لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البرلمان العربى يختار البحرينى جناحى أمينا عاما له

انتخب البرلمان العربى اليوم الاثنين البحرينى محمد عبد الرحيم جناحى العباسى أمينا عاما له لمده اربع سنوات خلفا للسورى المستقيل عدنان عمران فيما تقرر ارجاء اختيار مساعدي الامين العام الى وقت لاحق.
وأدان رئيس البرلمان العربي احمد جروان في كلمته امام اجتماع الجلسة الثانية للدورة العادية الاولى للبرلمان العربي لعام 2013 بشدة الاجراءات الصهيونية المستمرة الرامية الى تهويد الاراضى الفلسطينية وخاصة القدس الشريف داعيا المجتمع الدولي الى ضرورة العمل على تنفيذ القرار الصادر عن الامم المتحدة حول القدس باعتبارها جزء لا يتجزا من الدولة الفلسطينية.
كما أدان ما يقوم به الكيان الصهيونى من ممارسات قمعية ضد ابناء الشعب الفلسطيني والاعتقالات فضلا عن الحصار غير الانسانى المفروض على ابناء الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة داعيا المجتمع الدولى الى اتخاذ اجراءات عاجلة لانهاء هذا الحصار فى اسرع وقت ممكن والعمل على اعادة اعمار غزة.
ودعا الجروان الفلسطينيين على اختلاف انتمائاتهم الى العمل بالسرعة الممكنة على تجاوز خلافاتهم وانجاز اتفاق المصالحة الفلسطينية بغية توحيد الصف الفلسطيني. وفيما يتعلق بالشأن السورى قال الجروان ان ما يدور على ارض سوريا من استمرار لسفك الدماء و قتل وتشريد فاق كل تصور ..لافتا الى ان ما يحدث هناك يصيب جميع الشعوب العربية بالاسي الشديد .
وشدد الجروان على ان البرلمان العربي يرفض بشدة استمرار اعمال العنف والقتل التى أدت الى سقوط اكثر من 70 الف قتيل منذ اندلاع اعمال العنف حتى الان واكد دعم البرلمان لاي جهد عربي او دولى يجنب الشعب السورى المزيد من اراقة الدماء ويحقق رغبته وارادته فى الحرية والكرامة الانسانية والامن والاستقرار.
ودعا الجروان الدول المؤثرة فى الصراع داخل سوريا الى افساح المجال امام عملية الانتقال السلمى للسلطة وتمكين الشعب السورى من تحقيق تطلعاته فى ارساء دعائم الديمقراطية.
وأعرب احمد الجروان من جهة اخرى عن امله ان تستقر الاوضاع فى كل من مصر وتونس وليبيا والعراق واليمن والصومال.
وبشأن النزاع الاماراتي لايراني حول جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وابو موسى جدد الجروان الدعوة لايران للاستجابة لدعوات دولة الامارات الرامية الى حل النزاع عبر الطرق والوسائل السلمية وذلك وفق جدول زمنى محدد او اللجوء الى محكمة العدل الدولية للفصل فيه.
وكانت اللجنة السياسية قد اقرحت تشكيل لجنة برلمانية تتشكل من اربعة دول برئاسة رئيس البرلمان العربي تقوم باتصالات فورية مع البرلمان الايراني للبحث في حل تفاوضي لانهاء النزاع حول الجزر الثلاث التي تطالب بها دولة الامارات العربية.
ومن جهة اخرى شدد الجروان على ضرورة الالتزام بمعاهدة منع الانتشار النووى واخلاء منطقة الشرق الاوسط من اسلحة الدمار الشامل واجبار الكيان الصهيونى على الانضمام الى معاهدة عدم الانتشار.
وتم الاتفاق خلال الجلسة على اختيار عبد الناصر محمد عبد الرحيم جناحي العباسى النائب البحريني امينا عاما للبرلمان العربي فيما تم التوافق على تاجيل اختيار مساعدي الامين العام الى وقت لاحق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.