القضاء على إرهابي وتوقيف 66 تاجر مخدرات    عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي    الرئيس يستقبل أربعة سفراء جدد    مشروع جزائري قطري ضخم لإنتاج الحليب المجفف    شرفة يلتقي نظيره التونسي    عرقاب: نسعى إلى استغلال الأملاح..    هذه حصيلة 200 يوم من محرقة غزّة    القيسي يثمّن موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 34 ألفا و305 شهيدا    المولودية في النهائي    بطولة وطنية لنصف الماراطون    تسخير 12 طائرة تحسبا لمكافحة الحرائق    مهرجان الجزائر الأوّل للرياضات يبدأ اليوم    هزة أرضية بقوة 3.3 بولاية تيزي وزو    ش.بلوزداد يتجاوز إ.الجزائر بركلات الترجيح ويرافق م.الجزائر إلى النهائي    مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي "علامة مرموقة في المشهد الثقافي"    جهود مميزة للجزائر لوضع القضية الفلسطينية في مكانها الصحيح    تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية.. احترافية ودقة عالية    مسرحية "المتّهم"..أحسن عرض متكامل    إتلاف 186 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة    الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين الدوليين إلى تمويل "الأونروا"    العدالة الإسبانية تعيد فتح تحقيقاتها بعد الحصول على وثائق من فرنسا    ارتفاع رأسمال بورصة الجزائر إلى حدود 4 مليار دولار    قسنطينة: تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    تفعيل التعاون الجزائري الموريتاني في مجال العمل والعلاقات المهنية    معركة البقاء تحتدم ومواجهة صعبة للرائد    اتحادية ألعاب القوى تضبط سفريات المتأهلين نحو الخارج    شبيبة سكيكدة تستعد لكتابة التاريخ أمام الزمالك المصري    الجزائر-تونس-ليبيا : التوقيع على اتفاقية إنشاء آلية تشاور لإدارة المياه الجوفية المشتركة    جعل المسرح الجامعي أداة لصناعة الثقافة    الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالناحية العسكرية الثالثة    إجراءات استباقية لإنجاح موسم اصطياف 2024    عائلة زروال بسدراتة تطالب بالتحقيق ومحاسبة المتسبب    29 جريا خلال 24 ساعة الأخيرة نتيجة للسرعة والتهور    عنابة: مفتشون من وزارة الري يتابعون وضع بالقطاع    جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة    إنجاز ملجأ لخياطة وتركيب شباك الصيادين    "عودة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي تعكس الإرادة الجزائرية لبعث وتطوير السينما"    فتح صناديق كتب العلامة بن باديس بجامع الجزائر    "المتهم" أحسن عرض متكامل    دعوة لدعم الجهود الرسمية في إقراء "الصحيح"    "العفو الدولية": إسرائيل ترتكب "جرائم حرب" في غزة بذخائر أمريكية    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    إهمال الأولياء يفشل 90 بالمائة من الأبناء    نصف نهائي كأس الجمهورية: اتحاد الجزائر – شباب بلوزداد ( اليوم سا 21.00 )    وزير البريد في القمة الرقمية الإفريقية    فيما شدّد وزير الشؤون الدينية على ضرورة إنجاح الموسم    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصفيات كأس العالم المنطقة الأوروبية _ الجولة الأولى _
نشر في أخبار اليوم يوم 08 - 09 - 2012


نصف تعثر لإيطاليا والكبار خارج دائرة المفاجآت
جرت أول أمس الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم الخاصة بالمنطقة الأوروبية، وفيها فشل المنتخب الإيطالي من تحقيق الفوز، حيث اكتفى بطل العالم لدورة 2006 بالتعادل بالعاصمة البلغارية صوفيا أمام أصحاب الأرض بهدفين لمثلهما، فيما دشن وصيف الدورة الأخيرة المنتخب الهولندي بداية موفقة بفوزه بأرضه على تركيا، شأنه شأن منتخبات فرنسا وألمانيا وبلجيكا والبرتغال وروسيا.
ب. ع/ وكالات
حسم منتخب هولندا وصيف بطل كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، قمَّة مباريات الجولة الافتتاحية، بفوزه على ضيفه التركي (2-0) أول أمس في أمستردام، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وسجَّل روبن فان بيرسي في الدقيقة ال15 ولوسيانو نارسينغ في الدقيقة الأخيرة هدفي الفائز.
وهذه هي المباراة الرسمية الأولى لمدرِّب هولندا لويس فان غال الذي فشل سابقاً في قيادة المنتخب إلى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، وقد استلم المهمة خلفاً لبيرت فان مارفيك إثر الفشل الذريع في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012).
وافتتح فان بيرسي التسجيل بكرة رأسية من زاوية ضيقة إثر ركنية سكنت الزاوية اليسرى للمرمى التركي في الدقيقة ال 15.
وفي المجموعة ذاتها عاد المنتخب الروماني بفوز ثمين من أرض مضيفه الإستوني (2-0) على ملعب (لوكوك أرينا) في تالين، وسجَّل غابريال تورجي في الدقيقة ال 55 وسيبريان ماريكا في الدقيقة ال 75 هدفي الفائز.
كما فاز منتخب المجر على مضيفه منتخب أندورا (5-0) على ملعب (كومونال دي إيكسوفال) في أندورا لا فيا، وسجَّل رولاند جوهاتس في الدقيقة ال 12 وزولتان جيرا في الدقيقة ال 32 من ركلة جزاء وآدم تسالاي في الدقيقة ال 54 وتاماس بريسكين في الدقيقة ال 67 وفلاديمير كومان في الدقيقة ال 82 أهداف الفائز.
تعادل مخيب لإيطاليا
في المجموعة الثانية أهدر منتخب إيطاليا نقطتين ثمينتين بتعادله مع مضيفه البلغاري (2-2) على ملعب (فاسيلي ليفسكي) في صوفيا.
وسجَّل ستانيلاف مانوليف في الدقيقة ال 30 وجورجي ميلانوف في الدقيقة ال 66 هدفي بلغاريا، والأرجنتيني الأصل بابلو أوزفالدو في الدقيقتين ال 36 و40 هدفي إيطاليا.
وخسر منتخب مالطا أمام ضيفه الأرميني (0-1) في تاكالي، وسجَّل الهدف أرتور سركيسوف في الدقيقة ال 70.
فوز منطقي لألمانيا ودراماتيكي لإيرلندا
في المجموعة الثالثة حقَّق منتخب ألمانيا فوزاً سهلاً على ضيفه منتخب جزر فارو (3-0) على ملعب (إي دبليو دي أرينا) في هانوفر، وسجَّل الأهداف ماريو غوتسه في الدقيقة ال 28 ومسعود أوزيل في الدقيقتين ال 54 و71.
وقلب منتخب جمهورية إيرلندا تأخّره أمام مضيفه الكازاخي إلى فوز مثير في اللحظات الأخيرة (2-1) في العاصمة آستانا، وسجَّل خيرات نوردولتوف في الدقيقة ال 37 هدف كازاخستان، وروبي كين في الدقيقة ال 89 من ركلة جزاء وكيفن دويل في الدقيقة ال 90 هدفي إيرلندا.
انطلاقة قوية لإنجلترا
فاز منتخب انجلترا على مضيفه المولدافي (5-0) في كيشيناو ضمن منافسات المجموعة الثامنة، وسجَّل فرانك لامبارد في الدقيقتين ال 4 من ركلة جزاء و29 وجيرماين ديفو في الدقيقة ال 32 وجيمس ميلنر في الدقيقة ال 74 ولايتون باينز في الدقيقة ال 83 الأهداف.
وفي مباراة ثانية بالمجموعة، تعادل منتخب مونتينيغرو مع ضيفه البولندي (2-2) في بودغوريتسا، وسجَّل نيكولا درينسيتش في الدقيقة ال 27 وميركو فوسينيتش في الدقيقتين ال 45+2 هدفي مونتينيغرو، وياكوب بلاشتشيكوفسكي في الدقيقة ال 5 من ركلة جزاء وأدريان ميرييفسكي في الدقيقة ال 55 هدفي بولندا.
فوز ثمين لفرنسا
وفي المجموعة التاسعة حقّق منتخب فرنسا الأهم وعاد بالنقاط الثلاث من ملعب مضيفه الفنلندي بعد أن فاز عليه (1-0) في هلسنكي، وسجَّل لاعب وسط آرسنال العائد بعد طول غياب إلى المنتخب فاسيريكي أبو ديابي في الدقيقة ال 20 الهدف الوحيد مستفيداً من تمريرة لاعب ريال مدريد كريم بن زيمة.
وفي اللقاء الثاني بالمجموعة فاز منتخب جورجيا على ضيفه البيلاروسي (1-0) في تبليسي، وسجَّل الهدف تورنيكي أوكرياشفيلي في الدقيقة ال 51.
فوز لافت لبلجيكا وصعب لكرواتيا
غنم منتخب بلجيكا ثلاث نقاط غالية من أرض مضيفه الويلزي وهزمه (2-0) على ملعب الميلينيوم في كارديف ضمن منافسات المجموعة الأولى، وسجَّل هدفي المنتخب مدافعاه فنسنت كومباني نجم مانشستر سيتي الإنكليزي في الدقيقة ال 41 ويان فيرتونخين المنتقل حديثاً إلى توتنهام هوتسبر الإنكليزي في الدقيقة ال 83.
وفاز منتخب كرواتيا بصعوبة على ضيفه المقدوني( 1-0) على ملعب ماكسيمير في زغرب، وسجَّل مهاجم إيفرتون الإنكليزي نيكيتسا ييلافيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة ال 69.
انتصار كاسح للبوسنة
سحق منتخب البوسنة مضيفه منتخب ليشتنشتاين (8-1) في فادوز ضمن منافسات المجموعة السابعة، وسجَّل زفيزدان ماسيموفيتش في الدقيقتين ال 26 و31 وفيداد إيبسيفيتش في الدقائق ال 33 و40 و83 وإدين دزيكو في الدقائق ال 46 و64 و81 أهداف البوسنة، وماتياس كريستن في الدقيقة ال 61 هدف ليشتنشتاين.
وضمن نفس المجموعة، فاز المنتخب اليوناني على مضيفه اللاتفي (2-1) في ريغا، وسجَّل ألكسندرس كاونا في الدقيقة ال 42 من ركلة جزاء هدف لاتفيا، ونيكوس سبيروبولوس في الدقيقة ال 57 وثيوفانيس غيكاس في الدقيقة ال 70 هدفي اليونان.
وتعادل منتخب ليتوانيا مع نظيره السلوفاكي (1-1) في فيلنيوس، وسجَّل ماريوس زاليوكاس في الدقيقة ال 18 هدف ليتوانيا، وماريك سابارا في الدقيقة ال 41 هدف سلوفاكيا.
بداية مقنعة لروسيا وهزيلة للبرتغال
وضمن منافسات المجموعة السادسة، فاز منتخب روسيا على نظيره الإيرلندي الشمالي (2-0) في موسكو، وسجَّل فيكتور فايزولين في الدقيقة ال 30 ورومان شيروكوف في الدقيقة ال 78 من ركلة جزاء الهدفين.
وفي المجموعة ذاتها، عاد منتخب البرتغال بفوز هزيل من ملعب مضيفه منتخب لوكسمبورغ (2-1)، وتقدَّم أصحاب الأرض أولاً بهدف دانيال دا موتا ألفيش في الدقيقة ال 13، قبل أن يسجِّل كريستيانو رونالدو في الدقيقة ال 28 هدف التعادل، ثم هيلدر بوستيغا في الدقيقة ال 54 هدف الفوز.
وتعادلت أذربيجان مع إسرائيل (1-1)، سجَّل رسلان عباسوف في الدقيقة ال 65 هدف أذربيجان، وبيبرس ناتشو في الدقيقة ال 50 هدف إسرائيل.
نقاط مضاعفة لسويسرا
عاد المنتخب السويسري بفوز مضاعف الأهمية على منافسه المباشر في المجموعة الخامسة منتخب سلوفينيا، إذ غلبه (2-0) على ملعب (سبورتني بارك ستوزيتسي) في ليوبليانا، وسجَّل غرانيت خاكا في الدقيقة ال 20 وغوكهان إينلر في الدقيقة ال 51 هدفي اللقاء.
وحقَّق منتخب ألبانيا فوزاً متأخِّراً على ضيفه القبرصي (3-1) في تيرانا، وسجَّل ميخائيل كونستانتينو في الدقيقة ال 35 خطأ في مرمى فريقه وإدغار ساني في الدقيقة ال 84 وأرجون بوغداني في الدقيقة ال 87 أهداف ألبانيا، وفنسنت لابان في الدقيقة ال 47 هدف قبرص.
وفاز منتخب آيسلندا على ضيفه النرويجي (2-0) على ملعب (لوغاردالسفولور) في ريكيافيك، وسجَّل كاري أرناسون في الدقيقة ال 21 وألفريد فينبوغاسون في الدقيقة ال 81 هدفي الفائز.
النتائج الكاملة:
كرواتيا _ مقدونيا 1/0
بلاد الغال _ بلجيكا 0/2
اسكتلندا _ صربيا (جرى أمس)
المجموعة الثانية:
مالطا _ أرمينيا 0/1
بلغاريا _ إيطاليا 2/2
الدنمارك _ جمهورية التشيك (جرى أمس)
المجموعة الثالثة:
كازاخستان _ إيرلندا الجنوبية 1/2
المانيا _ جزر فارو 3/0
السويد _ النمسا ( لم يجر)
المجموعة الرابعة:
استونيا _ رومانيا 0/2
هولندا _ تركيا 2/0
اندورا _ المجر 0/5
المجموعة الخامسة:
سلوفينيا _ سويسرا 0/2
ألبانيا _ قبرص 3/1
إيسلندا- النرويج 2/0
المجموعة السادسة:
أذريبيجان _ الكيان اليهودي 1/1
روسيا _ إيرلندا الشمالية 2/0
لوكسمبروغ - البرتغال 1/2
المجموعة السابعة:
ليستنشتاين _ البوسنة والهرسك 1/8
لاتفيا _ اليونان 1/2
ليتوانيا _ سلوفاكيا 1/1
المجموعة الثامنة:
الجبل الأسود _ بولونيا 2/2
مولدوفيا _ إنجلترا 0/5
أوكرانيا _ سان مارينو ( لم تجر)
المجموعة التاسعة:
جورجيا _ روسيا البيضاء 1/0
فلندا- فرنسا 0/1
إسبانيا ( معفاة)
فلندا ( معفاة)
ملاحظة: الفرق الفائزة لها ثلاث نقاط والمتعادلة نقطة واحدة والمنهزمة لا شيء، علما أن الجولة المقبلة تجرى هذا الثلاثاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.