ‬    بعدما رفضت الإفراج عن لويزة حنون‮ ‬    طبيب جزائري‮ ‬لمساعدة مسلمي‮ ‬بورما    هل سيصبح‮ ‬22‮ ‬فيفري‮ ‬عيداًَ‮ ‬وطنياً؟        نواب يتمسكون بمقاطعة العمل البرلماني    بحث تفعيل التعاون الثنائي    النيابات العامة مدعوة للإشراف الدقيق على التحقيقات الأولية    الإعلان عن التحضير لمبادرة وطنية للمساهمة في حل الأزمة    تأجيل محاكمة علي حداد إلى 3 جوان بسبب غياب الشهود    مواصلة الجهود لتحسين ظروف الاستقبال وتهيئة المرافق    أسواق النفط مستقرة بفضل جهود «أوبك» وشركائها    توزيع 2400 سكن يوم السبت وحصة أخرى في ليلة القدر    مقاربة اقتصادية أمريكية لوأد القضية الفلسطينية    الصيادلة الخواص يحتجّون أمام وزارة العدل    زكاة الفطر 120 دينار    الحوثيون يطلقون الصواريخ على مكة    لجنة أمنية تابعة للجيش تفصل في استغلال الأراضي المهملة خلال العشرية السوداء    « قورصو» يخيب الآمال و«مشاعر» و «أولاد الحلال» في الصدارة    «الرايس قورصو» خيب ظننا ويجب مضاعفة البرامج الدينية    أعجبت بمسلسل أولاد الحلال الذي كسر الطابوهات    وفاة السيدة عائشة أم المؤمنين (رضي الله عنها)    رمضان شهر الخير    البترول ب 11ر73 دولار للبرميل بعد لقاء أوبك    من أجل عيد آمن صحيا    المطالبة بالإفراج عن زملاء المهنة المسجونين في قضايا مؤثرات عقلية    مقابلة شكلية ل "سي.أس.سي" بتاجنانت    اللجنة المنظمة تكشف عن تميمة البطولة    البجاويون مطالَبون بالفوز    زبائن شركة “هواوي” يواجهون مصير غامض بعد قرار ترامب    إنجاز 5 محولات جديدة لتحسين خدمات التموين بالكهرباء    النادي العلمي للمحروقات يمثل الجزائر    العلامة ماكس فان برشم ...أكبر مريدي الخير للإنسانية    الشيخ شمس الدين: “هذا هو حكم صلاة من يلامس الكلاب”    التراث والهوية بالألوان والرموز    السهرة الثالثة على شرف حسن سعيد    الدشرة القديمة بمنعة في خطر تنتظر التصنيف    للمطالبة بالإفراج عن قانون الوقاية من المؤثرات: الصيادلة الخواص بميلة يتوقفون عن العمل لنصف يوم    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    وزارة الصحة تتكفّل بإرسال عماد الدين إلى فرنسا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





محمد جواج يُنتخب رئيسا
الجمعية العامة التأسيسية للاتحاد العربي للفوفينام فيات فوداو
نشر في المساء يوم 09 - 12 - 2018

انتُخب رئيس الاتحادية الوطنية للفوفينام فيات فوداو محمد جواج بالإجماع، كأول رئيس للاتحاد العربي للعبة لعهدة تدوم أربع سنوات، عقب ختام أشغال الجمعية العامة التأسيسية التي جرت أول أمس (الجمعة) بفندق "أزاد" بالقبة.
تحصّل جواج المرشّح الوحيد لانتخابات الاتحاد العربي للفوفينام فيات فوداو، على مجموع عشرة أصوات من أصل عشرة، وهو عدد البلدان العربية المشاركة في أشغال هذا المؤتمر التأسيسي.
وفي هذا الشأن، قال جواج مؤسس الفوفينام فيات فوداو في الجزائر عقب نيله منصب الرئاسة: "انتخابنا تمّ بطريقة شرعية وبمصادقة الإجماع.. وهذا دليل على الدور الريادي للجزائر في هذه الرياضة على المستوى العالمي، الإفريقي والعربي.. الأشغال شهدت حضور رئيس الاتحاد الدولي، وهو ما يعطي صبغة رسمية للاتحاد العربي، فضلا عن حضور رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة وسفير جمهورية الفيتنام بالجزائر في صورة عن الدعم المتواصل للحكومة الفيتنامية لكل نشاطاتنا". وأضاف: "قرّرنا إنشاء هذا الاتحاد العربي الذي يُعدّ قطبا هاما بوجود 22 دولة عربية.. وذلك بالتنسيق بين الاتحادين الإفريقي والآسيوي والدولي للعبة.. ممارسة الفوفينام فيات فوداو في 12 دولة عربية".
وبخصوص أهداف هذه الهيئة العربية، كشف رئيس الكونفدرالية الإفريقية الفوفينام فيات فوداو قائلا: "نهدف إلى إدراج هذه الرياضة ضمن برنامج الألعاب العربية، وتطوير هذه الرياضة في الوطن العربي عبر تنظيم بطولة عربية للمنتخبات وكذلك ما بين الأندية؛ ما يسمح للرياضيين العرب بالاحتكاك والرفع من مستواهم لبلوغ مصاف أكبر الدول في الفنون القتالية".
وشهدت أشغال المؤتمر التأسيسي انتخاب نائبين للرئيس ممثلين لقارة آسيا وإفريقيا على التوالي، وهما الأردني خالد حديدي والليبي أحمد السني.
«هي بادرة جيدة من الرئيس جواج لإرساء قواعد الفوفينام فيات فوداو في الدول العربية التي لم تعرف هذه اللعبة.. هذه الرياضة تحمل العديد من المعاني في فنون القتال والدفاع عن النفس، ولهذا نسعى إلى تطويرها على المستوى العربي، وتكوين رياضيين ومدربين وحكام من المستوى العالمي"، وهو ما قاله رئيس المنظمة الليبية للفوفينام فيات فوداو أحمد السني.
كما عرفت أشغال هذا المؤتمر التأسيسي التصويت بالإجماع على شعار الاتحاد العربي للفوفينام فيات فوداو، وكذا موطن مقر هذه الهيئة الإقليمية، الذي سيكون بالجزائر العاصمة.
وشهدت أشغال الجمعية العامة التأسيسية للاتحاد العربي للفوفينام فيات فوداو، مشاركة 10 دول عربية، وهي الجزائر، تونس، المغرب، ليبيا، السودان، مصر، العراق، اليمن، لبنان والأردن مع الإشارة إلى غياب الإمارات العربية المتحدة في اللحظة الأخيرة.
وتميزت الأشغال بحضور رئيس الاتحاد الدولي للفوفينام فيات فوداو الفيتنامي مايوهون تين، الذي أكد، بدوره، "دعمه المطلق للاتحاد العربي من الناحية الفنية واللوجيستيكية لخدمة هذه الرياضة، والعمل على إدراجها ضمن الألعاب الأولمبية"، بالإضافة إلى حضور رئيس الاتحاد الدولي للفوفينام فيات فوداو لونيل فلورين وسفير جمهورية الفيتنام الإشتراكية بالجزائر كو ترو فام.
سيطرة جزائرية على نهائيات الدورة الدولية
عرف اليوم الأول من منافسات الطبعة الأولى للدورة الدولية لولاية الجزائر للفوفينام فيات فوداو التي انطلقت أول أمس بالقاعة البيضاوية بالمركب الأولمبي 5 جويلية، سيطرة المنتخب الوطني على أغلب النهائيات (تقني ومنازلة)، بحصده 22 ميدالية منها 10 ذهبيات.
فمن مجموع 15 نهائيا حصدت الجزائر ألقاب 10 منها بالإضافة إلى 11 فضية وثلاث برونزيات، متبوعة بمنتخب إيطاليا بخمس ميداليات (ذهبية، فضيتين وبرونزيتين)، ثم كوت ديفوار (ذهبية واحدة وأربع برونزيات).
وتنافس على المنازلات النهائية ممثلو خمسة بلدان أجنبية إلى جانب الجزائر، فيما خرج رياضيو باقي البلدان (خمسة) في الأدوار التصفوية التي جرت صباح ذات اليوم (الجمعة)، بمشاركة ما مجموعه 145 مصارعا.
وعن مسابقات اليوم الأول من الدورة الدولية لولاية الجزائر، قال عضو المكتب الفدرالي السابق للاتحادية الوطنية للفوفينام فيات فوداو رفيق تودافت: "المنتخبات المعروفة والقوية على الصعيد القاري هي التي نشطت النهائيات اليوم؛ على غرار الجزائر، كوت ديفوار، إيطاليا، بلجيكا، رومانيا والفرق البقية التي خرجت في الأدوار التصفوية؛ كونها حديثة العهد بهذه الرياضة القتالية".
وجدد التقني الجزائري التأكيد على أن الهدف من تنظيم الدورة هو مواصلة الاحتكاك بالمصارعين الأجانب، والتحضير للاستحقاقات الدولية المقبلة، من أجل البقاء دائما في الريادة، مؤكدا أن العناصر الوطنية (ذكورا وإناثا) تسعى للتتويج بلقب الدورة.
ويشارك في الدورة الدولية لأول مرة، أصحاب المراتب الثلاث الأولى في كأس الجزائر والبطولة الوطنية، بهدف إعطاء الفرصة لبعضهم وإدماجهم مع الفريق الأول؛ تحضيرا لبطولة إفريقيا بمدينة القنيطرة المغربية من 26 إلى 30 ديسمبر الجاري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.