تعاونية الحبوب و البقول الجافة لوهران    خلال الإحتفال باليوم العالمي‮ ‬للأغذية‮ ‬    عين الدفلى    خلال السنتين الأخيرتين    منع 56 عنوان كتاب "مشبوه" من الصالون الدولي للكتاب    البويرة: ثلاثة قتلى في حادث مرور بالطريق السيار    سقطة مدوية لمحليي المنتخب الوطني في المغرب    الرئيس التركي يتوعد ب "سحق رؤوس" المقاتلين الأكراد    وزارة التربية تحدّد رزنامة العطل المدرسية    بدوي: الألعاب المتوسطية 2021 بوهران فرصة للترويج لوجهة الجزائر السياحية    الحكومة تدرس إمكانية إنشاء مدارس لضمان تمدرس الجالية الجزائرية بالخارج    توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية وحجز أموال بالعملتين    ملفات فساد ثقيلة تلاحق النائب طليبة    خيارات محدودة لمواجهة خطر الاستدانة الخارجية    47 شاعرة من الجزائر ودول عربية في مهرجان الشّعر النّسوي بقسنطينة    وزارة الصحة تستلم أزيد من 800 ألف جرعة لقاح    الريال يعتزم الاكتفاء بتشكيلة الفريق الحالية    المترشحون لم يودع أي ملف قبل أسبوع عن انقضاء الآجال    الخبير الاقتصادي روباين ل الشعب : المشكل ليس في قانون المالية بل في طريقة التسيير    بوديبة: «كناباست» لا علاقة لها بإضرابات الأساتذة    «نوفو نورديسك» يعرض مستجدات علاج السكري    ربط 46 بلدية بالمسيلة بشبكة الألياف البصرية    السياسة الاستعمارية القمعية فرضت الهجرة على الجزائريين    مجلس العموم البريطاني يرجئ التّصويت على اتّفاق بريكسيت    آلاف اللّبنانيّين في الشّارع لليوم الثّالث    بلعيد : إذا أصبحت رئيسا سأجعل تمنراست عاصمة لإفريقيا    أسعار النفط أقل من 60 دولارا للبرميل    أربعة أفلام جزائرية ضمن مسابقات مهرجان قرطاج السينمائي بتونس    مسيرة لجماهير اتحاد الجزائر احتجاجا على وضعه الكارثي    السودان: إرجاء محاكمة البشير ليوم السبت المقبل    رئيس البلدية يلتزم بالشروع في الأشغال قريبًا    هدام : الجزائر "ملتزمة" بشكل "كامل" بضمان الحماية الاجتماعية لأكبر عدد من المواطنين    أمطار رعدية مرتقبة ابتداء من ظهيرة السبت على منطقة الهقار والطاسيلي    هازارد يضيع لقاء مايوركا    اختتام الخيمة الوطنية التاسعة للشعر الشعبي بأدرار    المحامون يقاطعون أعمال التحقيق بعدد من محاكم العاصمة    الأحداث في كاتالونيا .. تهدد بنسف الكلاسيكو    نصر الله يعلق على احتجاجات لبنان    بعد تعديل الأجزاء الموجهة لتركيب السيارات‮ ‬    قال أن الجالية في‮ ‬الخارج ساهمت في‮ ‬استرجاع السيادة الوطنية‮.. ‬بوقادوم‮:‬    خلال مشاركته في‮ ‬منتدى التعاون العربي‮ ‬‭-‬‮ ‬الصيني‮ ‬الإعلامي‮ ‬    الجمعية لمراقبة السباق والوداد لتولي الريادة    توقيف مجرمين يستغلون قبو عمارة لترويج المهلوسات بمعسكر    إصابة شخصين إثر انقلاب شاحنة بعين الحجر    «فقدان الآسرة للشروط الاجتماعية والنفسية وراء تنشئة الأفراد غير السوية»    المدينة.. الوجه المشوّه    حجز 573 قرصا من المؤثرات العقلية    "مرسيدس بنز" تعرض مركباتها النفعية المحلية    مخبر مراقبة الأدوية يتأخر عن التسليم لمدة سنتين    المسرح الجزائري أكثر خبرة ومتفوق بالأشكال الجديدة في المغرب الكبير    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    بعوضة النمر لسعت 21 ألف شخص بالعاصمة    بحث ضائع عن الهوية    تكوين الشباب للحفاظ عليها وترقيتها    دعاء اليوم    الحكّام والعدل الاجتماعي في الإسلام    فتاوى خاطئة تُثير عِراكًا في المقابر!    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حينما تتزوج المطلقة بأعزب!
الجميع له الحق في فرصة ثانية
نشر في الشروق اليومي يوم 23 - 02 - 2019

قبل عقود من الآن، كان الأجداد يتزوجون عاديا بامرأة مطلقة، بل ويسارعون إلى الارتباط بها، ثم همّشت هذه الفئة، إلا حالات نادرة، وباتت المطلقة موصومة بشيء قبيح، لكن وعلى أيامنا، استعادت هذه الفئة مجدها، وباتت أكثر طلبا للزواج من ذي قبل.. ليس فقط لأرامل ومطلقين مثلهم، ولكن لعزاب.
أول حكاية جذبتنا، لسيدة التقيناها على مستوى مستشفى نفيسة حمود، قسم طب وجراحة الأطفال، اصطحبت رضيعها رفقة زوجها، وكان الاستغراب باديا على وجوه الفضوليات والفضوليين، فالزوج يصغرها بشكل ملحوظ، وبعد دردشة صغيرة، تبين أنها مطلقة بطفل في سن السادسة عشرة، وعاودت الزواج بهذا الشاب، بعد قصة حب صدمت بالرفض بداية ثم الموافقة، وطفلها الرضيع هو ثمرة الزواج، مؤكدة أنها سعيدة جدا في زواجها.
بنات اليوم كارثة.. أفضلها مُجَرِّبَة
يقول "إسلام"، 28 سنة، إنه من بين الشباب الذين يفضلون الارتباط بمطلقة: "لا تهمني سنها، ولا ضرر إن كانت تكبرني سنا، هذه قاعدة عندي، فكل ما يهمني هو أن تكون ناضجة ومتفهمة وصريحة، ما العيب في أن تكون مطلقة؟ لا عيب، أكيد، أفضلها مجربة، خاصة أن بنات اليوم كارثة بكل المقاييس، إلا من رحم ربي.. وبما أنها مطلقة، أكيد تكون قد تعلمت من تجربتها، ولن تكرر أخطاءها، ولهذا فقد تقدمت إلى إحداهن قبل مدة، وحاليا نحن نستعد للزواج".
المطلقة ربما مظلومة
ويوافقه في الرأي "نجيب"، 38 سنة.. فهو لا فرق معه إن كانت مطلقة أم لا: "لا يهمني إن كانت مطلقة، بل ربما تكون مظلومة في طلاقها، وزواجي منها سينصفها، وأُثاب عليه.. هناك الكثير من المطلقات مظلومات، وعانين الأمرين في زواجهن الأول، المهم أن تكون مخلصة".
الجميع له الحق في فرصة ثانية
ويوافقهما في الرأي "عماد"، إذ يؤكد أنه من حق الجميع العيش: "زوجتي مطلقة سابقا.. من حقها العيش بكرامة، وللجميع الحق في فرصة ثانية، مهما كان سبب الطلاق الأول، أنا لم أمانع الارتباط بمطلقة، خاصة وقد توفرت فيها الشروط المناسبة، ومتأكد من أنها تعلمت من تجربتها السابقة، فهي مصلية، محافظة علي، وأكثر إقبالا على الحياة".
خُطَّابي كُثر.. لكني أفضل التريّث
أكدت لنا السيدة "نادية"، 30 سنة، أن عروض الزواج منها كثيرة، لكنها تفضل التريث: "آثار زواجي الأول لا تزال عالقة في ذهني ونفسيتي، وبالرغم من أن عروض الارتباط بي كثيرة، وجلهم عزَّاب، إلا أنني أفضل التروي وأخذ وقتي".
تزوجت بمطلقة.. وندمت
وعلى النقيض، يقول "فارس"، 42 سنة، إنه مطلق حاليا، بعدما كان مرتبطا بسيدة مطلقة، أحبها ورأف بحالها، ثم تقدم لخطبتها وتزوجا، لكنها لم تكن على قدر الثقة، ولم تكن صالحة، حولت حياته إلى جحيم، لتنتهي به الحال مطلقا بطفلتين".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.