الفريق شنڤريحة يتفقد عددا من الوحدات المرابطة على الحدود ويسدي لهم جملة من التعليمات    بوابة إلكترونية لتصاريح استيراد أو تصدير المواد الحساسة    "الفاف" تقرر فتح ميركاتو "استثنائي" ورفع عدد الإجازات إلى 28 إجازة!    تصريحات "غوارديولا" تضع "محرز" أمام الأمر الواقع !    مجلس قضاء وهران ينفذ قانون الوقاية من عصابات الأحياء على 21 شابا    البحث متواصل عن الصياد المفقود بسكيكدة    الوادي: توقيف شخص وحجز أوراق نقدية أجنبية مزوّرة و10900 دولار    نبذ النعرات والحفاظ على المجتمع الجزائري أولوية    الانطلاق في مشروع تسريع وتيرة الدفع الإلكتروني    محطات قطار أنفاق العاصمة جاهزة لاستقبال الزبائن    مسرواة يباشر تشخيص مشاكل الجوية الجزائرية    بن دودة تنتصر للجابوني ضد "أنصار الثقافة المتعالية"!    سبعة مصابين في حادثي مرور بتاجنانت    الحبس لمروج المهلوسات بجامعة تبسة    النطق بالاحكام في قضية التمويل الخفي ومصانع تركيب السيارات يوم 28 جانفي الجاري    تأجيل الاستئناف في قضية "جي بي فارما" إلى 31 جانفي    الشاب أنور يُغني للحاج العنقى    إلياس رحال:"توزيع لقاح كورونا تدريجيا حسب الكثافة السكانية لكل منطقة"    "كلفة الانقسام المغاربي سياسيا واقتصاديا ونفسيا فادحة"    وزير الصيد البحري: صناعة السفن والصيد بأعالي البحار أولوية القطاع    تسليم اعتمادات مؤقتة لاستيراد السيارات الجديدة بدءا من اليوم    فورار : الإبقاء على متلقي اللقاح نصف ساعة بالمركز الصحي والأطفال غير معنيين    "نيويورك تايمز" تكشف عن أول قرار لبايدن اتجاه العديد من الدول الإسلامية في يومه الأول بالبيت الأبيض!    تونس: احتجاجات عنيفة بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية (فيديو)    هزة أرضية تضرب المدية    وفاة "مفاجئة" للسفير الروسي في الإمارات!    بن رحمة يرد على منتقديه    مدرب "ليون" يُشيد ب "سليماني"    الوزير بن زيان يبرز أهمية مساهمة البحث في بعث الاقتصاد    تنصيب المجلس الأعلى للصيد للمحافظة على التوازن البيئي    هلع وذعر وسط السكان    سي مصطفى خادم الشعب و محام حر دافع عن الحق    4 وفيات.. 230 إصابة جديدة وشفاء 185 مريض    اللقاحان الروسي والصيني ممتازان ويحققان مناعة فعّالة    دونالد ترامب يغادر البيت الأبيض من الباب الضيق    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    "ماما ميركل" تغادر السلطة في ألمانيا من الباب الواسع    أغلفة مالية هامة لتهيئة الطرق البلدية والولائية    إدانة ليبية لاعتداء ثليجان الإرهابي    تعيين السلوفاكي يان كوبيش مبعوثا أمميا خاصا    رسالة دعم وتشجيع    الكرة في مرمى الإدارة    أبطال وفدائيون من الرعيل الأول    أمسيات شعرية وعروض فلكلورية    إطلاق اسم "مرزاق بقطاش" على "سلسبيل" باليشير    "ليليات رمادة".. ثمرة كفاحي ضد "كوفيد19"    الإبداع العائد من شتات الغربة    المطلوب ليس وضع حد لطموح رجال المال وإنما تأسيس ضوابط يتساوى فيها الجميع    هوالنسيان يتنكر لك    فاتورة الاستيراد    12 سنة سجنا لمستدرج 6 أطفال إلى شقته    شائعة جعفري: هدفي تشريف الجزائرية في المحافل الدولية    نقاش يفك عقدة التهديف    تجنيد فرق طبية للتكفل بالمصابين بالمضاعفات    كفانا هجرا وعداوات    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    شبيبة القبائل تستقبل إتحاد العاصمة في قمة مبارايات الجولة السابعة للبطولة    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إنطلاق أشغال إعادة تهئية ملعب "الحبيب بوعقلّ

وأج - سيستفيد ملعب "الحبيب بوعقل" بوهران من أشغال إعادة تهيئة هامة تحسبا لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحتضنها المدينة في صائفة 2021، حسبما علم من مدير هذه المنشأة الرياضية.
وصرح مراد بوحفصي لوأج بأن لجنة معينة من طرف وزارة الشباب والرياضة منتظرة بعين المكان قريبا للنظر في ما يمكن القيام به من أشغال لاستغلال هذه المنشأة الكروية بطريقة مثلى.
واعتبر نفس المسؤول بأنه قد حان الوقت لاستغلال الملعب جيدا، وتثمينه بشكل لائق "سيما وأنه يعاني الإهمال بعض الشيء"، على حد تعبيره.
ويعد ملعب "الحبيب بوعقل" من بين أقدم الملاعب في الناحية الغربية للبلاد حيث تم بناؤه سنة 1927، وهو ملك لبلدية وهران، يحتضن حاليا مباريات جمعية وهران، الفريق الناشط في الرابطة الثانية لكرة القدم، فضلا عن مقابلات الأندية الوهرانية المنتمية للأقسام السفلى على غرار نادي مديوني وهران.
وكانت إدارة الملعب قد تلقت ضمانات في وقت سابق من طرف الوالي السابق للولاية مولود شريفي لإعادة تهيئة الملعب خلال إحدى زياراته له. وتقرر آنذاك العمل على استغلال هذا الفضاء المهم من خلال انجاز غرف تبديل ملابس جديدة على مستوى المساحة الشاسعة التي يحتويها أسفل المدرجات الثانية غير المغطاة، وفق نفس المصدر.
وأضاف أن مثل هذا المشروع يسمح للاعبين بولوج غرف تبديل الملابس مباشرة من مرأب السيارات التابع للملعب بدلا من المرور عبر كل الميدان للوصول إلى مكان هذه الغرف، متأسفا للوضعية المزرية التي تتواجد عليها هذه الأخيرة، "سيما وأنها ضيقة ولم تعد تستجيب للمقاييس".
واقترح نفس المسؤول بأن يتم تحويل غرف تبديل الملابس الحالية إلى قاعات لاستقبال هواة كمال الأجسام من جمعيات رياضية وشبان الأحياء المجاورة، وهو مشروع يسمح لإدارة الملعب من الحصول على مداخيل إضافية هي بأمس الحاجة إليها.
وكان ملعب "الحبيب بوعقل" قد استفاد منذ أكثر من سنة من غلاف مالي بقيمة 32 مليون دج من صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، سمح بتجديد أرضية الميدان بعشب اصطناعي من الطراز الحديث بعدما تردت وضعية البساط القديم الذي تسبب في إصابات مختلفة للكثير من اللاعبين، كما أشير إليه.
ولفت السيد بوحفصي أيضا إلى أن مرأب الملعب، الذي يتربع على مساحة أكثر من 1.000 متر مربع، يحتاج هو الآخر لأشغال إعادة تهيئة، مؤكدا أنه "غير مستغل بالشكل المطلوب".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.