بالصور.. حملة تحسيسية للحد من إرهاب الطرقات ببومرداس    جريح في حادث انقلاب سيارة بالأغواط    بالصور.. السفير الزيمباوي يُؤدي زيارة وداع لوزير السّياحة    مطار القاهرة يستقبل آلاف الجماهير الجزائرية    أمن قسنطينة يطيح بسارقين ويسترجع 3 دراجات نارية ومركبة    رئيس الكاف يتحدث عن النهائي بين الجزائر والسنغال ويطلب...    ريبيري وعائلته يصلون القاهرة لمؤازرة الجزائر    الجزائر والسنغال .. أفريقيا تنتظر بطلها الجديد    رئيس الدولة يعتبر مبادرة منتدى المجتمع المدني "خطوة ايجابية" لتجسيد مسعى مقترح الدولة    بكالوريا 2019 : نسبة النجاح بلغت 54,56 بالمائة    بكالوريا 2019: تيزي وزو في الصدارة    قايد صالح يهنئ المتفوقين من مدارس أشبال الأمة    ترامب: دمرنا طائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز    فرنسا تشدد الإجراءات الأمنية تحسبا لنهائي "الكان"    مجزرة مرورية بشرشال    بن ناصر: “إن شاء الله محرز يعاودها”    أليو سيسيه: “الوصول للنهائي شرف والجزائر فريق كبير “    رئيس الدولة عبد القادر بن صالح في مصر مناصرة للخضر    الحكم بالإعدام على المتهمين في مقتل السائحتين الإسكندنافيتين بالمغرب        السيسي يستقبل بن صالح            إنهاء مهام مدير المؤسسة الاستشفائية محمد بوضياف ببريكة    الوادي.. مقصيون من التنقل لمصر يطالبون بفتح تحقيق في القائمة    بلماضي يدافع عن قديورة مجددا    الحماية المدنية تتأهب تحسبا لنهائي الكأس الإفريقية    المستشار المحقق لدى المحكمة العليا يأمر بإيداع عمار غول الحبس المؤقت    توقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بولاية سيدي بلعباس    نفط: سعر سلة خامات أوبك يتراجع الى 13ر66 دولار للبرميل    الأئمة يحتجون لحماية كرامتهم والمطالبة بحقهم في السكن    رسالة تضامن قوية من المناطق المحتلة لمناصرة الفريق الوطني    السيد رابحي يدعو من القاهرة إلى إعداد استراتيجية عربية مشتركة للترويج لثقافة التسامح    بدوي يستقبل وزير الخارجية و التعاون المالي    الوزير الاول يترأس اجتماعا للحكومة لدراسة مشاريع تنموية تخص عدة قطاعات    المحكمة العليا تأمر بإعادة فتح قضيتي "سوناطراك" و"الخليفة"    البعثة الطبية على أتم الاستعداد لمرافقة الحجاج    شؤون دينية: انشاء لجنة متابعة وخلية استماع لمتابعة سير موسم حج 2019    «بيتروفاك» يدّشن مركزا للتكوين في مهن البناء    ‘' نزيف الذاكرة ‘'    المجلس العسكري وقادة الاحتجاج يوقعان على اتفاق سياسي تاريخي    50 شاحنة لنقل محصول الحبوب عبر 6 ولايات شرقية    نافياً‮ ‬شائعات وفاته    لفائدة سكان بلدية بوعلام    الخبير الاقتصادي‮ ‬كمال رزيق‮ ‬يكشف ل السياسي‮ : ‬    تحت شعار‮ ‬الفن الصخري‮: ‬هوية وإنتماء‮ ‬    في‮ ‬كتابه‮ ‬النشيد المغتال‮ ‬    عشاق الفن السابع يكتشفون السينما الانتقالية في إسبانيا    هدايا من الشعر، وتوقيعات بلغة النثر    « التظاهرة تحولت إلى مهرجان وطني ونحتاج إلى مقر تلتئم فيه العائلة الفنية »    « التحضير ل4 عروض جديدة خاصة بالأطفال »    تخصيص 350 مليار سنتيم لإعادة التهيئة وتلبيس الطرقات ببلعباس    تمديد موسم العمرة يرفع من عدد الحراقة المعتمرين    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    القائدة والموبَوِّئة والقاضية على الذلِّ والهوان    الوحدة مطلب الإنسانية وهدفٌ تسعى إليه كل المجتمعات البشرية    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    الرفق أن نتعامل في أي مكانٍ مع أصحاب الحاجات بالعدل والإحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"الآزوري" في البرازيل لمعادلة رقم "السيليساو"
نشر في أخبار اليوم يوم 02 - 06 - 2014

يدخل المنتخب الإيطالي كأس العالم البرازيل 2014 وهو يحلم بأن يضع نجمة خامسة على صدره ومعادلة الرّقم القياسي المسجّل باسم أصحاب الضيافة، لكن (الآزوري) يخوض مشاركته الثامنة عشر في العرس الكروي بأسلوب خارج عن (طبيعته) مع مدرّبه تشيزاري برانديلي.
ب. ع / وكالات
تمكّنت إيطاليا منذ أن استلم برانديلي الإشراف عليها خلفا ل (مارتشيلو ليبي)، مهندس التتويج الرّابع في ألمانيا 2006، بعد الفشل التام في جنوب إفريقيا 2010، حيث خرج (الآزوري) من الدور الأوّل من مقايضة خطّة (كاتيناتشو) الدفاعية بالأحكام على مجريات المباراة، لكنها ما تزال قادرة على أن تدافع عن طريقتها القديمة بفضل قوة جماعية ستجعلها من المنتخبات المرشّحة للفوز في مونديال البرازيل 2014.
برانديلي أعاد الهيبة المفقودة لإيطاليا
نجحت إيطاليا بقيادة مدرّب فيورنتينا السابق في تقديم أسلوب هجومي مميّز في كأس أوروبا 2012 فاجأت به العالم، لكنها سقطت في المتر الأخير أمام بطل العالم وحامل اللّقب القارّي المنتخب الإسباني (0-4). وواصل المنتخب الإيطالي آداءه الجيّد في التصفيات المؤهّلة إلى البرازيل 2014، حيث تصدّر مجموعتها دون عناء. ويأمل أبطال العالم أربع مرّات أن يمتدّ مسلسل نجاحهم في اختبارهم البرازيلي الذي وضعهم في مجموعة صعبة جدّا (الرّابعة) التي تضمّ بطلي عالم سابقين أيضا وهما المنتخبان الأوروغوياني والإنجليزي إلى جانب كوستاريكا.
خبرة اللاّعبين ورقة رابحة في يد برانديلي
بإمكان برانديلي الاعتماد في المشوار البرازيلي الذي يستهلّه منتخبه بمواجهة الإنجليز قبل لقاء كوستاريكا ثمّ الأوروغواي، على عناصر الخبرة مثل صانع ألعاب جوفنتوس أندريا بيرلو وزملائه في فريق (السيّدة العجوز)، المتوّج بطلا لإيطاليا للموسم الثالث على التوالي، الحارس القائد جانلويجي بوفون وثلاثي الدفاع جورجيو كييليني وليوناردو بونوتشي وأندريا بارزاغلي، إضافة إلى لاعبي وسط روما دانييلي دي روسي وميلان ريكاردو مونتوليفو.
يملك (الآزوري) أيضا العلم والمرونة التكتيكية التي ظهرت في كأس أوروبا 2012 والتصفيات المؤهّلة إلى كأس العالم 2014، ويتحدّث برانديلي عن هذه المسألة قائلا: (موهبة هذا الفريق تكمن في عدم فقدان التركيز والقدرة على المعاناة للبقاء في المباراة). ومن أجل النّجاح في هذا التحوّل تعتمد إيطاليا على قوة جماعية رسمها مهندس الفريق قبل أربع سنوات: (نحن فريق يعرف إمكاناته تماما، يستفيد إلى الحدّ الأقصى من قدراته ويقدّم كلّ ما في وسعه). وقد حثّ برانديلي لاعبيه على إثبات قيمتهم في العرس الكروي العالمي، مضيفا في حديث لصحيفة (لاغازيتا ديلو سبورت): (أوّلا علينا تجاوز الدور الأوّل ثمّ علينا تنظيم صفوفنا باكبر قدر ممكن من أجل الوصول إلى النّهائي). وأشار برانديلي إلى أنه لم يقرّر الخطّة التي سيعتمدها في البرازيل إن كانت 2-1-3-4 أو 1-5-4 أو 2-5-3 التي طبّقها في معظم مباريات كأس أوروبا 2012، معتبرا أن المرونة التكتيكية قد تكون المفتاح، على غرار ما حصل في كأس القارّات العام الماضي حين وصل منتخبه إلى نصف النّهائي قبل أن يخسر مجدّدا أمام نظيره الإسباني، لكن بركلات الترجيح هذه المرّة (حلّ ثالثا بفوزه على منافسته في كأس العالم 2014 الأوروغواي بركلات الترجيح). وقال برانديلي: (في كأس القارّات العام الماضي قمنا بتغيير تشكيلتنا ولاعبينا كثيرا، لكن تمكّنك من القيام بهذا الأمر يمنحك خيارات إضافية.. إنها أفضلية).
إيطاليا تضع ثقتها في برانديلي لتحقيق النّجاح
يدخل برانديلي مونديال 2014 وهو يأمل أن يتقدّم خطوة إضافية في مشوار النّجاح الذي حقّقه منذ أن استلم مهمّة الإشراف على المنتخب الإيطالي بعد مونديال 2010، حيث وصل إلى نهائي كأس أوروبا 2012 وحلّ ثالثا في كأس القارّات 2013.
سيكون برانديلي (56 عاما) من المدرّبين القلائل المتأكّدين من الاحتفاظ بوظيفتهم بغض النّظر عن النتيجة التي سيحقّقها أبطال العالم أربع مرّات، لأن الاتحاد المحلّي للّعبة يعلم تماما بأن مدرّب فيورنتينا السابق هو الشخص الذي جعل (الآزوري) منتخبا مثيرا يستحقّ المتابعة بعد أن منحه وجها جماليا لم يعتد عليه الإيطاليون في السابق. عندما تنازل المنتخب الإيطالي عن لقبه العالمي بطريقة مخيّبة بخروجه من الدور الأوّل لمونديال جنوب إفريقيا 2010 دون أيّ فوز، سارع الاتحاد الإيطالي إلى الإعلان عن ضرورة التحرّك والتغيير. ما حصل في جنوب إفريقيا دفع رئيس الاتحاد الإيطالي جانكارلو أبيتي إلى التحدّث عن الحاجة إلى مقاربة جديدة للأمور، وهو أمل أن ينجح المدرّب الجديد في بث الحياة مجدّدا في عروق (الآزوري) الذي تعدّدت أسباب إخفاقه في جنوب إفريقيا ولعلّ أبرزها ضعف خطّ الدفاع الذي كان نقطة الارتكاز عندما توّج بطلا للعالم قبل أربع سنوات، حيث لم يدخل مرماه سوى هدفانين. لم يسجّل المنتخب الإيطالي سوى أربعة أهداف في جنوب أفريقيا، أحدها من ركلة جزاء والثاني إثر خطأ فادح من حارس الباراغواي، ما لعب دورا مفصليا في تنازله عن لقبه. لكن يبدو أن رسالة رئيس الاتحاد الإيطالي وصلت إلى برانديلي بوضوح، إذ رفع مدرّب فيورنتينا السابق شعار التغيير منذ أن استلم مهمّته. اعتمد برانديلي على المخاطرة في تشكيلاته، لكنه نجح في رهانه بعد أن قاد الإيطاليين إلى نهائيات كأس أوروبا للمرّة الخامسة على التوالي والثامنة في تاريخهم، ثمّ تواصل مشوار النّجاح في النّهائيات.
صحيح أن برانديلي (54 عاما) لا يعتبر من المدرّبين الكبار في الكرة الإيطالية كونه لم يشرف على أيّ من العمالقة جوفنتوس وميلان وإنتر ميلان، لكن لاعب وسط جوفنتوس وأتالانتا السابق تمكّن منذ البداية من قيادة المرحلة الانتقالية في المنتخب بشكل ناجح معوّلا بشكل أساسي على عنصر الشباب. ورسم برانديلي لنفسه أهدافا واضحة المعالم منذ استلامه دفّة المنتخب الإيطالي ووضع نصب عينيه إعادة البسمة إلى جماهير بلاده ليس فقط من خلال النتائج، لكن بفضل أسلوب كروي ممتع وعروض هجومية تسرّ الناظرين. (كانت مهمّة إعادة بناء الثقة في المنتخب شغلي الشاغل)، هذا ما قاله برانديلي لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم حول مهمّته مع (الآزوري)، مضيفا: (كنت على علم تام بأن المهمّة ستكون معقّدة للغاية). ستكون نهائيات البرازيل 2014 فرصة للمدرّب برانديلي من أجل معرفة مدى النّجاح الذي حقّقه في سياسته التجدّدية، لكن الاختبار العالمي لن يشكّل نهاية المشوار لهذا الرجل الذي ابتعد عن كرة القدم عامي 2004 و2005 وتخلّى عن فرصة الإشراف على روما بسبب إصابة زوجته مانويلا بسرطان الثدي، ما أدّى إلى وفاتها لاحقا حين كان مدرّبا لفيورنتينا، إذ أكّد الاتحاد الإيطالي اقتناعه تماما بقدرات هذا المدرّب الفائز بلقب الدوري المحلّي كلاعب مع جوفنتوس ثلاث مرّات، إضافة إلى لقب كأس الأندية الأوروبية البطلة عام 1985 وكأس الكؤوس الأوروبية عام 1984 والكأس الإيطالية عام 1983، بغض النّظر عمّا سيحصل في البرازيل.
روسي وديسترو خارج تشكيلة إيطاليا النّهائية
أعلن مدرّب منتخب إيطاليا تشيزاري برانديلي عن تشكيلته النّهائية للبرازيل 2014، وكان مهاجم فيورنتينا جوزيبي روسي أبرز المستبعدين عنها إلى جانب لاعب وسط ميلان ريكاردو مونتوليفو الذي أصيب السبت الماضي بكسر في ساقه خلال المباراة الودّية ضد آيرلندا (0-0). ولم يكن استبعاد روسي عن تشكيلة ال 23 لاعبا مفاجئا، إذ غاب عن فريقه لمدّة أربعة أشهر خلال الموسم المنصرم بسبب الإصابة ولم يكن أمامه الوقت الكافي لكي يستعيد كامل عافيته ولياقته من أجل إقناع برانديلي بالاحتفاظ به. كما استبعد عن التشكيلة النّهائية مهاجم روما ماتيا ديسترو، فيما احتفظ برانديلي بمهاجم تورينو تشيرو إيموبيلي الذي توّج هدّافا للدوري المحلّي وزميله في الفريق وخطّ الهجوم أليسيو تشيرتشي إضافة إلى مهاجم نابولي لورنتسو اينسيني. ومن المتوقّع أن يعتمد برانديلي في المقدّمة على مهاجم ميلان ماريو بالوتيللي وإيموبيلي، فيما يبدو لاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي ماركو فيراتي البديل المحتمل لمونتوليفو بعد اضطرار الأخير إلى تفويت الرحلة إلى البرازيل بسبب إصابته السبت الماضي في المباراة الودّية التحضيرية. وتلعب إيطاليا في النّهائيات في المجموعة الرّابعة إلى جانب الأوروغواي، كوستاريكا وإنجلترا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.