مجلس قضاء تيبازة: سنتان سجنا نافذا في حق أميرة بوراوي    إدانة هدى فرعون ب 3 سنوات سجنا    "حماس" ترحب بجهود منع انضمام إسرائيل للاتحاد الإفريقي    اتفاق مغربي- إسرائيلي للتنقيب عن البترول والغاز في الداخلة المحتلة !    رقم أخضر تحت تصرف الجالية على مستوى السفارات    اتفاقية إطار بين وزارتي الصيد البحري والعدل لإدماج نشاطات المحبوسين في مهن الصيد    الرئيس تبون يقف بمقام الشهيد دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء    «مظاهرات 17 أكتوبر» تترجم معنى تلاحم جاليتنا بالنسيج الوطني    مستغانم تحيي ذكرى شهداء نهر السين    إيداع ملفات المترشحين لمسابقة جائزة الابتكار للمؤسسة الصغيرة والمتوسطة    « المولود « على طريقة « لجْدُود»    أول صلاة بلا تباعد بالحرم المكي    وكالة "عدل" تُحضر لعملية التوزيع الكبرى في 1 نوفمبر    وزارة الاتصال سلّمت أكثر من 140 وصل إيداع تصريح بموقع الكتروني    إنقاذ 13 مهاجرا غير شرعي وانتشال 4 جثث    مقتل 19 شخصا في 55 حادث مرور خلال يومين    رقم أخضر في خدمة أفراد الجالية الوطنية بالخارج    تراجع محسوس لأرقام كورونا بالجزائر    حالتا وفاة.. 87 إصابة جديدة وشفاء 71 مريض    مزاولة الصحافة من غير أهلها نتجت عنها لا مسؤولية في المعالجة الإعلامية    عنصرية و إراقة دماء بأيادي إعلام "متحرّر غير مسؤول"!    وزير الاتصال يعزي عائلة الكاتب الصحفي حسان بن ديف    .. لا لحرية "القاتل" ومسؤولية "المجنون" !    الرئيس غالي يطالب غوتيريس بتحديد مهمة دي ميستورا    البرلمان العربي يدعو إلى الانخراط بجدية في المسار الإفريقي التفاوضي    أئمة وأولياء يطالبون بالكف عن التبذير ومحاربة تجار "الشيطانة"    فلسفة شعرية معبّقة بنسائم البحر    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    "دبي إكسبو 2020" فرصة لتوطيد العلاقات السياحية بين الدولتين    رقاب وأجنحة الدجاج عشاء مولد هذا العام    مسجد "الاستقلال" بقسنطينة يطلق مسابقة "الخطيب الصغير"    السماح بتوسيع نشاط المؤسسات المصغرة في مختلف المجالات    أزيد من 66 مليار سنتيم في الميزانية الأولية    محدودية استيعاب المركبات يصعّب التكفل بالطلبات    شبيبة الساورة تعود بانتصار من نواكشوط    الإطاحة بمطلوبين وحجز مخدرات وأموال وأسلحة    جمعية «علياء» و السعيد بوطاجين يرسمان فرحة الأطفال المصابين بالسرطان ..    المدرب باكيتا متفائل بالتأهل رغم الهزيمة بثلاثية    عطال وبلعمري وبن سبعيني وزروقي في خطر    مسيرة سلمية لرفض عنصرية الشرطة الفرنسية    عامر بن بكي .. المثقف الإنساني    الكتابة الوجود    كلمات مرفوعة إلى السعيد بوطاجين    أيام وطنية سنيمائية لفيلم التراث بأم البواقي    محياوي مطالب بتسديد 10 ملايير سنتيم لدى لجنة النزاعات    في قلوبهم مرض    داداش يمنح موافقته و كولخير حمراويا بنسبة كبيرة    جواد سيود يهدي الجزائر ثاني ذهبية في 200 متر أربع أنواع    نحو إنتاج 500 طن من الأسماك    «خصائص الفيروس تحتم علينا الانتظار شهرا ونصف لتغيير نوع اللقاح»    بني عباس تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف    تألّق ش.القبائل و ش.الساورة خارج الديار    قبس من حياة النبي الكريم    حقوق النبي صلى الله عليه وسلم علينا    أنشطة إحتفالية لتخليد الذكرى بولايات جنوب الوطن    الحرم المكي ينهي تباعد كورونا    الكأس الممتازة لكرة اليد (رجال): تتويج تاريخي لشبيبة الساورة    في قلوبهم مرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طاقة ومناجم: السيد عرقاب و وزير الشؤون الخارجية الهندي يتطرقان الى تعزيز التعاون

استقبل وزير الطاقة و المناجم محمد عرقاب اول أمس الخميس بالجزائر وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، شري مورليداران الذي تطرق رفقته الى تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الطاقة والمناجم و كذا تحلية مياه البحر.
وفي تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، أكد السيد عرقاب أن "هذا اللقاء سمح ببحث تعزيز علاقات التعاون بين مؤسسات البلدين في جميع القطاعات ذات الصلة بالطاقة سيما المحروقات والكهرباء".
وأوضح الوزير أنه تم أيضا تناول تطوير العلاقات في قطاع المناجم في مجال التنقيب والبحث ورسم الخرائط والاستغلال وانتاج المواد المنجمية، معربا عن أمله في مشاركة المؤسسات الهندية في تطوير المشاريع المنجمية الجديدة في الجزائر.
وحسب السيد عرقاب فقد تم أيضا خلال هذا اللقاء تناول الخبرة الهندية في مجال تحلية مياه البحر والسبل الكفيلة بالتعجيل في انجاز المشاريع في هذا المجال.
كما استعرض الجانبان فرص الاستثمار في قطاع البتروكيمياء وانتاج الأسمدة وتحويل الفوسفات.
من جهة أخرى، اشار وزير الطاقة والمناجم الى أن العديد من المجالات ستعرف تبادلات مباشرة في الخبرات خلال الاجتماعات التي ستضم ممثلي الشركات الجزائرية والهندية على غرار مجمع سوناطراك وسونلغاز ومناجم الجزائر.
وسيتم خلال هذه الاجتماعات، حسب السيد عرقاب، "تحديد بعض المشاريع الهامة التي ستنجز مستقبلا في اطار شراكات بين مؤسسات البلدين بما في ذلك مجال التعاون التكنولوجي وتحديث أدوات الإنتاج في مختلف القطاعات".
وسيعمل الطرفان معًا لتحديد مشاريع ملموسة بينما ستتكفل مجموعة تقنية بوضع خارطة طريق لضمان إنجازها.
من جهته، أكد رئيس الدبلوماسية الهندية أن فرص التعاون بين الهند والجزائر في مختلف مجالات الطاقة والمناجم "عديدة" يمكن تجسيدها في إطار شراكات "مربحة للطرفين".
وإذ ذكر بأن الجزائر هي واحدة من أكبر منتجي المحروقات، أشار السيد مورليداران أن الهند هي ثاني أكبر دولة عالميا من حيث عدد السكان، مما يجعلها أيضًا واحدة من أكبر مستهلكي الطاقة في العالم.
كما أعرب الوزير الهندي عن امله في تطوير المبادلات التجارية في مجال البتروكيمياء من خلال زيادة الكميات المصدرة نحو الهند.
وخلص قائلا أن "المناقشات كانت مثمرة للغاية وأنا مقتنع بأن طبيعة العلاقات السياسية بين البلدين ستترجم بشراكات بين الهند والجزائر في مجال الطاقة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.