طالب بالتصدي للدوائر المتربصة بالمنتخب: عمارة: مستقبل الناخب الوطني غير مرتبط بالنتائج    في انتظار الشروع في نظام النقاط: إلغاء سحب رخص السياقة إجراء مؤقت    في مداهمات متفرقة لمصالح الأمن: حجز قطع أثرية واسترجاع مركبة و دراجة نارية    زيارة الرئيس تبون لمصر: الاتفاق على تفعيل آليات التشاور والتنسيق المشترك    توافق تام بين الجزائر ومصر    غلق مؤقت للفضاءات الثقافية وتأجيل كل النشاطات    تعرض محوّل كهربائي للسرقة والتخريب بوهران    3 قتلى و125 جريح في 24 ساعة    رئيس اتحاد جزر القمر يستنكر حرمان فريقه من حارس المرمى    نضال التنظيمات السياسية فضح ديكتاتورية المخزن    الجزائر تدين "بشدة" الانقلاب في بوركينا فاسو    التشاور لتدارك العقبات أمام إنجاز المشاريع السياحية    رئيس "الفاف" يجتمع بأعضاء أطقم المنتخب الوطني    تجسيد مشروع "كاب مار" برأس فالكون للنهوض بالرياضات المائية    فطموش محكما وتليلاني مكرما    الطبعة الثانية شهر مارس    جمع نصوص ولد عبد الرحمان كاكي في كتاب    الجزائر تدين "بشدة" الانقلاب في بوركينا فاسو    26,4 مليون جزائري في سن العمل    تقديرات تشير إلى أن ربع المصابين مسهم "أوميكرون"    حملة تعقيم واسعة للوقاية من "كوفيد-19"    « ثقتنا كبيرة في تأهل الخضر إلى المونديال على حساب الكاميرون»    «عمارة يحث على التكاتف وعدم الانصياع للهجمات الغادرة»    تحرك جزائري لضم نجم كريستال بالاس    علاقات أخوية استراتيجية    الدخول المدرسي في موعده    القوة الوازنة    دعم دائم لفلسطين    السقي التكميلي لتأمين الإنتاج    القبض على عصابة خطيرة بعلي منجلي    توقيف 3 أشخاص واسترجاع بعض اللواحق المسروقة    الأعشاب الطبية .. أملُ الشفاء من الفيروس    الموقف الجزائري الثابت تجاه القضية الفلسطينية دائم    الجزائر تستنكر توالي الاعتداءات على السعودية والإمارات    الصقيع و الجليد يؤثران على نمو المزروعات بسعيدة    المزارعون بسهل ملاتة يطالبون برخص حفر الآبار    الإعلان عن مسابقة «بطلة القراءة» بالمكتبة العمومية لتلمسان    26.4 مليون شخص في سن العمل بالجزائر    عقبات تحول دون إنجاز المشاريع السياحية    تلقيح ما بين 50 إلى 60 شخصا يوميا و «جونسون أند جونسون» الأكثر طلبا    التخوف من "أوميكرون" يرفع من نسبة التطعيم    تأجيل كلّ المنافسات الرياضية    هذه قواعد التربية الصحيحة    الوزير الأول يستقبل وزير العدل القطري    طبول الحرب على أبواب أوكرانيا    فيلم حول فرانز فإنون    القمة العربية: الرئيس تبون يؤكد سعيه إلى توفير أرضية لعمل عربي مشترك "بروح جديدة"    المحامون يستأنفون العمل هذا الخميس    دروس من انهيارات أسعار النفط    مشاركة جزائرية بمعرض القاهرة الدولي ال 53 للكتاب    توجّه مُمكن بنظرة اقتصادية وليست إدارية    رئيس الجمهورية يضع إكليلين من الزهور على قبر الجندي المجهول والرئيس المصري الراحل أنور السادات    .. «الحب المجنون» قريبا على الخشبة    ال" كاف " يفرض غرامة مالية على المنتخب الجزائري بسبب اجتياح الأنصار لأرضية الميدان    آثار الذنوب على الفرد والمجتمع    فضائل ذهبية للرفق واللين وحسن الخلق    لغتي في يومك العالمي    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصريحات رئيس الجمهورية الأخيرة رفعت اللبس حول قضية الدعم الاجتماعي
المشاركون في ندوة نظمها الاتحاد الوطني للتجار والحرفيين الجزائريين:
نشر في الجمهورية يوم 29 - 11 - 2021

أكد رئيس المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه, مصطفى زبدي, أن التصريحات الأخيرة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, «رفعت اللبس» حول قضية الدعم الاجتماعي, مثمنا حفاظ الدولة على طابعها الاجتماعي.
وأوضح السيد زبدي خلال ندوة نظمها الاتحاد الوطني للتجار والحرفيين الجزائريين, أن «التصريحات الأخيرة للرئيس تبون أزالت اللبس عما تم تداوله بخصوص رفع الدعم الاجتماعي في إطار قانون المالية لسنة 2022, حيث أكد أن الدولة لن تتخلى على طابعها الاجتماعي من خلال إعادة توجيه الدعم لمستحقيه وهذا لصالح الاقتصاد الوطني والمستهلك الجزائري». وتابع يقول : «ما جاء في قانون المالية 2022 حول الدعم الاجتماعي أقلقنا كمنظمة لحماية المستهلك, كون الصيغة التي جاء بها النص كانت غير واضحة, غير أن رسالة رئيس الجمهورية لا تدع مجالا للتخمينات». وهنا أكد أن منظمته لطالما طالبت بإيجاد اليات جديدة تضمن توجيه الدعم لمستحقيه الحقيقيين, مضيفا أنها ستقوم «بتوضيح نظرتها وتقديم اقتراحاتها حول هذا الموضوع, من خلال الحوار الوطني الذي تحدث عنه رئيس الجمهورية بإشراك جميع الفاعلين». وتم خلال الندوة التي نظمها الاتحاد الوطني للتجار والحرفيين الجزائريين التطرق لموضوع إعادة فتح قاعات الحفلات, وهو الاجراء الذي سيضع حدا لظاهرة كراء المنازل بطريقة غير قانونية لإحياء الحفلات والتي انتشرت منذ بدأ الجائحة, حسب السيد زبدي.
* حملات تحسيسية
ودعا في هذا الإطار إلى ضرورة «الالتزام الصارم» بالإجراءات الوقائية في ظل الحديث عن موجة رابعة لجائحة كوفيد-19. كما طالب عموما بتشديد تطبيق الاجراءات الصحية بكل القطاعات في ظل ما اعتبره «تراخيا» مسجلا على مختلف الاصعدة. من جهته, ثمن رئيس الفيدرالية الوطنية لقاعات الحفلات لحسن بوبريمة, القرار المتعلق باستئناف هذا النشاط بعد غلق دام سنتين كاملتين, وهو «ما انجر عنه خسائر مادية معتبرة لأصحاب القاعات». وأوضح أن قرار غلق قاعات الحفلات تسبب في نتائج عكسية حيث انتشرت ظاهرة تنظيم حفلات الأعراس والختان في البيوت والاماكن الضيقة دون احترام الشروط الوقائية والتباعد الجسدي. كما أشار إلى أن فتح قاعات الحفلات سيكون مرفوقا بحملات تحسيسية لتوعية المواطنين بأهمية التلقيح. وفي سياق اخر, تطرق رئيس اتحاد التجار والحرفيين الجزائريين , حزاب بن شهرة إلى ظاهرة غلاء بعض المواد الاستهلاكية, داعيا الى ضرورة ضبط السوق وإيجاد اليات من شأنها معرفة الاحتياجات الوطنية وربطها بإمكانيات الإنتاج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.