سيدي بلعباس تحيي الذكرى 25 لاغتيال 11 معلمة ومعلما    دعوة من الرئيس تبون للملك المغربي    التأكيد على تمكين الطلبة المتفوقين من إنشاء مؤسسة ناشئة    افتتاح الثانوية الوطنية للفنون    الإحصاء ال6 العام للسكان و الإسكان: اتخاذ عدة اجراءت لانجاح العملية    بلعريبي يعلن عن توزيع 30 ألف سكن بصيغة عدل    رهان الفلاحة..    إمضاء اتفاقيتين بين قطاعي الصناعة والصيد البحري    اتصالات الجزائر تطلق النسخة الإنجليزية لموقعها الإلكتروني    هذه إجراءات الحكومة لمُواجهة غلاء المعيشة    دماء الشهداء تُعبِّد الطريق نحو إنهاء الاحتلال    عرقاب يعرض استراتيجية الجزائر وبرامجها    بوقرة يخشى نزيفًا آخر!    الجزائر تشارك بخمسة دراجين بالكاميرون    ضبط كمية من الخمور بأولاد يعيش    الجزائر تحتضن اجتماعات المكتب التنفيذي    قرار المحكمة الإفريقية حول الصحراء الغربية دليل على فشل سياسة المغرب في شراء الذمم    سطيف: استرجاع سيارة سياحية مسروقة    انطلاق فعاليات الطبعة 53 من المهرجان الثقافي الوطني لمسرح الهواة    حوادث مرور: وفاة 45 شخصا وإصابة 1245 آخرين خلال أسبوع    رئيس الجمهورية يدعو العاهل المغربي للمشاركة في قمة الجزائر    كورونا: 5 إصابات جديدة مع عدم تسجيل أي وفيات في ال 24 ساعة    وزير الإتصال: تسخير كافة الإمكانيات اللازمة لإنجاح القمة العربية    التأكيد على ضرورة إعادة التفكير في منظور السياحة لاستقطاب السياح وتطوير السياحة الداخلية    "الكناس" يتزود بمحطة لتوليد الطاقة الشمسية    قسنطينة: حجز 11460 كبسولة "بريغابالين"    أول تعليق من بريست.. يوسف بلايلي لن يرحل    "الخضر" قد يواجهون السويد وديا في نوفمبر القادم بمرسيليا    افتتاح الدورة العاشرة من مهرجان الموسيقى الأندلسية والمالوف    وزارة الشؤون الدينية والأوقاف..السبت 08 أكتوبر ذكرى المولد النبوي    عوار ينتقم من ليون على الطريقة الجزائرية    فيلم "سولا" ضمن المسابقة الرسمية من مهرجان الفيلم الفرنسي الامريكي    أقسام و مطاعم متنقلة بسكيكدة    كرة القدم/ ودية الجزائر-نيجيريا : فتح أبواب ملعب وهران على الساعة الواحدة بعد الزوال    روسيا تطرد القنصل الياباني في مدينة فلاديفوستوك بتهمة "التجسس"    "القديس أوغستين أحد حلقات الموروث الفكري والثقافي لمنطقة طاغست" بسوق آهراس    فلسطين: 30 معتقلا في سجون الاحتلال الصهيوني يدخلون يومهم الثالث من معركة الأمعاء الخاوية    الجيش الصحراوي يستهدف تخندقات جنود الاحتلال بقطاعات المحبس، الفرسية، أوسرد والبكاري    أدوية: تحسين تموين السوق محور لقاء السيد عون مع وفد من نقابة "سنابو"    "قمّة الجزائر".. محطة تاريخية هامة للمّ الشمل العربي    تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا في عدة ولايات    سيتم عرضه قريبا على رئيس الجمهورية" عبد المجيد تبون"    جمعية حماية المستهلكين تدعو للتعاطي الإيجابي مع تحسن المؤشرات الاقتصادية: على التجار تخفيض الأسعار بعد تعافي الدينار    إلى من يهمه الأمر..؟!    فتح آفاق التعاون بين المؤسستين    كل المؤشرات إيجابية    مخاوف في أوروبا وترحيب في موسكو    مشروع قانون الفنان سيكون جاهزا عام 2023    شهر المولد والهجرة والوفاة    غيموز يغادر واللاعبون يرفضون التدرب    مرافعات محامية المظلومين لا تموت    بحارو الجزائر في مهمة التألق والتأكيد    كورونا: 8 إصابات جديدة مع عدم تسجيل وفيات    خارطة صحية جديدة؟    .. وفي صلة الرحم سعادة    هذه أسباب تسمية ربيع الأنوار    كورونا.. هل هي النهاية؟    الجزائر تشارك في المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موانئ الصيد البحري: الإسراع في إزالة حطام السفن لزيادة الطاقة الاستيعابية

أعطى وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، هشام سفيان صلواتشي، يوم الثلاثاء بميناء تقزيرت بولاية تيزي وزو، تعليمات لإسراع عملية إزالة حطام السفن على مستوى موانئ الصيد لزيادة طاقتها الاستيعابية.
و خلال تقديم عرض حول قطاع الصيد البحري وتربية المائيات بالولاية، أشار الوزير إلى أن عملية إزالة الحطام من الموانئ على المستوى الوطني تقدمت بنسبة 80 بالمائة، ملحا على أهمية مواصلة العملية واستكمالها "في أقرب الأجال".
و أضاف أن العملية تقدمت في ولاية تيزي وزو بنسبة 55 بالمائة، مع إزالة 21 حطاما من أصل 38 حطاما برمجت إزالته.
و قال السيد صلواتشي إن المساحات المحررة ستخصص لقوارب الصيد، مؤكدا ضرورة تلبية تطلعات الصيادين على المستوى الوطني من خلال توفير المناخ المناسب الذي يسمح لهم بممارسة نشاطهم في ظروف جيدة.
و إذ ذكر بأن مصالحه قدمت للحكومة اقتراحا يتعلق بملف إدارة موانئ الصيد، أوضح الوزير أن مراجعة نمط إدارة الموانئ ستمكن من حل مشكلة رسو قوارب الصيد وستفضي إلى تنظيم قطاع الصيد البحري على نحو أفضل، كما ستساهم في تطوير قطاع مولد لفرص العمل والثروة.
اقرأ أيضا : موانئ : رفع حطام 180 سفينة من أصل 570 على المستوى الوطني
و خلال تفقده لميناء تيقزيرت، قام الوزير بتدشين مشروع مزرعة لتربية المائيات في إطار استثمار خاص بقيمة 175 مليون دينار وبطاقة إنتاجية تقدر ب 600 طن من سمك الدنيس سنويا.
و في عين المكان أشاد الوزير ب "الحركية الجيدة" لقطاع الصيد البحري في ولاية تيزي وزو ، مؤكدا على دعم مصالحه لكل استثمار في هذا المجال كما تفقد الوزير مشروع بناء الفضاءات المخصصة للصيادين المحترفين بميناء تيقزيرت والذي سيتم تسليمه في أكتوبر المقبل.
و استمع الوزير كذلك إلى الانشغالات الاجتماعية والمهنية لبعض الصيادين خاصة مسألة الضمان الاجتماعي، بحيث التزم بتقديم حلول لهذه الانشغالات.
و وفقا للمعلومات المقدمة بعين المكان، فإن قطاع الصيد والمنتجات الصيدية يضم منطقتين (2) لأنشطة الاستزراع المائي بولاية تيزي وزو بمساحة إجمالية تقدر ب 18 هكتارا.
و يحصي قطاع الصيد الذي يطمح إلى إنتاج 5.000 طنا من الأسماك سنويا بهذه الولاية، 16 استثمارا منها 2 مزعتين خاصتين بسمك القاروص والدنيس ومزرعة محار علاوة على 29 مشروعا آخر تم انجازهم في اطار أجهزة الدعم.
و سيواصل وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية زيارة العمل والتفتيش لولاية تيزي وزو بالتوجه إلى ميناء أزفون حيث سيتفقد ورشة بناء قارب تونة بطول 34 متر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.