الإعلان عن نتائج الامتحانات المهنية للترقية.. اليوم    رونالدو يقود جوفنتوس لتصدر الدوري الإيطالي    لتهدئة العاصفة الشعبية في‮ ‬لبنان    الرئيس تبون ينهي زيارته إلى برلين بعد مشاركته في الندوة الدولية حول ليبيا    الدورة التأهيلية لأولمبياد‮ ‬2020    أدت دور المجاهدة جميلة بوحيرد    يجمعهما لأول مرة    في‮ ‬قطاعات الصحة والفلاحة والسياحة    تحسين الواقع المعيشي والإسراع في تلبية الانشغالات    اعتبره ضمن الملفات المستعجلة‮ ‬    تحويلها لشهر جانفي يورط مدرب الخضر: زطشي يهاجم الكاف بعد تغيير موعد «الكان»    حوادث المرور: وفاة 8 أشخاص وإصابة 10 آخرين خلال 48 ساعة    وزير الصناعة يمثل الجزائر في الأشغال    الجزائر مستعدة لاحتضان الحوار بين الأشقاء الليبيين    انتقدت فتح قنصليات من قبل‮ ‬غينيا والغابون‮.. ‬الجزائر تؤكد‮:‬    تبون‮ ‬يشدد خلال مؤتمر برلين‮:‬    خارطة طريق لإنهاء الأزمة    اعتداء على القانون الدولي وميثاق الاتحاد الإفريقي    إلى‮ ‬غاية الفاتح فيفري‮ ‬المقبل‮ ‬    السفير السعودي‮ ‬يعزي‮ ‬عائلات ضحايا المجزرة المرورية    وفاة أكبر معمرة في‮ ‬غرداية‮ ‬    استقدمه من مثالية تيغنيف    هجوم على‮ ‬غوارديولا بسبب محرز‮!‬    دعم تصنيع المعدات المخبرية وموادها    12 قتيلا و59 جريحا في اصطدام حافلتين بالوادي    قالمة    الثلوج تغطي‮ ‬المرتفعات    تأجيل محاكمة‮ ‬البوشي‮ ‬مجدداً    الرئيس تبون يقدم تعازيه لعائلات الضحايا    آيت علي‮ ‬يطير إلى المملكة المتحدة    تسليم1،5 مليون وحدة سكنية آفاق 2024    دعا الباحثين للإلتزام بالموضوعية‮.. ‬شيخي‮:‬    تبون‮ ‬يدعو لإحداث القطيعة مع الممارسات السابقة    بن بوزيد يعلن عن مخطط خاص بالصحة بالجنوب    الغاز يقتل 4 أشخاص بسيدي بلعباس، بومرداس والجلفة    الأولوية للتكفل بالمرضى واستقبال الحوامل    مقتل 83 جنديا يمنيا في هجوم صاروخي    التّطفيف في الميزان والغشّ في السّلع والسّرقة من الأثمان    الظُّلم.. مضاره وأخطاره    الفنانة حورية زاوش في الإنعاش    وزير المجاهدين: تنصيب ورشة عمل لتحضير مشاريع النصوص القانونية الخاصة بالمجاهد والشهيد    مركز الأزهر يحذر من المدفأة    مناع تعرض لوحاتها بأوبرا الجزائر    الأدب الإلكتروني يكاد يكون بديلا للورقي    سيدهم والقريتلي جديد النصرية    سرب جراد يهزم طائرة ركاب    مطعم جليدي يجذب الزوار ب"الطبق الساخن"    التحضير للعودة في ظروف مريحة    عبير تفرض وجودها بين الحرفيين    فراد يغوص في الموروث الثقافي الجزائري    اكتشاف نوع جديد من "كورونا"    متخبون يتحدثون عن انسداد و"المير" ينفي    القوانين مفرملة والمسؤوليات دون تثمين    30 مليار سنتيم لتهيئة مناطق النشاط    المصدرون يطالبون برفع عدد بواخر الشحن الوطنية    بلمهدي في السعودية لبحث تحضيرات موسم الحج    صور من مسارعة الصحابة لطاعة النبي صلى الله عليه وسلم    قطاع التربية... مؤشرات الإقلاع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إنطلاق أشغال إعادة تهئية ملعب "الحبيب بوعقلّ

وأج - سيستفيد ملعب "الحبيب بوعقل" بوهران من أشغال إعادة تهيئة هامة تحسبا لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحتضنها المدينة في صائفة 2021، حسبما علم من مدير هذه المنشأة الرياضية.
وصرح مراد بوحفصي لوأج بأن لجنة معينة من طرف وزارة الشباب والرياضة منتظرة بعين المكان قريبا للنظر في ما يمكن القيام به من أشغال لاستغلال هذه المنشأة الكروية بطريقة مثلى.
واعتبر نفس المسؤول بأنه قد حان الوقت لاستغلال الملعب جيدا، وتثمينه بشكل لائق "سيما وأنه يعاني الإهمال بعض الشيء"، على حد تعبيره.
ويعد ملعب "الحبيب بوعقل" من بين أقدم الملاعب في الناحية الغربية للبلاد حيث تم بناؤه سنة 1927، وهو ملك لبلدية وهران، يحتضن حاليا مباريات جمعية وهران، الفريق الناشط في الرابطة الثانية لكرة القدم، فضلا عن مقابلات الأندية الوهرانية المنتمية للأقسام السفلى على غرار نادي مديوني وهران.
وكانت إدارة الملعب قد تلقت ضمانات في وقت سابق من طرف الوالي السابق للولاية مولود شريفي لإعادة تهيئة الملعب خلال إحدى زياراته له. وتقرر آنذاك العمل على استغلال هذا الفضاء المهم من خلال انجاز غرف تبديل ملابس جديدة على مستوى المساحة الشاسعة التي يحتويها أسفل المدرجات الثانية غير المغطاة، وفق نفس المصدر.
وأضاف أن مثل هذا المشروع يسمح للاعبين بولوج غرف تبديل الملابس مباشرة من مرأب السيارات التابع للملعب بدلا من المرور عبر كل الميدان للوصول إلى مكان هذه الغرف، متأسفا للوضعية المزرية التي تتواجد عليها هذه الأخيرة، "سيما وأنها ضيقة ولم تعد تستجيب للمقاييس".
واقترح نفس المسؤول بأن يتم تحويل غرف تبديل الملابس الحالية إلى قاعات لاستقبال هواة كمال الأجسام من جمعيات رياضية وشبان الأحياء المجاورة، وهو مشروع يسمح لإدارة الملعب من الحصول على مداخيل إضافية هي بأمس الحاجة إليها.
وكان ملعب "الحبيب بوعقل" قد استفاد منذ أكثر من سنة من غلاف مالي بقيمة 32 مليون دج من صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، سمح بتجديد أرضية الميدان بعشب اصطناعي من الطراز الحديث بعدما تردت وضعية البساط القديم الذي تسبب في إصابات مختلفة للكثير من اللاعبين، كما أشير إليه.
ولفت السيد بوحفصي أيضا إلى أن مرأب الملعب، الذي يتربع على مساحة أكثر من 1.000 متر مربع، يحتاج هو الآخر لأشغال إعادة تهيئة، مؤكدا أنه "غير مستغل بالشكل المطلوب".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.