المجلس الشعبي الوطني يصادق على عضوية نواب جدد    وزير السكن: مليون و270 ألف وحدة سكنية بصيغة "العمومي الايجاري" منذ سنة 2000    "غوارديولا" يرفض رحيل "محرز"    وزير الصحة: تحديد موعد الدخول المدرسي بيد وزارة التربية وبأمر من رئيس الجمهورية    مستغانم: الإطاحة بشبكتين لتنظيم الهجرة غير الشرعية وتوقيف 29 شخص    إصابة 8 أشخاص بجروح اثر انفجار غاز المدينة داخل مسكن شرق العاصمة    أنوار الصلاة على رسول الله "صلى الله عليه وسلم"    وزير البريد والاتصالات اللاسلكية يعتذر    علاش: اقتناء أجهزة سكانير للكشف عن المواد المتفجرة والخطيرة في الأمتعة    مراد: إعتمادات مالية معتبرة سخرت لإضفاء ديناميكية وحيوية بمناطق الظل    إلتماس 8 سنوات سجنا نافذا ضد قاضيين سابقين بوهران    بلخضر: الجمعيات الدينية والزوايا يمكنها المساهمة في تثمين الذاكرة الوطنية    فجوات أخطاء ونُذر    فرحات: "والدي ورونالدينيو قدوتي في الملاعب"    أسعار النفط في منحى تنازلي    الإصلاح.. والشراكة مع الآخر    الأبعاد الجيوسياسية للتنافس على الريادة في الشرق الأوسط    الحبس 7 سنوات ل3 أشخاص تورطوا في المتاجرة بالمخدرات بالطارف    المغرب يستعمل مسألة حقوق الانسان سياسيا للطعن في مصداقية البوليزاريو    شرفي: أزيد من 58 ألف مسجل عن بعد في القوائم الانتخابية    رجال يختلون الدّنيا بالدّين!    بن عبد الرحمان: تحفيزات للمصدرين و إجراءات للحد من تضخيم فواتير الواردات بداية من 2021    بن باحمد : نسعى لتغطية كل مسار الدواء في الجزائر    23 دولة تقتني دواء "أفيفافير" لعلاج كورونا    العرض الأول لفيلم السي امحند أومحند بعد رفع الحجر الصحي    ترامب يرفض التعهد بتسليم السلطة إذا خسر الانتخابات.. بايدن يتساءل: في أي بلد نعيش؟    تونس: حرب على الإخوان    طلبة جامعيون من أدرار عالقون بسبب غياب النقل    إدانة الإخوة كونيناف بأحكام تتراوح ما بين 12 و20 سنة سجن نافذ    الفريق شنڨريحة يستقبل القائد العام للقوات الأمريكية في إفريقيا    دسترة الفعل الجمعوي آلية تفعيل التشاركية    الإشادة بموقف الجزائر الرافض للتطبيع    وزارة الاتصال ترفع دعوى ضد القناة الفرنسية"أم 6"    السلطات السعودية تعلن العودة التدريجية لمناسك العمرة    لا مجال للمخاطرة ...    أي انعكاس على مستقبل سوق الغاز الجزائري؟    إنقاذ 30 رضيعا من النيران في مستشفى الأم بالوادي    "صرخة" وموقف كل الجزائريّين    الدّيانة الإبراهيميّة خرافة!!    سيكادا.. عالم من الأحداث السرية    صدور "قدر قيمة الحياة" لأميرة عمران    الصحراء وأهليل ونفحات من تراث أصيل    بلقروي يوقّع لموسمين مع مولودية وهران    تنصيب رشيد رجراج في منصب مدير عام    مدرب سابق يكذب سواكري    تأجيل معرض المنتجات الفلاحة    الفنان الجزائري يعاني منذ سنوات و فترة كورونا مجرد ظرف    أكثر من 320 رباعية تحاكي الموروث الشعبي بسعيدة    السجن ل6 مسبوقين اقتحموا جنازة بالخناجر بالمقري    65 مليار سنتيم قيمة إتمام الشطر الثالث من المشروع    التكنولوجيا لتنمية الاقتصاد الرقمي    محاضر لتنظيم زراعة المحاصيل الكبرى    معز بوعكاز قريب من العودة لسريع غليزان    قادة رابح يستقيل من رئاسة اتحاد رمشي    الوالي يجتمع بالمسيرين و ممثلي الأنصار اليوم    مجمع سكني دون ابتدائية وبثانوية في منطقة معزولة    تفسير آية: { يا أيها الذين آمنوا إن كثيرا من الأحبار والرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل .. }    خطر اللسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كأس السفير لرياضة الفوفينام فيات فوداو
نشر في أخبار اليوم يوم 21 - 10 - 2012


نادي خميس الخشنة يتوّج بطلا بامتياز
توّج نادي خميس الخشنة (بومرداس) لرياضة الفوفينام بطلا (حسب الفرق) لمنافسات كأس سفير الفيتنام بالجزائر في النّهائيات التي احتضنتها قاعة (حرشة حسان) أوّل أمس وعرفت حضور سفير جمهورية الفيتنام الاشتراكية بالجزائر السيّد دو ترونغ كيونغ.
وحقّق نادي خميس الخشنة 6 ميداليات ذهبية وفضّية واحدة، فيما جاء أولمبي بوروبة (الجزائر) في المرتبة الثانية بتحصّله على خمس ذهبيات وثلاث فضّيات، بينما اكتفت الجمعية الرياضية للكاليتوس (الجزائر) بالمركز الثالث للدورة بحصد رياضييها لثلاث ميداليات ذهبية وفضّية واحدة. يذكر أن منافسات كأس سفارة الفيتنام عرفت مشاركة 637 رياضي، بينهم 55 فتاة يمثّلون 87 ناديا تابعين ل 19 رابطة ولائية في 18 اختصاصا، غير أنها خصّصت لفئة الأكابر. وجرت المنافسات التي نظّمتها رابطة الفنون القتالية لولاية الجزائر بالتنسيق مع سفارة الفيتنام وجمعية الصداقة الجزائر-الفيتنام، خلال يومين (18 - 19 أكتوبر 2012)، حيث خصّص اليوم الأوّل للتصفيات بالقاعة متعدّدة الرياضات بالدار البيضاء (الجزائر)، أمّا اليوم الثاني فأجريت خلاله النّهائيات وذلك بقاعة (حرشة حسان). وتندرج هذه المنافسات في إطار الاحتفالات المخلّدة لخمسينية الاستقلال، وكذا ترسيم العلاقات الديبلوماسية بين الجزائر والفيتنام، حيث اعترفت الأخيرة باستقلال الجزائر يوم 26 أكتوبر 1962، حسب ما أكّده جواج. وتشمل منافسات كأس السفير 18 كأسا، من بينها 06 كؤوس في اختصاص المنازلة و12 في التقني خاصّة بالجنسين من أبطال إفريقيا والعالم أمثال بجوجو بشير، مغراوي عبد الحقّ ووهّاب فارس (أبطال العالم في لونغ هو كوين)، لويزة مكلاط وبوشلوح سفيان في اختصاص المنازلة، ربيع صالح وزايدي حمزة وكنتولي محمد وحليمي خير الدين في الدفاع الذاتي، وكابلي إبراهيم وحيرش عثمان في اختصاص الضربات المقصّية. وتمثّل هذا الدورة محطّة هامّة للعناصر الوطنية للتحضير لبطولة أمم إفريقيا المقرّرة بالجزائر من 12 إلى 16 ديسمبر بالجزائر العاصمة وبطولة العالم 2013 بفرنسا.
قالوا عن البطولة
محمد جواج رئيس الاتحادية الإفريقية: "رياضة الفوفينام فيات فوداو عرفت تطوّرا وتحسّنا في الجزائر"
اعتبر محمد جواج المدير الفنّي الوطني للفوفينام فيات فوداو، والذي يشغل منصب رئيس الاتحادية الإفريقية لنفس الرياضة، أن مستوى هذه اللّعبة عرف تطوّرا وتحسّنا في الجزائر، خاصّة وأن مصارعينا أصبحوا يستفيدون من تدريبات أساتذة في هذا التخصّص قادمين من الفيتنام التي تعدّ موطن اللّعبة، وأضاف أن السفارة الفيتنامية بالجزائر (قدّمت مساعدات وتسهيلات في هذا الشأن للرياضيين الجزائريين).
دو تروغ كيونغ سفير الفيتنام بالجزائر: "ساهمنا في تكوين تسعة آلاف مصارع جزائري"
كشف سفير جمهورية الفيتنام الاشتراكية السيّد دو تروغ كيونغ أن بلاده ساهمت في تكوين تسعة آلاف مصارع جزائري يمارسون رياضة الفوفينام فيات فوداو منذ أن تمّ اعتمادها بالجزائر سنة 2001 من خلال إرسال أساتذة لتكوين الرياضيين. وقال السفير على هامش اختتام منافسات كأس سفير الفيتنام بالجزائر بقاعة (حرشة حسان) بالجزائر في تصريح ل (وأج) إن الفيتنام استطاعت أن (تكوّن تسعة آلاف مصارع جزائري يمارسون الفوفينام فيات فوداو وذلك بإرسال خبراء وأساتذة لتكوين المدرّبين والرياضيين في الجزائر، وهو ما يثبت أن هذه الرياضة حقّقت نجاحا في بلدكم). وفيما يتعلّق بمستوى الفوفينام في الجزائر اعتبر السفير أن (أداء المصارعين الجزائريين في تحسّن، هناك شبّان يمتلكون مواهب أثبتت مهاراتهم وقدراتهم على التحكّم في تقنيات اللّعبة، وأرى أن الشابّ الجزائري قادر على الذهاب بعيدا في هذه الرياضة). أمّا فيما يخص التعاون بين البلدين في هذه الرياضة فقد أكّد السفير أن الفيتنام (ترسل أساتذة لتلقين الجزائريين فنّيات هذه اللّعبة ونقوم بتعليم هذه الرياضة في بلدنا بالنّسبة للجزائريين وحتى للاتحادية الإفريقية للفوفينام، وذلك لتكوين رياضيين ذوي مستوى عالي على مدار السنة).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.