مراجعة قانون العقوبات لتسليط عقوبة تصل إلى 30 سنة والمؤبد ضد المتورطين    الإعلام الرقمي الوطني ضرورة للتصدي للعدوان الصهيوني-المخزني    الثلاثاء المقبل عطلة مدفوعة الأجر    اتفاقية إطار بين وزارتي الصيد البحري والعدل لإدماج نشاطات المحبوسين في مهن الصيد    إيداع ملفات المترشحين لمسابقة جائزة الابتكار للمؤسسة الصغيرة والمتوسطة    «مظاهرات 17 أكتوبر» تترجم معنى تلاحم جاليتنا بالنسيج الوطني    الرئيس تبون يقف بمقام الشهيد دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء    مستغانم تحيي ذكرى شهداء نهر السين    أول صلاة بلا تباعد بالحرم المكي    إنقاذ 13 مهاجرا غير شرعي وانتشال 4 جثث    وكالة "عدل" تُحضر لعملية التوزيع الكبرى في 1 نوفمبر    تظاهرة تاريخية تخليدا لليوم الوطني للهجرة    مقتل 19 شخصا في 55 حادث مرور خلال يومين    رقم أخضر في خدمة أفراد الجالية الوطنية بالخارج    تراجع محسوس لأرقام كورونا بالجزائر    حالتا وفاة.. 87 إصابة جديدة وشفاء 71 مريض    مزاولة الصحافة من غير أهلها نتجت عنها لا مسؤولية في المعالجة الإعلامية    وزير الاتصال يعزي عائلة الكاتب الصحفي حسان بن ديف    .. لا لحرية "القاتل" ومسؤولية "المجنون" !    عنصرية و إراقة دماء بأيادي إعلام "متحرّر غير مسؤول"!    اتفاق مغربي-إسرائيلي لاستكشاف البترول في مدينة الداخلة المحتلة    البرلمان العربي يدعو إلى الانخراط بجدية في المسار الإفريقي التفاوضي    أئمة وأولياء يطالبون بالكف عن التبذير ومحاربة تجار "الشيطانة"    مسجد "الاستقلال" بقسنطينة يطلق مسابقة "الخطيب الصغير"    فلسفة شعرية معبّقة بنسائم البحر    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    "دبي إكسبو 2020" فرصة لتوطيد العلاقات السياحية بين الدولتين    المظاهرات بينت التفاف المغتربين حول ثورة التحرير    رقاب وأجنحة الدجاج عشاء مولد هذا العام    جواد سيود يهدي الجزائر ثاني ذهبية في 200 متر أربع أنواع    نحو إنتاج 500 طن من الأسماك    السماح بتوسيع نشاط المؤسسات المصغرة في مختلف المجالات    أزيد من 66 مليار سنتيم في الميزانية الأولية    الإطاحة بمطلوبين وحجز مخدرات وأموال وأسلحة    جمعية «علياء» و السعيد بوطاجين يرسمان فرحة الأطفال المصابين بالسرطان ..    استقبال 250 طعنا و العملية متواصلة    حملة تحسيس بالمديرية الجهوية للجمارك للوقاية من سرطان الثدي    محدودية استيعاب المركبات يصعّب التكفل بالطلبات    شبيبة الساورة تعود بانتصار من نواكشوط    مسيرة سلمية لرفض عنصرية الشرطة الفرنسية    عامر بن بكي .. المثقف الإنساني    الكتابة الوجود    كلمات مرفوعة إلى السعيد بوطاجين    أيام وطنية سنيمائية لفيلم التراث بأم البواقي    المدرب باكيتا متفائل بالتأهل رغم الهزيمة بثلاثية    في قلوبهم مرض    عطال وبلعمري وبن سبعيني وزروقي في خطر    محياوي مطالب بتسديد 10 ملايير سنتيم لدى لجنة النزاعات    داداش يمنح موافقته و كولخير حمراويا بنسبة كبيرة    «خصائص الفيروس تحتم علينا الانتظار شهرا ونصف لتغيير نوع اللقاح»    بني عباس تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف    تألّق ش.القبائل و ش.الساورة خارج الديار    قبس من حياة النبي الكريم    حقوق النبي صلى الله عليه وسلم علينا    أنشطة إحتفالية لتخليد الذكرى بولايات جنوب الوطن    الحرم المكي ينهي تباعد كورونا    الكأس الممتازة لكرة اليد (رجال): تتويج تاريخي لشبيبة الساورة    في قلوبهم مرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإمارات تنفي التوصل لحل وسط مع السعودية
تراجع أسعار "برنت" رغم انخفاض المخزون الأمريكي
نشر في المساء يوم 15 - 07 - 2021

مازالت الخلافات بين السعودية والامارات تلقي بظلالها على بيت "اوبك+"، ما أجّل اتخاذ قرار بشأن اتفاق تخفيض الانتاج الذي كان مقررا الأسبوع الماضي. فبعد حديث عن التوصل لحل وسط بين الجانبين كذّبت الامارات ذلك، مشيرة الى أن المفاوضات مازالت مستمرة.
بعد أسبوع من الاجتماع الأول الذي انتهى دون اجماع حول القرار الموضوع على طاولة التصويت بين منتجي النفط بمجموعة "أوبك+"، تم أمس، تداول أخبار حول توصل السعودية والإمارات لحل يمكنه أن يشكل أساسا لاتفاق جديد، حيث تحدث مصدر في "أوبك+" عن حل وسط بشأن اتفاق إنتاج النفط، يقضي بتحديد مستوى إنتاج مرجعي أعلى للإمارات، مما يمهد الطريق لتمديد الاتفاق بشأن تخفيضات الإنتاج المتبقية حتى نهاية 2022. ونقلت "رويترز" عن المصدر، أن مستوى الإنتاج المرجعي للإمارات، الذي تحسب على أساسه تخفيضات الإنتاج، سيكون 3,65 مليون برميل يوميا، بعد انتهاء الاتفاق الحالي في أفريل 2022 مقابل ال3,16 مليون حاليا.
لكن سرعان ما خرج وزير الطاقة الإماراتي ببيان أكد فيه أنه "لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق مع أوبك + بشأن موقفها من تمديد اتفاق إمدادات النفط"، مشيرا الى أن "المداولات والمشاورات جارية بين الأطراف المعنية"، وفقا لما ذكرته وكالة "رويترز". وخرج الخلاف بين الرياض وأبوظبي الى العلن بعد محادثات "أوبك+"، ففي حين أيدت السعودية زيادة الإنتاج على الفور، عارضت الإمارات تمديد الاتفاق الحالي حتى ديسمبر 2022، ما لم يتم منحها حصة إنتاج أعلى. واتفقت "أوبك+" على خفض الإنتاج بنحو 10 ملايين برميل يوميا العام الماضي، لمواجهة انهيار الطلب بسبب جائحة كورونا. وقلصت التخفيضات تدريجيا منذ ذلك الحين لتبلغ حاليا حوالي 5,8 مليون برميل يوميا.
من جهة أخرى تم الاعلان أمس، عن تسجيل انخفاض ب7,89 مليون برميل في مخزون النفط الأمريكي الخام، وهو رقم أكبر من التقديرات السابقة التي توقعت أن يبلغ الانخفاض 4,35 مليون برميل فقط. وشهدت أسعار النفط في تداولات أمس، تراجعا طفيفا بعد الانتعاش الذي عرفته الثلاثاء. حيث تم تداول برميل "برنت" بسعر يقل في بعض الأحيان عن 75 دولارا، في حين كان قد بلغ 76,49 دولارا للبرميل أول أمس، عند التسوية. نفس التراجع عرفه سعر برميل خام القياس الأمريكي "غرب تكساس الوسيط"، الذي وصل الى أقل من 74 دولارا، في حين كان بلغ 75,25 دولارا أول أمس عند التسوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.