تبون يؤكد أن الحراك الشعبي “ظاهرة صحية”        الرئيس تبون :متفائل بحل الأزمة في ليبيا والجزائر قادرة على أن تكون حكما نزيها    هيئات وطنية و أحزاب تثمن قرار الرئيس تبون إعلان يوم 22 فبراير"يوما وطنيا للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية "    الرئيس تبون ينوه ب "صديق الثورة الجزائرية"    إنخفاض أسعار النفط    المديرية العامة للجمارك : تراجع واردات الجزائر من المواد الغذائية    أمريكا وطالبان تتفقان على الحد من أعمال العنف في أفغانستان    خالدي يتفقد مرافق ملعب 5 جويلية الأولمبي في حلته الجديدة    وزير الداخلية: 80 ألف محقق لتغطية عملية الإحصاء العام للسكان    حجز 300 كيلوغرام من اللحوم الحمراء في المسيلة    مدوار يكشف موعد نهائي كأس السوبر بين الإتحاد وشباب بلوزداد!    مدوار يتحدى رؤساء النوادي : الجولة لن تؤجل وستلعب في وقتها    مدوار يشرح سبب تأجيل الداربي    مدوار يفتح النار على عبدوش بسبب "الحمراوة"    مخاوف من تفشي كورونا في هونغ كونغ بعد إصابة أول شرطي    هزة أرضية بشدة 3ر4 بجيجل    مضيفو الجوية الجزائرية يقررون وقف الإضراب    زيادات في سعر الزيت    توقف مسبوق قضائيا مبحوث عنه لتورطه في ترويج المخدرات بقسنطينة    حجز أكثر من 14 قنطار من لحم الدجاج الآتي من الذبح غير الشرعي بعنابة    فيلم وثائقي عن الحراك بالمانيا    عرض أول فيلم وثائقي حول "الحراك" بألمانيا    وزارة الصحة الإيرانية تعلن وفاة شخصين آخرين بفيروس كورونا    كورونا يفتك بالمزيد من الضحايا    أسعار الذهب ترتفع إلى أعلى مستوى لها منذ 7 سنوات    واجعوط: " الشريك الاجتماعي قوة اقتراح حقيقية"    زيادات في أسعار زيت المائدة    فاتورة إستيراد الأدوية تنخفض عام 2019    الصين: مبيعات السيارات تنهار ب 92 بالمائة أوائل شهر فيفري الجاري    هزة أرضية بقوة 4.3 تضرب ولاية جيجل    تنصيب الأمين العام الجديد لوزارة الشؤون الخارجية    الفرنسيون يشيدون ب “اوكيدجة”    قطاع التربية.. الرئيس تبون يتحدث عن إضرابات غير بريئة تشنها نقابات غير معتمدة    رئيس الجمهورية: “أصل المشكل في ليبيا ليس بين الليبيين لكنها حرب بالوكالة”    وزارة الشؤون الخارجية.. استدعاء سفير الجزائر بجمهورية كوت ديفوار    "نرجس ع" وثائقي عن الحراك الجزائري في برلينالي 2020    حكومة علاوي: تأخر تشكيل الحكومة في العراق بين "المحاصصة" و"تقسيم المغانم"    مجلس قضاء العاصمة يوضح بشأن قضايا الفساد    وزارة النقل تدعو مستخدمي الملاحة التجارية للجوية الجزائرية لوقف الإضراب    وزيرة الثقافة تستقبل سفير روسيا    الدكتور قادة جليد: على الحراك أن ينتظم في مجتمع مدني وفي أحزاب    عريقات يؤكد أن وقف العمل بالاتفاقات مع إسرائيل "سيصبح واقعا"    ترقية اللغة الأمازيغية : مراجعة القانون الإطار لمنظومة التربية وإدماج تعليم الأمازيغية    الإتحاد الآسيوي يفرض عقوبة ثقيلة على بونجاح    سيال : تذبذب "ملحوظ" في عملية توزيع الماء الشروب من الاثنين إلى الخميس المقبلين    وزير الصحة : رقمنة طلبات التداوي بالأشعة لتقليص أجالها    ارتفاع حصيلة إطلاق النار في ألمانيا والسلطات تحقق في فرضية الإرهاب    ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في الصين إلى 2118 شخص    أوامر بتسريع وتيرة إنجاز سكنات عدل    تم إطلاق دراسة لإعداد مخطط تسييرها    مختصون يصدرون كتابا عن رشيد ميموني    ترفع    نبضنا فلسطيني للأبد    مخرب سيارة جارته وراء القضبان    أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر    مسجدان متقابلان لحي واحد!    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزير الإتصال يعطي إشارة انطلاق أول بث لإذاعة البليدة

البليدة - أعطى وزير الاتصال ناصر مهل يوم الإثنين إشارة انطلاق إذاعة البليدة بحضور المدير العام للإذاعة الوطنية توفيق خلادي والمدير العام لمؤسسة البث الإذاعي والتلفزي عبد المالك حويو و السلطات المحلية لولاية البليدة.
وهنأ مهل في حديث أدلى به لأول برنامج بإذاعة البليدة بانطلاق المحطة رقم 46 عشية الاحتفال بالذكرى 49 لعيدي الاستقلال و الشباب مشيرا إلى أن الإذاعة كانت موجودة بالعاصمة تحت اسم راديو متيجة وانتقلت إلى البليدة.
ولفت وزير الاتصال إلى أن مخطط افتتاح الإذاعات المحلية هو تجسيد للإرادة السياسية القوية وتكريس للبرامج التي قررها رئيس الجمهورية الذي يلح دائما على الاتصال الجواري الذي يكون مباشرة مع كل المواطنين. وكشف مهل عن فتح الإذاعة 47 بتيزي وزو في شهر أكتوبر المقبل وإذاعة بومرداس في نهاية السنة الجارية كما سيتم تحويل إذاعة متيجة إلى إذاعة شبابية حيث سينطلق المشروع في أقرب وقت ممكن لتفتح أبوابها في الثلاثي الأخير ل2011 وستكون موجهة أساسا للاهتمام بانشغالات و طموحات الشباب الجزائري.
كما شدد الوزير على الدور المهم للإذاعة في الإتصال لاسيما الاتصال الجواري مع كل فئات الشعب وكل فئات الإبداع مذكرا بأنه تم التأكيد خلال الندوة الوطنية الثالثة الأخيرة لإطارات الإذاعة الجزائرية المنعقدة مؤخرا بولاية خنشلة على ضرورة خروج الإذاعة إلى الشارع والسماح للشارع بالدخول إليها إضافة إلى مد الجسور بين مختلف الإذاعات كمبادرة البث المشترك بين خمس إذاعات بالطارف الأسبوع المنصرم التي شهدت نجاحا كبيرا.
ونوه مهل إلى انه منذ بداية الاذاعات المحلية في 20 أبريل 1991 وصلت الإذاعة الوطنية لرقم قياسي وهو ما اعتبره شرف للاتصال الجزائري و اطاراته وعماله الذين بذلوا جهدا كبيرا لتطبيق كل برامج الدولة مثمنا بمجهودات مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي في هذا الصدد. وأوصى القائمين على الاذاعة الناشئة بالمحافظة على التراث المحلي خاصة وأن مدينة البليدة مشهورة بغناها الثقافي كالموسيقى الاندلسية إلى جانب طرح مختلف المشاكل والتوعية بالآفات الموجودة لتجنيد المجتمع والسلطات لإيجاد حلول.
تعتبر إذاعة البليدة الإذاعة رقم 46 في سلسلة الإذاعات المحلية التي افتتحت عبر التراب الوطني في إطار سياسة رئيس الجمهورية الرامية إلى تمكين كل ولاية من إذاعتها لتقديم خدمة عمومية وإعلام جواري فعال. وهي تبث برامجها على الموجات 100.9 و 103.8 و 97.5 على ذبذبات التردد أف أم. ويتربع موقع الإذاعة على مساحة 1800 متر مربع من بينها 549 متر مربع مساحة مبنية وتضم عدد من الاستوديوهات وقاعتين للتحرير.
وإضافة إلى البرمجة الموسيقية يتضمن برنامج إذاعة البليدة بث حصص مخصصة للألعاب وأخرى إعلامية وثقافية ورياضية وتسلية كما تقدم لمستمعيها شبكة صيفية متنوعة. وتضم الإذاعة الجديدة أكثر من 20 عاملا من بينهم خمسة صحفيين في إطار عقود ما قبل التشغيل مع الوكالة الوطنية للتشغيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.