بالصور.. تحضيرات “الخضر” ب”ليل” إستعدادًا لودية كولوبيا    يوسف الشاهد يهنئ قيس سعيد على فوزه في الرئاسيات    تركيا: سنواجه الجيش السوري إذا وقف في طريقنا    مضاربة في الأدوية    حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني    بوزيد يدشن مشاريع جامعية بوهران    من أجل ضمان أمنها الطاقوي و مداخيلها    بتكلفة تفوق 2 مليار دولار سنويا    أول رحلة قطار على خط تقرت - الجزائر العاصمة    العجز المالي يتراوح ما بين 68 إلى 70 مليار دولار    أمام مجلس الوزراء و يخص المستخدمين العسكريين    أحد رموز ثورة نوفمبر بالأوراس خدم الوطن بتفان    دورة تربص للحائزين على شهادة الكفاءة المهنية    بسبب قطع الأنترنت عن المركز و عن القنصلية    بهدف محاربة الفساد وكافة أشكال الإجرام وتبديد المال العام    لاعبو «الزي الأحمر والأسود» يجمدون نشاطهم    توقيف رئيسي بلديتي بني مسوس وجسر قسنطينة    ببلدية سيدي لحسن بسيدي ببلعباس    السلطة الوطنية في سباق ضد الساعة من أجل الاستحقاق الرئاسي    وزير الداخلية والجماعات المحلية ، صلاح الدين دحمون    دورة دولية حول الأمراض الحشرات    هذه الأهداف المتوخاة من المراجعة القانونية لنظام المحروقات    مجلس الوزراء يصادق على 5 مشاريع مراسيم رئاسية متعلقة بقطاع المحروقات    نائب فرنسي يدعو إلى مواصلة التنديد بصمت الفاعلين الدوليين    النساء اللواتي يرضعن أطفالهن أقل عرضة لسرطان الثدي    إبراز المواهب الموسيقية يعتمد على طبيعة التّكوين    عودة زرواطي إلى رئاسة النّادي    تطورات جديدة بخصوص ودية "الخضر" أمام المنتخب الفرنسي    “الدولة أوفت بإلتزاماتها فيما يخص تمكين الشعب من إختيار رئيسه بكل حرية”    تسجيل 9 حالات إصابة ببعوض النمر ببومرداس    المنتخب الأرجنتيني يكتسح الإكوادور بغياب نجمه    البليدة: النيابة العامة تفتح تحقيقا في وفاة موقوف    مسرحية “رحلة سندباد” قريبا بمسرح وهران    هذه هي أهم محاور مشروع قانون المحروقات الجديد    إرهاب الطرقات يقتل 7 أشخاص خلال 24 ساعة الأخيرة    تيارت: تفكيك شبكة وطنية للمتاجرة بالمخدرات وحجز أزيد من 11 كلغ من الكيف المعالج    اليونايتد يتوصل لاتفاق شفهي مع هذا المهاجم    انطلاق المهرجان الثقافي الدولي ال11 للموسيقى السيمفونية بالجزائر    نشرية خاصة : امطار مصحوبة برعود ورياح قوية ستمس ابتداء من اليوم الاحد ولايتي بشار وتندوف    الدعوة إلى المحافظة على التراث المعماري والثقافي المميز لكل منطقة    أحاديث قدسية    في رحاب آية    “وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى”    الداخلية التونسية: العملية الانتخابية انطلقت في أجواء أمنية مستقرة    فن تشكيلي: افتتاح معرض جماعي "لقاء هنا وهناك"    الرابطة المحترفة الثانية: النتائج الجزئية والهدافون    "الأفسيو" لن يساند أي مترشح لرئاسيات 12 ديسمبر    أجانب‮ ‬يحجزون تحسباً‮ ‬لرأس السنة‮ ‬    الجزائر تدين العدوان على أراضيها وتؤكد‮:‬    إنجاز 3 مراكز ثقافية إسلامية جديدة    استرجاع 400 مليون ذهب مسروق    رسائل تربوية في قالب موسيقي فكاهي    الباهية تستعد لاحتضان مهرجان الفيلم الجامعي في طبعته الثانية    أدوية محظورة أوروبيا مروّجة وطنيا    عمارة لخوص يعود ب "طير الليل"    11 صورة تنبض جمالا فنيا وطبيعيا    محمد رغيس يعلن انفصاله عن زوجته ويوجه رسالة مؤثرة لابنته    قُل: يا حافظ.. ولا تَقُل: يا سِتّير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اقتراح 28 رياضة و193 مسابقة في الألعاب المتوسطية
بيراف من وهران:
نشر في المساء يوم 13 - 03 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* google+
كشف مصطفى بيراف رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية من وهران، عن القائمة الأولية للرياضات المعتمدة في الطبعة 19 من ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بمدينة وهران سنة 2021، وتضم 28 رياضة و 193 مسابقة، مع تسجيل بعض التحفظات بشأن لعب أخرى، سيتم الفصل فيها نهائيا عقب التشاور مع المختصين محليا، واللجنة الدولية للألعاب المتوسطية.
كشف بيراف في سياق حديثه عن اللعب الرياضية، عن اقتراح اللجنة الوطنية المنظمة بالسير على النهج الأولمبي في رياضة كرة القدم، باعتماد فئة أقل من 23 سنة مع إدراج ثلاثة لاعبين محترفين يفوقون هذه السن؛ "لضمان الفرجة والمتعة، وحتى لا نحرم أبطالنا من المساهمة، ونضمن مشاركة عدد منهم في العرس المتوسطي"، قال بيراف، الذي أكد رفع التحفظات عن بعض الرياضات في انتظار الفصل نهائيا في أخرى، مضيفا: "هناك تحفظات أخذناها بعين الاعتبار؛ لأنها مؤسسة، وأخرى غير ذلك رفضناها. لمسنا قلقا بشأن رياضة الغولف، وسنستعين بمستثمرين خواص باستطاعتهم تقديم المساعدة، وتأمين برنامج هذه الرياضة. وكذلك بالنسبة لرياضة التجديف التي تتطلب، على الأقل، حوضا مائيا بمسافة 2 كلم. وقد وضّحنا في اجتماعنا باللجنة المنظمة الاستراتيجية التي تسمح للاتحاديات الجزائرية بتحقيق أحسن النتائج في الألعاب المتوسطية القادمة".
وذكّر بيراف بالميزانية التي رصدتها الدولة للاتحادات الوطنية من أجل تحضير الرياضيين للحدث المتوسطي القادم، والتي تبلغ قيمتها 400 مليار سنتيم، مواصلا: "سنعمل كلّ ما في وسعنا حتى تُستغل هذه الأموال في أحسن الظروف، فالمرحلة القادمة تتطلب الجدية، ورصد كل الإمكانيات اللازمة لفائدة رياضيّينا الذين سيقتحمون هذه الألعاب المتوسطية".
وأكد المتحدث في سياق حديثه، ضرورة عدم إقحام الرياضيين في الصراعات التي تعرفها بعض الاتحاديات المحلية. وأتم: "اللجنة الأولمبية الرياضية الجزائرية حاضرة لتقديم المساعدات اللازمة لرياضيّينا، خاصة الذين نتوسم منهم جلب ميداليات للبلد، وعليه نجتهد للنأي بهم عن المشاكل التي تضر بتحضيراتهم. وأنا متفائل بأن عددا كبيرا منهم سيكونون في الصورة في ألعاب وهران؛ لذلك أدعو الاتحادات الرياضية إلى مزيد من الانضباط، وتطبيق برنامج تحضير الرياضيّين بحذافيره".
وبخصوص توقعات المشاركة الجزائرية في الألعاب المتوسطية القادمة 2021 بوهران قال بيراف: "نتوسّم إحراز المراتب الأولى عربيا وإفريقيا؛ لأننا ندرك أن الدول الأوروبية للحوض المتوسطي تنفرد بقدرات رياضية لا يمكن التغاضي عنها. وأظن أن أهدافنا المسطرة منطقية، وقابلة للتحقيق والتجسيد".
وكشف رئيس الهيئة الأولمبية الجزائرية عن برنامج ضخم، يخصّ تكوين المتطوعين من أجل استغلال قدراتهم، وإبرازها أمام الملأ، داعيا إلى رصّ الصفوف لإظهار كل الكفاءات والإمكانيات المتوفرة لإنجاح ألعاب وهران، وتثمين العمل المنجز إلى حدّ الآن من قبل اللجنة المنظمة. وتابع: "وقفنا على الجدية التي تطبع سير أشغال المنشآت الرياضية سواء الجديدة أو التي تخضع للتهيئة، وهي تجري وفق البرنامج المسطر، ومن الممكن جدا أن تنتهي الأشغال بها قبل الآجال المحددة لها. ويمكنني القول إنّ وهران تقوم بواجبها بفضل جهود الجميع. ونرتقب أن تكون الطبعة 19 مميزة والأحسن في تاريخ الألعاب المتوسطية".
تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الندوة الصحفية سبقها اجتماع عقدته اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية برئاسة مصطفى بيراف، باللجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021 في وهران؛ لمناقشة قائمة الرياضات المدرجة في العرس المتوسطي، واستعراض سير الأشغال الجارية في الهياكل الرياضية الموجهة لهذا الغرض، وهذه الرياضات هي كرة الماء، الكرة الطائرة بما فيها الكرة الطائرة الشاطئية، الألواح الشراعية، التجديف، الرماية، تنس الطاولة، الكيك بوكسينغ، الكاراتي، التايكواندو، الفروسية، تنس الميدان، الجيدو، الكاراتي، المصارعة المشتركة، كرة اليد، رفع الأثقال، البادمنتون، الدراجات، المبارزة، ألعاب القوى، كرة السلة، الكرة الحديدية، الملاكمة بما فيها الملاكمة النسوية، كرة القدم، الغولف والسباحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.