في تصنيف"التايمز" للجامعات الفتية الجزائر الأولى إفريقيا،عربيا ومغاربيا    باتنة : الدرك الوطني بفيسديس توقيف 3 أشخاص يحترفون سرقة المنشآت الحيوية    سيدي بلعباس :انطلاق قافلة تحسيسية حول مكافحة الحرائق    الجامعة العربية ونكبات فلسطين..!؟    إسداء رئيس الجمهورية جائزة"التميز من أجل المتوسط"    تفكيك شبكة تقوم بتنظيم الهجرة غير شرعية بحرا    إيداع 6 متهمين في قضية وفاة 5 أطفال غرقا بشاطئ الصابلات    فيما يواصل الاحتلال الغارات على مناطق في غزة    قدرات التخزين بلغت 267 ألف قنطار: الوادي تتخطى عتبة 10 آلاف هكتار من الحبوب    الرابطة المحترفة: نهائي الوصافة بقسنطينة وديربي كبير بالعاصمة    قطر تستأثر بتنظيم النسخ الثلاث المقبلة: الفيفا تعتمد بطولة كأس العرب للمنتخبات    بطولة ما بين الجهات    سطيف: حجز 1200 كبسولة مهلوسات وتوقيف 9 أشخاص    دفاع جزائري متجدّد عن الحق في تقرير المصير    فيما سلم إرهابي نفسه للسلطات العسكرية: إحباط إدخال أزيد من 3 قناطير كيف من المغرب في أسبوع    عطاف ممثلا لرئيس الجمهورية في أشغال قمّة المنامة    دور محوري للجزائر دفاعا عن الأمة العربية ونصرة فلسطين    خنشلة: انطلاق الحفريات بالموقع الأثري قصر بغاي    الجزائر تحتضن الصالون الدولي للاستيراد والتصدير نحو إفريقيا    البليدة – البويرة..تنافس كبير منتظر في سباق اليوم    براهيمي يتألق    الصحراء.. سلة غذاء الجزائريين    الجزائر تكافح بالنيابة عن فلسطين في المحافل الدولية    تصعيد ضد بني صهيون على ثلاث جبهات    الحديد والصلب.. الجزائر مُورّد هام لأوروبا    نسبة الإنجاز تقارب 62 بالمائة    إثراء مشروع قانون الإجراءات الجزائية    لا بديل عن توظيف الذّكاء الاصطناعي في المناهج التّعليمية    نفحات سورة البقرة    الأغلبية تعترف بعضوية فلسطين الكاملة    تصنيع السيارات..تأمين موارد مالية معتبرة خارج المحروقات    أشغال الصيانة جارية والمواطنون ينتظرون عودة الخدمات    وهران ورشة مفتوحة على مشاريع التهيئة    الخطاب العربي حيال القضية الفلسطينية يجب أن يتغير    "طوفان الأقصى" امتداد طبيعي لمقاومة الشعب الفلسطيني    تطور ملحوظ بمصلحة الأمراض الجلدية بمستشفى وهران    محيوص مطلوب بقوة في الدوري البلجيكي    ضبط 235 كلغ من اللحوم الفاسدة    منصات التواصل الاجتماعي رفعت معدلات الطلاق    اتحادية المصارعة تراهن على ميدالية أولمبية    المولودية لحسم اللقب في "الداربي" وقمة نارية بقسنطينة    مرجع توثيقيٌّ لمسار شخصية وطنية    التركيز على الجرد الشامل لإنجاز خريطة معلوماتية    رسومات وحروف من نبع الصوفية    أم البواقي : وضع حيز الخدمة لمشروع خط السكة الحديدية عين البيضاء – خنشلة    دعوة لجعل الوقاية سلوك يومي    عرض ما قبل العرض الشرفي ..فيلم "ماقدن بين الماء والنار" للبلغاري تودور شاب كانوف أمام جمهور باتنة    مسرحية "زودها .. الدبلوماسي" على ركح بشطارزي هذا المساء    معالجة 126 مليون طن من البضائع في 2023    الحكمة من مشروعية الحج    دورة تكوينية لفائدة سلك القضاة    برمجة 9 رحلات جوية لنقل حجاج الجزائر    عون يدعو لاستكشاف الأسواق الأجنبية    افتتاح 3 مراكز جديدة لمعالجة الإدمان.. وترقية الصحة العقلية أولوية    برمجة 9 رحلات جوية لنقل الحجاج من ورقلة    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    الدعاء.. الحبل الممدود بين السماء والأرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول العربية
تضامن واسع مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان
نشر في الجمهورية يوم 16 - 07 - 2014

اظهر الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب حول الاوضاع في غزة اثر العدوان الصهيوني والذي عقد بمقر الجامعة العربية الليلة الماضية تضامنا عربيا واسعا مع ابناء الشعب الفسطيني لمواجهة اثار العدوان الصهيوني الغاشم ودعم قرارات الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتاكيد حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولة المستقلة على حدود جوان 67.
وقد عبرت الجزائر من جديد عن وقوفها مع ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في مواجهة العدوان الصهيوني وتضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني و وجه السيد رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية " تحية اكبار واجلال للشعب الفلسطيني في مقاومته الباسلة وفي مواجهة العدوان الاسرائيلي الغاشم وصموده لدحر هذا العدوان " وطالب بتحرك المجتمع الدولي ب"شكل عاجل " لوضع حد للعدوان والزام اسرائيل بالوقف الفوري لاطلاق النار والالتزام ببنود التهدئة.
وقال في الكلمة التي القاها امام الاجتماع الوزاري "ان الجزائر التي تقف شعبا ورئيسا وحكومة مع اهلنا في قطاع غزة ادراكا منها للمرامي الصهيونية ووعيا بدقة وحساسية اللحظة التي تجتازها قضية الشعب الفلسطيني وانطلاقا من مواقفها الثابتة تجاه القضية الفلسطينية لتجدد تضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني والتزامها بالاستمرار في مساندته والوقوف الى جانبه وحشد الدعم له والتضامن الدولي معه لدرء الانتهاكات الاسرائيلية المرتكبة في حقه ودعم حقوقه الثابتة واولها حقه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس ".
و قدمت مصر من جهتها على لسان وزير خارجيتها سامح شكري "مبادرة" لوقف اطلاق النار خلال الساعات القادمة وطالبت بدعمها عربيا فيما دعا الامين العام للجامعة العربية المجموعة العربية الى التحرك لدعم قرارات الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتوجه للمحافل الدولية لاعلاء حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على اراضيه ومنها قرار التوجه للامم المتحدة لطلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وللاراضي الفلسطينية .. جنبا الى جنب مع الدعوة لاستصدار قرار ملزم من مجلس الأمن لوضع حد للعدوان الإسرائيلي وإلزام إسرائيل بوقفه واحترام وقف إطلاق النار.
وحذر العربي في كلمته امام الاجتماع الوزاري من ان العدوان الإسرائيلي يستهدف جميع الفلسطينيين ووحدتهم الوطنية بل يستهدف أيضا قواعد النظام الدولي المعاصر والشرعية الدولية.. داعيا الى العمل من اجل ترسيخ وحدة الشعب الفلسطيني مهما كانت الظروف.
وفي اطار التضامن العربي مع الشعب الفلسطيني واهالي غزة دعت الدول العربية الى اتخاذ تدابير واجراءات عاجلة ضد العدوان الاسرائيلي ومن اجل دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية ومساعدة ابناء غزة لمواجهة اثار هذا العدوان وهي المطالب التي تضمنتها كلمة وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي امام الاجتماع وقد تمت الموافقة عليها وتضمينها في القرارات الصادرة في البيان الختامي.
و كشفت بعض الدول العربية في الاجتماع الوزاري الطارئ عن تخصيص مساعدات مالية واغاثية عاجلة لصالح ابناء الشعب الفلسطيني في غزة لمواجهة اثار العدوان الاسرائيلي اواقتراح مشاريع استثمارية في القطاع .
وفي هذا الاطار اعلنت المملكة العربية السعودية عن تقديم مساعدة عاجلة للهلال الاحمر الفلسطينى مقدارها 200 مليون ريال سعودى لتقديم المساعدات الانسانية والاحيتاجات الطبية والغذائية لاهالي غزة حسب ما اكده نائب وزير الخارجية السعودى الأمير عبدالعزيز بن عبدالله امام الاجتماع الوزاري .
فيما اعلن الامير صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت تبرع دولة الكويت بمبلغ 10 ملايين دولار لمساعدة القطاع الصحي الفلسطيني في مواجهةالعدوان الاسرائيلي الغاشم على غزة .
واكد وزير الدولة الاماراتي عبد الله بن محمد غباش بادرة دولة الامارات العربية بتقديم 192 مليون درهم اماراتي كمساعدات انسانية عاجلة لاغاثة اهالي غزة كما تم تكليف هئية الهلال الاحمرالاماراتي بإقامة مستشفي ميداني في قطاع غزة لاسعاف ضحايا العدوان الاسرائيلي .
واقترحت دولة قطر على لسان وزير خارجيتها خالد بن محمد العطية امام اجتماع الوزاري الطارئ العمل على انشاء ميناء تجاري بقطاع غزة تحت اشراف دولي إن أمكن كحل مؤقت لتخفيف معاناة سكان قطاع غزة حتى يتحقق للفلسطينيين اقامة دولتهم المستقلة على حدود عام 1967.
ومن جهتها عبر رؤساء وفود العديد من الدول العربية الاخرى عن نية تقديم مساعدات طبية واغاثية عاجلة وتجهيزات لتخفيف معاناة ابناء قطاع غزة من اثار العدوان الاسرائيلي وتضامنا مع ابناء الشعب الفلسطيني دون ان تكشف عن حجم ونوع هذه المساعادات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.