كل مؤشرات هياكل قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بتيسمسيلت إيجابية    "الكاف" ينحاز لنهضة بركان ويعلن خسارة اتحاد العاصمة على البساط    قالمة.. إصابة 7 أشخاص في حادث مرور بقلعة بوصبع    سوريا: اجتماع لمجلس الأمن حول الوضع في سوريا    شرفة يلتقي نظيره التونسي    مشروع جزائري قطري ضخم لإنتاج الحليب المجفف    عرقاب: نسعى إلى استغلال الأملاح..    عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي    هذه حصيلة 200 يوم من محرقة غزّة    القيسي يثمّن موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 34 ألفا و305 شهيدا    الرئيس يستقبل أربعة سفراء جدد    المولودية في النهائي    بطولة وطنية لنصف الماراطون    القضاء على إرهابي وتوقيف 66 تاجر مخدرات    تسخير 12 طائرة تحسبا لمكافحة الحرائق    مهرجان الجزائر الأوّل للرياضات يبدأ اليوم    هزة أرضية بقوة 3.3 بولاية تيزي وزو    مشروع "بلدنا" لإنتاج الحليب المجفف: المرحلة الأولى للإنتاج ستبدأ خلال 2026    ش.بلوزداد يتجاوز إ.الجزائر بركلات الترجيح ويرافق م.الجزائر إلى النهائي    مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي "علامة مرموقة في المشهد الثقافي"    جهود مميزة للجزائر لوضع القضية الفلسطينية في مكانها الصحيح    تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية.. احترافية ودقة عالية    مسرحية "المتّهم"..أحسن عرض متكامل    إتلاف 186 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة    الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالناحية العسكرية الثالثة    جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة    الجزائر-تونس-ليبيا : التوقيع على اتفاقية إنشاء آلية تشاور لإدارة المياه الجوفية المشتركة    معركة البقاء تحتدم ومواجهة صعبة للرائد    اتحادية ألعاب القوى تضبط سفريات المتأهلين نحو الخارج    شبيبة سكيكدة تستعد لكتابة التاريخ أمام الزمالك المصري    جعل المسرح الجامعي أداة لصناعة الثقافة    إنجاز ملجأ لخياطة وتركيب شباك الصيادين    ارتفاع رأسمال بورصة الجزائر إلى حدود 4 مليار دولار    الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين الدوليين إلى تمويل "الأونروا"    إجراءات استباقية لإنجاح موسم اصطياف 2024    عائلة زروال بسدراتة تطالب بالتحقيق ومحاسبة المتسبب    29 جريا خلال 24 ساعة الأخيرة نتيجة للسرعة والتهور    عنابة: مفتشون من وزارة الري يتابعون وضع بالقطاع    العدالة الإسبانية تعيد فتح تحقيقاتها بعد الحصول على وثائق من فرنسا    تفعيل التعاون الجزائري الموريتاني في مجال العمل والعلاقات المهنية    "عودة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي تعكس الإرادة الجزائرية لبعث وتطوير السينما"    فتح صناديق كتب العلامة بن باديس بجامع الجزائر    "المتهم" أحسن عرض متكامل    دعوة لدعم الجهود الرسمية في إقراء "الصحيح"    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    نصف نهائي كأس الجمهورية: اتحاد الجزائر – شباب بلوزداد ( اليوم سا 21.00 )    فيما شدّد وزير الشؤون الدينية على ضرورة إنجاح الموسم    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتداء نيس: ردود أفعال دولية متواصلة من أجل تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب

ما زالت ردود الفعل الدولية المستنكرة ب"شدة" الحادث الإرهابي الذي ضرب مدينة (نيس) الفرنسية مساء الخميس تتوالى مجددة التأكيد على مواصلة التنسيق لتعزيز التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب والحفاظ على الأمن والسلام الدوليين.
و هاجم سائق شاحنة حشود كانت مجتمعة لحضور عرضا للألعاب النارية احتفالا بالعيد الوطني الفرنسي في مدينة (نيس) الساحلية ودهس كل من كان في طريقه على مسافة كيلومترين ما خلف حصيلة ثقيلة بلغت 84 لحد الآن من بينهم 10 أطفال مراهقين وهي حصيلة مرشحة للارتفاع نظرا للحالات الحرجة الحرجى، حسبما أعلنته السلطات الفرنسية.
و أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أن 50 شخصا هم "بين الحياة والموت" نتيجة جروح أصيبوا بها في الاعتداء الإرهابي.
- دول العالم تؤكد وقوفها إلى جانب فرنسا و مواصلة التعاون في محاربة الإرهاب-
وأدانت الجزائر ب"شدة" الهجوم الإرهابي بمدينة (نيس) في بيان لوزارة الخارجية اليوم الجمعة مضيفا أن
الجزائر "التي عاشت الإرهاب والتي عرفت كيف تتخلص منه بمفردها بفضل إرادة و تصميم و تضحيات شعبها تواصل تقديم مساهمتها في جهود المجموعة الدولية لاجتثاث هذه الظاهرة و القضاء على تهديداتها على أمن الشعوب و استقرار الأمن و السلام في العالم .
و ندد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون ب شدة" الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مدينة نيس معربا عن أمله في تحديد هويات المسؤولين عن هذه المجزرة سريعا وإحالتهم إلى القضاء.
و اكد مون دعمه "الشديد' للحكومة والشعب الفرنسيين إزاء هذا التهديد مشددا على ضرورة تعزيز الجهود الإقليمية والدولية من أجل مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف".
ووجه الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي رسالة تعزية وتضامن لنظيره الفرنسي فرنسوا هولاند اكد له فيها أن "تونس التي تعرضت إلى عديد الأعمال الإرهابية من بينها عملية سوسة (المدينة المتوأمة مع مدينة نيس) تندد دون تحفظ بهذا العمل الذي وصفه ب "الهمجي"مشيرا إلى أن الإرهاب الذي يهدد أمن المواطنين في العالم بأسره "يفرض على لمجتمع الدولي توحيد الجهود ودعم التعاون في كافة المجالات".
و استنكر رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح الاعتداء الذي وقع مساء أمس في مدينة نيس الفرنسية، و قدم تعازيه إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والحكومة والشعب الفرنسي في ضحايا الإرهاب في نيس".
و دعا الرئيس العراقي فؤاد معصوم إلى "تعزيز التعاون الدولي وتفعيل كل الوسائل اللازمة لمحاربة الإرهاب" و ذلك في برقية مواساة بعثها إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عبر خلالها عن وقوف بلاده إلى جانب فرنسا في مكافحتها للإرهاب.
و اعتبرت الخارجية اليمنية ان هذا "العمل الإجرامي" الذي استهدف المدنيين الأبرياء "يتنافي مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية والشرائع السماوية"مجددة موقف اليمن "الرافض للعنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والمسببات".
وأدان الاردن ب"شدة" الجريمة الإرهابية المروعة التي تعرضت لها مدينة (نيس) حيث أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني وقوف بلاده إلى جانب فرنسا في هذه الظروف مجددا دعوته للقيام بكل ما من شأنه تجفيف منابع هذه الظاهرة المؤرقة للبشرية جمعاء.
و قالت منظمة التعاون الإسلامي ان "مثل هذه الأعمال الإرهابية تصب في مصلحة قوى اليمين المتطرف"مشددة على" ضرورة توحيد الجهود الدولية لمكافحة هذه الظاهرة.
من جهته، اغرب الرئيس الصينى شى جين بينغ معارضة بلاده "الشديدة" للإرهاب بكل صوره مؤكدا إن بلاده "تدعم بحزم جهود الحكومة الفرنسية في الدفاع عن أمنها القومى وتقف على استعداد للعمل مع فرنسا لتعميق التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب من أجل حماية سلام وأمن البلدين والعالم أجمع.
و قالت كوريا الجنوبية ان حادث (نيس) "عمل ارهابي لا يمكن التغاضي عنه تحت أي ظرف من الظروف" هابي وحشي"مؤكدة وقوفها مع المجتمع الدولي في العمل على القضاء على الإرهاب في جميع أنحاء العالم.
أما الأمين العام لحلف شمال الأطلسي يانس ستولتنبرج، فقد شدد على أن هذا الهجوم 'يستهدف القيم التي يؤمن بها الحلف ودوله الأعضاء' مستدركا أن الإرهاب "لن يستطيع هزيمة الديمقراطية والحرية والانفتاح".
و أعلن الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، الحداد الوطني ثلاثة أيام ابتداء من السبت إلى الاثنين إثر الاعتداء (نيس) حسبما ذكره علن على ذلك الوزير الأول مانويل فالس.
وستنكس الإعلام فوق المباني العامة اعتبارا من اليوم الجمعة كما سينظر البرلمان الأربعاء والخميس القادمين في مشروع قانون يمدد إلى نهاية أكتوبر الجاري حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ اعتداءات نوفمبر 2015 في باريس.
و اكد العام الفرنسي ان منفذ الهجوم "غير معروف لأجهزة المخابرات على أي مستوى".
ويأتي هذا الاعتداء بعيد ساعات على إعلان هولاند أن حالة الطوارئ السارية منذ اعتداءات 13 نوفمبر ي2015 لن تمدد إلى ما بعد 26 يوليو الجاري بعد أن عزز قانون تم التصويت عليه في مايو الماضي الترسانة الأمنية لفرنسا.
استنفار في بعض الدول الأوروبية تحسبا لاي ظرف امني طارئ
على خلفية الهجوم الإرهابي الذي هز مدينة (نيس) اتخذت اسبانيا إجراءات امنية على حدودها مع فرنسا تمت بالتنسيق بين الأمن الفرنسي والاسباني.
و فتح ملك إسبانيا فيليبي السادس خطوط اتصال دائمة مع الحكومة من أجل الوقوف على تفاصيل الهجوم ، وأنه يتابع عن كثب مجريات الاحداث هناك.
و قررت السلطات البريطانية إعادة النظر في الخطط الأمنية المتبعة في البلاد عقب عملية الدهس التي شهدتها مدينة /نيس/ الفرنسية الليلة الماضية.
وقالت متحدثة باسم رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي في تصريحات اليوم إن الشرطة البريطانية "تعيد النظر في الخطط الأمنية للمناسبات العامة الكبرى بعد هجوم مدينة /نيس/" مضيفة أن أجهزة الشرطة "تبحث الموقف الأمني وتراجع إجراءات الأمن المتعلقة بمناسبات عامة كبرى تقام في بريطانيا على مدار الأيام السبعة القادمة".
يشار إلى أن لجنة الطوارئ البريطانية اجتمعت في وقت سابق اليوم لبحث استجابتها للهجوم الذي وقع في /نيس/.
و دعت رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة إلى عقد اجتماع لجنة (الكوبرا) الأمنية الطارئة لمتابعة استعدادات البلاد بعد هجوم نيس.
من جانبه، أعلن وزير الخارجية الجديد بوريس جونسون عن عقد اجتماعات وزارية في وقت لاحق اليوم لمناقشة تداعيات الهجوم موضحا ان الحادث "يمثل تهديدا مستمرا لنا في كل أنحاء أوروبا ويجب علينا مواجهته معا".
و عززت الشرطة البريطانية المسلحة تواجدها أمام السفارة الفرنسية في لندن بعد أن وعد عمدة العاصمة صادق خان بمراجعة إجراءات السلامة والقيام بكل ما هو ممكن للحفاظ على أمن سكان لندن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.