الاتحاد الإفريقي يشيد بمبادرة الرئيس تبون في مرافقة مالي في دعم الاستقرار    الرئيس تبون "يعتزم طرح تاريخ يجمع بين الرمزية الوطنية التاريخية والبعد القومي العربي"    جامعة الجيلالي اليابس تقرّر مواصلة الدراسة    تراجع ملحوظ لحجم اكتشافات النفط والغاز العالمية في 2021    المخزن فشل في إقحام الجزائر وموريتانيا في النزاع بالصحراء الغربية    دعوات بالغيت للبلاد و العباد    الوزير سبقاق يستقبل «المحاربين» ويجدّد دعم الدولة لهم    مولودية وهران نخلة ..."لي يخرب فيها يخلا"    الشروع في المرحلة الأولى من تسجيلات المشاركين    توقيف مروجي المؤثرات العقلية في حالة تلبس    القبض على بارون مخدرات ومرافقيه    إحباط محاولة تهريب 1140 وحدة مشروبات كحولية    مغامرة محفوفة المخاطر في زمن الوباء    د . حبيب مونسي يُحاضر حول اللغة العربية أمام المثقفين والطلبة    عزوف عن التطعيم رغم الموجة الجديدة بغليزان    «أوميكرون» قد يكون علامة على قرب نهاية الوباء»    « التلقيح وتناول الحمضيات و حقنة «لوفينوكس» تجنّب مضاعفات خطيرة    غوتيريس يدعو طرفي النزاع إلى إظهار اهتمام أقوى من الجانبين    الجريمة الإلكترونية... من قرصنة شخصية إلى تهديدات أمنية عالمية    باتنة: 6 جرحى في حادث اصطدام بين سيارتين    تطمينات..أولويات والتزام    الحملة الرابعة للتلقيح بقطاع التربية تنطلق اليوم    كواليس وتحالفات للفوز بحقيبة "السيناتور"    "المحاربون" في مواجهة الكاميرون    صحفيون ينددون بفبركة تهم جنسية لكل من يخالف المخزن    أوميكرون سريع.. والنهاية اقتربت    13 وفاة .. 2211 إصابة جديدة و988 حالة شفاء    قضية الاحتيال التي راح ضحيتها أزيد من 75 طالبا قاضي التحقيق يأمر بإيداع 11 متهما الحبس المؤقت    رغم مواصلة الزواج منحاه الهبوطي وتراجع للولادات الحية    الجزائريون يطلبون الغيث    على طريق التوبة من الكبائر..    طاقة : تراجع ملحوظ لحجم اكتشافات النفط والغاز العالمية في 2021    الرئيس تبون يعتزم اقتراح تاريخ رمزي لانعقاد القمة العربية    التنمية رثّة والمخزن يبيع الأوهام لشعبه    ممثل البوليساريو بإسبانيا : أبلغنا دي ميستورا أننا ما زلنا نطالب بالحصول على الإستقلال ونكافح من أجله    4 أسباب وراء خيبة الجزائر في كأس إفريقيا    توقيف 3 مروجي مهلوسات    إقصاء "الخضر" مفاجأة كبيرة ومحرز من بين الأفضل عالميا    مواجهات متوازنة في الدور التمهيدي    دنزل واشنطن يجسّد ماكبث شكسبير    "الواد وأبوه" يعيد عادل إمام إلى السينما    بشار: جمعية "صحاريان" أداة لتثمين الأعمال الفنية والحفاظ على التراث الثقافي    ندرة كبيرة في الحليب    وضعية كارثية لطرقات وأرصفة مدينة الباهية    خطوات لحماية الوجه من برودة الطقس    إنهاء أشغال البنية التحتية في مارس المقبل    حملة تلقيح في قطاع التربية    الانتشار يثير مخاوف جار السوء    المحامون يواصلون مقاطعة العمل القضائي    جباية: تمديد آجال الايفاء بالالتزامات الى 27 جانفي الجاري    إدارة الضرائب توضح الواجبات    بلماضي: دراسة أسباب الإخفاق والخروج من مرحلة الشكّ    فتح المشاركة في مهرجان "الشارقة القرائي للطفل"    تتويج الطلبة الفائزين في مسابقة «الفيلم الثوري»    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    مناديل سعدِ بن معاذ في الجنة    هذه قصة شيطان قريش الذي ذهب لقتل النبي الكريم فأسلم    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ما حدث في المغرب خزي وعار..
نشر في أخبار اليوم يوم 27 - 11 - 2021

الرئيس يتأسف لتهديد وزير صهيوني للجزائر من بلد عربي آخر :
ما حدث في المغرب خزي وعار..
*
ن. أ*
تأسف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون مساء الجمعة لتهديد وزير من الكيان الصهيوني لبلد عربي (الجزائر) من بلد عربي آخر (المغرب) معتبرا ذلك خزيا وعارا ولئن تجنب الرئيس تسمية المغرب باسمه فإن الإشارة كانت صريحة والتحالف الصهيو مغربي الذي يتربص بالجزائر لم يعد خافيا على المتتبعين.
وقال السيد تبون في لقائه الدوري مع ممثلي وسائل الاعلام الوطنية: لأول مرة منذ 1948 وزير من هذا الكيان يزور بلدا عربيا ويهدد بلدا عربيا آخر هذا خزي وعار .
وكان وزير خارجية الكيان الصهيوني قد هاجم الجزائر خلال زيارته للمغرب شهر أوت المنصرم قائلا إنه قلق من دور الجزائر في المنطقة .
ووصفت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج تصريحات الوزير الصهيوني ب المغامرة الخطيرة التي تكذب شعار اليد الممدودة المزعومة التي تستمر الدعاية المغربية في نشره بشكل مسيء وعبثي .
الدبلوماسية الجزائرية ستكون مرآة تعكس الجهود
أكد رئيس الجمهورية أن الدبلوماسية الجزائرية ستكون مرآة تعكس واقع الجزائر والجهود المبذولة على كل المستويات.
وأضاف السيد تبون أن الكثير يجهل اليوم واقع الجزائر سواء في الداخل أو الخارج ولا ينقل الاعلام لا سيما الغربي الايجابيات التي تعرفها الجزائر بل يتم التركيز على السلبيات .
وذكر السيد تبون في رده بأن عديد الاطراف في الداخل والخارج تجهل ان الجزائر تمتلك شبكة طرق ضخمة واكثر من 75 سدا مبنيا واخرى في طور الانجاز كما ان الكثير يجهل ان 12 مليون تلميذ يزاولون تعليمهم على حساب ميزانية الدولة ولا احد يعرف ان هناك اكثر من 100 مركز جامعي و12 مدرسة عليا .
واستطرد الرئيس تبون يقول ان ما ينقل عن الجزائر الا السلبيات كاخبار عن اعتقال أو سجن بعض الاشخاص .
وأبرز أنه إذا ما قورنت الجزائر بمحيطها في المنطقة فإنها حققت الكثير من الانجازات مبرزا ان الانتصارات التي حققها الشعب واطارات الدولة في العديد من المجالات لا سيما الصحية لا يتم الاشارة اليها مستشهدا بتمكن اطارات الدولة من احتواء فيروس كورونا وتخفيض نسب الاصابة به في وقت لازالت دول عظمى اليوم تسجل آلاف الحالات يوميا .
وعليه لفت الرئيس إلى وجود تعتيم اعلامي عن التطورات الايجابية التي تشهدها الجزائر وحتى وسائل الاعلام الغربية لا تتطرق -كما قال- أبدا إلى التجارب الناجحة للجزائريين في مختلف المجالات بل يتم ايصال السلبيات فقط .
يأتي هذا حسب الرئيس تبون في وقت يتجاهل فيه نفس الاعلام دولا اخرى تعاني شعوبها من القهر والجوع ولا يتم التحدث عن اوضاعها الداخلية ابدا وهو ما يؤكد وجود خطة لتركيع الجزائر .
وذكر ان المشاكل الكبرى التي عرفت تدخل الدبلوماسية الجزائرية حلت بفضل اتباعها مبدأ السرية في التعامل معها.
وختم السيد تبون رده بالتأكيد على ان الدبلوماسية الجزائرية ستعتمد اليوم سياسة الند للند فمن هاجمنا نهاجمه ولا نبقى في موقف المتفرج مهما كانت طبيعة الخصم .
2022 سنة الإصلاحات الهيكلية لإعادة بناء الدولة
أكد الرئيس عبد المجيد تبون أن 2022 ستكون سنة الإصلاحات الهيكلية لإعادة بناء الدولة الجزائرية العصرية مشددا على أنه يتابع تنفيذ الالتزامات ال 54 التي تعهد بها أمام الشعب الجزائري خطوة بخطوة .
وقال الرئيس تبون خلال المقابلة الصحفية التي أجراها مع ممثلي وسائل الإعلام الوطنية أنه تعهد أمام المواطن الجزائري ب 54 التزاما واقعيا مكتوبا وليس مجرد أحلام أو وعود انتخابية شعبوية مشيرا إلى أنه عند الانتهاء من تنفيذ هذه التعهدات ستكون هناك جزائر أخرى .
وأردف أنه يتابع تجسيد التزاماته خطوة بخطوة مضيفا أن هناك التزامات بدأت تتجسد على أرض الواقع.
وقال إن مساعيه لإدراج مختلف الإصلاحات تنطلق من معرفته الدقيقة ب خبايا الدولة وتابع قائلا: كبرنا بالوطنية ونعيش بالوطنية ولا نطمع في مال أو جاه بل نبتغي راحة المواطن معتبرا أن الجزائر بلد محمي وويل لمن يحاول المساس به وأن من يريد تسليم البلاد لأعدائها فسيدفع الثمن .
ومن أهم الإصلاحات المؤسساتية التي باشرها رئيس الجمهورية مسار تجديد مؤسسات الدولة الذي تم في إطاره تنصيب المحكمة الدستورية التي شدد على أهمية دورها وصلاحياتها وقال أن من شأنها طمأنة الشعب وسيدرك هذا المسار السبت واحدة من أهم محطاته الأخيرة متمثلة في الانتخابات المحلية.
وبهذا الصدد أوضح رئيس الجمهورية أن الشعب يطالب بالتغيير وهو في متناوله من خلال الانتخاب مضيفا أن المطلوب من المواطن غدا هو التعبير عن رأيه واختيار من يصلح لتسيير الشأن المحلي وتعهد بأن صوت المواطن لن يضيع على اعتبار أن هناك رقابة قضائية آنية وبعدية لأي محاولة للتلاعب بأصوات الناخبين .
هذه أهم تصريحات رئيس الجمهورية
هذا ملخص تصريحات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خلال لقائه الدوري مع الإعلاميين:
1-أتمنى مشاركة قوية للناخبين من أجل التغيير المنشود وأعاهد الجزائريين على حماية أصواتهم بمراقبة قبلية وبعدية.
2-سنراجع قانوني البلدية والولاية لمراجعة الصلاحيات والامكانيات والنظام الجبائي.
3-أنا على علم بكل تقنيات التحايل في الانتخابات وسنكشف بالرقابة البعدية كل المتورطين.
4-الدعم الاجتماعي عهد مع الشهداء ولن يُرفع عن الجزائريين الذين يستحقونه.
5-لقاءات ونقاشات وطنية هي التي ستحدد آليات توجيه الدعم لمستحقيه دون غيرهم.
6-عام 2022 سيكون عام المراجعة الهيكلية لنظام الدعم والتكفل بعد اعتماد الرقمنة وتدقيق في المداخيل.
7-مفتشية عامة برئاسة الجمهورية ستراقب فجائيا مدى تنفيذ القرارات في الميدان.
8-الاستثمار الأجنبي يركز على البلدان الفاقدة للسيادة قبل دول أخرى رغم أن الجزائر من الدول القليلة القادرة على التسديد.
9-الأولوية للمستثمر الجزائري لأنه يملك كل القدرات.
10- نحو منحة بطالة قريبة من الأجر الوطني الأدنى المضمون.
11-الشباب البطّال سيستفيد من منحة بطالة إلى غاية حصوله على شغل لكن مع ضوابط رقابية صارمة.
12-هناك إرادة دولية تدفع نحو ترسيخ صورة سيئة عن الجزائر فلا أحد مثلا يعرف أننا نضمن تدريس وإطعام 12 مليون تلميذ مجانا ونملك أكثر من 100 جامعة ومركز جامعي.
13-الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي وُقع في مرحلة ضعف وينبغي مراجعته ليس من باب الندية ولكن من باب الواقعية الاقتصادية.
14-لن أتخلى عن التزاماتي ال54 وأنا أتتبع تنفيذها خطوة بخطوة.
15-هناك من يريد تحطيم الفريق الوطني والنيل من معنويات السيد جمال بلماضي من داخل وخارج الجزائر.
16-عار أن يقوم وزير من الكيان بتهديد بلد عربي من بلد عربي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.