الأرندي يساند الدعوات التي أطلقها الفريق أحمد قايد صالح    برنامج مكثف لكوت ديفوار    سوسطارة على بعد 90 دقيقة من التتويج ومباريات مثيرة في ذيل الترتيب    "الأفلان" يجمد نشاطه في البرلمان لغاية رحيل بوشارب    أوبك + يدرس تأجيل الاجتماع إلى مطلع جويلية    قسنطينة توقع إنتاج 108 قنطار من البصل    عملية كبيرة لتسوية وضعية العاملين في إطار العقود المؤقتة بالجوية الجزائرية    السودان.. المنعرج الخطير    غراهام يدعو إلى رد عسكري ساحق على إيران    التعلُّم من أنموذج عربى ناجح    تحديد زكاة الفطر عن شهر رمضان لهذه السنة ب 120 دج    رئاسيات: 76 راغبا في الترشح    بن غبريت تنفي تعيينها على رأس ال"كراسك"    فوضى كبيرة في عملية بيع تذاكر لقاء "لياسما" ضد " الحمراوة"    جريحين في انفجار قارورة غاز مبرد السيارات    شرطة بومرداس تسخر كافة التدابير الأمنية    سبع مؤسسات فندقية جديدة بمستغانم    تحقيق في وفاة شيخ في ظروف غامضة بتبسة    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    هذا مصير ملاك هواتف هواوي بعد "حظر غوغل"    الوزير الأول النيجيري: “الجزائر والنيجر ملتزمتان بمواجهة التحديات الأمنية في منطقة الساحل”    وداد تلمسان يلجا للمحكمة الرياضية    مدرب الموب آلان ميشال للنصر: تنتظرنا معركة كروية وسنضحي لكسبها    الشيخ شمس الدين” الإحتجام للصائم جائز شرعا”    فيما سيتم توزيع حصص بعدة مواقع هذا العام بقسنطينة    فيما تم استرجاع 50 ألف هكتار من أراض استفاد منها بالبيض    ضبط بحوزة مسافر متوجه إلى برشلونة    إنشاء ديوان الخدمات المدرسية للتكفل بالنقل والإطعام    تتواجد في الحبس منذ 9 ماي: المحكمة العسكرية ترفض طلب الإفراج المؤقت عن لويزة حنون    الصيام عبادة أخلاقية مقصدها الأسمى تقويم السلوك    هكذا خاض "الشنتلي" معركة لتحويل صالة سينما إلى مسجد بقسنطينة    بالمسرح الوطني‮ ‬محيي‮ ‬الدين بشطارزي    ديلور يكشف عن خطته المستقبلية !    كأس الجزائر لكرة السلة للسيدات    أمطار رعدية في 4 ولايات جنوبية    استمرار خرجات إطارات ديوان الحج و العمرة في البقاع المقدسة    4 أدوية تدخل الصيادلة «بوهدمة» لعدم نشرها في الجريدة الرسمية !    في‮ ‬ذكرى اندلاع الكفاح الصحراوي‮ ‬المسلح    خلال السنة الماضية‮ ‬    في‮ ‬انتظار ما ستسفر عنه المحادثات    الصندوق الوطني‮ ‬للتأمين على البطالة    وزير العدل‮ ‬يؤكد خلال جلسة تنصيب زغماتي‮:‬    الإعلان عن التحضير لمبادرة وطنية للمساهمة في حل الأزمة    أسواق النفط مستقرة بفضل جهود «أوبك» وشركائها    مقاربة اقتصادية أمريكية لوأد القضية الفلسطينية    الصيادلة الخواص يحتجّون أمام وزارة العدل    رمضان شهر الخير    أعجبت بمسلسل أولاد الحلال الذي كسر الطابوهات    « قورصو» يخيب الآمال و«مشاعر» و «أولاد الحلال» في الصدارة    «الرايس قورصو» خيب ظننا ويجب مضاعفة البرامج الدينية    وفاة السيدة عائشة أم المؤمنين (رضي الله عنها)    مقابلة شكلية ل "سي.أس.سي" بتاجنانت    9 ملايين زائر لمتحف اللوفر    التراث والهوية بالألوان والرموز    الدشرة القديمة بمنعة في خطر تنتظر التصنيف    النادي العلمي للمحروقات يمثل الجزائر    العلامة ماكس فان برشم ...أكبر مريدي الخير للإنسانية    وزارة الصحة تتكفّل بإرسال عماد الدين إلى فرنسا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





آذان وعيون 01/06/2013
2355 محبوسا سيجتازون امتحانات البكالوريا
نشر في المساء يوم 31 - 05 - 2013

يشارك 2355 محبوسا، ابتداء من يوم غد الأحد، في امتحانات شهادة البكالوريا، موزعين عبر 35 مؤسسة عقابية معتمدة كمراكز للامتحانات الرسمية من طرف الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. وتأتي هذه العملية ”تكريسا لسياسة الإصلاح الشامل التي تنتهجها الوزارة في مجال السجون وإعادة الإدماج الاجتماعي للمحبوسين”. وقد هيأت وزارة العدل ”الظروف المناسبة التي تضمن السير الحسن لمجريات هذه الإمتحانات سواء تلك المتعلقة بالتكفل بالممتحنين أو الخاصة بالمؤطرين من إطارات ومستخدمي وزارة التربية الوطنية الذين يشرفون على هذه العملية”.

تقديم تنظيم صالون البناء بوهران إلى أكتوبر

تقرر تقديم موعد الطبعة الرابعة للصالون الدولي للبناء والأشغال العمومية والري بوهران، إلى أكتوبر المقبل.
وستقام هذه الطبعة الجديدة من 20 إلى 23 أكتوبر المقبل بمركز الاتفاقيات ”محمد بن أحمد” لوهران، بعدما كان مقررا تنظيمها ما بين 4 و7 نوفمبر.
وجاء هذا التغيير بناء على طلب أغلبية المؤسسات التي ترغب في المشاركة في هذا الحدث نظرا لتزامنه مع فترة صالون ”باتيمات باريس” الذي يسجل في كل طبعاته حضور عدد هام من المتعاملين الجزائريين”.

برنامج وطني لمكافحة مسبّبات الأمراض المزمنة

تم يوم الخميس، بالجزائر العاصمة، الإعلان عن تحضير برنامج متعدد القطاعات لمكافحة العوامل المتسببة في الامراض المزمنة. وأكدت وزارة الصحة في هذا الإطار التزام الحكومة بمكافحة العوامل المؤدية إلى الاصابة بالأمراض المزمنة. ويهدف هذا المشروع الذي يشارك فيه كل الفاعلين في الميدان للتصدي لهذه العوامل إلى التخفيض من معدل الاصابة وبالتالي من نسبة الوفيات المترتبة عنها.

محطات تحلية المياه بورقلة تدخل الخدمة في سبتمبر

سيتم تشغيل محطات تحلية المياه المرتقبة بورقلة الكبرى، في غضون شهر سبتمبر المقبل. وتتمركز هذه المحطات التسع التي بلغت أشغال إنجازها 85 بالمائة عبر إقليم بلديتي كل من ورقلة (7محطات) والرويسات (محطتان).
وستضمن هذه المنشآت، التي من شأنها تحسين نوعية مياه الشرب بمنطقة ورقلة التي تسجل معدلا عاليا في الملوحة، تدفقا بمعدل 75 ألف متر مكعب يوميا من المياه الصالحة للشرب.

”الخضر” في زيارة للأطفال المرضى بمستشفى حسين داي

قام لاعبو المنتخب الجزائري لكرة القدم والطاقم الفني أمس الجمعة، بزيارة للأطفال المرضى بالمستشفى الجامعي نفيسة حمود بحسين داي (الجزائر)، حسبما نقلته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) بموقعها الرسمي. وزار زملاء الدولي الجديد كريم أغوازي (كان/فرنسا) مصلحة طب الأطفال لهاته المؤسسة الاستشفائية وقدموا هدايا متنوعة للأطفال الذين يتابعون علاجهم بها. وكان الأطفال جد سعيدين بتلقيهم هدايا مختلفة تمثلت في لعب وكتب وأقمصة المنتخب الوطني من قبل عناصر ”الخضر” الذين أرادوا القيام بهاته اللفتة التضامنية عشية اليوم العالمي للطفولة.

فريق ”جيزي” لكرة السلة في ألعاب بلغاريا الدولية

سيشارك فريق ”جيزي” لكرة السلة في الألعاب العالمية، التي ستحتضنها مدينة فارنا البلغارية من 2 إلى 9 جوان الجاري، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للرياضة والعمل، والتي تعد بمثابة أولمبياد مصغرة تضم حوالي 8000 رياضي من أزيد من 25 دولة في مختلف التخصصات، حيث يسعى الفريق من خلال هذه المشاركة للوصول إلى أقصى حد في الدورة بعد أن حمل عدة ألقاب على مستوى دوري الغرب للرياضة والعمل والمستوى الوطني وذلك لحيازته عدة ألقاب في المسابقات الوطنية وكؤوس الجزائر.

التصدير نحو فرنسا موضوع ملتقى هذا الشهر

سيكون ولوج المنتوجات الجزائرية السوق الأوروبية، موضوع ملتقى إعلامي ستنظمه الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة يوم 19 جوان الجاري بالجزائر العاصمة. وستجري فعاليات هذا الملتقى بالمدرسة العليا الجزائرية للأعمال تحت شعار ”الاتفاق التفضيلي بين الجزائر والاتحاد الأوروبي”، سيتمحور حول دراسة حالة الصادرات نحو فرنسا.
ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على الفرص المتاحة للإنتاج الجزائري في هذه السوق وإبراز الشروط والمتطلبات التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار لولوجها.

انشاء سبعة آلاف مؤسسة مصغرة بتلمسان

تم إنشاء ما يقارب 7 آلاف مؤسسة مصغرة عن طريق جهاز القرض المصغر، خلال السنوات الثلاث الأخيرة، بتلمسان، في إطار نشاطات الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر.
وقد سمحت هذه المؤسسات بفتح حوالي 7 آلاف منصب شغل في شتى النشاطات الإنتاجية والتجارية والخدماتية.
ومكّن هذا المعرض الذي أشرفت على تنظيمه ”أنجام” بعض المستفيدين من القرض المصغر من عرض منتوجاتهم والتعريف بمؤسساتهم للزوار من أجل ترقية أنشطتهم وترويج سلعهم.

حديقة التجارب تحيي اليوم العالمي للطفولة

تنظم حديقة التجارب بالحامة، اليوم، بمناسبة اليوم العالمي للطفولة، أبوابا مفتوحة على البيئة من أجل التنمية المستدامة تدوم إلى غاية الخامس جوان. وبالمناسبة، تم تسطير برنامج ثري ومتنوع يتضمن جملة من الأنشطة التعليمية التي يتخللها المرح، على غرار عجلة البيئة، ومسابقة الرسم والتعرف على الحيوانات المهددة بالانقراض، إلى جانب بعض الورشات الحية كعجلة المعرفة، التعرف على النباتات الطبية، تربية النحل، ورشة عمل من الزيوت الأساسية، ورشة تحت مجهر الزهور والحشرات، وورشة عمل تربية الأحياء المائية، ويتخلل كل ذلك بعض العروض السحرية والترفيهية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.