الفريق شنڤريحة يواصل زيارته لمختلف أقسام معرض إيدكس-2021 للدفاع بمصر    تكوين صحفيي المؤسسات الإعلامية أصبح ضرورة ملحة    تعزيز مجالات التعاون والاستثمار في صلب اللقاءين    بحث سبل التعاون و الاستثمار    العمل على إبرام توأمة و تبادل الخبرات    بداية قوية للخضر في مونديال العرب    سجال يُخفي صراعا على المال    رفع إنتاج محطة المقطع من 280 إلى 350 ألف متر مكعب يوميا    10 مواقع تجمع مياه الأمطار بالولاية تستدعي تدخلا دوريا    أزمة المياه تنفرج بمستغانم    نحو تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في خدمة التكوين الجامعي    التراث المادي للجنوب على طاولة النقاش    اجتماع الحكومة: دراسة مشاريع قوانين متعلقة بقطاعي العدالة والتعليم العالي    الرئيس الفلسطيني بالجزائر قريبا    إلغاء "البيام".. إشاعة كاذبة    اعتراف وعرفان آخر لصالح الجزائر    جمعية عامة استثنائية في الأسابيع القادمة    نطمح لتحقيق مشاركة إيجابية في البطولة القارية    بداية قوية للجزائر في كأس العرب    داربي عاصمي مثير.. وفرصة أصحاب مؤخرة الترتيب للتدارك    كلّ التسهيلات لدعم الشباب    تباحث تقدّم الشراكة    "موبليس" يطلق عرض جوازات الانترنت مع "فودافون قطر"    المصابون بداء "كرون" يعانون في صمت    توقُّع إنتاج 42 ألف قنطار من البرتقال بوهران    سكيكدة تتوقع إنتاج 250 ألف قنطار من الزيتون    الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية    تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية    أسئلة شفهية ل6 وزارات    الرئيس غالي يؤكد عدم المشاركة في الموائد المستديرة    "أنيس" تحضر لموزاييك الورشات التكوينية    الجزائر ضيف شرف    تأكيد على أصالة تراث ذي البصمة الجزائرية الخالصة    دعوة للاستلهام من بطولات الأمير عبد القادر وعمر المختار    5 وفيات.. 192 إصابة جديدة وشفاء 152 مريض    الاتفاقات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب: تأكيد الالغاء سيكون له تأثير كبير على الصادرات المغربية    اجتماع الحكومة: دراسة مشاريع قوانين متعلقة بقطاعي العدالة والتعليم العالي    المحليات تعيد إنتاج «فسيفساء» التشريعيات    الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد سفيرين جديدين    منظمة الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزا لتفشي جائحة كورونا    إجراءات للإفراج عن السفن الجزائرية المحتجزة بالخارج    المخزن على صفيح ساخن    في هذا المكان تقع بحيرة لوط    «بوليتيس» تُخصّص ملفّا لفلسطين    "المحاربون " يقصفون بالثقيل و ينذرون لبنان    وزارة الصناعة الصيدلانية: تعليق رخصة الاستغلال للشركة "ريماز للاستيراد و التصدير"    وزير الاتصال: تكوين صحفيي المؤسسات الإعلامية أصبح "ضرورة ملحة"    المشكل في التسيير وليس في التمويل    تكريم خاص لصونيا بلعاطل    ارتفاع مقلق في إصابات كورونا وهذه آخر الإحصائيات    تنافس 8 عروض مسرحية على جوائز الأيام الوطنية الأولى "فتيحة بربار" لمسرح الشباب ببومرداس    الرئيس الصحراوي : المغرب يحاول إقحام الجزائر في النزاع القائم في الصحراء الغربية    انطلاق قافلة تضامنية لمساعدة اللاجئين الصحراويين    382 حالة جديدة من بينها 34 طفلا هذه السنة    هذه الرقية الشرعية للأطفال    10 وصايا نبوية هامة    محبوبي مازال نتمناه    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الأفغان بحاجة إلى عوّامة النجدة"
أطلق نداء استغاثة عاجل لمساعدتهم.. غوتيريس:
نشر في المساء يوم 14 - 09 - 2021


❊ دعوة المانحين للإسراع في توفير 606 ملايين دولار
أطلق الأمين العام الأممي أنطونيو غوتيريس، أمس، نداء عاجلا لمساعدة أفغانستان الواقع مجددا تحت سلطة حركة طالبان التي عادت الى سدة الحكم منتصف الشهر الماضي، بالتزامن مع الانسحاب العسكري الأمريكي النهائي من هذا البلد المضطرب بعد 20سنة منغزوه.
وقال الأمين العام الأممي في كلمته أمام مؤتمر المانحين الذي نظمته أمس، الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، إن "الأفغان بحاجة الى عوامة النجدة" من أجل مواجهة ما يمكن أن تشكل "الأوقات الأكثر خطورة". وبعد أن ذكر بأن اقتصاد أفغانستان على وشك الانهيار يضاف له معاناتها من جفاف حاد وجائحة كورونا وهي التي خرجت لتوها من اتون حرب دامت 20 عاما، أشار الى أن المنظمات الانسانية بحاجة الى 606 ملايين دولار مع نهاية العام من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية ل11 مليون أفغاني من أصل 38 مليون تعداد سكان هذا البلد. وبينما أعلن أن الأمم المتحدة نفسها ستجمع 20 مليون دولار من صندوق مساعدات الطوارئ لدعم العمل الإنساني على الفور، طالب بضمان ممر لإيصال المساعدات وأيضا ممر آمن نحو المناطق التي هي بحاجة الى المساعدة العاجلة.
كما شدد على الحاجة للحفاظ على حقوق النساء والفتيات الأفغان بما فيها تمكينهن من التعليم وخدمات أخرى ضرورية، مشيرا في هذا السياق الى أن "واحدة من النقاط الايجابية اليوم في أفغانستان جيل جديد من القادة المتعلمين ورجال الأعمال الذين تضاعفوا خلال العقدين الماضيين". ليختم في الأخير بالتأكيد على أن ندوة أمس "ليس فقط ما سنعطيه للأفغان، بل هو أيضا ما ندين لهم به". وحدد غوتيريس، للمانحين الدوليين أربعة مجالات أساسية "لمواصلة جهودنا لإنقاذ الأرواح في أفغانستان أولها التمويل الذي يجب أن يكون سريعا ومرنا بما يكفي للتكيف مع الظروف سريعة التغير على الأرض". ويتمثل المجال الثاني في إنشاء "جسر جوي مع العاصمة كابل ومراكز أخرى في أفغانستان لنقل المساعدات الإنسانية".
أما المجال الثالث فيتضمن "حماية حقوق النساء والفتيات في أفغانستان وفتح المجال للوصول إلى التعليم والخدمات الأساسية الأخرى"، فيما يتمثل الرابع "ضمان أن تحافظ استجابتنا الإنسانية على سبل العيش بالبلاد". وعقدت الأمم المتحدة أمس، بمقرها بجنيف، مؤتمرا دوليا للمناحين لدعم افغانستان حضره قرابة 40 وزيرا من مختلف الدول وعرف مشاركة اطراف أخرى عبر تقنية التحاضر عن بعد، طالبت فيه بزيادة سريعة في التمويل لاستمرار العملية الإنسانية لإنقاذ الحياة والدعوة إلى وصول إنساني كامل وبدون عراقيل لضمان استمرار حصول المواطنين الأفغان على الخدمات الأساسية التي يحتاجونها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.