بلماضي: “هذا ما أريده من محرز” !    بلماضي يرفض عودة المحضر البدني دلال    «لابد من وضع برنامج استعجالي برغماتي لبناء الجمهورية الثانية»    4 وزارات لمراقبة وتقييم نشاط زراعة الحبوب    هامل وكريم جودي وعمار تو تحت الرقابة القضائية    العدالة تمنع اللواء هامل من السفر    اليوم الأول من «الباك» سلامات.. في انتظار الفلسفة والرياضيات    6 أشهر فقط للهجرة نحو كندا    منتخب أوروجواي يحقق فوزا عريضا على الإكوادور في كوبا أمريكا    يهم المنتخب الوطني .. السنغال تفوز على نيجيريا    ماذ قال جمال بلماضي عن ديلور بعد مباراة مالي    خطر الإمارات يقترب جديا من جنوب وشرق الجزائر    بوقادوم في زيارة رسمية الى مالي تدوم ثلاثة أيام    المرسوم سيدخل حيز التنفيذ.. إنشاء مؤسسات خاصة لاستقبال الطفولة الصغيرة    الشروع في إجراءات رفع الحصانة عن بوجمعة طلعي    السراج يقدم مبادرة للحل .. ملتقى وطني وهيئة مصالحة عليا    خلال الموسم الفلاحي‮ ‬الجاري    بهدف حماية سفنها بعد حادث عمان    تزامناً‮ ‬مع انعقاد‮ ‬مؤتمر المنامة‮ ‬    نددت بممارسات الإحتلال المغربي    خلال اجتماع ترأسه والي‮ ‬وهران    8,5 مليار دينار تعويضات عن الحوادث في 2018    بسبب الرمي‮ ‬العشوائي‮ ‬والفوضوي‮ ‬    على مستوى محيط سد تاقسبت‮ ‬    الإهمال‮ ‬يضرب مستشفى عبد القادر حساني‮ ‬بسيدي‮ ‬بلعباس    المسرح الوطني يفتح أسعار خاصة للمدارس    حج 2019 : آخر أجل لإيداع الملفات الإدارية 20 جوان    رئيسة حكومة هونغ كونغ تعتذر لشعبها    السراج يطرح مبادرة جديدة لإنهاء الأزمة    يواجهون جملة من العراقيل‮ ‬    بالصور.. عزوزة يشرف على انطلاق فعاليات تكوين وتأهيل أعضاء بعثة الحج    الانترنت تشوش على الإدارة الرقمية    الزج بالساطي على مكتب دراسات ببئر الجير داخل المؤسسة العقابية    حملة فيسبوكية لمقاطعة السردين بعدما بلغ سعره 450دج    بعض الصدى    ((البنية والدلالة في شعر أدونيس)) للدكتورة راوية يحياوي    زهرة الكيمياء    مهرجان وجدة للفيلم: تتويج فيلمين جزائريين    طوابير بوكالة كناك للاستفسار عن شروط الاستفادة    الدعائم الأساسية للتطور تنطلق من العامل الكفء    حجز 100 كيلوغرام من الكيف    نظرة على أخلاق رسول الله العفو    إن الرجل ليعمل بعمل أهل الجنة    قطار وهران - تموشنت متوقف منذ ثلاثة أشهر    ربط الناشئة بعمالقة الفن التشكيلي الجزائري    تدعيمٌ بفريق مختص في العلاج الإشعاعي    بوزيدي يمنح موافقته المبدئية لتدريب الفريق    وضع بيئي متردّ بسيدي عمار    مخاوف من تأخر أشغال المجمع المدرسي الجديد    تدعيم القطاع ب 6 أخصائيّين في طب النساء    بلجيكي يفوز ببينالي القاهرة الدولي    صدور "بيدوفيليا 6.66" لعبد الرزاق طواهرية    صحن نصفه في الظلام ونصفه في النور… رزق يشوبه الحرام    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    الدود يغزو بيتي… ظهور ما تكرهين من وليّ أمرك    انطلاق عملية الحجز الإلكتروني لتذاكر السفر    وزارة الصحة تؤكد توفر لاموتريجين    شجرة مثمرة يقطفها الجزائريون بكلّ حب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هددوا بتصعيد لهجتهم السبت المقبل
نشر في النصر يوم 17 - 03 - 2019


خصوم سيدي السعيد يطالبون برحيله
نظم عمال ونقابيون، صباح أمس، وقفة احتجاجية، أمام المركزية النقابية بساحة أول ماي، طالبوا خلالها برحيل عبد المجيد سيدي السعيد من الأمانة العامة للاتحاد. وتأتي الوقفة في سياق الانشقاقات الكبيرة التي هزت أركان اكبر تنظيم نقابي في البلاد، وضربت عرش كبير النقابيين عبد المجيد سيدي السعيد، الذي لم يفلح في تهدئة الغاضبين على مواقفه وقراراته التي لم تعد تستجيب لما يطالب به العمال.
تجمع، صباح أمس، خصوم الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد، قبالة قصر الشعب في أول ماي بالعاصمة، مطالبين برحليه الفوري وباقي القيادات. ورفع المحتجون، شعارات مناوئة لسيدي السعيد متهمين إياه بجعل النقابة مملكة خاصة، والتسيير الارتجالي على حساب العمال والعاملات، والانحراف عن الأهداف النقابية النبيلة والتعدي على القوانين.
وعلى مدار أزيد من ساعة من الهتافات، رفع العشرات من النقابيين الذين تجمهروا أمام مقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين بدعوة من النقابة الجزائرية لمراكز البحث، شعارات مناوئة لسيدي السعيد مرددين "ترحل يعني ترحل " و"سيدي السعيد باع العمال" .. كما اتهم هؤلاء في خطابتهم وهتافاتهم الأمين العام بالفساد وخيانة العمال لصالح السلطة. كما أكد النقابيون دعمهم للحراك الشعبي و انضمامهم للشارع و هو الموقف الذي يخالف موقف الأمين العام الداعم للسلطة.
وهدد المحتجون بالاعتصام قرب مقر المركزية النقابية إلى غاية الإستجابة لمطالبهم التي لم يتم تؤخذ بعين الإعتبار رغم الاحتجاجات الكثيرة التي يشنها مئات العمال من مختلف القطاعات المهنية لتنديد بسوء التسيير. ملم تشهد الوقفة التي تمت محاصرتها من قبل عدد محدود من رجال الأمن أية تجاوزات، دعا المحتجون إلى التعبئة، تحضيرا لاحتجاجات يتم التحضير لها ليوم السبت القادم 23 مارس، والتي يؤكد خصوم سيدي السعيد بأنها ستكون وقفة جامعة لكل النقابات التي عانت التهميش و" الحقرة " خلال عهدة الأمين العام الحالي المتهم بأنه حول المركزية النقابية لملكية خاصة خدمة لمصالحه الضيقة على حساب مصلحة الطبقة العمالية. ع س


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.