لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البليدة :أربعة آلاف شخص يتقاسمون مائدة الإفطار بملعب مصطفى تشاكر

تقاسم مساء يوم الخميس بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة ألفين شخص من مسؤولين و منتخبين محليين و شخصيات رياضية و فنية معروفة مائدة الإفطار مع ألفي يتيم و أرملة في صورة تعكس مدى تضامن و تكافل المجتمع الجزائري بمختلف فئاته و مستوياته الإجتماعية.
ففي حدود الساعة السادسة و النصف بدأ توافد الضيوف على ملعب مصطفى تشاكر الذي يحتضن لثاني مرة منذ بداية شهر رمضان إفطار جماعي لأكثر من أربعة آلاف شخص ترك كل واحد منهم عائلته في يوم من أيام شهر رمضان ليتقاسم مائدة الإفطار مع أطفال يتامى و نساء أرامل.
علامات الفرحة والحماس كانت تطغى على ملامح الأطفال اليتامى الذين أقيم على شرفهم هذا الإفطار الجماعي حيث لم يتوقفوا عن اللعب خاصة و أن عدد كبير منهم لم تتسنى له فرصة التواجد على أرضية هذا الملعب الذي يحظى بشعبية كبيرة نظرا لإحتضانه العديد من الإنتصارات التي حققها الفريق المنتخب الوطني آخرها يوم الأحد المنصرم.
أمين و هدى و محمد و سيرين و غيرهم من الأطفال انشغلوا قبل موعد الإفطار بإلتقاط الصور مع شخصيات فنية و رياضية ألفوا مشاهدتها على شاشات التلفزيون أين عبروا عن فرحتهم الكبيرة بمشاهدة و محادثة رياضيين و ممثلين مشهورين على غرار الفنانة شافية بودراع و الفنانين مراد خان و يزيد إلى جانب لاعب فريق المنتخب الوطني لكرة القدم السابق سمير زاوي.
من جهتهن عبرت أمهات الأطفال اللواتي وجدن صعوبة كبيرة في ضبط حركة أبنائهن الذين لم يتوقفوا عن اللعب و اكتشاف هذا الملعب الذي يعد دخوله أمنية للكثيرين منهم خاصة الذكور عن امتنانهن الكبير لكل من ساهم في تنظيم هذه المبادرة التضامنية التي أدخلت الفرحة في قلوب أبنائهن موجهات الشكر إلى كل شخص ترك عائلته ليتقاسم معهم مائدة الإفطار.
و بدورها أكدت العديد من الشخصيات الفنية و الرياضية التي حضرت هذا الحفل أنها لم تتردد لحظة واحدة في قبول هذه الدعوة خاصة عندما يتعلق الأمر بأطفال يتامى في أشد الحاجة إلى الحنان و الدعم المعنوي و هو الأمر الذي أكدت عليه الفنانة شافية بودراع التي بدت عليها علامات التعب و التقدم في السن إلا أنها أبت إلا أن تقاسم هؤلاء الأطفال مائدة الإفطار.
و أضافت الفنانة شافية بودراع التي تجمع بها محبيها بمجرد وصولها للملعب أن تقديم الدعم المعنوي للأطفال اليتامى هو أقل ما يمكن تقديمه لهؤلاء الأطفال داعية المحسنين إلى دعم الجمعيات التي تعنى بالأطفال اليتامى و الأرامل.
من جهته أكد لاعب المنتخب الوطني السابق لكرة القدم سمير زاوي الذي أثنى مطولا على هذا المبادرة التي تعكس الخصال الحميدة التي يتمتع بها أفراد المجتمع الجزائري بمختلف مستوياته و طبقاته الإجتماعية أنه ألف تواجد لاعب المنتخب على أرضية الملعب وسط هتافات الأنصار إلا أنه تفاجئ اليوم بالعدد الكبير للأطفال يلعبون و يمرحون وسط الملعب.
رئيس جمعية كافل اليتيم علي شواطي بدوره وجه الشكر لكل من سهر و ساهم في تنظيم هذا اليوم خاصة الشباب المتطوع الذين بلغ عددهم 500 شاب و شابة لم يدخروا جهدا طيلة أسبوع كامل لضمان السير الحسن لهذا الإفطار الجماعي و المساهمة في رسم البسمة على الأطفال اليتامى و أمهاتهم.
كما تم بالمناسبة توزيع ألبسة العيد على ألفي يتيم على أن تتواصل العملية لاحقا على مستوى جميع فروع جمعية كافل اليتيم المنظمة لهذه المبادرة التضامنية و هذا بتوزيع 2500 لباس عيد على اليتامى الذين لم تسمح لهم ظروفهم المادية من إقتناء ثوب جديد فيما تم أيضا إلى جانب تكريم المتفوقين في شهادة التعليم المتوسط و كذا الابتدائي تنظيم طمبولا للفوز ب15 رحلة عمرة لفائدة النساء الأرامل.
يذكر أن ملعب مصطفى تشاكر كان قد إحتضن في الفاتح من شهر يونيو الجاري مائدة إفطار على شرف قرابة ألفي طفل من مرضى التروزيميا و ذوي الإحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للطفولة و هذا بمبادرة جمعية متيجة للصحفيين الرياضيين و بالتنسيق مع جمعية الجوالة و مكتشفي الأطلس البليدي.
و عرف هذا الإفطار الجماعي حضور وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري عبد القادر بوعزقي إلى جانب شخصيات فنية و رياضية معروفة على غرار الفنانتين عتيقة و زينب عراس و الفنان يزيد و الإعلامي مراد بوطاجين إلى جانب مدرب المنتخب الوطني الإسباني لوكاس ألكاراز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.