مدير جديد ل اتصالات الجزائر    126 مليون دينار لتجسيد مشاريع ببلدية فركان    هل تتغير العلاقات السودانية الأمريكية بعد سقوط البشير؟    ترامب يلتقي مدير تويتر !    بالصور.. “السياربي” تقلب الطاولة وتبلغ نهائي كأس الجمهورية    غوارديولا : محرز باق في السيتي    برشلونة يدهس ألافيس وخطوة تفصله عن لقب الليغا    شاين لونغ يدخل تاريخ البريميرليغ    المسيلة.. تجميد قائمة 1260 سكن عمومي إيجاري بعد احتجاجات السكان    أسباب نجاح الشاب المسلم    قصة توبة مالك بن دينار    نظرة القرآن إلى الرسل والأنبياء    حملات تلقيح واسعة ضد البوحمرون بقسنطينة    شالك يعاقب بن طالب ويعيده للتدرب مع فريق أقل من 23 عاما    رابحي: ضرورة بلورة مطالب المسيرات السلمية في مقترحات مبنية على حوار جاد    الطارف: عصابة المنازل ببوثلجة وراء القضبان    الفريق قايد صالح: الجيش سيواصل التصدي لمخططات زرع الفتنة والتفرقة بين الجزائريين وجيشهم    أول تعليق لشكيب خليل    معسكر.. توقف إمرأة تورطت في جريمة النصب والتزوير واستعمال المزور    تيغانمين باتنة: حجز 280 غراما من الذهب    "سناباب" تشل الوظيف العمومي يومي 29 و 30 افريل لتجسيد المطالب الشعبية    30 جريحا في تراشق بالحجارة بين أنصار اتحاد خنشلة وأمل مروانة    أرقام ومعلومات عن مطار الجزائر الجديد (فيديو)    بسبب عدم صرف مستحقات الموردين    بعد إتهامه بالفساد.. العدالة تُطلق سراح الرئيس السابق للبارصا    تحدث عن تعرضه للإقصاء و «المير» ينفي: استقالة عضو بالمجلس البلدي لزيغود يوسف    ايداع رجال الأعمال كونيناف رهن الحبس    بالفيديو: دخول الإخوة كونيناف إلى سجن الحراش!    نظموا مسيرات وتجمعات عبر مختلف المراكز الجامعية    وزارة الدفاع : توقيف 3 تجار مخدرات وحجز 52 كيلوغرام من الكيف المعالج ببشار    واسيني الأعرج يميط اللثام عن فساد الرواية العربية    دورة اللجنة المركزية للأفلان تبقى مفتوحة إلى إشعار آخر    تعيين مدير جديد لمؤسسة الترقية العقارية    مكتتبو “عدل 2” يحتجون أمام مقر الوكالة بالعاصمة    حصيلة جديدة لتفجيرات سريلانكا    متواجدة عبر إقليم ولاية تبسة    مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي    إثر حادث مرور بتيزي‮ ‬وزو    افتتحت بالمتحف الوطني‮ ‬عبد المجيد مزيان‮ ‬    بعد دخول مشروع تحويل شبكة توزيع الغاز الخدمة    أنباء عن وصول تعزيزات ضخمة لقوات حفتر    حسب قرار صادر في‮ ‬الجريدة الرسمية    اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تشدد‮:‬    لتفادي‮ ‬تعقيدات الأمراض المزمنة خلال شهر رمضان‮ ‬    علموا أولادكم اللقمة الحلال ...    500 مشروع سياحي معتمد لم تنطلق أشغاله    المؤسسة العقابية مصير سائق سكير اخترق حاجزا أمنيا    دعوة الباحثين إلى النهوض بالدراسات الحديثة والاهتمام علميا التراث    إبراز دور أسر العلماء في الفقه والتفسير والإفتاء    متحف " سيرتا " بقسنطينة يتعزّز بقاعة جديدة    "الهدف واحد و إن اختلف الرؤى "    مسيرة علم وجهاد    أيل يقتل رجلا ويصيب زوجته    مسؤول في الحزب الشيوعي يتهم الغرب بإثارة القلاقل في إقليم شينجيان    تحديد آخر أجل لدفع تكلفة "حج 2019"    إستنفار في أمريكا بعد ثاني أكبر تفشي لمرض الحصبة منذ 20 عاما    برنامج توعوي للوقاية من تعقيدات الأمراض المزمنة    الشيخ شمس الدين”العقيقة هي نفسها بالنسبة للذكر أو الأنثى”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سوريا ترحّب باتفاق إدلب و تتعهّد بتحرير البلاد بالكامل
نشر في الشعب يوم 18 - 09 - 2018

رحبت سوريا بالاتفاق حول محافظة ادلب شمال غرب البلاد الذي اعلن في مدينة سوتشي عقب لقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان .
ونقلت وكالة الانباء السورية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية قوله أن «سوريا ترحب بالاتفاق حول محافظة إدلب الذي أعلن عنه الاثنين في مدينة سوتشي الروسية» مؤكدا أن هذا الاتفاق كان حصيلة مشاورات مكثفة بين سوريا وروسيا وبتنسيق كامل بين البلدين.
وأضاف المصدر أن «سوريا كانت وما تزال ترحب بأي مبادرة تحقن دماء السوريين وتساهم في إعادة الأمن والأمان إلى بقعة ضربها الإرهاب» مؤكدا مضي بلاده في حربها ضد الإرهاب حتى تحرير أخر شبر من الأراضي السورية سواء بالعمليات العسكرية أو بالمصالحات المحلية.
وقال، أن الاتفاق الروسي التركي بشأن إدلب «مؤطر زمنيًّا بتواقيت محددة» ويعتمد على «وحدة وسلامة» الأراضي السورية.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعلن امس الأول عن اتفاق روسي تركي على إنشاء منطقة منزوعة السلاح حول إدلب يجنب المنطقة عملية عسكرية واسعة ، مشيرا إلى أن مشاورات داخلية مع دمشق ستبدأ من أجل إتمام الاتفاق.
واثر انتهاء لقاء قمة عقد الرئيس بوتين مؤتمرا صحفيا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في سوتشي اوضح فيه ان « النقاش تركز حول الوضع في إدلب حيث اتفقنا على قرارات مشتركة حولها»، وتابع ان « قلق روسيا يكمن في الخطر الذي يشكله الإرهابيون المتمركزون في إدلب على كل من حلب وقواعدنا في حميميم وطرطوس» .
وحول المنطقة منزوعة السلاح ، قال بوتين «خططنا لإنشاء منطقة منزوعة السلاح على طول خط التماس بين الجيش السوري والمسلحين بعمق (15- 20 كلم) بحلول منتصف شهر أكتوبر المقبل» مؤكدا أنه سيتم إخلاء هذه المنطقة من كل الجماعات الإرهابية بما فيها جبهة النصرة الدموية .
وتابع الرئيس الروسي «من المقرر سحب الأسلحة الثقيلة والدبابات وراجمات الصواريخ ومدافع كل الجماعات المسلحة بحلول 10 أكتوبر المقبل» إضافة إلى ذلك سيتم تسيير دوريات عسكرية روسية وتركية في المنطقة بعد انسحاب الإرهابيين منها.
من جهته، قال الرئيس التركي أن الاتفاق سيساهم في حل الأزمة السورية.
وكان الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، أعلنا الاثنين، عن التوصل إلى تفاهمات تقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب، في علامة على التخلي عن خطط القيام بعمل عسكري.
وبموجب الاتفاق، سيتم سحب جميع الأسلحة الثقيلة من المنطقة، بحسب بوتين، فيما ستقوم دوريات مشتركة من القوات الروسية والتركية بمراقبة الخط الفاصل.
واشنطن ترحّب
رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بالاتفاق الذي توصلت إليه كل من روسيا وتركيا حول محافظة إدلب مؤكدة دعمها أي جهود صادقة ترمي إلى الحد من العنف وحماية المدنيين في سوريا.
ونقل عن مسؤول في الخارجية الأمريكية قوله ان «موسكو وأنقرة اتخذتا خطوات لتجنب اي هجوم عسكري تترتب عليه عواقب وخيمة على سوريا والمنطقة».
وأعاد المسؤول الأمريكي التأكيد على ما اتفق عليه الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين في فيتنام من أنه «لا حل عسكريا للصراع في سوريا وأن على كل الأطراف الاستفادة من هذه اللحظة للابتعاد عن أي هجمات عسكرية إضافية وإعادة توجيه طاقاتها للتوصل إلى حل سياسي دائم في سوريا».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.