عبد العزيز رحابي يكشف عن تكليفه بمهمة التنسيق لإدارة الندوة الوطنية للحوار يوم 6 جويلية المقبل    بوجمعة طلعي يتنازل عن الحصانة البرلمانية    تفجير انتحاري وسط العاصمة التونسية    نوبة ارتجاف جديدة تصيب أنغيلا ميركل    صلاح يعيد زميله عمر وردة للمنتخب    حركة في سلك الحماية المدنية تخص 29 مديرا ولائيا    محرز- ماني.. صراع الدوري الإنجليزي في الأراضي الإفريقية !    العشرات من أصحاب الجبة السوداء بتيزي وزو يشلون العمل القضائي    ماكرون: سأبذل أقصى جهدي لتفادي حرب بين إيران وأمريكا    تيسمسيلت: الحرائق تتلف هكتارات من الأشجار الغابية        وقفة مع النفس    «لا طموحات سياسية لقيادة الجيش»    6 طائرات جديدة تدعم أسطول الخطوط الجوية الجزائرية    أويحيى.. ملزي وأبناؤهما وإماراتيون أمام «البروكيرور» بشبهة الفساد!    «سنستورد 2.5 مليون لقاح ضد الأنفلونزا الموسمية»    الدالية تؤكد نجاح برنامج «تفعيل» لمحاربة العنف ضد المرأة    "إريكسون" تحضر دراسة حول سوق الانترنت عبر النقال بالجزائر    ألعاب القوى لذوي‮ ‬الإحتياجات الخاصة    يفتتح مطلع شهر أكتوبر المقبل‮ ‬    مجرد مضيعة للوقت،،    دراسة تكشف‮:‬    نظام وقائي لمواجهة موجة الحر    سيتم إنجاز‮ ‬6‮ ‬مشاريع بقطاع الموارد المائية    العملية تعتبر الأولى من نوعها بالولاية    ‘'أزاهير الخراب" في نسخة عربية    تاريخ غابر معرَّض للزوال    من النضال المحلي إلى الكفاح الدولي    بن زيمة يوجه رسالة تشجيع ل "الخُضر"    لضخ‮ ‬3‮ ‬ملايير متر مكعب من الغاز سنوياً‮ ‬    وزير الموارد المائية في‮ ‬مصر    مرداسي‮ ‬تموّل فيلم والدها؟    قال أن الإنتخابات النزيهة كفيلة بحلها‮ ‬    إنهاء مهام‮ ‬مانعة الصلاة‮ ‬في‮ ‬المدرسة‮ ‬    الحريري يؤكد رفض لبنان ل صفقة القرن    بقشيش 23 ألف دولار رونالدو يثبت كرمه    أكثر الحضارات الغارقة تحت الماء غموضا في العالم!    جلسة أدبية لتقديم وتوقيع كتاب الزين بخوش    ثلاثي جزائري ضمن التشكيلة المثالية للجولة الأولى    رسالة من عطر الشهداء: يا ناس فلسطين ليست للبيع    بلاحة يلتحق بتطاوين التونسي وبلقاسم ينضم للادارة وفريفر باق    قطار وهران - عين تموشنت خارج الخدمة    .. وضاع المال العام بين الفساد السلوكي والهيكلي    مصادرة طن من اللحوم الفاسدة و القبض على 3 متورطين بالباهية    ركب سيدي الشيخ عادة ضاربة في التاريخ    «بعض الأعمال تموت في عرضها الافتتاحي والمهرجانات خزان لاكتشاف المواهب»    التأكيد على دور الخطاب المسجدي في نشر التآخي والتضامن بين الجزائريين    الفرق بين الجانّ والشيطان    هل أرسل الله رسولا في الجن؟    الخسارة ممنوعة لتنزانيا وكينيا    فحوصات متخصصة غائبة وتجهيزات معطلة    الشورى في حياة النبي صلى الله عليه وسلم    مصطلح صفقة القرن هل هو من اختراع الإعلام العربي؟    الجزائر ليست مهددة بأزمة غاز قريباً    رجال الدين والحراك .. أي موقع ؟    وزارة الصحة تؤكد التكفل بانشغالات الصيادلة    الصحة العمومية مهددة بقرية وادي فاليط بسعيدة    دورة تكوينية للناسكين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صفحات وهاشتاقات ساخرة من تجنيد الجزائريات
نشر في الشروق اليومي يوم 24 - 01 - 2019

زلزلت فرضية إخضاع الجزائريات، دون سن الثلاثين للخدمة الوطنية إجباريا مستقبلا في ظل عزوف الشباب عنها التي جاءت على لسان الرجل الثاني على رأس وزارة الدفاع الوطني الجزائرية، "القايد صالح"، كافة مواقع التواصل الاجتماعي مظهرة لها صورا ساخرة من الوضع.
مقطع فيديو على التيك توك يقول: "ماما.. واحدة حبت تخطبني؟". فترد الأم: "قول لها كي تكمل لارمي تجي".. ومقطع آخر تقول الفتاة فيه: "ياك تستناني نجوز عام ونولي". وعبارات أخرى ساخرة، وصور لأمتعة سفر بألوان الجيش الوطني الشعبي، تحمل ماكياج، روائح، ألبسة، أحذية بكعب عال.. والكثير الكثير. وهناك من تسأل الفتيات على صفحة جزائرية مشهورة جدا على الفايسبوك عما يمكن حمله معها. وهناك من تسأل عن سقف سن التجنيد، فيما أبدت البعض راحتهن لكونهن تخطين عتبة سن الثلاثين السن الخاصة بتجنيد الإناث والبعض لكونهن متزوجات. ومع هذا، نشرت بعضهن صورا لهن وهن يحضرن عدتهن من طعام وحلويات للثكنة. وإحداهن قالت شاكية: هل سيقبلونني؟ أخاف إن قالوا لي أطلقي النار أزغرد.. فهي عادة فيّ. وأخرى تدعو المتزوجات إلى الالتحاق بهن.
صور نقحت باحترافية، تحمل صورا لإرهابيين وهم فرحون، كتب أسفلها: "من يخبرنا لماذا يبتسمون يحصل على شحن هاتف 1000 دينار"، وكأنهم فرحون لأن الجيش سيؤنث. وأخرى، تظهر فيها فتاتان في الجبل قناصتين، إحداهما، تتحدث عن جمال الإرهابي الموجود أمامها.. وكثير من الصور الساخرة من الوضع ومن القرار الذي لم تستبعد تطبيقه وزارة الدفاع الوطني لوقف نزيف القطاع بعد تهرب الذكور.
وفي ذات السياق، الكثير من الشباب أبدوا سخريتهم من النظام، ومن مثل قرار كهذا إذا طبق، متسائلين حول البنية الجسدية والمورفولوجية للفتاة، وعن مدى قدرتها على التحمل، فيما ذهب آخرون إلى التعليق بأن مثل هذا القرار جاء لحل مشكل تأخر سن الزواج عند الإرهابيين والمهربين. بينما نشر أحدهم صورة لمجموعة فتيات بالزي العسكري، وهن جميعا بالحمل.. وآخرون نشروا هاشتاقات: "راني رايحة نفوت العام"، و"جزائرية في لارمي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.