"الكويت مطالبة بفرض ضرائب على الأثرياء"    7 لاعبين للبيع    حجز قنطارين و51 كلغ من القنب الهندي بولاية النعامة    مصادرة أكثر من 75 قنطارا من الفرينة و 400 كلغ من البن    أزيد من 4400 شخص يغادرون الفنادق ابتداء من الغد    لأول مرة بسبب كورونا    رامي بن سبعيني:    خلال ال20 سنة الأخيرة    عبر أرضية رقمية    وزير الصناعة يأمر بمضاعفة الإنتاج    في مجالات مختلفة    وفاة 6 أشخاص وإصابة 7 آخرين    التلفزيون الجزائري يخيّب مشاهديه    يترأس اجتماعا مع قيادة القطاع    وصلت لأدنى مستوياتها منذ 2002    أمر بمحاربة المضاربة بالوسائل الأمنية... جراد يؤكد من البليدة:    إستحداث منصة إلكترونية للأطفال    الفلسطينيون يحيون الذكرى 44 ليوم الأرض «إلكترونيا»    اللواء شنڤريحة في زيارة عمل للناحية العسكرية الأولى بالبليدة    البروفيسور سي أحمد مهدي كان في الخط الأول لمواجهة وباء كورونا    استئناف الدراسة بجامعة هواري بومدين يوم 5 أفريل    الرئيس تبون يعزي عائلة البروفيسور سي أحمد مهدي    عبّاس يشرف على تدريب اللاعبين عبر الفيديو    شنين يجدد الدعم لصمود الشعب الفلسطيني    أوروبا تشهد "ركودا عميقا" عام 2020    تخصيص إعانة مالية من صندوق الزكاة لدعم الجهود المبذولة لمجابهة فيروس كورونا    مروجة المخدرات بمقهى مهددة بالسجن    متطوّع يصنع 150 غطاء واقٍ للوجه يوميا و يُوزّعها على الولايات المتضررة    ادفع عن بعد.. تدفع عنك الوباء    إجراءات الوقاية مرحب بها ونطالب بتوسيع الحجر الشامل    «منازلنا في زمن الكورونا»    تخصيص قاعات مهرجان "كان" للأشخاص بدون مأوى    «أقضي وقتي في نشر فيديوهات تحسيسية ومشاهدة الأفلام»    انقطاع مفاجئ للشبكة وراء توقف الخدمة    عبدلي صخرة دفاع لوما يحي عن يومياته بالحجر الصحي    لاعبو شبيبة تيارت تحت المجهر    النتائج الإيجابية ل «كلوروكين» تظهر على المصاب بعد 10 أيام    إنتاج 500 ألف وحدة من المسكنات والفيتامينات لمواجهة الوباء    جراد يطمئن: الدولة قادرة على ضمان غذاء أبنائها    "الطبيب دي زاد" للاستشارة الطبية عبر الفيديو    الإعلان عن إنشاء الهيئة الشرعية للصناعة المالية الإسلامية وشيك    "باركور" ينال جائزتين    الكثير من المخرجين يُسقطون الجمهور من حساباتهم الفنية    تجهيز قاعة "الصومام"    استغلال المرحلة الاستثنائية وتخصيص وقت للمراجعة    اللجنة الدولية اتخذت قرارا حكيما    حجز مواد غذائية مخزَّنة    4 جرحى في حادث مرور    تأجيل احتفالات الذكرى 58 لتأسيس النادي    لازيو يهتمّ مجددا بمحمد فارس    برطانيا تعيين “كين مكالوم” رئيسا لجهاز المخابرات الداخلية    منظمة عدالة البريطانية تدعو الأمم المتحدة إلى التدخل لإطلاق سراح الأسرى الصحراويين في السجون المغربية    مفاتيح البركة والتّوفيق والرّزق الحسن    التقدم الأعرج    كورونا… من رحمة الله وإن كرهنا    شرح حديث ثوبان: عليك بكثرة السجود    حسن الظن بالله.. عبادة وسعادة    المؤمنون شهداء الله في الأرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





26 مشروعا تعزز هياكل الاستقبال وتخفيض الأسعار أكثر من ضرورة
نشر في الشعب يوم 20 - 08 - 2019

تسويق المنتوج الجزائري يمر حتما بتكوين وتأهيل موارد بشرية
شدد وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود خلال وقوفه على ورشات القطاع بولاية الشلف على تنشيط السياحة الأيكولوجية والتاريخية والشاطئية ، داعيا إلى مرافقة المستثمرين في هذا المجال لتحقيق طموحات قطاع مازالت بعيدة عن أهدافها، مبديا سعي وزارته بالتنسيق مع هيئات إدارية أخرى في انتعاش الحركية السياحية وجعلها قاطرة التنمية والشغل..
عن سؤال «الشعب» حول طبيعة الأسعار ومدى ملاءمتها ومنطق التنافس وتحديات استقطاب أكبر عدد من السواح ، أجاب عبد القادر بن مسعود أن الأسعار الحالية معقولة جدا،قائلا ان سعر الفنادق للغرفة الواحدة يتراوح ما بين 5 و8 آلاف د. ج . وهوسعر اعتبره الوزير معقول جدا إذا ما قورن بتوفر الأسرة وبجودة عالية كما هوالشأن بالمرافق التي تمت معاينتها بكل الولايات منها الشلف.لكن هذه الاسعار مكلفة في نظر الكثير من المواطنين الذين لايقبلون على الوجهة الوطنية ويفضلون الاجنبية عليها وخاصة بجارتها في الجهة الشرقية التي توافد عليها عدد كبير من الجزائريين في موسم الاصطياف.
ويشتكي المواطن في التوافد على المرافق السياحية الوطنية ليس فقط من سعرها المرتفع بل من نقص في حسن الاستقبال، وهوما يشدد عليه الوزير بن مسعود في كل خرجاته الميدانية وفي لقاءاته مع المتعاملين والفاعلين.
جدد التاكيد عليها في زيارته الى الشلف حيث قال في هذا المجال:» منح القطاع خدمات في مستوى التحدي والمنافسة، تمر حتما بالتكوين وتنشيط المعاهد المختصة والمراكز لتخرج يد عاملة مؤهلة لتسويق المنتوج السياحي الجزائري الثري».
من جهة أخرى أوضح أنه لن يتسامح مع كل تجاوز للعقار السياحي خاصة إذا ثبت استغلاله في غير زجهته. كانت له وقفات على وضع عدة مشاريع قيد الإستغلال كما هوالحال بفندق طالبي من 3 نجوم، مبديا إعجابه بتنوع منتجات الصناعة التقليدية التي أخذت جزء من تدخلاته حول الإنتاج والتكوين والتسويق خاصة وأن القطاع حقق نتاج مشرفة من خلال توفير مناصب الشغل لأكثر من 21 ألف أسرة كمحصلة للصناعة التقليدية والحرفية بالشلف يقول ذات الوزير.
بحسب الوزير فإن التوجه نحودعم السياحة المحلية وربطها بالصناعة التقليدية يحتل الاولوية في علاقة الوزارة مع كل ولاية. وهي علاقة تشاركية من شأنها استقطاب عدد كبير من السياح والوافدين الأجانب لإكتشاف موروثنا المتنوع الحضاري.
أما بخصوص القدرات الحالية لقطاع ، سجل بن مسعود نقصا في الهياكل حاليا في انتظار الإنتهاء من تسليم 26 مشروعا ضمن تعدد يفوق 7 ألاف سرير جديد على المستوى الوطني ، معتبرا تشجيع المستثمرين لإنجار مشاريع وأقطاب سياحية من الأهداف التي تعمل الوزارة على تجسيدها ميدانا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.