قوراية : يدعو إلى إشراك الشباب في القضايا المصيرية    وزارة التجارة تراقب ولا تحاسب    استبدال العملة الوطنية مزال بعيدا    في خدمة أمن وسلامة المواطنين والمصطافين    بحضور رؤساء دول ووفود رسمية عربية ودولية    في‮ ‬مقال مطول بعنوان‮ ‬آخر مستعمرة‮ ‬في‮ ‬إفريقيا‮ ‬    في‮ ‬مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني    مدربة منتخب السيدات لكرة القدم نعيمة لعوادي‮:‬    بداية متواضعة للعميد    بحضور الجزائري‮ ‬مصطفي‮ ‬بيراف    بعد انحسار مخاوف الركود    إنهاء مشكل الكهرباء بتعويضها بالطاقة الشمسية‮ ‬    خلال عمليتين متفرقتين بتبسة‮ ‬    منذ بداية شهر جوان المنصرم بالعاصمة‮ ‬    وسط حضور جماهيري‮ ‬متميز    تحتضنه تونس الشهر الحالي    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    في‮ ‬عمليتين منفصلتين لحراس السواحل    بالحدود الجنوبية للبلاد‮ ‬    قال أن قيادات أحزاب الموالاة مقصية من الحوار    وزير الشؤون الدينية‮ ‬ينفي‮ ‬الإشاعات ويرد‭: ‬    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 18 شخصا    مشروع مهجور منذ عامين    16 قتيلا و25 جريحا في يومين    الأرندي: لا حل للجزائر إلا بضم كل الفرقاء والشركاء    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    لقاء وزاري ثان حول ملف المدن الجديدة    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    السودان يدشن رسميا المرحلة الانتقالية واحتفالات شعبية تعم أنحاء البلاد    توافد 1.4 مليون جزائري على تونس من جانفي الى جويلية الماضي    السداسي الوطني في مهمة الحفاظ على اللقب    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    عادة تقاوم الاندثار لدى نساء "تازقاغت"    فوائد العسل للصغار    بوزيدي مرتاح بعد الفوز على أقبو وديا    61 رياضيا جزائريا في تربص تحضيري ببودابست    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    إرث ديني وتاريخي عريق    المفتش الطاهر    جمعية وهران محرومة من خدمات لاعبيها الجدد    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    العدالة .. هي العدالة    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية “غريس1”    وزارة التعليم العالي تحذر من فيروس” فدية ” يهدد الأنظمة المعلوماتية    ندرة وارتفاع في أسعار أدوية الأطفال و مرضى السرطان    فيما لا‮ ‬يزال البحث جاريا عن‮ ‬3‮ ‬حجاج تائهين    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    الملك سلمان يوجه رسالة لحجاج بيت الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أخبار صحية
نشر في الفجر يوم 21 - 11 - 2010


الموسيقى تخفف من آلام المصابين بالروماتيزم
أكد فريق من الباحثين الفرنسيين أن استماع المصابين بداء الروماتيزم والروماتويد، ساعة في اليوم، للموسيقى، لمدة أسبوع، يخفف من آلامهم بنسبة 21 بالمئة.
وينصح الفريق الطبي، وعلى رأسهم الدكتور بيير لوماركى أستاذ علم الأعصاب المرضي، الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتزمية والروماتويد بالإستماع إلى الموسيقى لأنها قادرة على تخفيف الآلام.
وأوضحوا أن الإستماع إلى الموسيقى يجعل المريض يلغي تركيزه في الآلام ويتجه إلى سماع الموسيقى، حيث تعمل على تحديد إفراز الوسيط العصبي “الإندروفين” فى المخ، ما يساعد على التهدئة.
كما أنها تعالج اضطراب النوم، حيث أن الإستماع لمدة 45 دقيقة قبل النوم يساعد على النوم الهادئ المريح.
وتساعد الموسيقى أيضا على تنشيط ذاكرة مرضى الزهايمر، وتحسن عملية التوازن لدى مرضى الشلل الرعاش وتخفف من الضغوط النفسية.
الشكولاتة السوداء تحمي من الإصابة بأمراض القلب
أكد باحثون من الولايات المتحدة الأمريكية، أن الشكولاطة السوداء تساهم في حماية الأشخاص من الإصابة أمراض الأوعية الدموية.
وتوصل العلماء، في أبحاثهم، إلى أن عددا من المتطوعين عند تناولهم قطعة متوسطة الحجم من الشكولاتة لوحظ أنها عملت على كبح و وقف نشاط الإنزيم المسؤول عن ارتفاع ضغط الدم. وأوضح الباحثون أن تناول نحو 75 غراما من الشكولاتة السوداء التي ترتفع فيها نسبة الكاكاو الخام إلى 72 % تؤدي إلى تراجع معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم بينهم، بالمقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا الشكولاتة الخام. وأكد الباحثون أن الإستمرار في تناول الشكولاتة بمعدلات معتدلة يحيد نشاط الأنزيم المسؤول عن ارتفاع ضغط الدم لينخفض بالتدرج مع مرور الوقت.
الكثير من الشامات في أجسام الإنسان قد تحميه جينيا من تأثيرات مرور الزمن
اكتشف علماء بريطانيون أن الأشخاص الذين تعلو أجسامهم أعدادا كبيرة من الشامات محميون جينيا من الكثير من تأثيرات مرور الزمن.
وأفاد موقع ”نيوز” الأسترالي أن علماء في معهد كينغز في العاصمة البريطانية لندن أجروا بحثا شمل 1200 توأم من الإناث تتراوح أعمارهن مابين 18 و79 سنة ووجدوا أن الشامات لا تخفف التجاعيد مع التقدم في العمر فقط، بل تفيد العظام والعضلات التي تكون أكثر قوة. وقال العلماء أن اللواتي توجد على أجسامهن أكثر من 100 شامة يتمتعن بعظام أقوى وهن 50% أقل عرضة للإصابة بترقق العظام من النساء اللواتي على أجسامهن أقل من 25 شامة. ويبحث العلماء الآن إن كان الأشخاص الذين لديهم شامات كثيرة محميين من عوارض أخرى للتقدم في السن مثل ضعف البصر وحتى أمراض القلب.
ويشار إلى أن نتائج هذه الدراسة تتناقض مع تحذيرات سابقة من أن الشامات مرتبطة بخطر الإصابة بسرطان الجلد، ويذكر أن معدل الشامات عند الإنسان هو بين 30 و40 شامة لكن لدى البعض حوالي 400 شامة في حين أن الذين لديهم ما لا يقل عن 100 شامة يشكلون ما بين 10 و15% من الأشخاص البيض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.