بالصور.. تحضيرات “الخضر” ب”ليل” إستعدادًا لودية كولوبيا    يوسف الشاهد يهنئ قيس سعيد على فوزه في الرئاسيات    تركيا: سنواجه الجيش السوري إذا وقف في طريقنا    مضاربة في الأدوية    حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني    بوزيد يدشن مشاريع جامعية بوهران    من أجل ضمان أمنها الطاقوي و مداخيلها    بتكلفة تفوق 2 مليار دولار سنويا    أول رحلة قطار على خط تقرت - الجزائر العاصمة    العجز المالي يتراوح ما بين 68 إلى 70 مليار دولار    أمام مجلس الوزراء و يخص المستخدمين العسكريين    أحد رموز ثورة نوفمبر بالأوراس خدم الوطن بتفان    دورة تربص للحائزين على شهادة الكفاءة المهنية    بسبب قطع الأنترنت عن المركز و عن القنصلية    بهدف محاربة الفساد وكافة أشكال الإجرام وتبديد المال العام    لاعبو «الزي الأحمر والأسود» يجمدون نشاطهم    توقيف رئيسي بلديتي بني مسوس وجسر قسنطينة    ببلدية سيدي لحسن بسيدي ببلعباس    السلطة الوطنية في سباق ضد الساعة من أجل الاستحقاق الرئاسي    وزير الداخلية والجماعات المحلية ، صلاح الدين دحمون    دورة دولية حول الأمراض الحشرات    هذه الأهداف المتوخاة من المراجعة القانونية لنظام المحروقات    مجلس الوزراء يصادق على 5 مشاريع مراسيم رئاسية متعلقة بقطاع المحروقات    نائب فرنسي يدعو إلى مواصلة التنديد بصمت الفاعلين الدوليين    النساء اللواتي يرضعن أطفالهن أقل عرضة لسرطان الثدي    إبراز المواهب الموسيقية يعتمد على طبيعة التّكوين    عودة زرواطي إلى رئاسة النّادي    تطورات جديدة بخصوص ودية "الخضر" أمام المنتخب الفرنسي    “الدولة أوفت بإلتزاماتها فيما يخص تمكين الشعب من إختيار رئيسه بكل حرية”    تسجيل 9 حالات إصابة ببعوض النمر ببومرداس    المنتخب الأرجنتيني يكتسح الإكوادور بغياب نجمه    البليدة: النيابة العامة تفتح تحقيقا في وفاة موقوف    مسرحية “رحلة سندباد” قريبا بمسرح وهران    هذه هي أهم محاور مشروع قانون المحروقات الجديد    إرهاب الطرقات يقتل 7 أشخاص خلال 24 ساعة الأخيرة    تيارت: تفكيك شبكة وطنية للمتاجرة بالمخدرات وحجز أزيد من 11 كلغ من الكيف المعالج    اليونايتد يتوصل لاتفاق شفهي مع هذا المهاجم    انطلاق المهرجان الثقافي الدولي ال11 للموسيقى السيمفونية بالجزائر    نشرية خاصة : امطار مصحوبة برعود ورياح قوية ستمس ابتداء من اليوم الاحد ولايتي بشار وتندوف    الدعوة إلى المحافظة على التراث المعماري والثقافي المميز لكل منطقة    أحاديث قدسية    في رحاب آية    “وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى”    الداخلية التونسية: العملية الانتخابية انطلقت في أجواء أمنية مستقرة    فن تشكيلي: افتتاح معرض جماعي "لقاء هنا وهناك"    الرابطة المحترفة الثانية: النتائج الجزئية والهدافون    "الأفسيو" لن يساند أي مترشح لرئاسيات 12 ديسمبر    أجانب‮ ‬يحجزون تحسباً‮ ‬لرأس السنة‮ ‬    الجزائر تدين العدوان على أراضيها وتؤكد‮:‬    إنجاز 3 مراكز ثقافية إسلامية جديدة    استرجاع 400 مليون ذهب مسروق    رسائل تربوية في قالب موسيقي فكاهي    الباهية تستعد لاحتضان مهرجان الفيلم الجامعي في طبعته الثانية    أدوية محظورة أوروبيا مروّجة وطنيا    عمارة لخوص يعود ب "طير الليل"    11 صورة تنبض جمالا فنيا وطبيعيا    محمد رغيس يعلن انفصاله عن زوجته ويوجه رسالة مؤثرة لابنته    قُل: يا حافظ.. ولا تَقُل: يا سِتّير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بلماضي يستدعي بلايلي ويستبعد بن طالب وقديورة عن مواجهة الطوغو
نشر في الشعب يوم 11 - 11 - 2018

كشف النّاخب الوطني عن قائمة اللاّعبين المعنيّين بمواجهة الطوغو، والتي عرفت بعض التغييرات على غرار استدعاء عناصر جديدة والتخلي عن بعض اللاعبين الذين لم يقدموا الاضافة.
استدعى الناخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي 25 لاعبا منهم ثلاثة محليين من أجل خوض مباراة خارج الديار ضد الطوغو يوم الأحد 18 نوفمبر في لومي، وفق ما أعلنت عنه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) في ساعة متأخرة من مساء السبت.
وأحدث بلماضي المفاجأة باستدعاء لأول مرة للاعبين أسامة شيتة وعبد الرحمن مزيان من اتحاد العاصمة، كما تمّ تسجيل عودة الوسط الهجومي يوسف بلايلي الذي توّج مؤخرا بلقب رابطة أبطال إفريقيا مع فريقه الترجي التونسي، ويعود آخر ظهور لبلايلي مع «الخضر» إلى مارس 2015 تحت قيادة مدرب المنتخب الوطني السابق الفرنسي كريستيان غوركوف.
واستغنى بلماضي عن خدمات كل من إسحاق بلفوضيل لاعب هوفنهايم ورشيد غزال لاعب ليستر سيتي ونبيل بن طالب وعدلان قديورة.
بلايلي يعود من بعيد
عاد يوسف بلايلي إلى قائمة المنتخب أمام الطوغو، حيث دفع ثمن المستوى المميز الذي يقدّمه مع الترجي التونسي بعد أن قاده للتتويج بلقب رابطة أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري.
وسيقدّم بلايلي حلولا إضافية لبلماضي خلال مواجهة الطوغو، خاصة أنه يمتلك خبرة جيدة على المستوى الافريقي بعد أن شارك مع عدة اندية في المنافسة الافريقية على غرار اتحاد العاصمة والترجي التونسي.
استدعاء 4 حرّاس مرمى وعودة حساني
وجّه بلماضي الدعوة لأربع حراس مرمى ويتعلق الامر بكل من مبولحي،زغبة، دوخة وأوكيجدة حيث سيكون الرباعي أمام مهمة التنافس على مكانة أساسية في المنتخب رغم أن مبولحي هو الخيار الاول.
وتطرح وضعية مبولحي الصحية تساؤلات عديدة خاصة أنه تعرض لإصابة مؤخرا، ومشاركته أمام الكوغو تبقى محل شك رغم أنه مطالب بالالتحاق بالتربص للخضوع إلى الفحوصات الطبية قبل تحديد وضعيته.
كما عاد المدافع الياس حساني من جديد إلى قائمة المنتخب بعد أن تواجد في القائمة التي سافرت الى غامبيا قبل أن يتم استبعاده خلال مواجهة البنين، في حين عاد بلماضي ليجدد الثقة فيه من جديد أمام الطوغو.
5 لاعبين في محور الدّفاع
عرفت قائمة المنتخب الوطني تواجد 5 لاعبين في محور الدفاع، وهو ما يطرح التساؤل حول الجدوى من استدعاء هذا الكم الهائل من المدافعين، علما أن جل المنتخبات تعتمد على أربع أو ثلاث لاعبين في هذا المنصب.
وتواجد في القائمة كل من بن سبعيني، تاهرت، حساني، حليش بن العمري رغم أن بلماضي يتجه لتجديد الثقة في الثنائي تاهرت وبن سبعيني أمام الطوغو خاصة ان التغيير في هذا المنصب سيكون له عواقب وخيمة.
عبد اللاّوي وزفان لمنافسة فارس وعطّال
تواجد كل من أيّوب عبد اللاّوي لاعب سيون السويسري ومهدي زفان الناشط في فريق ران الفرنسي لمنافسة كل من عطّال على الجهة اليمنى وفارس على الجهة اليسرى من الدفاع.
ورغم أنّ عطال ضمن مكانته الأساسية إلا أن بلماضي يبدو أنه غير مرتاح لأداء فارس الهجومي، وهو الأمر الذي قد يجعله يجري تغييرا على مستوى هذا المنصب في مواجهة الطوغو.
قائمة اللاّعبين
الحرّاس: رايس مبولحي (الاتفاق) - مصطفى زغبة (وفاق سطيف) - عز الدين دوخة (الرائد) الكسندر اوكيجا (ميتز).
المدافعون: الياس حساني (شرنو مور فارنا / بلغاريا) - رامي بن سبعيني (ستاد ران) - فارس محمد سليم (سبال) - رفيق حليش (موريرانس) جان مهدي تاهرت (لانس) يوسف عطال (نيس) جمال الدين بن العمري (الشباب)- أيوب عبد اللاوي (سيون) - مهدي زفان (ستاد ران).
الوسط: سفيان فيغولي (غلطة سراي)- سفير تايدر (امباكت دو مونريال) - آدم وناس (نابولي) -اسماعيل بن ناصر (امبولي) - أسامة شيتة - عبد الرحمن مزيان (اتحاد الجزائر).
المهاجمون: إسلام سليماني (فينرباتشي) - بغداد بونجاح (السد) - ياسين بنزية (فينرباتشي) - يوسف بلايلي(الترجي التونسي) - رياض محرز (مانشستر سيتي) - ياسين براهيمي (بورتو).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.