عبد العزيز رحابي يكشف عن تكليفه بمهمة التنسيق لإدارة الندوة الوطنية للحوار يوم 6 جويلية المقبل    بوجمعة طلعي يتنازل عن الحصانة البرلمانية    تفجير انتحاري وسط العاصمة التونسية    نوبة ارتجاف جديدة تصيب أنغيلا ميركل    صلاح يعيد زميله عمر وردة للمنتخب    حركة في سلك الحماية المدنية تخص 29 مديرا ولائيا    محرز- ماني.. صراع الدوري الإنجليزي في الأراضي الإفريقية !    العشرات من أصحاب الجبة السوداء بتيزي وزو يشلون العمل القضائي    ماكرون: سأبذل أقصى جهدي لتفادي حرب بين إيران وأمريكا    تيسمسيلت: الحرائق تتلف هكتارات من الأشجار الغابية        وقفة مع النفس    «لا طموحات سياسية لقيادة الجيش»    6 طائرات جديدة تدعم أسطول الخطوط الجوية الجزائرية    أويحيى.. ملزي وأبناؤهما وإماراتيون أمام «البروكيرور» بشبهة الفساد!    «سنستورد 2.5 مليون لقاح ضد الأنفلونزا الموسمية»    الدالية تؤكد نجاح برنامج «تفعيل» لمحاربة العنف ضد المرأة    "إريكسون" تحضر دراسة حول سوق الانترنت عبر النقال بالجزائر    ألعاب القوى لذوي‮ ‬الإحتياجات الخاصة    يفتتح مطلع شهر أكتوبر المقبل‮ ‬    مجرد مضيعة للوقت،،    دراسة تكشف‮:‬    نظام وقائي لمواجهة موجة الحر    سيتم إنجاز‮ ‬6‮ ‬مشاريع بقطاع الموارد المائية    العملية تعتبر الأولى من نوعها بالولاية    ‘'أزاهير الخراب" في نسخة عربية    تاريخ غابر معرَّض للزوال    من النضال المحلي إلى الكفاح الدولي    بن زيمة يوجه رسالة تشجيع ل "الخُضر"    لضخ‮ ‬3‮ ‬ملايير متر مكعب من الغاز سنوياً‮ ‬    وزير الموارد المائية في‮ ‬مصر    مرداسي‮ ‬تموّل فيلم والدها؟    قال أن الإنتخابات النزيهة كفيلة بحلها‮ ‬    إنهاء مهام‮ ‬مانعة الصلاة‮ ‬في‮ ‬المدرسة‮ ‬    الحريري يؤكد رفض لبنان ل صفقة القرن    بقشيش 23 ألف دولار رونالدو يثبت كرمه    أكثر الحضارات الغارقة تحت الماء غموضا في العالم!    جلسة أدبية لتقديم وتوقيع كتاب الزين بخوش    ثلاثي جزائري ضمن التشكيلة المثالية للجولة الأولى    رسالة من عطر الشهداء: يا ناس فلسطين ليست للبيع    بلاحة يلتحق بتطاوين التونسي وبلقاسم ينضم للادارة وفريفر باق    قطار وهران - عين تموشنت خارج الخدمة    .. وضاع المال العام بين الفساد السلوكي والهيكلي    مصادرة طن من اللحوم الفاسدة و القبض على 3 متورطين بالباهية    ركب سيدي الشيخ عادة ضاربة في التاريخ    «بعض الأعمال تموت في عرضها الافتتاحي والمهرجانات خزان لاكتشاف المواهب»    التأكيد على دور الخطاب المسجدي في نشر التآخي والتضامن بين الجزائريين    الفرق بين الجانّ والشيطان    هل أرسل الله رسولا في الجن؟    الخسارة ممنوعة لتنزانيا وكينيا    فحوصات متخصصة غائبة وتجهيزات معطلة    الشورى في حياة النبي صلى الله عليه وسلم    مصطلح صفقة القرن هل هو من اختراع الإعلام العربي؟    الجزائر ليست مهددة بأزمة غاز قريباً    رجال الدين والحراك .. أي موقع ؟    وزارة الصحة تؤكد التكفل بانشغالات الصيادلة    الصحة العمومية مهددة بقرية وادي فاليط بسعيدة    دورة تكوينية للناسكين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بلماضي يستدعي بلايلي ويستبعد بن طالب وقديورة عن مواجهة الطوغو
نشر في الشعب يوم 11 - 11 - 2018

كشف النّاخب الوطني عن قائمة اللاّعبين المعنيّين بمواجهة الطوغو، والتي عرفت بعض التغييرات على غرار استدعاء عناصر جديدة والتخلي عن بعض اللاعبين الذين لم يقدموا الاضافة.
استدعى الناخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي 25 لاعبا منهم ثلاثة محليين من أجل خوض مباراة خارج الديار ضد الطوغو يوم الأحد 18 نوفمبر في لومي، وفق ما أعلنت عنه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) في ساعة متأخرة من مساء السبت.
وأحدث بلماضي المفاجأة باستدعاء لأول مرة للاعبين أسامة شيتة وعبد الرحمن مزيان من اتحاد العاصمة، كما تمّ تسجيل عودة الوسط الهجومي يوسف بلايلي الذي توّج مؤخرا بلقب رابطة أبطال إفريقيا مع فريقه الترجي التونسي، ويعود آخر ظهور لبلايلي مع «الخضر» إلى مارس 2015 تحت قيادة مدرب المنتخب الوطني السابق الفرنسي كريستيان غوركوف.
واستغنى بلماضي عن خدمات كل من إسحاق بلفوضيل لاعب هوفنهايم ورشيد غزال لاعب ليستر سيتي ونبيل بن طالب وعدلان قديورة.
بلايلي يعود من بعيد
عاد يوسف بلايلي إلى قائمة المنتخب أمام الطوغو، حيث دفع ثمن المستوى المميز الذي يقدّمه مع الترجي التونسي بعد أن قاده للتتويج بلقب رابطة أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري.
وسيقدّم بلايلي حلولا إضافية لبلماضي خلال مواجهة الطوغو، خاصة أنه يمتلك خبرة جيدة على المستوى الافريقي بعد أن شارك مع عدة اندية في المنافسة الافريقية على غرار اتحاد العاصمة والترجي التونسي.
استدعاء 4 حرّاس مرمى وعودة حساني
وجّه بلماضي الدعوة لأربع حراس مرمى ويتعلق الامر بكل من مبولحي،زغبة، دوخة وأوكيجدة حيث سيكون الرباعي أمام مهمة التنافس على مكانة أساسية في المنتخب رغم أن مبولحي هو الخيار الاول.
وتطرح وضعية مبولحي الصحية تساؤلات عديدة خاصة أنه تعرض لإصابة مؤخرا، ومشاركته أمام الكوغو تبقى محل شك رغم أنه مطالب بالالتحاق بالتربص للخضوع إلى الفحوصات الطبية قبل تحديد وضعيته.
كما عاد المدافع الياس حساني من جديد إلى قائمة المنتخب بعد أن تواجد في القائمة التي سافرت الى غامبيا قبل أن يتم استبعاده خلال مواجهة البنين، في حين عاد بلماضي ليجدد الثقة فيه من جديد أمام الطوغو.
5 لاعبين في محور الدّفاع
عرفت قائمة المنتخب الوطني تواجد 5 لاعبين في محور الدفاع، وهو ما يطرح التساؤل حول الجدوى من استدعاء هذا الكم الهائل من المدافعين، علما أن جل المنتخبات تعتمد على أربع أو ثلاث لاعبين في هذا المنصب.
وتواجد في القائمة كل من بن سبعيني، تاهرت، حساني، حليش بن العمري رغم أن بلماضي يتجه لتجديد الثقة في الثنائي تاهرت وبن سبعيني أمام الطوغو خاصة ان التغيير في هذا المنصب سيكون له عواقب وخيمة.
عبد اللاّوي وزفان لمنافسة فارس وعطّال
تواجد كل من أيّوب عبد اللاّوي لاعب سيون السويسري ومهدي زفان الناشط في فريق ران الفرنسي لمنافسة كل من عطّال على الجهة اليمنى وفارس على الجهة اليسرى من الدفاع.
ورغم أنّ عطال ضمن مكانته الأساسية إلا أن بلماضي يبدو أنه غير مرتاح لأداء فارس الهجومي، وهو الأمر الذي قد يجعله يجري تغييرا على مستوى هذا المنصب في مواجهة الطوغو.
قائمة اللاّعبين
الحرّاس: رايس مبولحي (الاتفاق) - مصطفى زغبة (وفاق سطيف) - عز الدين دوخة (الرائد) الكسندر اوكيجا (ميتز).
المدافعون: الياس حساني (شرنو مور فارنا / بلغاريا) - رامي بن سبعيني (ستاد ران) - فارس محمد سليم (سبال) - رفيق حليش (موريرانس) جان مهدي تاهرت (لانس) يوسف عطال (نيس) جمال الدين بن العمري (الشباب)- أيوب عبد اللاوي (سيون) - مهدي زفان (ستاد ران).
الوسط: سفيان فيغولي (غلطة سراي)- سفير تايدر (امباكت دو مونريال) - آدم وناس (نابولي) -اسماعيل بن ناصر (امبولي) - أسامة شيتة - عبد الرحمن مزيان (اتحاد الجزائر).
المهاجمون: إسلام سليماني (فينرباتشي) - بغداد بونجاح (السد) - ياسين بنزية (فينرباتشي) - يوسف بلايلي(الترجي التونسي) - رياض محرز (مانشستر سيتي) - ياسين براهيمي (بورتو).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.