عين الدفلى.. توقيف 4 أشخاص مطلوبين للعدالة من بينهم شخص محل 14 أمر قضائي    بويول يكشف عن قميص "البارصا" قبل مواجهة ريال مدريد    حوادث مرور : وفاة 28 شخصا واصابة ازيد من الف أخرين خلال أسبوع    الجمارك: حجز 1.5 مليون قرص مهلوس و18 كلغ كوكايين معظمها آتية من المغرب    إيران تعتمد لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد كورونا    جراد يؤكّد: ضرورة مكافحة "الثقل البيروقراطي" لرفع جاذبية البلاد للاستثمارات    رضا تير.. المجلس الوطني الاقتصادي يسعى لإشراك جمعيات المجتمع المدني    تبسيط الاجراءات الجمركية المتعلقة بالتجارة الإلكترونية بعد إنتشارها مؤخرا    بن عبد الرحمان: اطلاق خدمة الشباك الجمركي الموحد للجمارك الجزائرية خلال الأسابيع المقبلة    وكالة عدل: إعذار ثاني لشركة "Sarl société général entreprise" ببرج البحري "فايزي"    تنظيم أيام إعلامية حول مركز التدريب للفرقة 40 للمشاة الميكانيكية ببشار    مدرب ميلان يحدد موعد عودة بن ناصر    عصرنة قطاع الجمارك لمحاربة البيروقراطية    جراد: "قمع المهربين يكون عن طريق القانون والعدالة ورقمنة قطاع الجمارك "    إفريقيا ستعزز مساهمتها في حل القضية الصحراوية    اتفاق سوداني صهيوني على تبادل فتح السفارات في أقرب وقت    "قصف الكركرات تذكير بأننا في حالة حرب"    جمال بلماضي يقف على جاهزية ملعب مصطفى تشاكر    جراد يدعو لوضع فرق حماية خاصة للمواقع الأثرية    جرد 280 مصدرا للطاقة الحرارية الجوفية لاستخدامها في ثلاث قطاعات    بعد زيدان ..ريال مدريد يعلن إصابة جديدة بفيروس كورونا    هذه شهادة بهية راشدي في الفنان عثمان عريوات!    هذا هو الراتب الذي يحفظ كرامة العامل الجزائري    بايدن يستبعد إدانة ترامب من قبل مجلس الشيوخ    إرساء مؤسسات يحلم بها الجزائريون    هلاك عشريني في احتراق مسكن بالشاطئ الكبير    لولا دعم الدولة لأفلست سونلغاز    متابعات قضائية ضد القنوات التلفزيونية المنتهكة للحياة الخاصة للأطفال    «آثار العابرين» يستحدث جائزة أم سهام الأدبية    الرئيس تبون يعزي عائلة الفقيد    تويتر يطلق برنامجاً يساهم في محاربة التضليل الاعلامي    احذروا .."سموم" في الأسواق!    3 وفيات.. 258 إصابة جديدة وشفاء 198 مريض    أطنان من المنتجات تُرمى يوميا بحجة تلفها    الاتحادية لم تحرص على الظهور بوجه لائق في المونديال    التطبيع المغربي الصهيوني خطوة "بالغة الخطورة"    أي مصير لاتفاق وقف إطلاق النار الشامل؟    استحداث شهادة كفاءة في المقاولاتية    الرائد يلعب في قواعده ومأمورية صعبة للعميد    احتمال ارتفاع تكلفة العمرة ب40 بالمائة    يستدرجون مغتربا للسطو على مركبته    إبنة الراحلة عبلة الكحلاوي تكشف عن وصيتها الأخيرة    تعليمات برفع وتيرة أشغال التهيئة الخارجية    المكرة من أجل الاطاحة بالسياربي لمحو هزيمة الداربي    رابحين في بولوغين ...رابحين    هكذا تتم عملية التلقيح    «التسجيل والفحص وجواز السفر الصحي أهم الخطوات»    من خزينة للدولة إلى سيف على رقاب الشعب    أميرة غربي تحكي "رحلة الليالي السبع"    رصد تحولات الجزائر منذ الاستقلال    مكتتبو "عدل 2" يطالبون بحلول جدية    شهرة تخطت الآفاق    باتنة: أوامر عاجلة لمعالجة آثار تخريب بموقع تازولت الأثري    وفاة الداعية عبلة الكحلاوي متأثرة بكورونا    كورونا تفتك بالداعية عبلة الكحلاوي    وفاة الداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي    أم سهام: الكاتبة التي جَمَعت المواسم والفُصول كُلّها ؟    هكذا تم الاحتفاء بابنة البيرين التي حفظت القرآن الكريم!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نشاط متواصل في التضامن الاجتماعي
جمعية "سواعد الإحسان" الخيرية بباتنة
نشر في المساء يوم 29 - 11 - 2020

شرع المكتب الولائي لجمعية "سواعد الإحسان" الخيرية بباتنة، مؤخرا، في عمليتين تضامنيتين، شملت مبادرة "من أجل شتاء دافئ"، وأخرى خاصة بالدخول المدرسي، حيث تم توزيع الحقائب المدرسية التي جمعت في إطار مشروع الدخول المدرسي، والذي تم إطلاقه لفائدة اليتامى وأطفال العائلات المعوزة، وهو ما أكده السيد بن مهدي عبد الناصر رئيس الجمعية.
أكد المسؤول أن المبادرتين، أدخلتا الفرحة والسرور على قلوب اليتامى وأوليائهم الذين رافقوهم، حيث تم توزيع حقائب مدرسية مليئة بالأدوات، فضلا عن المآزر الخاصة بالبنات والأولاد. وقد سهر أعضاء الجمعية على توسيع نطاق المساعدات، لتشمل مختلف بلديات الولاية. في هذا الصدد، أفاد السيد بن مهدي، رئيس الجمعية، أنَ الإجراءات انطلقت منذ عدة أسابيع، لجمع مختلف الأدوات المدرسية من مستلزمات الدراسة، مع المآزر التي وزعت على جميع الأطفال اليتامى المسجلين لدى المكتب الولائي، والذين تتواجد أكبر نسبة منهم في الأحياء الفقيرة ومناطق الظل، حيث تم توزيع 130 محفظة بلوازمها، و60 حصة من الأدوات المدرسية، و20 مئزرا و1000 كمامة. منها 120 حصة من الأدوات المدرسية خاصة بالطور الابتدائي، و40 حصة من الأدوات خاصة بالمتوسط، إضافة إلى 20 محفظة و20 مئزرا للمستوى الثانوي، فيما شملت عملية التوزيع كل قرى ومداشر ومدارس بلدية أولاد سي سليمان. أبدى الناشطون في الجمعية، نيتهم في تكثيف مجهوداتهم طيلة السنة، من أجل إعطاء دعم معنوي ومادي لليتامى والساهرين على تربيتهم، ومساعدتهم بتوفير ظروف ملائمة لتحصيل دراسي يكفل بلوغهم أسمى مراتب التعليم.
في السياق، تم توزيع ألبسة على خمسة أطفال معوزين، وحوالي 200 كمامة طبية لمتوسطة "الإخوة بن مسعودة" و100 لابتدائية "الشهيد عمار ساحلي". كما قام المكتب البلدي لبلدية باتنة، فرع طريق تازولت، لنفس الجمعية، بتوزيع 60 محفظة بأدواتها مع مجموعة من المعاطف، على الأسر المعوزة وعديمي الدخل. في إطار مبادرة، تندرج في سياق العمليات التضامنية الموجهة للمعوزين والفئات الهشة بالمناطق الريفية المعزولة، في فصل الشتاء، والتي جاءت تحت شعار "من أجل شتاء دافئ"، قال رئيس الجمعية، إنه سيتم خلال هذه الحملة التضامنية، توزيع مواد غذائية وأفرشة وأغطية ووسائد وأجهزة وعتاد خاص بذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا الأشخاص المسنين والمرضى طريحي الفراش، إضافة إلى انتقال طاقم طبي يسهر على إجراء فحوصات طبية لسكان هذه المناطق، حسبما علم من نفس المسؤول، الذي أوضح أن جمعيته قامت في مرحلة أولية، بتوزيع 6 مدفئات ل6 عائلات معوزة.
كما يرتقب أن تمس هذه المبادرة، مناطق أخرى تترجم معاني التكافل الاجتماعي والتضامن مع المرضى والفئات الهشة، بتأطير أعضاء المكتب الولائي للجمعية، التي وزعت أيضا 5 كراس متحركة و20 عكازا وأجهزة تنفس. في سياق مبادرة قام بها أحد المحسنين كصدقة جارية عن أمه المتوفاة منذ شهر، تلقت جمعية "سواعد الإحسان" الخيرية الوطنية عبر مكتبها ببلدية باتنة، مجموعة من الوسائل والمعدات الصحية للجرحى والمعوقين وجهاز تنفس اصطناعي، مع ثلاجة صغيرة لحفظ الأدوية والأنسولين، ومبردين كبيرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.