مكافحة الهجرة غير الشرعية: إنقاذ 485 شخص وانتشال 10 جثث في المياه الإقليمية الوطنية    الاختفاء القسري للصحراويين: منظمات حقوقية تطالب بالكشف عن مصير أزيد من 400 حالة    مصائب لبنان    مشروع لبعث الرياضة المدرسية و الجامعية على طاولة الحكومة    أمطار رعدية على عدة ولايات    "تكفل الدولة بحاجيات سكان مناطق الظل بدأت تظهر نتائجه على أرض الواقع"    المدية: إصابة 3 أشخاص بجروح خطيرة في اصطدام سيارتين سياحيتين    المؤسسة الوطنية للجيوفزياء تتحصل على براءة اختراع    إجمالي إنتاج النفط في ليبيا سيصل حوالي 260 ألف برميل يوميا الأسبوع القادم    ارتفاع قياسي في سعر الثوم يرهق المستهلكين    وفاة حمدي بناني: رحيل قامة من قامات الفن التي حظيت باحترام الجمهور    اللون الأبيض يلبس الأسود بعد رحيله    بن بوزيد: إعداد ورقة طريق لبعث عملية زرع الكبد لدى الأطفال بالجزائر    هكذا تخلى "رين" عن فكرة ضم "سليماني"    منع قناة "أم 6" الفرنسية من العمل بالجزائر    دبلوماسية الجزائر في كلّ مكان    تحت شعار تشكيل السلام معا    بمبادرة الديوان المهني للحبوب    بواسطة تقنية التحاضر عن بعد    السفارة الأمريكية: فنّان قدير    توجه جديد لتقويم السياسة الاقتصادية للبلاد    عودة تدريجية للعمرة    إشراك المرأة الريفية لضمان تنمية مستدامة    مخطط لتهيئة مدينة المنيعة الجديدة    عدم تصفية الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية يهدد السلام في إفريقيا    نحو توزيع 10 آلاف وحدة سكنية قبل نهاية العام    "لنبني السلام معا" يقتضي احترام حقوق الإنسان والعدالة للشعب الصحراوي    مكّنوا الشعبين الصحراوي والفلسطيني من حقيهما في السلم والأمن والحرية    هكذا سيكون سعر النفط في 2021    روائع الأندلسي باقة مهداة للجمهور الوفي    سواد الثلج... حديث عن تعدد الزوجات بلسان الطفولة    قرار فتح المدارس لن يكون سياسيا أو سلطويا    عبر تقنية التواصل المرئي    7 وفيات... 197 إصابة جديدة وشفاء 133 مريض    "شراكة أرادني واجهة لا كلمة لي ولا شخصية"    والي الولاية يستقبل الفرق الصاعدة    اللاعبون يقررون الاستنجاد بلجنة المنازعات    النيران تتلف 2.5 هكتارات من أشجار الصنوبر    وداعا عملاق بونة.. وداعا أيقونة المالوف    50023 إصابة بفيروس كورونا في الجزائر بينها 1679 وفاة .. و35180 متعاف    كورونا…توزيع الإصابات حسب الولايات    "نتمنّى اقناع المستهدفين بالانضمام إلى فريقنا"    وزير الموارد المائية: لجنة لتطوير الطاقة المتجددة على مستوى التجهيزات    المطالبة بالعودة إلى مناصب الشغل وإلغاء شرط السن    دستور لبناء جزائر المستقبل    مكتب بريدي واحد ل30 ألف نسمة !    " سرّ نجاح أي مطعم هو النظافة والأطباق الشهية "    الأطباء ينصحون بالابتعاد عن الختان التقليدي    التطبيع مكمِّل لصفعة القرن    الإدارة تتفق مع "نفطال" على تجديد العقد    تيارت ... شاحنة مجنونة تقتل شيخا بسيدي عبد الرحمان    الاستعداد لتوزيع 400 حقيبة مدرسية بمناطق الظل    إستياء من القرارات الإنفرادية للرئيس محياري    مكانة صلاة الجمعة في حياة المسلمين    القول الحَسَن وآثاره في القلوب    طُرق استغلال أوقات الفراغ    السياق الفلسفي للسلام والسياق التشريعي السياسي    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إحالة ملفات أزيد من 20 مستثمرا بالعاصمة على العدالة
نشر في السلام اليوم يوم 25 - 08 - 2019

استفادوا من قطع أرضية ولم يجسدوا مشاريعهم الاستثمارية
تم بولاية الجزائر إحالة ملفات أزيد من 20 مستثمرا على العدالة بسبب “تقاعسهم” في تجسيد مشاريعهم بالقطع الأرضية التي سلمت لهم في إطار عقود الامتياز، حسبما علم من والي العاصمة عبد القادر صيودة .
وأوضح صيودة ردا على سؤال ل(واج) خلال ندوة صحفية بمقر ولاية الجزائر بعد الانتهاء من جولة تفقدية لمشاريع قطاع التربية بالعاصمة، أنه في إطار تطهير العقار لاسيما العقار الصناعي فقد تم إحالة ملف أزيد من 20 مستثمرا استفادوا من العقار الصناعي بالمناطق الصناعية بالولاية في إطار حق الامتياز لم ينجزوا مشاريعهم على العدالة وهذا بعد استيفاء آجال الإعذارات الموجهة إليهم، مشيرا الى أن الوالي لا يمتلك حق إلغاء عقد الامتياز الامر الذي يدخل في اختصاص المحكمة الإدارية.
وأشار الوالي الى أن مصالحه أنهت مؤخرا عملية تطهير ملف العقار والتي أشرفت عليها لجنة مختصة قامت بمعاينة ميدانية و تحرير محاضر مدعمة بالصور لهذه المشاريع الاستثمارية المبرمجة بالعاصمة وتحديد الأوعية العقارية الصناعية التي منحت في اطار الامتياز و بقيت غير مستغلة.
و أفاد أنه تم توجيه قبل فترة إعذارات لمستثمرين بولاية الجزائر العاصمة شملت جميع المستثمرين المتأخرين عن تجسيد مشاريعهم عبر المناطق الصناعية و مناطق النشاطات و ذلك كإجراء للحد من ظاهرة التلاعب بالعقار الصناعي و الإخلال بدفاتر الشروط التي تم بموجبها منح قطع أرضية لبعض المستثمرين بغرض تجسيد مشاريع في نشاطات متعددة “لكنهم تقاعسوا ولم ينطلقوا في تجسيدها”.
وأبرز صيودة بالمقابل أن بعض المستثمرين “تجاوبوا بصورة إيجابية” بعد توجيه الإعذار الأول فيما تقدم البعض الاخر من المستثمرين للتنازل عن الاوعية العقارية التي تحصلوا عليها بعقود امتياز بكل طواعية بسبب عدم قدرتهم المادية على الاستمرار في الالتزام بإنجاز المشاريع.
وقال الوالي أن عملية تطهير العقار تم الشروع فيها مع بداية مرحلة الإسكان الأخيرة بهدف استرجاع الأوعية العقارية بالعاصمة لتنفيذ المشاريع المبرمجة وتوفيرها لتوطين المشاريع العمومية في مجال السكن وانجاز المؤسسات التربوية والأشغال العمومية والطرقات وغيرها من القطاعات الحيوية.
وأكد صيودة في نفس الإطار أن عملية “سحب” تلك العقارات غير المستغلة من أصحابها ستتواصل خلال الأيام القادمة إما عن طريق العدالة (في حال وجود عقد تنازل) من خلال توجيه إعذارات واستيفاء التدابير القانونية أو السحب المباشر (إلغاء قرار الوالي).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.