الجزائر-سلوفينيا..تعاون بنظرة جديدة    المحكمة الدستورية تتمتع بصلاحيات واسعة وغير مسبوقة    نحو إنتاج 200 مليار متر مكعب من الغاز الطّبيعي    تأسيس مجلس ثلاثي لرجال الأعمال بين الجزائر وتونس وليبيا    تسريع رفع الإنتاج المحلي من الألياف البصرية    دور بارز وأصيل للجزائر بقيادة الرئيس تبون لنصرة "أم القضايا"    الجزائر عنوان للدعم الثابت للقضايا العادلة    هذه مهام الملاحظين في امتحاني "البيام" و"الباك"    جعل الجزائر قطبا هاما للتصدير    دراسة مشاريع لتحويل الحبوب مع خواص    لا اعتماد إلا لمن لا يملك إرادة حقيقية في تصنيع السيارات    عقوبات صارمة ضد المتلاعبين بنزاهة الامتحانات الوطنية    قائمة مفتوحة للممتلكات التاريخية المنهوبة    "حماس" تحمّل الرئيس الأمريكي مسؤولية مجزرة رفح    القصف الصهيوني لمخيم النازحين برفح : حصيلة الضحايا في ارتفاع و ردود فعل دولية مستنكرة للمجزرة البشعة    ميناء وهران : استقبال مساعدات موجهة للشعب الصحراوي    جماهير سانت جيلواز تودع عمورة والوجهة "إنجليزية"    مدرب الأهلي المصري يرضخ لعودة قندوسي    منصوري يطالب مناصري "الخضر" بالصبر على المرحلة الجديدة    "شولوس" تتزين لزوارها    مساع لتثمين وتطوير الشجرة والاستفادة من    تيزي وزو: الاحتفال بالذكرى ال 83 للكشافة الإسلامية الجزائرية    العاصمة.. الإطاحة بجمعية أشرار تسطو على المنازل    الجزائر الأولى إفريقيا في سوق الدواء    ملف التاريخ والذاكرة: الجزائر تُقدم قائمة مفتوحة لممتلكاتها التاريخية لإسترجاعها من فرنسا    حلمي الاحتراف في أحد الأندية الأوروبية    الحمراوة يتنفسون    لقاءات واعدة في المرحلة الثانية    امرأة ضمن عصابة بقسنطينة    انتشار واسع لمرض الصدفية في الجزائر    الشلف: حجز ما يفوق 10 قناطير من اللحوم الحمراء غير صالحة للاستهلاك    تبسة تختتم ملتقاها الوطني للفكر الإصلاحي    "لاناب" تؤكد على المشاركة النوعية للطبعة السابعة    24 لوحة تحاكي الطبيعة والروحانيات    24 رواية في القائمة الطويلة..    أم البواقي : اكتشاف فسيفساء ذات قيمة تاريخية بمنطقة الرحية    تيسمسيلت تستحضر معركة "باب البكوش"    رئيس الاتحاد الإفريقي يدعو إلى توحيد القوى والمواهب    انتشال جثة طفل من بركة مائية    الاحتلال يتحدّى "العدل الدّولية" ب"محرقة الخيام" في رفح    "وردة الصحراء" يفوز ب"الخلخال الذهبي"    التشكيلي أعمر بريكي يعرض برواق "سين آرت"    المشاركون في المؤتمر ال 36 للاتحاد البرلماني العربي يوجهون رسالة شكر إلى رئيس الجمهورية نظير جهوده في الدفاع عن القضية الفلسطينية    ملاكمة/أولمبياد 2024 : الجزائري يوسف اسلام ياعيش يتأهل للدور ال16    بيب غوارديولا يحدد موعد رحيله عن مانشستر سيتي    وهران: ضرورة تجسيد مخرجات الجلسات الوطنية لإطارات الشباب    تمويلات دولية: افتتاح أشغال الجمعيات السنوية للبنك الافريقي للتنمية بنيروبي تحت شعار الاصلاح    لجنة الفتوى للبعثة الجزائرية للحج تعقد اجتماعا تنسيقيا    طلبة جزائريون يُتوّجون في مسابقة هواوي    مُخرجات اللقاء الخامس تُقدّم اليوم    وزير الصحة يشارك في لقاء عربي بجنيف    مقترح جزائري لإنشاء مركز دولي للتلقيح بتمنراست    ضبط آخر الترتيبات لاستقبال الحجاج الجزائريين بمكة    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    رسالة إلى الحجّاج..    هذه صفة حجة النبي الكريم    الإخلاص لله والصدق مع الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش الوطني يواصل حصد ثمار اليقظة والاحترافية
نشر في أخبار اليوم يوم 06 - 05 - 2017

قضى على 5 إرهابيين وأوقف اثنين واسترجع كمية من الذخيرة
**
تم خلال شهر أفريل المنصرم القضاء على خمسة إرهابين والقبض على اثنين آخرين واسترجاع كمية معتبرة من الذخيرة والكيف المعالج حسب حصيلة للجيش الوطني الشعبي.
وفي هذا الصدد عثرت قوات الجيش على ثلاث جثث لإرهابيين فيما سلم ثلاثة إرهابيين آخرين أنفسهم لمصالح الجيش إلى جانب توقيف 11 عنصر دعم للجماعات الإرهابية وكشف وتدمير 67 مخبأ للإرهابيين.
كما استرجعت مفارز الجيش الوطني الشعبي قاذفين صاروخيين و6 مقذوفات ورشاشين ثقيلين عيار 5ر14 ملم و17 شريط ذخيرة خاص بالرشاش الثقيل عيار 5ر 14 ملم وكذا استرجاع رشاش ثقيل عيار 7ر12 ملم إلى جانب استرجاع رشاش ديكتاريوف وثلاثة رشاشات fm.
وخلال نفس الفترة استرجعت عناصر الجيش 12 شريط ذخيرة خاص بالرشاش fm و17 كلاشينكوف و18 مخزن ذخيرة وسيمونوف وثلاثة مسدسات آلية.
وفي سياق متصل تم استرجاع 14 بندقية صيد و3 بنادق تقليدية وكذا 5774 طلقة من مختلف العيارات كما تم كشف ورشة لصناعة المتفجرات وبرميلين يحويان معدات تفجير فضلا عن كشف 2 كلغ من المواد المتفجرة و305 كلغ من البارود وحزام ناسف وكذا كشف وتدمير 6 مدافع تقليدية الصنع و9 قنابل تقليدية الصنع كما تم كشف وتدمير 93 لغما تقليدي الصنع واسترجاع 9 أجهزة اتصال عبر الأقمار الاصطناعية و6 نظارات ميدان وتدمير عربتين رباعيتي الدفع.
وفي مجال محاربة الإتجار بالمخدرات أوفقت مفارز الجيش الوطني الشعبي 20 تاجر مخدرات وضبطت 28.37 قنطار من الكيف المعالج وكذا 37.168 قرص مهلوس وتوقيف 207 مهرب وتوقيف 966 مهاجر غير شرعي.
من جهة أخرى تم إحباط محاولة تهريب 112.779 لتر من الوقود وضبط 46.962 طن من المواد الغذائية واسترجاع 88 مطرقة ضغط و101 مولد كهربائي واسترجاع 67 عربة من مختلف الأحجام وضبط 4200 وحدة من الألعاب النارية فضلا عن ضبط 12 قنطار تبغ وضبط 10608 وحدة من مختلف المشروبات.
كما تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي من انقاذ 10 بحارة كانوا عالقين في عرض البحر.
التعرف على هوية الإرهابي المقضي عليه بجيجل
تم التعرف على هوية الإرهابي المقضي عليه خلال العملية النوعية المنفذة من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم الخميس بجبل سدات بولاية جيجل ويتعلق الأمر بالمسمى ص. لخميسي المكنى أبو العباس الذي التحق بالجماعات الارهابية سنة 1995 حسب ما أعلنه أمس الجمعة بيان لوزارة الدفاع الوطني تلقت أخبار اليوم نسخة منه.
وأوضح ذات المصدر انه في إطار مكافحة الارهاب تم التعرف على هوية الإرهابي المقضي عليه خلال العملية النوعية المنفذة من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 04 ماي 2017 بجبل سدات بولاية جيجل /ت.ع.5. ويتعلق الأمر بالإرهابي المسمى ص.لخميسي المكنى أبو العباس الذي التحق بالجماعات الارهابية سنة 1995 فيما أسفرت عملية البحث المتواصلة عن ضبط قنبلتين (2) تقليديتي الصنع وكمية من الذخيرة .
وبورقلة /ن.ع.4 أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي عنصر دعم للجماعات الارهابية. وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة أحبط حراس الحدود بكل من سوق اهراس وتبسة والطارف /ن.ع.5 محاولات تهريب 9078 لتر من الوقود فيما أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بتمنراست /ن.ع.6 مهربين (2) وضبطت مركبة رباعية الدفع ومعدات للتنقيب عن الذهب .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.